خطوات الشراء من موقع made-in china وأهم المزايا التي يتمتع بها الموقع

خطوات الشراء من موقع made-in china وأهم المزايا التي يتمتع بها الموقع

هل تهتم بــ الشراء من موقع made-in china؟ إذا كنت مهتمًا بالاستيراد بالجملة والتجارة سيساعدك هذا الموقع في عملك، فبالرّغم من كثرة منصات التجارة الإلكترونية، إلا أنَّ موقع  made-in china أثبت جدارته بين مختلف المواقع العالمية.

يعد موقع  made-in china أفضل المنصات في الوصول للموردين بالصين؛ لهذا السبب يفضّل التجار المستوردين اختيار الموردين من خلاله.

ما هو موقع made-in china.com؟

 موقع made-in china هو أحد المواقع الصينيَّة التي تربط المستوردين بالجملة، بالموردين في الصّين، كما يتيح لك فرصة البحث عن شركاء في العمل.

يوفر موقع made-in china.com مجموعة متنوعة من السلع والمنتجات، لكنه يركز بشكل أساسي على السلع الصناعيَّة، مثل الآلات، الإلكترونيات، أدوات البناء، السلع الرياضيّة، آلات الزراعة، الأثاث، المنسوجات، السلع والمنتجات الطبية وغيرها.

طريقة الشراء من موقع made in china

طريقة الشراء من موقع made in china

كتاجر ومستورد بالجملة يمكنك الشراء من موقع made-in china بخطوات بسيطة، بدايةً من البحث عن المنتجات وصولاً إلى تأكيد شحنتك وطريقة شحنتها، وتكلفتها وما إلى ذلك، وإليك خطوات الشراء بالتفصيل:

الخطوة الأولى: البحث عن المنتجات والموردين

تتمثل الخطوة الأولى في الشراء من موقع made-in china في اختيار المنتجات التي تود شرائها، والبحث في قائمة متنوعة من المنتجات لاختيار الأنسب لك تبعًا للمواصفات.

يمكنك اختيار منتجك بتصفية النتائج، باختيار الفئة أولًا، والموسم سواء صيف أو شتاء، والمواد، والتعبئة والتغليف، أيضًا بإمكانك اختيار منتجاتك تبعًا للموردين، إذ يوفر الموقع موردين بنوع حساب معيّن، مثل: عضو بحساب ماسي، وآخر بحساب ذهبي، وحساب مدقق وغيرهم من الحسابات الأخرى.

بالإضافة لذلك يمكن تصنيف المنتجات تبعًا لفئات الموردين، سواء مصنع أو شركة تجاريَّة، مع العلم أن الموردين أصحاب الحساب الماسي أو الذهبي لديهم ترخيص تجاري، مع ذلك هذا لا يضمن موثوقيتهم 100%، ولكن الأضمن هم أصحاب حساب مدقق.

إقرأ أيضاً  سرّ الموتور المائي الصيني العجيب في مصر 2023.. جودة وأسعار تتحدّى التوقعات!

بعد اختيار المنتج سيكتب لك الموقع الحد الأدنى الممكن استيراده من هذا المنتج، مع مواصفات المنتج واسم الشركة ونوع الحساب الخاص بها.

الخطوة الثانية: طلب العينات

قبل تأكيد الشحنة يجب طلب رؤية عينة من المنتج، مع العلم أنَّ تكلفة العينات تزيد عن تكلفة المنتج عند الشراء من موقع made-in china بالجملة.

كذلك يعتمد سعر المنتج على كمية الطلبية فكلما زادت الكمية كلما قلت تكلفة المنتج، وبمجرد طلب عينة من المنتج يمكنك التحقق من:

  • موعد التسليم للعينات.
  • فترة التصنيع.
  • تطابق المنتج مع المواصفات.
  • موثوقية المورد.

الخطوة الثالثة: تقديم الطلب

بعد التأكد من العينات يجب ملء نموذج “إرسال استفسار”، إذ يوفر كافة التفاصيل حول الشركة، وتحديد تكلفة الشحنة، بالإضافة لإمكانية التفاوض على السعر، وأخيرًا تقديم الطلب.

موثوقية الموردين على موقع made-in china.com

موقع made-in china

في الغالب يتحقق الموقع نفسه من الموردين في الصّين، فبمجرد تأسيس المورد صفحته على موقع made-in china يقوم بتدوين نموذج حول تفاصيل شركته التابع لها، وأهم المنتجات التي يوفرها.

