اهم ٣ شركات استيراد المواشي في السعودية وطرق وشروط الاسيتراد

اهم ٣ شركات استيراد المواشي في السعودية وطرق وشروط الاسيتراد

 تعتبر صناعة استيراد المواشي من القطاعات الحيوية المهمة في المملكة العربية السعودية، وتهدف الشركات المتخصصة في هذا المجال إلى تلبية الطلب المتزايد على اللحوم والمنتجات الحيوانية في السوق المحلية.

 

شركات استيراد المواشي السعودية

تلعب الشركات المتخصصة في استيراد المواشي دورًا حيويًا في تلبية احتياجات السوق السعودي من اللحوم والمنتجات الحيوانية، فهذه الشركات تعمل على استيراد وتوزيع مجموعة متنوعة من الحيوانات، بما في ذلك الأبقار والأغنام والماعز والدواجن، وتحرص هذه الشركات على تحقيق أعلى مستويات الجودة والسلامة في المنتجات التي تقدمها، ومن أهم شركات الاستيراد في هذا المجال الآتي:

 

شركة آفاق الأغذية

تأسست شركة آفاق الأغذية، وهي شركة سعودية، في عام ٢٠١٧م، حصلت الشركة على رخصة لاستيراد المواشي من الدول المسموح بها من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة، وتعتبر الشركة أول مستورد للأغنام الرومانية التي تتميز بجودة اللحوم العالية بسبب التغذية العضوية التي تحصل عليها من مراعي رومانيا الخضراء.

تم استيراد عدة شحنات من الأغنام الرومانية، وبلغت الكمية المستوردة مئتي ألف رأس من الغنم، تم بيع الكمية بالكامل، حيث لاقت قبولاً من قبل المستهلكين في الأسواق السعودية بسبب جودتها وسعرها المناسب.

قامت الشركة أيضًا بتنظيم استيراد المواشي من أفضل مزارع الدول الأوروبية، وتم استيراد خمسة وعشرين ألف رأس من الأغنام والعجول والبقر، وتهتم شركة آفاق الأغذية بسلامة المواشي المستوردة، ولذلك تقوم بتنفيذ برنامج صارم يتم إدارته بواسطة فريق بيطري متخصص، وذلك لضمان خلوها من أي أمراض أو أوبئة.

إقرأ أيضاً  استيراد البن من اثيوبيا الى السعودية

بالإضافة إلى ذلك، قامت شركة آفاق الأغذية بتأمين طلبات عملائها من اللحوم المبردة والمجمدة، سواء كانت على شكل ذبيحة كاملة أو قطع حسب الطلب، من العديد من الدول مثل البرازيل، كولومبيا، أستراليا ونيوزيلندا.

شركة أفق التميز

هي شركة متخصصة في خدمات استيراد المواشي الحية عبر ميناء جدة الإسلامي، وخلال السنوات الماضية، قامت بتقديم خدماتها للعديد من المؤسسات والشركات في مجال استيراد المواشي الحية من دول القرن الإفريقي، أوروبا وأستراليا، لذا هم فخورون بعلاقتها الاستثنائية مع عملائها وشركائها في النجاح، وهذا يجعلهم يسعوا جاهدين لتقديم خدمات مميزة بكل اجتهاد وتفاني.

خدمات التشغيل هي أحد أهم الخدمات التي تقدمها لعملائها، فهي لديها فريق مدرب تدريبًا جيدًا وذو خبرة واسعة في عمليات الفرز والتحميل بغض النظر عن نوع البضائع وعددها، فهم ملتزمون بتسليم هذه البضائع إلى عملائها بدون أي ضرر أو اختلاف في الفرز والتحميل.

كما تقدم الشركة خدمات التخليص الجمركي داخل ميناء جدة الإسلامي، سواء كانت البضائع صادرة أو واردة أو حتى إعادة صادر، فهي لديها الخبرة الكافية التي تجعلها فخورة بأنها من بين أفضل مقدمي خدمات التخليص الجمركي لعدة سنوات، وتطلع إلى الكثير والكثير من النجاحات في السنوات القادمة.

شركة الشلوي

تأسست الشركة السعودية في عام 1385 هـ / 1965 م على يد الشيخ مزيد سفر الشلوي، وهو كان من بين أوائل المستوردين للمواشي من خارج المملكة العربية السعودية، تعمل الشركة في مجالات النقل البحري والبري للماشية داخل المملكة وخارجها، حيث تمتلك أسطولًا من السفن والشاحنات البحرية للنقل وتجارة المواشي والأعلاف.

