اسرار الاستيراد من الصين| إليك أهم 7 اسرار لنجاح تجارتك

اسرار الاستيراد من الصين| إليك أهم 7 اسرار لنجاح تجارتك

يلجأ الكثير من التجار إلى استيراد المنتجات المختلفة من دولة الصين، لأن عملية الاستيراد من الصين تكون مربحة بالأخص للتجار المبتدئين.

 كما أن الأسواق الصينية ترحب بكافة الأشخاص من مختلف الجنسيات، وأمر استيراد البضائع من الصين هو من العلامات التجارية المهمة في كافة أنحاء العالم.

لكن ينبغي عليك التعرف على اسرار الاستيراد من الصين وكيفية الاستيراد بشكل آمن وناجح، كي لا تخسر الكثير من أموالك.

 ما هي عملية الاستيراد من الصين؟

ما هي عملية الاستيراد من الصين؟

قبل أن نتحدث عن اسرار الاستيراد من الصين لابد من فهم مفهوم عملية الاستيراد جيدًا الذي يتمثل في شراء البضائع المختلفة أو وشحنها من الصين باستخدام وسائل النقل سوا كانت برًا أو بحرًا أو جوًا؛ كي يتم بيعها في الأسواق المحلية.

أما عملية التصدير، فتعتبر من أشكال التجارة المعروفة التي يتم فيها تجهيز المنتجات حسب طلب المشتري ليتم شحنها إلى بلد أجنبية أخرى عن طريق الاستعانة بوسائل الشحن المتوفرة.

ونجد أن عملية الاستيراد من دولة الصين تكون عملية بسيطة جدًا وسريعة ومربحة للأشخاص المهرة.

اسرار الاستيراد من الصين

اسرار الاستيراد من الصين

بالرغم من التربح الناتج عن عملية استيراد الصين إلا أن هناك بعض الأسرار التي يجب على التاجر معرفتها لضمان نجاح عملية الاستيراد وتجنب أي خسائر محتملة، ومن أسرار الاستيراد من الصين ما يلي:-

تحديد المنتجات المراد استيرادها

ينبغي عليك البحث في الأسواق التي تريد استيراد المنتجات منها وتحديد المنتجات المعروفة والرائدة ثم معرفة كافة الأسعار الخاصة بالمنافسين وتحديد السعر المناسب لك.

إقرأ أيضاً  شروط وإجراءات استيراد سيارات مستعملة من امريكا للسعودية 2024

بالإضافة للتأكد من أن كافة المنتجات التي قمت باختيارها يحتاجها السوق المحلي، كي تنجح عملية التجارة التي تخصك.

 الدراية الكاملة بالسوق الصيني

ينبغي عليك دراسة الأسواق الصينية بشكل جيد ومعرفة جميع التفاصيل الخاصة بالمنتجات وأسعارها في دولة الصين، كي لا تخالف الأسعار توقعاتك وتفشل تجارتك. 

معرفة القوانين الجمركية

من أهم اسرار الاستيراد من الصين هو الاطلاع على كافة القوانين الجمركية التي يتم تطبيقها في دولة الصين لأن هذه القوانين تختلف من دولة إلى دولة أخرى.

فالقوانين الجمركية بجمهورية مصر العربية تختلف عن المملكة العربية السعودية وتختلف عن دولة لندن وتختلف عن دولة الكويت وتختلف عن دولة الصين، لذا لابد من فهم قوانين عملية الاستيراد والتصدير التابعة لدولتك المحلية.

طريقة تسويق المنتجات وبيعها

 ينبغي عليك العلم جيدًا بكافة الوسائل الخاصة بالتسويق، كي تتمكن من بيع المنتجات التي قمت باستيرادها في الأسواق المحلية.

وحال فشل تسويق المنتجات، فستصبح عملية الاستيراد التي تخصك فاشلة.

التعامل مع مكاتب استيراد أو موردين متخصصين

يعد هذا العامل من أهم اسرار الاستيراد من الصين حيث التعاقد مع مكاتب استيراد آمنة من الصين يوفر عليك عناء عملية الاستيراد من الوقت والجهد المتمثل في البحث عن منتجات بمواصفات عالية وأسعار تنافسية، وسوف يقوم المكتب بإخبارك بالمصانع والشركات التي توفر المنتجات الأفضل بالأسعار الغير مكلفة.

ومن أفضل المكاتب التي تقوم بفحص المنتجات والتأكد من سلامتها قبل الاستيراد هو مكتب سام هولدنج لاستيراد كافة أنواع البضائع من الصين وشحنها لأي مكان تريده.

امتلاك رأس مال كبير

لكي تتم عملية الاستيراد بشكل آمن وقانوني لابد من امتلاك الكثير من الأموال حتى تتمكن من إتمام عملية الاستيراد خلال مدة قصيرة ولتحقيق الكثير من الأرباح بشكل سريع.

تحديد وسيلة البيع وتحديد السعر

أمر معرفة طريقة البيع والتسعير المناسب من أبرز اسرار الاستيراد من الصين التي تعتمد اعتمادًا كليًا على نجاح أو فشل عملية الاستيراد، لذا فمن الضروري تحديد المنتجات المناسبة مع إيضاح طريقة البيع وتحددي أماكن التوزيع بعناية.

فإذا كنت تريد بيع البضائع بالجملة، فينبغي عليك استيراد المنتجات صغيرة الحجم والخفيفة، كي لا يتم دفع مبالغ باهظة بسبب الجمارك.

إقرأ أيضاً  استيراد ورق حائط من الصين

والجدير بالذكر إذا كنت تريد شراء منتجات جديدة في الأسواق، فينبغي عليك البيع بالتجزئة، كي لا تتعرض للكثير من المخاطر وينبغي عليك في البداية معرفة وسيلة استلام الشحنة وتوريدها وكيفية بيعها وتوزيعها في الأسواق الموجودة بدولتك.

مميزات استيراد بضائع من الصين

مميزات استيراد بضائع من الصين

 تتنافس الكثير من الدول لتصبح من الأسواق الكبرى المصدرة في كافة دول العالم، ومن أبرز تلك الدول هي دولة الصين خاصة بعد الحرب العالمية الثانية. 

حيث استولت على حصة كبيرة من ذلك السوق، فهي تورد للآلاف من التجار الكثير من البضائع، وذلك يعود على الدولة بمليارات الدولارات في كل سنة.

كما تقوم الصين بتصدير الكثير من السلع إلى الكثير من الدول المختلفة، فهي تحتوي على المنتجات الصينية المختلفة بالتكلفة القليلة، وأمر استيراد بضائع من الصين مهم بسبب التالي:

  •  يعمل على تقوية الاقتصاد المحلي وخلق الكثير من فرص العمل والوظائف المختلفة.
  •  تعزيز نوعية الأسواق ومستواها.

الأخطار المحتملة عند الاستيراد من الصين 

من الممكن أن تواجهك بعض المخاطر عند استيراد البضائع من دولة الصين، وأهم هذه المخاطر هي التالي:

  • عدم شراء المنتجات كبيرة الحجم التي تستهلك مساحة كبيرة من الحاويات، وذلك يجعلك تدفع الكثير من الأموال عند التعامل مع الجمارك.
  • ينبغي تجنب استيراد البضائع الرائجة لفترة زمنية محددة أو بضائع الترند، لأنها غير متوفرة طوال فترات السنة.
  • الابتعاد عن المنتجات التقنية حال عدم امتلاكك خبرات ومهارات في كيفية استخدامها، كي لا تفشل تجارتك.
  • تجنب شراء المنتجات التي لها هوامش ربحية قليلة، لأنها تحتاج مجهود كبير لاستيرادها من دولة الصين ولا تستطيع الحصول على أرباح.
  • حال استيراد البضائع القليلة، فينبغي عليك الاستعانة بشركات التوريد التجارية، أما إذا كنت تريد استيراد الكثير من البضائع من دولة الصين، فينبغي عليك الذهاب إلى المصنع بشكل مباشر كي تكون صفقتك مربحة.
  • ينبغي عليك عدم تصديق كذب الموردين بأن البضائع سيتم شحنها خلال فترة زمنية قصيرة.
إقرأ أيضاً  منصة علي بابا كيف تتجنب النصب من البائعين

هل عملية الاستيراد من الصين مربحة؟

هل عملية الاستيراد من الصين مربحة؟

 تعتبر عملية الاستيراد من دولة الصين من أكثر العمليات المربحة، لكن الأسواق الصينية تشتعل المنافسة بها وتتواجد الكثير من الفرص التي تجعلك من الناجحين والفائزين.

لأن المنتجات الصينية تحتوي على الكثير من المزايا الغير متواجدة في غيرها من المنتجات، وأبرزها التالي:

  • السعر المنخفض: البضائع الصينية أسعارها رخيصة جدًا مقارنة بالأسعار الخاصة بالمنتجات المحلية.
  • الوزن الخفيف: حيث تستطيع شراء كم كبير منها دون القلق من تكلفة الجمارك العالية على هذه المنتجات.
  • تنوع المنتجات: يوجد الكثير من المنتجات المتنوعة والمتناسبة مع احتياجات كافة الأشخاص.
  • سهولة الصيانة الدورية: حيث إن المنتجات الصينية سهلة في عملية التصنيع، وذلك يجعل أمر تصليحها وتطويرها في الأسواق المحلية ليس صعب.
  • جودة وكفاءة المنتجات: تضمن لكم الصين سلامة كافة المنتجات التي يتم استيرادها خلال عملية الشحن كما أنها صعبة جدًا في كسرها، حيث جميع المنتجات الصينية مناسبة للبيع خلال كافة المواسم، كما أنها مميزة بجودتها العالية عند مقارنتها بالمنتجات الأخرى.

ما هي أفضل المنتجات المربحة للاستيراد من دولة الصين؟

أفضل المنتجات المربحة للاستيراد من دولة الصين

لا تتواجد بضاعة مثالية في العمليات التجارية، لكن لكي تتمكن من الحصول على الأرباح من بيع تجارتك ينبغي عليك استهداف الجمهور المطلوب وتوفير المنتجات ذات الجودة العالية والتسويق بشكل جيد لها.

ولكن هناك الكثير من البضائع الصينية التي حازت على شعبية كبيرة في الأسواق المختلفة، ومن أبرز تلك البضائع هي التالي:

  • الملابس ولعب الأطفال والأكسسوارات والمجوهرات المختلفة.
  •  العطور.
  •  الأجهزة الكهربائية والأجهزة التكنولوجية والهواتف المنخفضة والمتوسطة الفئة.
  •  الأدوات المستخدمة في المطابخ.
  • الأكسسوارات المختلفة المستخدمة في الديكورات والساعات المقلدة.
  •  الأدوات المكتبية والأكسسوارات التقنية والأدوات المدرسية والأحذية والحقائب.
  •  المنتجات التجميلية وأجهزة الكمبيوتر.

وفي الختام، نكون قد أوضحنا لكم كافة المعلومات المتعلقة باسرار الاستيراد من الصين، حيث قامت الإدارة العامة للجمارك الصينية بإصدار تقرير بخصوص البضائع المستوردة والصادرة في دولة الصين.

كما وصلت إيرادات التجارة الصينية إلى 32.15 تريليون يوان بحلول 2020 مما جعل دولة الصين من أحسن الاقتصاديات الواعدة في العالم والمتميزة بانتشار منتجاتها.