ويقوم الموردين بالدفع لتأكيد الحساب والتحقق منه، مما يزيد من نسبة المصداقية، أيضًا يطلب الموقع تحميل الرخصة التجارية والتحقق منها.

هل موقع made-in china.com آمن ومضمون؟

إذا كنت ترغب في الشراء من موقع made-in china وتود معرفة ما إذا كان مضمونًا، فبالطبع هو موقع آمن ومضمون، ويمثل ثالث أكبر منصة إلكترونية للبيع بالجملة، بعد موقع علي بابا “Alibaba” وموقع “Global Sources”.

وبالرغم من ذلك إلا أنَّ هناك شركات، وموردين يقوموا بعمليات احتيال ونصب من خلال الموقع، لذا عليك التأكد من اسم الشركة قبل تأكيد الشراء، ومراجعة آراء وتعاملات العملاء مع المورّد.

فإذا كانت نسبة المبيعات كبيرة في الشركة التي تقوم باستيراد منتجك منها، بقيمة مبيعات تصل إلى 5 آلاف دولار فأكثر فهي بالتأكيد شركة مضمونة فلا تتردد في الشراء من موقع made-in china في هذه الحالة.

مزايا الشراء من موقع made-in china

مزايا الشراء من موقع made-in china

كغيره من منصات التجارة الإلكترونية يتمتّع موقع made-in china بالعديد من المزايا، لهذا السبب يفضله المستوردين والمشتريين، ومن أبرز مزايا الشراء من موقع made-in china ما يلي:

  • التخصص: من المميز في الشراء من موقع made-in china أنه يتخصص في منتجات بعينها، منها السلع الصناعيَّة الثقيلة، كما يتخصص في عرض صفحات الموردين من الصين فقط، لذلك يذخر الموقع بالمنتجات الصينيّة.
  • التجارة الآمنة: يمتلك الموقع ميزة التجارة الآمنة تمامًا مثل موقع “Alibaba”، وذلك عن طريق استقبال أموال المستورد وحفظها، من ثمَّ تحويلها للمورد في حالة إتمام الاتفاقيات. 
  • حالة العضوية: من مزايا الشراء من موقع made-in china حالة العضوية، فإذا قمت بالاشتراك في النادي الماسي، ستتمكن من تكوين شبكة علاقات الاحترافية بين مستوردين، وموردين في مجالك الخاص.
  • مزايا المستورد النجمي: يضم موقع موقع made-in china ثلاث مستويات للمستورد، وعند حصولك على المستوى الثاني ستحصل على مساعد توريد، ليقوم بدوره في مساعدتك، واقتراح بعض الموردين، وبمجرد حصولك على المستوى الثالث ستتمكن من الحصول على جميع خدمات VIP.
  • اللغات: يضم موقع made-in china حوالي 11 لغة مختلفة حول العالم، لمساعدة عملائه في فهم الموقع وسهولة التعامل معه، ومن بين اللغات العربية، والإنجليزية، والألمانية، والفرنسية، والإسبانية وغيرها.
  • معرض EXPO: يمتلك موقع made-in china معرض افتراضي وهو معرض EXPO، والذي صُمِمَ بمزايا جديدة ليسمح لزوار الموقع والمستوردين بتكوين علاقات فعالة مع الموردين من الصين.
  • الحد الأدنى لكمية الطلب: يعرف عن موقع made-in china بارتفاع الحد الأدنى للطلب من خلاله، وانخفاض السعر. وهذا ما سمح للمستوردين بشراء أكبر قدر من المنتجات، والسلع بسعرٍ مناسب.
إقرأ أيضاً  اهم المعارض فى الصين ومواعيدها

ما الخدمات التي يقدمها موقع made-in china.com للمشتري؟

يعمل موقع made-in china على تطوير سلسلة التوريد عمومًا، والمعاملات من خلاله، لذلك يقدم بعض الخدمات المميزة للمشتري، أو المستورد. وتشمل خدمات الشراء من موقع made-in china الآتي:

  • تعزيز الواقع التجاريّ عن طريق بعض النقاط منها الدفع عبر الإنترنت، توفير جولة عرض للتنقل الذاتي، بالإضافة إلى روابط سلع مباشرة.
  • توفير 12 لغة بالموقع.
  • فحص الموردين بواسطة الموقع عن طريق بعض محترفين الخدمة، إذ يمتلك الموقع أكثر من 20000 مورد من الصين.
  • استضافة أكبر معرض ذكي على الإطلاق، مع بعض المزايا لاستعادة تجربة EXPO الغير متصلة بالإنترنت.

ما الفرق بين موقع علي بابا وموقع made-in china.com؟

made-in china

يعتبرا موقعي علي بابا وموقع made-in china.com من المنصات التجارية الإلكترونية للبيع بالجملة، وهما من أكبر المواقع الرائدة في الصين، والعالم، حيث تم تأسيس موقع made-in china.com عام 1998 بينما تأسس موقع علي بابا عام 1999.

وبالنسبة لأوجه الاختلاف بين كلا الموقعين نجد أنّ موقع علي بابا يضم موردين من مختلف الجنسيات، ولا يتوقف على الموردين من الصين فحسب. أمّا الشراء من موقع made-in china فيعتمد على موردين من الصين فقط.

أيضًا ينفرد موقع made-in china بمزايا في التصنيع الثقيل، إذ يمتلك القدرة في تصنيع ومعالجة الآلات والمعدات، وتصنيع قطع غيار السيارات وغيرها. على عكس موقع Alibaba الذي يتخصص في الصناعات الخفيفة وأدوات الاستخدام اليوميّ.

السلع الأكثر رواجًا على موقع made in china

يعمل موقع made in china على تصدير الصناعات الثقيلة، لذا من الصعب تعامله مع الأدوات والسلع الخفيفة واليومية كغيره من المواقع الصينيّة، وتشمل منتجاته الأكثر رواجًا ما يلي:

  • الآلات.
  • الإلكترونيات.
  • أدوات البناء.
  • المنتجات الخاصة بالسيارات وMC.
  • بضائع رياضية.
  • المنتجات الطبية والصحية.
  • الأثاث والمنسوجات.
  • معدات الزراعة.
إقرأ أيضاً  كيفية الطلب من علي اكسبرس وأبرز المميزات التي يتمتع بها الموقع

طرق الدفع بموقع made in china

من مزايا الشراء من موقع made-in china توفيره للعملاء سواء مستوردين، أو موردين ووسائل مختلفة للدفع، وتشمل الآتي:

  • Western Union.
  • Money Gram.
  • T / T.
  • L / C.

نصائح قبل الشراء من موقع made in china

بعد معرفة كيفية الشراء من موقع made-in china بالخطوات، يجب أن تتبع بعض النصائح لتجربة أفضل، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • من الأفضل التواصل مع الشركة أو المورد مباشرةً قبل تأكيد طلبك.
  • التأكد من موثوقية الشركات التي تتعامل معها.
  • التأكد من تفاصيل السلع والبضائع، بجانب تفاصيل السعر وطريقة الدفع قبل تأكيد طلبك.
  • اختيار شركة شحن مناسبة، بالإضافة إلى طريقة آمنة للدفع قبل الشراء.

خيارات الشحن في موقع made in china

made in china

بإمكانك اختيار شركة الشحن في موقع made in china، لشحن البضائع بشكل آمن وسريع، ومن أهم خيارات الشحن لديك ما يلي:

شركة DHL

واحدة من الشركات الرائدة في مجال الشحن، حيث تعمل على توصيل وشحن البضائع دوليًا بسرعة هائلة.

بالإضافة لحفظها للمنتجات من خلال التغليف المحكم، إذ تقوم بإرسال رسالة للعميل حول حالة الشحنة وموعد وصولها.

شركة FED EX

تتميز هذه الشركة بتغليف المنتجات بشكلٍ جيد مجانًا دون أي رسوم إضافية.

بجانب إرسال رسالة للعميل لمعرفة حالة الشحنة، وموعد وصولها حيث تقوم بإيصال شحنتك في الموعد المحدد دون تأخير.

وفي نهاية المقال ننصحك الشراء من موقع made-in china إذا كنت من محبي الاستيراد والتجارة من الصين، كونه يضم العديد من المنتجات بجودةٍ ممتازة، بجانب طرق الدفع والشحن المختلفة لحرية الاختيار من بينها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *