مواعيد معرض الكانتون 2024| أفضل المعارض التجارية في الصين

مواعيد معرض الكانتون 2024| أفضل المعارض التجارية في الصين

معرض الكانتون أو ما يسمي Canton Fair هو من أكبر وأهم المعارض التجارية ليس في الصين فحسب بل في العالم بأكمله، تم انعقاد هذا المعرض لأول مرة عام 1957 بعد الحرب العالمية الثانية مباشرةً، وكان هدفه الأساسي تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات الأجنبية لتقوية اقتصاد الصين.

ظل المعرض في تطور دائم منذُ تلك الفترة حتى الآن، حيثُ جذب في دورته الأخيرة أكثر من 230 ألف زائر من جميع أنحاء العالم واحتوائه على أكثر من 35 ألف مُورد ومصنع صيني في مختلف المجالات.

وفي هذا المقال، سنقوم بإمدادكم بجميع المعلومات المتعلقة بمعرض الكانتون وما هي مواعيد ومقر انعقاده لعام 2024 وكيفية الحجز المسبق به، فلنبدأ!

نبذة عن معرض الكانتون 2024 

يُقام معرض الكانتون على مساحة مليون و200 ألف كيلو متر مربع في مدينة قوانغتشو “Guangzhou” جنوب الصين، بالتحديد في منطقة جوانزو، هو معرض نصف سنوي ينعقد مرتين كل عام مرة في فصل الربيع وأخرى في فصل الخريف على ثلاث مراحل.

تستمر المرحلة الأولى لمدة 5 أيام يتبعهم 3 أيام راحة، من ثم تبدأ المرحلة الثانية وهي أيضًا لمدة 5 أيام يليها 3 أيام راحة وتسير المرحلة الثالثة هكذا على ذات النظام.

مواعيد معرض الكانتون 2024 “Canton Fair”

مواعيد معرض الكانتون 2024 Canton Fair

تبدأ الدورة الأولى لمعرض الكانتون في منتصف شهر أبريل وتنتهي يوم 5 مايو، أما الدورة الثانية تكون من منتصف شهر أكتوبر حتى يوم 5 نوفمبر، إليكم جدول مفصل بمواعيد ومنتجات معرض الكانتون في دورته الأولى والثانية.

جدول معرض الكانتون ال135 في دورته الأولى.

  • المرحلة الأولى: من يوم 15 إلى 19 أبريل 2024 وهي متخصصة الأجهزة الكهربائية وماكينات الإنتاج وقطع غيار السيارات وغيرها.
  • المرحلة الثانية: من يوم 23 إلى 27 أبريل 2024، وهي متخصصة في الأدوات المنزلية ومستلزمات الديكور والسيراميك والبورسلين وغيرها.
  • المرحلة الثالثة: من يوم 1 إلى 5 مايو 2024، وهي متخصصة في المنسوجات والملابس والأحذية وما شبه ذلك.
منتجات المرحلة الأولى
(15-19 أبريل 2024)
منتجات المرحلة الثانية
(27-23 أبريل 2024)
منتجات المرحلة الثالثة
(1- 5 مايو 2024)
الأجهزة المنزلية الكهربائية الأدوات المنزلية المنسوجات والملابس
المنتجات الإلكترونية والكهربائية منتجات السيراميك والبورسلين الأحذية والحقائب
آلات ومعدات التصنيع المصنوعات الزجاجية الأجهزة والأدوات الطبية
معدات ومنتجات الطاقة لوازم الحدائق السجاد والمفروشات
السيارات والموتوسيكلات الأثاث المكتبي والمنزلي الأدوات المكتبية
قطع غيار السيارات والدراجات الساعات والنضارات منتجات العناية الشخصية
أجهزة الإضاءة الهدايا ومستلزماتها
منتجات الحيوانات الأليفة
الأدوات والمعدات المعدنية أدوات ومستلزمات الديكور مستلزمات الحمام
مواد البناء معدات الحمامات اللوازم الرياضة والسياحة
المواد الكيميائية بكل أنواعها الأثاثاث والزخارف الحجرية منتجات متميزة للتنشيط الريفي

