أهم 6 شركات استيراد المواشي في السعودية وطرق وشروط الاستيراد

أهم 6 شركات استيراد المواشي في السعودية وطرق وشروط الاستيراد

تعتبر صناعة استيراد المواشي من القطاعات الحيوية المهمة في المملكة العربية السعودية، وتهدف الشركات المتخصصة في هذا المجال إلى تلبية الطلب المتزايد على اللحوم والمنتجات الحيوانية في السوق المحلية.

وفي هذا المقال، سنتعرف على أهم 6 شركات استيراد المواشي في السعودية التي تهدف إلى تعزيز إمدادات اللحوم مع إيضاح كافة وسائل التواصل لكل شركة على حدا.

إلى جانب معرفتنا بأهم شروط استيراد المواشي والأنغام التي يتعين توافرها لإتمام عملية الاستيراد بشكل قانوني متوافقةً مع مواصفات الصحة والسلامة الغذائية.

شركات استيراد المواشي في السعودية

افضل شركات المواشي السعودية

تلعب شركات استيراد المواشي في السعودية دورًا حيويًا في تلبية احتياجات السوق السعودي من اللحوم والمنتجات الحيوانية، فهذه الشركات تعمل على استيراد وتوزيع مجموعة متنوعة من الحيوانات، بما في ذلك الأبقار والأغنام والماعز والدواجن.

وتحرص هذه الشركات على تحقيق أعلى مستويات الجودة والسلامة في المنتجات التي تقدمها، ومن أهم شركات الاستيراد في هذا المجال الآتي: 

شركة مجموعة أنعام

شركة مجموعة أنعام

تعد شركة مجموعة أنعام من أشهر شركات استيراد المواشي في السعودية التي بدأت مجالها التجاري منذُ عام 1980م برأس مال مدفوع يُقدر بقيمة 100 مليون ريال سعودي، وحصلت على شهادة الاعتماد في نقل وتجارة المواشي عام 1995م.

كما تتضمن الشركة في طياتها عدة خدمات منها أعمال تسمين المواشي ونقلها والتجارة بها، استيراد الأعلاف والحبوب المنتجات الغذائية للمواشي، بالإضافة لقدرة الشركة على إدارة وتأجير مرافق التخزين الباردة والجافة وصيانة المراكز التجارية الخاصة بتربية تلك المواشي والأنغام والعجول.

ليس هذا فحسب، بل يتمثل هدف الشركة الأول والأخير في دعم وتعزيز استقرار إمدادات اللحوم التابعة للمملكة، عن طريق تَكلّف الشركة بعملية استيراد المواشي من الألف إلى الياء؛ فهي تمتلك وسائل نقل بحري وبري خاص بها؛ لمساندتها في عملية الاستيراد دون الحاجة للجوء إلى شركات الشحن الدولي.

كيف التواصل مع شركة مجموعة أنعام؟

رقم الهاتف:

966550597023+

البريد الإلكتروني: [email protected]

الموقع الإلكتروني: من هنا

العنوان: طريق الأمير سلطان، الروضة، جدة 23431، المملكة العربية السعودية

شركة آفاق الأغذية

شركة آفاق الأغذية

تأسست شركة آفاق الأغذية، وهي شركة سعودية، في عام ٢٠١٧م، حصلت الشركة على رخصة لاستيراد المواشي من الدول المسموح بها من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة، وتعتبر الشركة أول مستورد للأغنام الرومانية التي تتميز بجودة اللحوم العالية بسبب التغذية العضوية التي تحصل عليها من مراعي رومانيا الخضراء.

تم استيراد عدة شحنات من الأغنام الرومانية، وبلغت الكمية المستوردة مئتي ألف رأس من الغنم، تم بيع الكمية بالكامل، حيث لاقت قبولًا من قبل المستهلكين في الأسواق السعودية بسبب جودتها وسعرها المناسب.

قامت الشركة أيضًا بتنظيم استيراد المواشي من أفضل مزارع الدول الأوروبية، وتم استيراد ثلاثين ألف رأس من الأغنام والعجول والبقر، وتهتم شركة آفاق الأغذية بسلامة المواشي المستوردة، ولذلك تنفذ برنامج صارم يتم إدارته بواسطة فريق بيطري متخصص، وذلك لضمان خلوها من أي أمراض أو أوبئة.

فضلًا على ذلك، قامت شركة آفاق الأغذية بتأمين طلبات عملائها من اللحوم المبردة والمجمدة، سواء كانت على شكل ذبيحة كاملة أو قطع حسب الطلب، من العديد من الدول مثل البرازيل، كولومبيا، أستراليا ونيوزيلندا.

كيف التواصل مع شركة آفاق الأغذية؟

البريد الإلكتروني: [email protected]

رقم الهاتف:

966550320059+

لينك الموقع الإلكتروني: من هنا

شركة الجابري لاستيراد وتربية المواشي

شركة الجابري

شركة الجابري هي واحدة من الشركات القابضة في مجالي الثروة الحيوانية واستيراد وتصدير المواشي إلى السعودية، كما تتميز الشركة بأسعار مواشيها التنافسية عن باقية شركات استيراد المواشي في السعودية الأخرى.

كما تمتلك الشركة أكثر من 70 نقطة بيع في السعودية وتشتهر بامتلاكها أكبر مشروع تربية وتسمين الماشية في الشرق الأوسط، حيثُ يبلغ عدد الرؤوس به لأكثر من مليون رأس بحلول عام 2024.

تمد الشركة لتجار المواشي والأنغام بالمملكة العربية السعودية مواشي وأنغام أو منتجات غذائية مثل اللحوم المبردة بمختلف أنواعها وأحجامها بأسعار منخفضة وبجودة لحم عالمية، ذلك، بفضل اعتنائها التام بالماشية والعجول في مزارعها الخاصة.

كيف التواصل مع شركة الجابري؟

الهاتف:

00966126178888+

الفاكس:

00966126724193+

البريد الإلكتروني:   [email protected]

لينك الموقع الإلكتروني: من هنا

العنوان: شارع السلام، جدة 22386، المملكة العربية السعودية. 

شركة أفق التميز

شركة أفق التميز

هي شركة متخصصة في خدمات استيراد المواشي الحية عبر ميناء جدة الإسلامي منذ عام 1428 هـ، وخلال السنوات الماضية، قامت بتقديم خدماتها للعديد من المؤسسات والشركات في مجال استيراد المواشي الحية من دول القرن الإفريقي، أوروبا وأستراليا.

لذا، هم فخورون بعلاقتها الاستثنائية مع عملائها وشركائها في النجاح، وهذا يجعلهم يسعوا جاهدين لتقديم خدمات مميزة بكل اجتهاد وتفاني.

خدمات التشغيل هي أحد أهم الخدمات التي تقدمها لعملائها، فهي لديها فريق مدرب تدريبًا جيدًا وذو خبرة واسعة في عمليات الفرز والتحميل بغض النظر عن نوع البضائع وعددها، فهم ملتزمون بتسليم هذه البضائع إلى عملائها دون أي ضرر أو اختلاف في الفرز والتحميل.

كما تقدم الشركة خدمات التخليص الجمركي داخل ميناء جدة الإسلامي، سواء كانت البضائع صادرة أو واردة أو حتى إعادة صادر، فهي لديها الخبرة الكافية التي تجعلها فخورة بأنها من بين أفضل مقدمي خدمات التخليص الجمركي لعدة سنوات، وتطلع إلى الكثير والكثير من النجاحات في السنوات القادمة.

كيف التواصل مع شركة أفق التميز لاستيراد المواشي؟ 

رقم الهاتف:

0505584060

العنوان: شارع المعرب العربي، حي الحمراء- مدينة جدة- المملكة العربية السعودية.

البريد الإلكتروني:  [email protected]

لينك الموقع الإلكتروني: من هنا

شركة الشلوي

شركة الشلوي

تأسست الشركة السعودية في عام 1385 هـ / 1965 م على يد الشيخ مزيد سفر الشلوي، وهو كان من بين أوائل المستوردين للمواشي من خارج المملكة العربية السعودية، تعمل الشركة في مجالات النقل البحري والبري للماشية داخل المملكة وخارجها، حيث تمتلك أسطولًا من السفن والشاحنات البحرية للنقل وتجارة المواشي والأعلاف.

تتميز الشركة بخبرتها في إدارة وتشغيل مشروعات الثروة الحيوانية، حيث نفذت العديد من المشروعات في الفترة من عام 1420 هـ / 1965 م حتى 1440 هـ / 2019 م بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية، تستمر الشركة في توريد المواشي والأعلاف على مدار العام لتلبية احتياجات الأسواق في المملكة العربية السعودية.

تعتبر الشركة واحدة من شركات استيراد المواشي في السعودية الرائدة والتي تتمتع بمكانة ريادية في مجال الشحن البري والبحري للمواشي، حيث يتكون أسطولها من أكثر من 20 شاحنة وسفينتين بأحجام تحميل متنوعة ومجهزة بأحدث التقنيات التي تم تطويرها خصيصًا للشحن واستيراد المواشي.

كما أنها المورد الرئيسي لمشروع “المملكة العربية السعودية” للاستفادة من الهدي والأضاحي”، وتولي اهتمامًا كبيرًا لتقديم خدمة عالمية المستوى.

