أرخص 15 سيارة كهربائية في السعودية ومميزات وأسعار كلا منهم

أرخص 15 سيارة كهربائية في السعودية ومميزات وأسعار كلا منهم

ما هي أرخص سيارة كهربائية في السعودية هو سؤال يطرحه الكثير من المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية. تتميز السيارة الكهربائية بتقديم مجموعة من المميزات الهائلة، بجانب ذلك هي صديقة للبيئة لأنها لا تنشر الغازات الضارة مثل باقي السيارات، وهذا ما جعل أنظار العديد من محبي السيارات متجها إليها. لذلك تدعو العديد من الدول إلى شراء السيارات الكهربائية وتدعمها بالكامل. 

أرخص 15 سيارة كهربائية في السعودية

تعتبر السيارات الكهربائية منخفضة السعر في متناول شراء الكثير من المستخدمين بسبب ميزة سعرها ولكن من أبرز عيبوها أنها ليست الأفضل في تقديرات الأميال وهذا يرجع إلى جودة بطارياتها. بينما تمتلك السيارات الكهربائية الأكثر تكلفة بطارايات أفضل تجعلها تقطع أكبر عدد من الأميال.

نقدم لك في هذا الدليل أفضل السيارات الكهربائية في الفئة السعرية المنخفضة والتي تلبي احتياجات جميع المستخدمين بسهولة ويسر وتنافس بقوة للحصول على لقب أرخص سيارة كهربائية في السعودية.

سيارة هيونداي أيونيك SE5 الكهربائية 

سيارة هيونداي أيونيك SE5 الكهربائية 

تتميز هيونداي أيونيك SE5 بامتلاك بطارية تعمل بقدرة 58 كيلووات في الساعة، وهذا يمد المحرك الخلفي بقوة 167 حصانًا و258 رطلًا، مما يزيد من سرعة السيارة حيث تقطع وقت قدره 7.2 ثانية من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة.

تقدم سيارة هيونداي أيونيك SE5 قيمة أفضل من هيونداي أيونيك SE6 رغم ارتفاع كفاءة هذا الطراز. يبلغ الاستهلاك المشترك 110 ميلا في الغالون (MPGe) ومدى 220 ميلًا وهذا منخفض نسبياً. لكن يمكنك الحصول على بطارية ذات كفاءة أعلى ولا يكلفك هذا سوى إنفاق 45.700 دولار للحصول على بطارية طويلة المدى تعمل بقدرة 77.4 كيلووات في الساعة وتنتج طاقة 225 حصان. هذا يزيد من جودة الاستهلاك المجمع بمقدار 4 ميلا في الغالون، كما يزيد من تقدير المدى إلى 303 أميال. 

مميزات هيونداي أيونيك SE5

  • تمتلك السيارة معايير السلامة العالية.
  • تعد السيارة ذات مظهر جيد منافس لمظهر باقي السيارات الكهربائية في فئتها السعرية وهذا ما يجعلها أفضل وأرخص سيارة كهربائية في السعودية.
  • تمتلك تغليف داخلي جيد.

عيوب هيونداي أيونيك SE5

  • خصائص التعامل بها رديئة.
  • تمتلك السيارة رؤية خلفية محدودة وغير جيدة.
  • الطرازات الأساسية بها ضعيفة القوة والكفاءة.

سعر سيارة هيونداي أيونيك SE5

يبلغ سعرسيارة هيونداي أيونيك SE5 السعر 650,000 دولار.

سيارة رينو تويزي الكهربائية 

سيارة رينو تويزي الكهربائية 

تتميز سيارة رينو تويزي الكهربائيه بصغر حجمها حيث تتسع السياره لفردين ويمكن جلوس شخص ثالث في الخلف تحتوي السيارة على إمكانيات قوية تجعلها أرخص سيارة كهربائية في السعودية حيث تمتلك محرك كهربائي يعمل بقوة 17 حصان ويمكن أن تصل سرعة السيارة إلى 100 كم/ساعة. وتمتلك عزم دوران 57 نيوتن.متر. لا تمتلك السيارة أي نوافذ ولذلك يتم إعطاء السائق درع بلاستيكية واقية لحماية الركاب. يمكن شحن البطارية بالكامل خلال 3.5 ساعة.

مميزات سيارة رينو تويزي الكهربائية 

  • تم تزويد السيارة بأنظمة سلامة فعالة حيث تمتلك مكابح ذات أربع أسطوانات لتسريع الاستجابة في حالة الوقوف الاضطراري.
  • تتوفر السيارة بعدة ألوان مثل اللون الأزرق والأحمر والأبيض والأسود.
  • تمتلك السيارة تقنية الركن إلى الخلف في مساحة ضيقة بكل سهولة.
  • تتمتع السيارة بامتلاك مصابيح أمامية هالوجين بالإضافة إلى مصابيح أمامية يدوية والكثير من الإمكانيات الأخرى التي تجعلها أفضل وأرخص سيارة كهربائية في السعودية.

سعر سيارة رينو تويزي الكهربائية 

يبلغ سعر سيارة رينو تويزي الكهربائية 22,663 دولار.

سيارة BYD Tang  “أرخص سيارة كهربائية في السعودية على الإطلاق”

سيارة BYD tang

تمتلك سيارة بي واي دي تانج قوه دفع رباعي حيث يمكن أن تنتج قوة 482 حصان بالإضافة إلى عزم دوران يبلغ 330 نيوتن وهذا يجعل السيارة ثابتة على الطريق وتأتي البطارية مصنوعة من الليثيوم بسعة 82.8 كيلو وات. تم تصنيع السيارة لتتكون من سبعة مقاعد داخلية وتصميم مميز فهي تستحق لقب أرخص سيارة كهربائية في السعودية بجدارة. ويتميز التصميم الداخلي للسيارة بالأناقة والفخامة حيث تم تصميمها بخبرة ألمانية. وتوجد شاشة داخل السيارة بحجم 12.8 بوصة ويمكن تعليقها بصورة أمامية أو خلفية.

سعر سيارة BYD Tang  الكهربائية

يبدأ سعر سيارة BYD Tang الكهربائية من 25,000 دولار.

سيارة BYD song plus الكهربائية

تم تصميم سيارة بي واي دي سونج بلس بدفع رباعي وهي أرخص سيارة كهربائية في السعودية، وتتكون من محركين اثنين الموديل الأول بقوة  تصل إلى 218 حصان. ويأتي الموديل الثاني بقوة محرك تصل إلى 204 حصان. ويتم تقديم السيارة بلونين جديدين وهو الرمادي والأزرق السماوي وتتكون العجلات من خامة معدنية حصرية بلونين 19 بوصة. يتسم تصميم المقصورة الداخلية أنه تصميم كلاسيكي، بالإضافة إلى شاشة تحكم مركزية قابلة للدوران مما يعطي مظهرا عصريا للسيارة ويحسن الشكل العام.

سعر سيارة BYD song plus الكهربائية

يبلغ سعر سيارة BYD song plus الكهربائية 34,100 دولار.

سيارة بي واي دي سونج أل BYD Song L

سيارة BYD Song L

تتميز السيارة بمظهر رياضي متين حيث تم تصميم الواجهة مثل أسنان التنين والمصابيح المسحوبة للجوانب والشبكة الأمامية، فهي سيارة مميزة وتجذب الأنظار ومرشحة أن تكونأرخص سيارة كهربائية في السعودية.

تمتلك سيارة بي واي دي سونج ال نسخة الدفع الرباعي مجهزة بمحركات خلفية وأمامية بقوة يمكن أن تصل إلى 380 كيلو وات ويتم إصدار السيارة بمحرك مزدوج أو محرك واحد.

مميزات سيارة بي واي دي سونج ال BYD Song L

  • تمتلك السيارة جناح خلفي يمكن رفعه مع مصابيح خلفية ذات تصميم عالي.
  • يوجد مشتت هواء خلفي وفتحات للتهوية الجانبية في السيارة.
  • السيارة تم تصميمها حتى تكون مريحة من الداخل.

سعر سيارة بي واي دي سونج أل BYD Song L

يبدأ سعر سيارة بي واي دي سونج أل BYD Song L من 26،700 دولار إلى 35،200 دولار.

سيارة فولكس فاجن ID.4 

سيارة فولكس فاجن ID.4 

تمتلك سيارة فولكس فاجن ID.4 دفع خلفي 201 حصان و229 رطل من عزم الدوران، وبذلك يمكن أن تقطع 7.3 ثانية من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة، لذلك فهي تعتبر عالية الكفاءة وأرخص سيارة كهربائية في السعودية. قامت وكاله حمايه البيئه باعطاء تقدير غير جيد للسياره، ولكن بالرغم من ذلك فهي تعتبر ارخص سياره كهربائيه في السعوديه. ويمكن ترقية السيارة إلى الطراز Pro ثنائي المحرك والتي تمتلك إمكانيات قطع 291 ميلًا واستهلاك مشترك يبلغ 113 ميلا في الغالون الواحد. وذلك بتكلفة تقدر 43.995 دولار. تركع إمكانيات الطراز الأعلى إلى امتلاك السيارة حزمة البطارية الأكبر والتي تبلغ 82 كيلووات في الساعة، ولا يزيد هذا من خرج الطاقة ولذلك ستظل السرعة القصوى 99 ميل في الساعة ووقت الركض ثابت. يقوم محرك Pro S المزدوج بزيادة القوة إلى 295 حصانًا، وهذا يزيد من سرعتها.

مميزات فولكس فاجن ID.4

  • تتميز السيارة باستراتيجية التسعير التنافسي.
  • تمتلك منطقة شحن واسعة.
  • جودة البناء المكررة.

عيوب فولكس فاجن ID.4

  • أداء السيارة ضعيف عند السير في خط مستقيم.
  • تمتلك خصائص تعامل مملة.
  • لا يمكنك الحصول على نطاق جيد إلا عن طريق استخدام حزمة البطارية الاختيارية الأكبر حجمًا.

سعر سيارة فولكس فاجن ID.4

يبلغ سعر سيارة فولكس فاجن 38,995 دولار.

سيارة BYD Han الكهربائية

سيارة BYD Han

تمتلك سيارة BYD Han الكثير من المميزات التنافسية التي تجعلها أقوى وأرخص سيارة كهربائية في السعودية حيث تحتوي السيارة بالداخل على مقصورة رياضية يتوفر بها جميع التجهيزات التي تشمل إضاءة محيطية داخلية بألوان عديدة وشاشة 15.4 بوصة ومقاعد يمكن تعديلها كهربائياً.

تتميز بطارية السيارة أنها عالية الجودة والأمان مع خلايا الليثيوم فوسفات ويوجد لها محركان يعملان بقوة 363 كيلو واط. 

سعر سيارة BYD Han الكهربائية

تبدأ أسعار السيارة من 33.80 دولار إلى 45.498 دولار.

سيارة نيسان LAEF الكهربائية

سيارة نيسان LAEF الكهربائية

تعد سيارة نيسان LAEF الكهربائية منافسة قوية للحصول على لقب أرخص سيارة كهربائية في السعودية بإمكانيات قوية حيث تمتلك السيارة محرك كهربائي تصل قوته إلى 147 حصان وتوجد السيارة بمودلين اثنين في السوق.

سيارة نيسان LAEF الموديل الأول 

يتميز الموديل الأول بامتلاك بطارية سعتها 40 كيلو وات وتعمل بقوة 147 حصان. تحتاج البطارية إلى شحن 80% منها في حوالي 40 دقيقة. 

سيارة نيسان LAEF الموديل الثاني 

يمتلك الموديل الثاني من سياره نيسان الكهربائيه بطاريه ساعتها 62 كيلو وات وتسير بقوه 214 حصان وتحتاج البطاريه إلى شحن 80% منها في خلال من 45 الى 60 دقيقه. 

مميزات سيارة نيسان LAEF الكهربائية 

  • تمتلك السيارة جميع أنظمة السلامة بها.
  • يوجد نظام ترفيهي داخل سيارة نيسان الكهربائية.

عيوب سيارة نيسان LAEF الكهربائية

  • تم تصنيع سيارة نيسان من مواد منخفضة الجودة وأقل من السيارات الأخرى المنافسة في نفس الفئة السعرية لها.

سعر سيارة نيسان LAEF الكهربائية

  • يبلغ سعر سيارة نيسان LAEF الكهربائية الموديل الأول 31,461 دولار.
  • يبلغ سعر سيارة نيسان LAEF الكهربائية طراز ليف بلس38,127 دولار.

سيارة كيا نيرو EV الكهربائية 

سيارة كيا نيرو EV الكهربائية 

إن سيارة كيا نيرو EV هي ثاني أرخص السيارات الكهربائية والأكثر مبيعا في الولايات المتحدة الأمريكية من مجوعة سيارات هيونداي. بالإضافة إلى ذلك فهي تعتبر أفضل وأرخص سيارة كهربائية في السعودية حيث تعتبر سيارة كيا نيرو EV هي النموذج الأخير وهي سيارة كهربائية تنافسية للغاية.

لكن تمتلك السياراة إمكانيات محدودة، حيث تستخدم 65 ميلا في الغالون، ولكن بجانب ذلك تقوم السيارة بتغطية 253 ميلًا بشحنة واحدة وتنتج 113 ميلا في الغالون في الدورة المركبة. تمتلك السيارة محرك فردي يولد 201 حصانًا و188 رطلًا فقط وهذا مخيب للآمال لأنه يجعل السرعة محدودة حيث تقطع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 7.4 ثانية فقط.

مميزات كيا نيرو EV

  • تمتلك قدرات ذات نطاق جيد.
  • تتسم بتصميم جيد ومظهر خارجي مميز.
  • بها قائمة الميزات القياسية الشاملة.