جدول معرض الكانتون 2024 في دورته الثانية 

تنعقد الدورة الثانية في فصل الخريف وهي منقسمة أيضًا على ثلاث مراحل، لم تختلف منتجات كل مرحلة عن منتجات مراحل الدورة الأولى وكذلك في عدد أيام كل مرحلة، فالاختلاف الوحيد يتمثل في مواعيد انعقاد الدورة الثانية لمعرض الكانتون 2024 وهي كالآتي:

  • المرحلة الأولى من يوم 15 إلى يوم 19 أكتوبر.
  • المرحلة الثانية من يوم 23 أكتوبر إلى 27 أكتوبر.
  • المرحلة الثالثة من يوم 31 أكتوبر إلى 5 نوفمبر.
المرحلة الأولى
(19-15 أكتوبر 2024)
المرحلة الثانية
( 27-23 أكتوبر 2024)
المرحلة الثالثة
(31 أكتوبر-5 نوفمبر 2024)
كل الأجهزة الكهربائية الأدوات المنزلية ملابس الأطفال والرجال والنساء
كل مستلزمات الإضاءة جميع منتجات البورسلين المنسوجات والمفروشات
قطع غيار السيارات والنقل الجماعى الأثاث المكتبي والمنزلي الحقائب والأكسسورات
ماكينات وخطوط الإنتاج فرش الحدائق ومستلزماتها الأدوية والمنتجات الطبية
مواد ومعدات البناء الساعات والنظارات المعدات والأجهزة الطبية
المواد الكيمائية بمختلف أنواعها كل مستلزمات الديكور المنتجات الغذائية
منتجات الطاقة الكهربائية والشمسية الأخشاب والجلود المنتجات الرياضية والعناية الشخصية

مقر معرض الكانتون للاستيراد والتصدير الصيني ووسائل التواصل

مقر معرض الكانتون للاستيراد والتصدير الصيني ووسائل التواصل

يُنظم المعرض من قِبل مركز التجارة الخارجية الصيني في مقره الرئيسي على هذ العنوان:

  • طريق يوه، رقم 382، جيانغ الأوسط- مدينة قوانغتشو- جنوب الصين.

يمكن التواصل مع الصفحات الرسمية لمعرض الكانتون على منصات التواصل الاجتماعى مثل فيسبوك وتويتر”X” وانستجرام وسناب شات وبنتريتس تحت مسمي “Canton Fair”، أو التواصل معهم مباشرة من خلال:

  • رقم الهاتف: 

400888999+

أو من أي رقم خارج دولة الصين على الرقم الدولى

862028888999

طريقة التسجيل في معرض Canton Fair 2024

نظرًا لتزايد عدد زائري المعرض سنويًا كل عام عما قبله، قامت الجهات المنظمة بتوفير أكثر من طريقة حجز مسبق في المعرض.

يمكن الحجز أونلاين عن طريق منصة الخدمة الذاتية عبر الإنترنت BEST، من خلال تسجيل اسم الدخول وكلمة المرور، هي خدمة مجانية تمامًا لن تحتاج إلى دفع أي رسوم مالية، تستطيع الحصول عليها من خلال هذا الرابط.

يُتيح أيضًا التسجيل أوفلاين من خلال مكتب معرض كانتون لدى هونغ كونغ، يقدم المكتب فرصة الحصول على بطاقة المشتري لدخول المعرض طوال السنة، لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة هذا الرابط أو التواصل مع المكتب على هذا الرقم 

85228771318

كما يمكن التسجيل المسبق للمعرض من خلال إحدى الفنادق أو المطارات المتواجدة في مدينة قوانغتشو أو المناطق القريبة منها، ومن اسماء تلك الفنادق على سبيل المثال:- فندق The westin pazhou أو LN Garden hotel guangzhou أو من خلال مطار Pullman Guangzhou Baiyun

ميعاد فتح وغلق معرض الكانتون الصيني

ميعاد فتح وغلق معرض كانتون الصيني

ينعقد المعرض في الأيام المحددة لدورته الأولى والثانية من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 9 مساءًا يوميًا حتى انتهائه.

نصائح هامة قبل حضور معرض الكانتون التجاري

هناك بعض النصائح التي يجب مراعتها وأخذها في الحسبان قبل السفر إلى الصين لحضور المعرض، ذلك، للحصول على أفضل العروض وتحقيق الصفقة الأكثر ربحًا لك ولتجارتك المحلية، ومن تلك النصائح:-

1- تحديد الأهداف والمنتجات: يضم معرض كانتون التجاري مئات من الموردين ما يقابله عدد لا نهائي من المنتجات، لذلك من الضروري تحديد المنتج المراد استيرادها أو شرائها قبل الذهاب إلى المعرض.

2- تخصيص الوقت: يجب إعطاء الجزء الأكبر من وقتك داخل المعرض في البحث عن المنتج المحدد مسبقًا وإعطائه الأولوية، حتى لا تندرج في دوامة مشاهدة المنتجات دون الخروج منها.

3- استخراج الكروت الشخصية قبل السفر: نظرًا لأهمية وجود البطاقات الشخصية لدخول المعرض، فينصح بالتسجيل المسبق أونلاين من ثم البدأ في تحضير أوراق السفر إلى الصين.

4- امتلاك مهارة التفاوض: يتضمن المعرض آلاف الموردين والعروض، ولكل مورد سعر مختلفًا عن غيره، لذا لابد من أن تتمتع بسياسة التفاوض من خلال تحديد ميزانيتك أولًا والحد الأقصى للتفاوض من ثم إعطائهم السعر المناسب لك والتفاوض عليه.

5- امتلاك حساب على تطبيق WeChat: يعد هذا التطبيق هو وسيلة التواصل السائدة بين جميع الموردين والمصانع المتواجدة في سوق الكانتون التجاري، لذا، من الضروري امتلاك حساب عليه حتى تتمكن من تلاقي جميع العروض والصفقات التجارية من عليه.

معرض الكانتون التجاري في الصين

6- معرفة قاعات حضور المعرض: تأكد من أنك تعرف جميع مواقع الجناحات التي ترغب في زيارتها؛ كما يفضل أيضًا تحميل تطبيق المعرض لعام 2024 للحصول على خريطة ومعلومات محدثة عن تقسيمة القاعات.

7- حمل حقيبة ذات عجل: أثناء تجوالك على الموردين يقومون بإعطائك بعض النماذج المصغرة لمنتجاتهم وكتالوجات تعبر عما يقومون ببيعه، لذا من الضرورى امتلاك بحقيبة ذات عجل تجر على الأرض ليسهل من عملية تجولك في المعرض باقية اليوم.

8- إبرام الصفقات بعد انتهاء المعرض: يتسرعون التجار من إبرام الصفقات والشراء من أول يوم للمعرض، وهذا الخطأ يقع فيه كثير من التجار خاصة الذين يزورون المعرض لأول مرة، فمن المُستحسن إبرام الصفقات التجارية بعد انتهاء المعرض لللمقارنة بين جودة وأسعار المنتجات واختيار السعر الأفضل ذات الجودة العالية لك.

9- زيارة المعرض مبكرًا: لابد من الاستعداد الجيد قبل انعقاد المعرض والحضور من أول اليوم لكي تتمكن من مشاهدة أكبر عدد من المنتجات وأخذ فكرة عن أكبر عدد من الصفقات لتتمكن من تحديد الأفضل.

في النهاية، يجب التأكد من أن معرض الكانتون فرصًا ممتازةً للاستيراد والتصدير لجميع التجار من مختلف جميع أنحاء العالم، فإذا كنت ترغب في ممارسة التجارة الدولية والربح من خلالها فعليك بزيارة الصين وحضور المعرض، ونؤكد لك بحصولك على تجربة استثمارية لا تُنسى.