أفضل 12 موقع استيراد سيارات من الصين إلى السعودية

أفضل 12 موقع استيراد سيارات من الصين إلى السعودية

هل تبحث عن موقع استيراد سيارات من الصين؟ هناك الكثير من المواقع المُخصصة في تصدير أو توريد السيارات إلى مختلف دول العالم، ولكن قبل الاعتماد على أي موقع يجب التأكد من سمعته جيدًا، ومراجعة آراء وتقييمات العملاء.

أصبح الغالبية تفضّل استيراد السيارات بدلاً من شرائها من السوق المحليّ؛ نظرًا لفرق الأسعار الواضح، فعند الاستيراد تكون التكلفة أقل نسبيًا، لهذا السبب جمعنا بعض المواقع التي يمكنك من خلالها استيراد سيارات من الصين بسهولةٍ ويسرٍ.

موقع استيراد سيارات من الصين

مواقع تصدير السيارات الي السعودية

هناك العديد من مواقع استيراد سيارات من الصين، ولكن تظل النصيحة الأولىَ والأخيرة مراجعة تقييمات العملاء السابقين، للتأكد من جودة، وكفاءة المنتج قبل تأكيد عملية الاستيراد، وإليك أبرز هذه المواقع:

موقع علي بابا Alibaba

من المواقع الغنيَّة عن التعريف، والمنصات التجاريَّة الإلكترونيَّة الشهيرة للغاية، يوفر موقع Alibaba الكثير من المنتجات المتنوّعة منها السيارات الصينيَّة بمختلف أنواعها.

يمكنك من خلال موقع علي بابا استيراد السيارة التي تبحث عنها، وذلك بجودةٍ عالية وكفاءة جيدة تمتاز بها السيارات الصينيّة عمومًا، التي يصدرها الموقع لمختلف دول العالم.

المميّز في موقع Alibaba أنّه يتيح لك كمستخدم التواصل مباشرةً مع شركات السيارات الصينيّة، لتتمكّن من مراجعة مواصفات السيارة، والاتفاق على كيفية شحنها.

يوفّر لك الموقع إمكانية الاختيار بين مجموعة واسعة من موديلات السيارات، كما يعرض المواصفات الدقيقة للسيارة، بالإضافة إلى عرض صور متعددة للسيارة لتعيينها جيدًا قبل الاستيراد.

يجمع هذا الموقع أيضًا بعض المزايا الإضافيةَّ، منها توفير مورّدين موثوق بهم، بجانب خدمات الشحن والتخليص الجمركي بالاتفاق مع شركات الشحن في السعودية.

موقع مايد ان تشينا Made in chine

تم تصنيفه ليكون أفضل موقع استيراد سيارات من الصين، كونه يعرض قائمة كبيرة من شركات صناعة السيارات والمورّدين، لعرض مختلف منتجاتهم، وسهولة الاتصال مع المستوردين من جميع أنحاء العالم.

يقدم الموقع العديد من العلامات التجاريَّة للسيارات، منها سيارات الركَّاب، والسيارات الكهربائية الصينية وغيرها؛ مما يساعد المستوردين في اختيار السيارة الأنسب لهم تبع احتياجاتهم.

بالإضافة إلى ما سبق يمكنك من خلال الموقع التواصل مع الشركات المُصنّعة للسيارات، والمورّدين، إما عن طريق المحادثات أو المكالمات الهاتفيَّة.

وبفضل المنتجات المتعددة التي يقدمها الموقع يسمح لك حرية الاختيار، والمقارنة بين الأسعار؛ مما يساعدك في اتخاذ قرار الاستيراد بشكلٍ مدروس.

  • للدخول على موقع Made-in-China يمكنك الضغط من هنا.

موقع تشينا براندس Chinabrands.com

بسعرٍ منافس للجميع يعرض موقع Chinabrands قائمة متنوعة من السيارات الصينيّة، حيث يتمكّن المستورد من الوصول إلى علامات تجاريَّة مختلفة من السيارات.

وبجانب ما يتمتّع به الموقع من مزايا يضم الموقع مزيدًا من الخدمات الهامة، منها التخليص الجمركي، وتوفير طرق الشحن المختلفة والآمنة.

موقع علي اكسبريس AliExpress.com

عند البحث عن موقع استيراد سيارات من الصين، يأتي موقع علي إكسبرس ضمن أفضل المواقع المتخصصة في تصدير مختلف المنتجات بما فيها السيارات، إلى مختلف دول العالم.

يمكنك من خلال موقع Aliexpress البحث عن موديل السيارة الذي تود شرائه، مع تقديم العديد من تقييمات وآراء العملاء؛ لتتأكد من موثوقيَّة المورّد، وجودة السيارة المُراد التقديم عليها، وخلوها من أي عيوب.

موقع كارز فروم تشينا Cars from China

يُعد موقع Cars from China من المواقع المتخصصة في بيع جميع أنواع السيارات بالأخص السيارات الكهربائية، التي تزايد الطلب عليها في الآونة الأخيرة بشكل كبير؛ وذلك بسبب ما توافره السيارات من مزايا وإمكانيات متقدمة بسعر اقتصادي متميز.

كما يُتيح لك الموقع تحديد فئة السيارة التي تريد استيرادها والمبلغ المُراد دفعه بالإضافة لتحديد عدد المقاعد المتوفرة في السيارة، مما يسهل على المستورين عملية الاستيراد وإيجاد مواصفات السيارة التي يريدونها بسهولة.

موقع أوتو فروم تشينا Auto from China

يُوفر موقع Auto-from-chine تشكيلة واسعة من السيارات الجديدة والمستعملة والهجينة، بالإضافة لتوافره سيارات ودراجات كهربائية صديقة للبيئة وغير مستهلكة للوقود.

 يُصنف هذا الموقع كأفضل موقع استيراد سيارات من الصين، نظرًا لما يقدمه من تجربة متميزة خالية من أى عواقب أو مشاكل محتملة أثناء أو بعد عملية الاستيراد.

موقع Chinacarforums

يُصنف هذا الموقع ضمن أهم المواقع التي لابد من الاستعانة بها قبل استيراد أي سيارة، فهو أشبه ما يكون بمنصة تواصل اجتماعي تضم عدد كبير من خبراء السيارات الصينية.

حيثُ بإمكانك الاستفسار منهم عن نوع سيارة المراد استيرادها؛ لمعرفة ما بها من مزايا وعيوب، كما يمكنك الدخول على الموقع والتسجيل به من خلال هذا الرابط.

موقع جوبال سوريس GlobalSources.com

موقع جوبال سوريس GlobalSources.com

يعتبر موقع GlobalSources موقع استيراد سيارات من الصين معروف إلى حد كبير، يمنحك الموقع قائمة ضخمة من أنواع السيارات المختلفة، ومن خلال صندوق البحث ستجد الموديل الذي تبحث عنه بسهولة.

كما يقدم الموقع خاصية تقييم المورّدين بعناية كبيرة؛ لكي يضمن المستوردين والمستخدمين المنتجات المقدمة لهم، من حيث الجودة والكفاءة المطلوبة.

موقع دي أتش جيت DHgate.com

موقع استيراد سيارات من الصين من مواقع التجارة الإلكترونيَّة الشهيرة، يسمح لك الموقع الاختيار بين مجموعة من السيارات، والتواصل مع المورّد لها بكل سهولة.

يضمن لك موقع DHgate أيضًا التواصل مع مورّدين على قدرٍ عالٍ من الثقة، ويوفّر لك خدمة حماية المشتري، فضلاً عن ضمان الجودة، وخدمة الدفع الآمن.

موقع chinavasion.com

هو من المواقع المتخصصة في بيع جميع المنتجات الإلكترونية مثل موقع على بابا وعلى اكسبريس، بما في ذلك استيراد قطع غيار السيارات بمختلف انواعها.

ويتميز هذا الموقع بميزة إضافية عن موقع على بابا، وهي إمكانية المستورين باستيراد منتجات تجزئة وجملة على حدًا سواء، كما يمكنك الدخول على الموقع من خلال هذا الرابط.

موقع Tencent Auto Mall

يعتبر هذا الموقع أحد أكبر المواقع لبيع السيارات في الصين، ويمكن العثور على تشكيلة كبيرة من السيارات المستعملة والجديدة والكهربائية بأسعار معقولة، كما تستطيع الدخول على الموقع وإلقاء نظرة عامة على السيارات المتواجدة من هنا

موقع 9continet.com 

هذا الموقع متخصص فقط في استيراد جميع أنواع السيارات والدراجات والموتورسيكلات الكهربائية بما في ذلك سيارات BYD وBYD song وغيرها من الأنواع الأخرى.

فإذا كنت ترغب في استيراد سيارات كهربائية من الصين صديقة للبيئة ومحدودة استهلاك الوقود، فيكون موقع 9continet أفضل موقع استيراد بالنسبة لك.

وبذلك ، تنتهي قائمتنا التي تضم أفضل 12 موقع استيراد سيارات من الصين إلى السعودية، والتي تم تجميعها بناءًا على تقييمات السعوديين الذين سبق لهم تجربة الاستيراد والتعامل الفعلي مع تلك المواقع.

خطوات استيراد السيارات من الصين

خطوات استيراد السيارات من الصين

إذا كنت تنوي الاستيراد عن طريق موقع استيراد سيارات من الصين؛ فقد يوفّر عليك الموقع بعض الخطوات، ولكن في العموم هناك خطوات يجب اتّباعها لاستيراد السيارات من الصين، تتمثّل في الآتي:

  • أولاً عليك اختيار نوع السيارة المطلوب بما يناسب احتياجاتك، أو احتياجات السوق إذا كنت تستورد بهدف التجارة، والربح.
  • بعد اختيار السيارة عليك اختيار طريقة من طرق استيراد سيارات من الصين، إما عن طريق موقع موقع استيراد، أو مكتب وسيط، أو مكتب استيراد وتصدير.
  • بعد ذلك عليك التواصل مع المورّد أو الشركة المصدّرة لمعرفة كافة البيانات، والمعلومات اللازمة.
  • من ثمّ عليك الذهاب إلى البنك لطلب إرسال خطاب استيراد إلى بنك المورّد، ليتم تحويل تكلفة السيارة بمجرّد شحنها من ميناء الصين.

قم بالاتفاق مع شركة تأمين مضمونة؛ لتتمكّن من تعويضك بمبلغ مالي مناسب إذا تعرضت السيارة لأي مشكلة.

  • اختر شركة شحن جيدة واختر طريقة الشحن المناسبة معك، فهناك طرق شحن مختلفة ما بين الشحن البري، والبحري، والجوي.
  • توجه إلى مصلحة الجمارك وقدّم على طلب فحص السيارة بمجرد وصولها إلى الميناء، مع معرفة الرسوم الجمركيَّة المضافة على شحنتك.

وهنا يجب التنوية إلى ضرورة استلام السيارة عند وصولها إلى الميناء سريعًا؛ لأنَّ المدة التي تمكثها السيارة في الميناء تكلفك مزيدًا من الرسوم.

طرق استيراد السيارات من الصين

عند البحث عن طرق الاستيراد، ستجد عدد من الطرق المختلفة منها البحث عن موقع استيراد سيارات من الصين إلى السعودية، وغيرها من الطرق المتعددة، إذ يمكنك اختيار الوسيلة والطريقة الأنسب معك، وتشمل هذه الطرق الآتي:

السفر إلى الصين

ستتطلب منك هذه الطريقة بعض الوقت والمجهود والتكلفة أيضًا، حيثُ يمكنك السفر إلى الصين مباشرةً، والبحث عن معارض السيارات هناك، واختيار السيارة المناسبة معك.

حيث تقوم بإنهاء كافة الإجراءات، وشحن السيارة بنفسك عن طريق شركة شحن مناسبة، بعدها يمكنك العودة واستلام السيارة من الميناء لحظة وصولها.

تمثّل هذه الطريقة واحدة من طرق استيراد السيارات من الصين الآمنة والمضمونة، ومع ذلك ستحتاج مزيدًا من التكلفة والوقت كما ذكرنا، فقد يتطلّب منك الأمر الإقامة في الصين لمدة 9 شهور على الأقل.

شركة استيراد وتصدير

من الطرق المربحة للغاية بالنسبة للتجار الذين يستوردون السيارات من الصين بهدف الربح منها، ولكي تتبع هذه الطريقة يتعيّن عليك فتح أو تأسيس شركة استيراد وتصدير.

ولكي تتمكّن من تأسيس هذه الشركة يجب استخراج بعض الأوراق، والتراخيص الرسميَّة، فضلاً عن أهمية أن يكون لديك خبرة كافية في هذا المجال.

وبالرّغم من أنها طريقة مكلفة، إلا إنها مربحة جدًا للتجار، ولا يُنصح باتّباع هذه الطريقة إذا كنت تود استيراد سيارة واحدة بهدف الاستخدام الشخصيّ.

الاستيراد عن طريق مكتب وسيط

قد تتقارب طريقة موقع استيراد سيارات من الصين، مع مكاتب الاستيراد والتصدير في تولي الشركة أو الموقع مسؤولية إنهاء بعض الإجراءات نيابةً عنك.

وتعتبر طريقة الاستيراد عن طريق مكتب استيراد وتصدير من أسهل الطرق، حيث يقوم المكتب بشراء السيارة وإنهاء جميع الأوراق والمستندات المطلوبة بدلاً منك، لكنها طريقة مكلفة حيثُ تأخذ المكاتب عمولات مرتفعة.

الاستيراد من الصين عبر الإنترنت

لا تحتاج هذه الطريقة سوىَ هاتف محمول وشبكة إنترنت، حيثُ يمكنك اختيار موقع استيراد سيارات من الصين من بين أكبر المواقع المصدّرة للسيارات، وقد ذكرنا أفضلها أعلاه.

تعرض لك مثل هذه المواقع العديد من السيارات بمختلف أنواعها، وتقوم بإيصالك بأكبر المورّدين لاستيراد سيارتك من الصين بأمان، بالإضافة لإنهاء الموقع كافة الإجراءات اللازمة، ودفع الرسوم المطلوبة.

المستندات المطلوبة لاستيراد سيارة من الصين إلى السعودية

المستندات المطلوبة لاستيراد سيارة من الصين إلى السعودية

ستحتاج لبعض المستندات والأوراق المطلوبة لاستيراد سيارة من الصين، حتى في حالة الاستعانة بــ موقع استيراد سيارات من الصين، سيتعيّن عليك تحضير المستندات التالية:

  • عقد ملكية للسيارة في حالة شرائك لها خلال تواجدك في الصين.
  • عقد ملكية السيارة المتفق عليه بينك وبين المورّد، في حالة شحن السيارة من الصين إلى المملكة.
  • شهادة بيانات معتمدة من قِبل الجهات المعنية في الصين، على أن تحمل هذه الشهادة اسم ونوع السيارة، وسنة الصنع، بالإضافة لعدد الكيلومترات التي تحركتها السيارة.
  • صورة جواز السفر / بطاقة الهوية الوطنية.
  • صورة من هوية المورّد للسيارة.
  • شهادة فحص السيارة.
  • تقديم إيصال لدفع الرسوم الجمركيّة، والرسوم المتعلقة بالشحن.

شروط استيراد السيارات من الصين

شروط استيراد السيارات من الصين

وضعت المملكة العربية السعوديّة مجموعة شروط متعلقة باستيراد السيارات؛ لضبط عملية الاستيراد، ومن أبرز شروط استيراد السيارات من الصين الآتي:

  • تمنع المملكة استيراد السيارات المعدلة من قبل.
  • لا تسمح المملكة بدخول السيارات التي تعرضت لأي نوع من الحوادث سواء الحرق، أو الغرق وغيرها.
  • لا تسمع السعودية أيضًا باستيراد السيارات التي تعرض رقم هيكلها للتلف، أو التشويش، أو التعديل.
  • ضرورة وجود سجل وشهادة ضريبية في حالة الاستيراد التجاري.
  • تمنع المملكة دخول السيارات المصفحة، أو سيارات الشرطة.
  • يجب أن يكون مستورد السيارة المالك الأول لها.
  • يمكن للمواطنين السعوديين استيراد سيارتين خلال السنة الواحدة، أما عن المقيمين فيُسمح لهم باستيراد سيارة واحدة خلال 3 سنوات.
  • لا يحق للمقيمين في السعودية بيع السيارة إلا بمرور 36 شهرًا من تاريخ دخولها للأراضي السعودية.
  • لا بد من تطابق مواصفات السيارة مع المواصفات الموجودة في شهادة الكفاءة.

وختامًا، نكون تعرفنا على أهم 12 موقع استيراد سيارات من الصين، بالإضافة لأبرز الشروط التي يجب الالتزام بها عند استيراد سيارات للسعودية، لنجاح عملية الاستيراد. 

لمزيد من الاستفسار حول كيفية التعامل والاستيراد من تلك المواقع، يمكنك ترك لنا تعليق أسفل المقال، وسنقوم بإفادتكم والرد عليكم في أسرع وقت ممكنٍ.