تتميز الشركة بخبرتها في إدارة وتشغيل مشاريع الثروة الحيوانية، حيث قامت بتنفيذ العديد من المشاريع في الفترة من عام 1420 هـ / 1965 م حتى 1440 هـ / 2019 م بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية، تستمر الشركة في توريد المواشي والأعلاف على مدار العام لتلبية احتياجات الأسواق في المملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضاً  شروط استيراد السيارات من دول الخليج

تعتبر الشركة واحدة من الشركات الرائدة في مجال استيراد المواشي وتتمتع بمكانة ريادية في مجال الشحن البري والبحري للمواشي، حيث يتكون أسطولها من أكثر من 20 شاحنة وسفينتين بأحجام تحميل متنوعة ومجهزة بأحدث التقنيات التي تم تطويرها خصيصًا للشحن واستيراد المواشي، كما أنها المورد الرئيسي لمشروع “المملكة العربية السعودية للاستفادة من الهدي والأضاحي”، وتولي اهتمامًا كبيرًا لتقديم خدمة عالمية المستوى.

 

شروط استيراد المواشي إلى السعودية

 

  • تتطلب إقامة المشروع وضمان نجاحه مجموعة من الشروط التي يجب توفرها، وتتضمن هذه الشروط ما يلي:
  • الحصول على إذن مرخص عبر منصة إنعام الإلكترونية.
  • ضمان توافق الشحنات مع القوانين البيطرية المعتمدة من قبل دول مجلس التعاون الخليجي.
  • تأكيد أن الدول المصدرة للمواشي مدرجة في منصة إنعام.
  • الامتثال لشروط وزارة البيئة التي تمنع استيراد المواشي المصابة بالأمراض.
  • توفر تراخيص سفر أو شهادات تعريفية أو شرائح إلكترونية للحيوانات المستوردة.
  • تقديم طلب الاستيراد قبل شهر من تاريخ الشحن.
  • تقديم طلب الحصول على المواشي إلى منطقة الحجر الصحي قبل وصولها بحوالي 15 يومًا.
  • الحصول على الرخصة اللازمة لاستيراد الأغنام.
  • التأكد من تلقي الأغنام المستوردة جميع التطعيمات واللقاحات الوقائية قبل عملية الشحن.
  • تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية المحددة من قبل الوزارة.
  • ضمان أن المواشي القادمة للبلد خالية من الأمراض المعدية.
  • توفير مكان مجهز مسبقًا ومتفق عليه وفقًا للرخصة الممنوحة.
  • توفير موقع قريب من مركز الرعاية البيطرية للمالك لإجراء الفحوصات اللازمة للمواشي.
  • التوقيع على تعهد يلتزم فيه المالك بالحفاظ على الحيوانات وتقديم أفضل رعاية لها.
  • مرور فترة لا تقل عن 6 أشهر حتى يمكن للمالك الحصول على شهادة تعداد المواشي.
  • كتابة تعهد من المستورد يلتزم فيه بالإبلاغ عن أي حالات مرض أو نفوق مفاجئ.
إقرأ أيضاً  طريقة استيراد سيارات من الامارات الى السعودية

 

طريقة الحصول على البطاقة الصحية البيطرية السعودية

لتسهيل عملية استيراد المواشي والحصول على البطاقة الصحية البيطرية في المملكة العربية السعودية، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية من هنا.
  2. انتقل إلى قسم خدمات الأفراد.
  3. حدد تبويب خدمات الثروة الحيوانية.
  4. انقر على خدمة إصدار البطاقة الصحية البيطرية، وسيتم توجيهك إلى منصة أنعام.
  5. سجل الدخول إلى المنصة باستخدام البيانات الشخصية اللازمة، مثل الاسم ورقم الهوية ورقم الإقامة إن وجد.
  6. أدخل كلمة المرور المطلوبة وانقر على “تسجيل الدخول”.
  7. حدد طلبات العيادة.
  8. قبل المتابعة، قم بالموافقة على جميع الأحكام والشروط المتعلقة بالخدمة.
  9. سيتم توجيهك إلى صفحة الطلب الخاصة بالمربي، حيث يجب عليك النقر على “التالي”.
  10. أرسل الطلب لاستكمال عملية الحصول على البطاقة الصحية البيطرية.

 

 

 

 

باعتبار استيراد المواشي قطاعًا حيويًا في السعودية، تلعب الشركات المتخصصة في هذا المجال دورًا مهمًا في تلبية احتياجات السوق المحلية، ولتحقيق نجاح مستدام، يتعين على هذه الشركات تحسين مركزها للوصول إلى جمهور واسع من المستهلكين، وهذا بتنفيذ استراتيجية متقنة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *