أفضل مكتب استيراد سيارات من كوريا لعام 2024

أفضل مكتب استيراد سيارات من كوريا لعام 2024

مكتب استيراد سيارات من كوريا يبحث الكثيرين عنه لشراء سيارات كورية الصنع، فهي تعتبر الطريقة الأسهل.

حيث يقوم المكتب بإنهاء جميع المتطلبات والشروط اللازمة من أجل إتمام العملية دون تكبد عناء السفر وتضيع الكثير من الوقت.

في الواقع هناك الكثير من المكاتب التي تقدم هذه الخدمة وبأسعار تنافسية وذلك بسبب جودة تصنيع السيارات الكورية وتصميمتها الرائعة، ولكن هنا يكمن السؤال ما هو أفضل مكتب استيراد سيارات من كوريا؟ 

مكتب استيراد سيارات من كوريا للسعودية

افضل مكتب استيراد سيارات في كوريا

في الآونة الأخيرة انتشرت مواقع استيراد السيارات الإلكترونية بشكل كبير، وأصبح عدد مكاتب الاستيراد محدود وقليل أيضًا.

وهنا يواجه البعض صعوبة كبيرة في إتمام عمليات استيراد السيارات من كوريا؛ وخاصة الأشخاص الذين يفضلون التعامل مع المستورد مباشرة وعلى أرض الواقع وعدم الاعتماد على الإنترنت.

وبدورنا قد قمنا بالبحث وجمعنا لك أفضل مكاتب استيراد سيارات من كوريا والتي يمكنك التعامل معها بأمانٍ تام من أجل شراء سيارة أحلامك، وفيما يلي هذه المكاتب:

 مكتب البيشي للخدمات التجارية

يعتبر مكتب البيشي أفضل مكتب استيراد سيارات من كوريا لأي مكان داخل حدود المملكة العربية السعودية، كما يمكنك التواصل معه مباشرةً من خلال الطرق التالية:- 

  العنوان رقم الهاتف البريد الإلكتروني
مكتب البيشي لاستيراد السيارات شارع قيس بن زهير، القيس، جدة، المملكة العربية السعودية 966562100009+ [email protected]

مكتب عبدالمجيد القاسم للإستيراد

تختص مؤسسة عبد المجيد القاسم في استيراد السيارات الكورية، قد تشمل هذه السيارات علامات تجارية كورية مثل هيونداي وكيا وغيرها.

يمكن أن تتضمن خدماتها توفير السيارات الجديدة والمستعملة، بالإضافة إلى خدمات ما بعد البيع مثل الصيانة والتأمين بالإضافة لوجود قطع غيار السيارات الأصلية بها.

تستطيع التواصل معه من خلال الوسائل التالية:

  العنوان رقم الهاتف البريد الإلكتروني
مكتب عبد المجيد القاسم لاستيراد الحلقة الجنوبية، الحزم، الرياض 14963، المملكة العربية السعودية 821076188701+ [email protected]

مكتب المركبة الفاخرة  luxury car لاستيراد السيارات

يُصنف هذا المكتب كأفضل مكتب استيراد سيارات من كوريا، ذلك لاستيراده جميع أنواع السيارات الكورية بما في ذلك ( هيواندي- كيا- سبورتاج) بحالة جيدة، تلبي احتياجات العملاء سواء كانت للاستعمال الشخصي أو التجاري.

كما يقوم مكتب Luxury car بتوفير خدمات شاملة تشمل عمليات الشحن والتسليم، والتخليص الجمركي، وتوفير ضمانات وخدمات ما بعد البيع لضمان رضا العملاء وتوفير تجربة شراء مريحة وموثوقة.

  العنوان رقم الهاتف
مكتب Luxury car منطقة 2345 أحمد التميمي، الملز، 7856، الرياض 12831، المملكة العربية السعودية. 966545274402+

مكتب SSANGYONG Bazie لاستيراد السيارات الكورية 

يختص مكتب SSANGYONG Bazie في استيراد السيارات الكورية للمملكة العربية السعودية، ومن تلك المركبات (توريس، كوراندو، ويكستون، تيفولي)، يمكنك التواصل معه للاستفسار عن رسوم الاستيراد والتسعير الجمركي من خلال الطرق الآتية:

  العنوان رقم الهاتف البريد الإلكتروني
مكتب SSANGYONG Bazie مكة المكرمة طريق، الربوة، الرياض 12813، المملكة العربية السعودية 966920000245+ [email protected]

مكتب الكتبي للسيارات 

يعد هذا المكتب من مكاتب بيع واستيراد جميع أنواع السيارات بما في ذلك السيارات الكورية، حيث يتكلف المكتب بإتمام جميع الإجراءات والشروط المطلوبة وشحن السيارة للمستورين في الوقت المحدد.

كما يمكنك التواصل مع مكتب الكتبي لاستيراد السيارات من كوريا للسعودية من خلال الطرق التالية:

  العنوان رقم الهاتف
مكتب الكتبي للاستيراد السيارات شارع الأمير تركي بن عبد العزيز الأول، منطقة نخيل، الرياض 12385، المملكة العربية السعودية
966112335584+

مكتب النجولي لاستيراد السيارات الكورية 

يُصنف بعض السعوديين مكتب النجولي كأفضل مكتب استيراد سيارات من كوريا، وذلك لما يوفره من خدمات شاملة من استيراد وتخليص جمركي وشحن السيارة والتأمين عليها فيما بعد.

المكتب يوفر العديد من أرقام التواصل، يمكنك الاتصال به حسب الدولة التي تُقيم بها على الأرقام التالية.

  السعودية كوريا البريد الإلكتروني
مكتب النجولي  00966576975575+ 00821083424278+ [email protected]

مميزات السيارات الكورية

مميزات السيارات الكورية

من المهم قبل البدء في عملية شراء السيارات معرفة مميزات السيارة وكافة التفاصيل الخاصة بها لتحديد ما إذا كانت هذه السيارة مناسبة أم لا.

وبعد أن تعرفت على المكاتب التي يمكنك التواصل معها لشراء السيارة سنعمل هنا على عرض أهم المميزات التي تتصف بها السيارات الكورية بشكل عام:

  • تصميم راقي ومميز: يمكنك التعرف على السيارة الكورية عن بُعد بسبب التصميم الخاص بها، حيث تعتبر واحدة من أهم مزايا هذه السيارات أنها مصممة بدقة من الداخل والخارج وفي العادة فإن هذه التصاميم تناسب جميع الأذواق.
  • أسعار متوسطة: ميزة هامة قدمتها لنا مكتب استيراد سيارات من كوريا وهي فرصة اقتناء سيارة مميزة وبها خدمات كثيرة وتقنيات حديثة وفي الوقت نفسه تكون بسعر مناسب، حيث تحقق الشركات توازن بين الجودة التي تقدمها والأسعار.
  • محرك قوي: تكون المحركات الموجودة في السيارات الكورية قوية للغاية، وبالنسبة إلى كفاءتها فهي تكون بكفاءة عالية وهذا الأمر يساعد على زيادة القوة والسرعة أيضًا.
  • توفير عروض الضمان: ستجد أن مكتب استيراد سيارات من كوريا يقدم مجموعة عروض مميزة خاصة بالضمان، حيث تقدم الشركات الكورية أفضل عروض الضمان لجميع الماركات وهذا الأمر يساعد على توفير مبالغ مالية كبيرة للمستهلك.
  • أنظمة الأمن والحماية: بالنسبة إلى موثوقية السيارات الكورية فهي من أوائل السيارات التي زودت بمجموعة كبيرة من أنظمة الأمن والحماية التي تعمل على حماية السائق في حالات الطوارئ ومحاولة تخفيف الأضرار الناتجة عن الحوادث.

شروط وتكلفة مكتب استيراد سيارات من كوريا

شروط وتكلفة استيراد السيارات

قد يظن البعض أن عملية الاستيراد تكون سهلة ويمكن لأي شخص القيام بهذه العملية لكن في الواقع هذه العملية معقدة للغاية، لذا لابد من الاستعانة بمكتب استيراد سيارات من كوريا متخصص.

حيث هناك بعض الشروط والقوانين التي تنص الدولة عليها والتي يجب أن تتوافر لإتمام عملية الاستيراد، وفي هذه الفقرة سنقوم بعرض هذه الشروط لتكون على دراية بها أثناء التعامل مع المكتب:

  1. أن تكون السيارة جديدة بمعنى أن يكون الموديل الخاص بها موديل العام الحالي أو أن يكون مضى على طرحها في الأسواق ثلاث سنوات فقط لا غير.
  2. أن يتم الاستيراد من المالك أو من صاحبها الأصلي، حيثُ لا تسمح الدولة بأن يقوم الفرد باستيراد سيارة دون تحديد مالكها الأصلي.
  3. أن تكون السيارة بحالة جيدة بمعنى أن السيارة لم تتعرض لحوادث مسبقة أو لم يتم تغيير جزء من الأجزاء الأساسية الموجودة بها.
  4. يجب على المستورد نفسه سواء كان مكتب استيراد سيارات من كوريا أو كان فرد بعينه أن يقوم باستلام السيارة بنفسه بمجرد وصولها إلى الميناء، وفي حالة إذا كان لديه ظرف ما ولن يتمكن من الاستلام يمكنه توكيل أحد الأقارب للاستلام.
  5. لا يمكن للمقيم السعودي استيراد أكثر من سيارة للاستعمال الشخصي حتى يمر عام على آخر عملية استيراد، أيضًا لا يمكن للفرد بيع السيارة حتى مرور ثلاثة أعوام على استيرادها ودخولها للدولة.
  6. شرط خاص بالمناخ حيث إذا كنت تقوم بالاستيراد من داخل المملكة العربية السعودية من المهم أن يكون موديل السيارة يعمل في المناطق ذات المناخ الحار حتى لا تحدث أعطال داخل السيارة فيما بعد.
  7. الشرط السابع خاص بالسيارات المعدلة والمجهزة للسباقات سواء أكانت سيارات رياضية أو غير ذلك، حيث يجب أولًا أن يقوم الشخص بطلب موافقة الجمارك وموافقة الجهات المختصة في الدولة قبل البدء في عملية الشحن من كوريا.

تكلفة استيراد سيارة من كوريا

هذه هي الشروط أما بالنسبة إلى تكلفة عملية الاستيراد في الواقع لا يمكننا تحديد التكلفة لك، حيث تختلف التكلفة وفقًا لأمور عدة أهمها اختيار مكتب استيراد السيارات الذي ستقوم بالتعامل معه بعنايةً تامة.

على الرغم من أن المكاتب تكون متقاربة من ناحية الأسعار إلا أنه قد يحدث اختلاف بالطبع، حيث يقوم المكتب بتحديد الطريقة التي سوف يتم شحن السيارة من خلالها وباختلاف الطريقة تختلف القيمة.

لذا ننصحك بالتواصل مع إحدى المكاتب التي قمنا بذكرها لك مسبقًا، وهي ستقوم بإمدادكم بكافة بيانات الاستيراد المطلوبة؛ لتحديد التكلفة حتى لو كانت هذه التكلفة تقريبية في البداية.

ما هي المستندات المطلوبة لاستيراد السيارات من كوريا؟

المستندات المطلوبة لعملية الاستيراد

إذا كنت قد استوفيت جميع الشروط وأصبح بإمكانك القيام بعملية الاستيراد دون عوائق عليك الآن الانتقال لمرحلة جمع المستندات والأوراق المطلوبة لتلك العملية.

حيث تختلف المستندات باختلاف الهدف الخاص بعملية الاستيراد فقد يكون الاستيراد لغرض شخصي أو غرض تجاري، وهنا لا يمكنك الشراء بنفسك بل عليك الاعتماد على المكاتب والشركات المتخصصة في هذا الأمر.

بالنسبة إلى مكتب استيراد سيارات من كوريا فهو يطلب بعض المستندات والرسوم المهمة وهي كالآتي:

  • يجب ملء استمارة بها كافة البيانات الخاصة بالسيارة وهذه البيانات تشتمل على: تاريخ التصنيع، أرقام الشاسية، والموتور، اللون، الحجم، الوزن، والسعة اللترية للمحرك.
  • ملء استمارة المُورد والبيانات المطلوبة هنا هي: اسم المورد، العنوان، رقم الهاتف، رقم الحساب البنكي، المكتب الذي سيقوم باستيراد السيارة.
  • الوثيقة البنكية وهذه الوثيقة هي التي تُعلم المكتب بأنه قد تمت عملية الشراء بالفعل وأنك قمت بإيداع المبلغ في الحساب.
  • إضافة رخصة القيادة الخاصة بك وهناك شرط مهم هنا أن تكون هذه الرخصة جديدة أو سارية ولم يأتي موعد تجديدها.

هذه هي المستندات الخاصة بالفرد أما بالنسبة إلى مستندات مكتب استيراد سيارات من كوريا فهي:

  • توفير أوراق السجل التجاري وأيضًا السجل الضريبي الخاصة بعملية استيراد السيارات.
  • بطاقة إثبات الهوية الخاصة بك مع وجود بعض الصور لتلك البطاقة وفي العادة فإن عدد الصور يكون ٤ صور فقط.
  • جميع الإيصالات التي تثبت أنك قد قمت بدفع الرسوم لاستيراد السيارة.
  • إيصالات دفع تكاليف الشحن، حيث يجب دفع تكاليف شحن السيارة من كوريا إلى الدولة الخاصة بك.
  • وضع جواب الفحص الخاص بهذه السيارة وبوليصة التأمين الخاصة بها.

هذه هي أهم المستندات الأساسية الخاصة بعملية استيراد سيارات من كوريا إلى السعودية والتي من المهم أن تتوافر معك في حال رغبتك في شراء السيارة بالفعل. 

ولكن الأوراق والمستندات المطلوبة قد تتغير من حين لآخر، علاوة على أنها قد تختلف من عملية شراء لأخرى وذلك نظرًا للتغيرات الكثيرة التي تحدث.

لذلك من الأفضل أن تقوم بمتابعة جميع التحديثات حول هذا الموضوع من خلال مكتب استيراد سيارات من كوريا.

آليات شراء السيارات من كوريا

آليات شراء السيارات من كوريا

بالنسبة إلى آليات شراء السيارات فهناك طرق كثيرة لها وهذه الطرق أيضًا يوفرها مكتب استيراد سيارات من كوريا ويتم تخيير الفرد بينهم وهذه الطرق هي:

الطريقة الأولى لاستيراد السيارات من كوريا إلى السعودية 

أن يقوم الفرد بتحديد سيارة بنفسه من داخل كوريا، ويستعين الكثيرون في هذا الأمر بالمزادات التي يتم القيام بها في كوريا.

حيث تقام مزادات يومية تعرض مجموعة سيارات للبيع ويتم توضيح كافة المعلومات التي تخص هذه السيارات وسيتعرف الفرد على كافة التفاصيل الخاصة بها والسعر أيضًا وكل شيء.

 يتم إرسال هذه البيانات والمعلومات إلى مكتب استيراد سيارات من كوريا ويبدأ المكتب في إجراءات الدخول في المزاد بالسعر الذي يقوم العميل بتحديده.

الطريقة الثانية لاستيراد السيارات من كوريا إلى السعودية

تعد أسهل بكثير من الطريقة الأولى هو الشراء من المكتب نفسه، حيث من وقت لآخر يعرض المكتب سيارات للبيع مع كافة التفاصيل الخاصة بها ويتم توفير صور وفيديوهات لها أيضًا. 

يمكنك الإطلاع على كل شيء يخص السيارة من قبل المكتب ثم دفع المبلغ المطلوب وتقديم المستندات والأوراق المطلوبة والتي سيقوم المكتب بتوضيحها لك ومساعدتك على جمعها وستتمكن هكذا من الحصول عليها بكل سهولة.

أهم النصائح لشراء سيارات من كوريا

دائمًا ما يحرص مكتب استيراد سيارات من كوريا على استيراد سيارات سليمة مئة بالمئة وذلك من خلال تواجد موظف هناك يقوم بفحص السيارة والقيام ببعض الفحوصات المتفق عليها للتأكد من أنها في حالة ممتازة.

وفيما يلي بعض النصائح التي يمكنك القيام بها أثناء القيام بعملية الشراء:

  • أهم عملية عليك القيام بها هي عملية فحص السيارة وتشمل هذه العملية أشياء كثيرة حيث عليك فحص الأبواب، والتأكد من قوائم السيارة قد يتواجد بها علامات اصطدام أو لحام أو طلاء.
  • ليس هذا وحسب بل أنه يجب تجربة السيارة وقيادتها لبعض الوقت، وهذه التجربة سوف تساعدك في تحديد مدى كفاءة السيارة وسرعة المحرك وصوته أيضًا.
  • من الأشياء التي عليك التركيز عليها هي الأوراق الخاصة بالسيارة وهذه الأوراق سوف تساعدك بشكل كامل في التعرف على تاريخ السيارة كله.

نصائح ما قبل التعامل مع مكتب استيراد السيارات

  • يتعين عليك معرفة عدد الكيلومترات التي قامت هذه السيارة بقطعها، فكما هو معلوم أن كل سيارة لها نسبة محددة بمجرد تخطيها تبدأ الأعطال في الظهور بداخل السيارة.
  • إذا كانت هناك أنظمة حديثة داخل السيارة عليك تجربة جميع هذه الأنظمة والتأكد من أنها تعمل بشكل سليم دون وجود مشكلة بها أو عطل، ولكن لا داعي للقلق فهذا الأمر لن يؤثر على جودة السيارة ولكن قد يؤثر على السعر النهائي للسيارة.
  • من المهم دراسة السوق قبل القيام بأية عملية شراء وهنا ننصحك باللجوء لأحد المكاتب أو الشركات المختصة في هذا الأمر والسؤال عن كل شيء يدور في خاطرك حتى لا  تتعرض لعمليات النصب فيما بعد.
  • توفير الأوراق وجميع المستندات المطلوبة، كما يجب عليك التأكد من أن الأوراق الخاصة بك مثل بطاقة الهوية مفعلة وسارية؛ لأنه لا يتم القيام بأية عملية ولو بسيطة ما لم تكون البطاقة مفعلة.

في الختام يمكنك الآن وبعد أن تعرفت على كافة التفاصيل، البدء في التعامل مع مكتب استيراد سيارات من كوريا  واختيار المكتب الذي يتناسب معك ومع المبلغ الذي قمت بتحديده وتوفير المستندات المطلوبة وقراءة شروط الاستيراد بدقة حتى يتسنى لك الحصول على السيارة بدون حدوث أي مشكلة.