كيفية التواصل مع شركة الشلوي؟

البريد الإلكتروني: [email protected]

رقم الهاتف:

00966560616222+

لينك الموقع الإلكتروني: من هنا

مؤسسة البخ التجارية لاستيراد المواشي

مؤسسة البخ التجارية لاستيراد المواشي

تمتلك هذه الشركة خبرة لأكثر من 25 عامًا في مجال استيراد المواشي والعجول من الخارج إلى السعودية، كما حصلت الشركة على أكثر من شهادة جودة في تسمين العجول وذبحها على الطريقة الإسلامية.

كما تتميز الشركة بتوافرها العديد من الخدمات، مثل عملية شحن ونقل المواشي من أي بريد تريدها إلى السعودية، من ثم، استلامها للتجار إذا كان يريد ذبحها والتجارة بها فورًا أو تسمينها وتربيتها ثم بيعها على تجار التجزئة بأسعار متقاربة مع أسعار الجملة.

كيف التواصل مع مؤسسة البخ التجارية لاستيراد المواشي؟

رقم الهاتف:

966505705169+

العنوان: منطقة FWC9+J8q، الخضراء، مكة 24263، المملكة العربية السعودية.

شروط استيراد المواشي إلى السعودية

شروط استيراد المواشي

تتطلب عملية الاستيراد وضمان نجاحها مجموعة من الشروط التي يجب توفرها، وتتضمن هذه الشروط ما يلي:

  • الحصول على إذن مرخص عبر منصة نما الإلكترونية.
  • ضمان توافق الشحنات مع القوانين البيطرية المعتمدة من قبل دول مجلس التعاون الخليجي.
  • تأكيد أن الدول المصدرة للمواشي مدرجة في منصة إنعام.
  • الامتثال لشروط وزارة البيئة التي تمنع استيراد المواشي المصابة بالأمراض.
  • توفر تراخيص سفر أو شهادات تعريفية أو شرائح إلكترونية للحيوانات المستوردة.
  • تقديم طلب الاستيراد قبل شهر من تاريخ الشحن.
  • تقديم طلب الحصول على المواشي إلى منطقة الحجر الصحي قبل وصولها بحوالي 15 يومًا.
  • الحصول على الرخصة اللازمة لاستيراد الأغنام.
  • التأكد من تلقي الأغنام المستوردة جميع التطعيمات واللقاحات الوقائية قبل عملية الشحن.
  • تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية المحددة من قبل الوزارة.
  • ضمان أن المواشي القادمة للبلد خالية من الأمراض المعدية.
  • توفير مكان مجهز مسبقًا ومتفق عليه وفقًا للرخصة الممنوحة.
  • توفير موقع قريب من مركز الرعاية البيطرية للمالك لإجراء الفحوصات اللازمة للمواشي.
  • التوقيع على تعهد يلتزم فيه المالك بالحفاظ على الحيوانات وتقديم أفضل رعاية لها.
  • مرور فترة لا تقل عن 6 أشهر حتى يمكن للمالك الحصول على شهادة تعداد المواشي.
  • كتابة تعهد من المستورد يلتزم فيه بالإبلاغ عن أي حالات مرض أو نفوق مفاجئ. 

طريقة الحصول على البطاقة الصحية البيطرية السعودية

استخراج الرخصة الطبية البيطرية

لتسهيل عملية استيراد المواشي والحصول على البطاقة الصحية البيطرية في المملكة العربية السعودية، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية من هنا.
  2. انتقل إلى قسم خدمات الأفراد.
  3. حدد تبويب خدمات الثروة الحيوانية.
  4. انقر على خدمة إصدار البطاقة الصحية البيطرية، وسيتم توجيهك إلى منصة أنعام.
  5. سجل الدخول إلى المنصة باستخدام البيانات الشخصية اللازمة، مثل الاسم ورقم الهوية ورقم الإقامة إن وجد.
  6. أدخل كلمة المرور المطلوبة وانقر على “تسجيل الدخول”.
  7. حدد طلبات العيادة.
  8. قبل المتابعة، قم بالموافقة على جميع الأحكام والشروط المتعلقة بالخدمة.
  9. سيتم توجيهك إلى صفحة الطلب الخاصة بالمربي، حيث يجب عليك النقر على “التالي”.
  10. أرسل الطلب لاستكمال عملية الحصول على البطاقة الصحية البيطرية.

 

في نهاية موضوعنا، بعد أن تعرفنا على أفضل 6 شركات استيراد المواشي في السعودية وكيفية الحصول على البطاقة الصحية البيطرية لاستخدام تلك المواشي وبيع لحومها بطريقة قانونية، يجب التنوية على الدور الحيوي التي تلعب تلك الشركات في تلبية احتياجات السوق المحلي؛ دعم وتعزيز إمدادات اللحوم والمواشي بالمملكة العربية السعودية.