عيوب كيا نيرو EV

  • سعرها مرتفع نسبياً وغير منطقي خاصة أن السيارة تعتمد على منصة K5 من الجيل القديم للشركة وهو ليس هيكل مخصص للسيارات الكهربائية.
  • سيارة PHEV أكثر كفاءة من كيا نيرو EV.
  • تمتلك السيارة هيكل قديم.

سعر سيارة كيا نيرو EV الكهربائية

يبلغ سعرسيارة كيا نيرو EV الكهربائية 41,650 دولار.

سيارة فيسكر أوشن سبورت 

سيارة فيسكر أوشن سبورت 

تمتلك سيارة فيسكر أوشن سبورت مجموعة من السمات التنافسية التي تجعلها منافسة جيدة للقب أرخص سيارة كهربائية في السعودية. حيث تقوم بتغطية الكروس أوفر لمسافة 231 ميلًا قبل الحاجة إلى إعادة الشحن مرة أخرى وذلك لامتلاكها حزمة بطارية تبلغ 75 كيلووات. لم تقوم وكالة حماية البيئة باختبار الطراز الرياضي والطراز الوحيد الذي قامت باحتباره هو طراز Extreme الحالي، حيث يقطع من 4.0 ثانية 0 -60 ميلا في الساعة نتيجة لامتلاكها زوجًا من المحركات الكهربائية تقوم بتوليد 564 حصان.

إن الإصدار الأعلى من البطاريات لها يعمل بقدرة 113 كيلووات في الساعة وهذا يزيد النطاق إلى 360 ميل. وتم ترك تقدير استهلاكها المجمع البالغ 92 ميلا في الغالون (MPGe) حتى يكون مرغوبا.

مميزات فيسكر أوشن سبورت

تعد فيسكر أوشن سبورت من أفضل السيارات الجديدة في سوق السيارات الكهربائية حيث تمتلك العديد من المميزات:

  • تمتلك السيارة ميزات قياسية شاملة.
  • إن إشارات التصميم الخارجي للسيارة ممتاز.
  • تمتلك السيارة مواصفات قياسية وقدرات جيدة بسعر أقل من 40 ألف دولار، وهذا يجعلها مميزة وملفتة للأنظار. 
  • تمتلك مطالبات نطاق جيد.

عيوب فيسكر أوشن سبورت

  • تمتلك قدرات شحن سريع محدودة.
  • مقصورة السيارة  لا تحتوي على صندوق القفازات.
  • يلزم معالجة الإهمال في الجودة المدركة.

سعر سيارة فيسكر أوشن سبورت

يبلغ سعرسيارة فيسكر أوشن سبورت 38,999 دولار.

سيارة نيسان أريا الكهربائية 

سيارة نيسان أريا الكهربائية 

تعتبر سيارة نيسان أريا هي الاختيار المناسب لكل من يحتاج إلى سيارة كهربائية موفرة للتكلفة دون أي زخرفة لانها تستحق لقب أرخص سيارة كهربائية في السعودية بجدارة مع امتلاك امكانيات جيدة. تمتلك السيارة بطارية مدمجة بقدرة 63 كيلووات في الساعة. كما تقوم باستهلاك 101 ميلا في الغالون في الدورة المركبة.

تم إصدار طراز جديد هو Venture+ بسعر 47,190 دولار، يوفر بطارية تصل قدرتها إلى 87 كيلووات في الساعة، وهذا يزيد الاستهلاك إلى 103 ميلا في الغالون، والمدى إلى 304 أميال. 

مميزات نيسان أريا

  • تمتلك السيارة مظهر خارجي جذاب وملفت.
  • تم ضبط التعليق لتوفير سبل الراحة.
  • تمتلك معدات السلامة الشاملة.

عيوب نيسان أريا

  • تمتلك السيارة مرافق تخزين داخلية محدودة.
  • تتسم سرعات الشحن السريعة بالبطئ.
  • نظام المعلومات والترفيه في السيارة غير متكافئ مع السيارات الكهربائية الأخرى من نفس الفئة السعرية.

سعر سيارة نيسان أريا الكهربائية

يبلغ سعر سيارة نيسان أريا الكهربائية 50,000 دولار.

سيارة فولفو EX30 الكهربائية 

سيارة فولفو EX30 الكهربائية 

تتميز سيارة فولفو EX30 بامتلاك إمكانيات عالية بسعر مثير للإعجاب من قبل المستخدمين ولذلك يرشحها الكثيرين على أنها أرخص سيارة كهربائية في السعودية، حيث تمتلك بطارية تعمل بطاقة قدرها 69 كيلووات في الساعة. كما تعمل بنظام دفع خلفي أساسي بمحرك واحد يعمل بمدى يصل إلى 275 ميل بشحنة واحدة. تمتلك السيارة قوة 268 حصانا و253 رطلا من عزم الدوران وهذا يجعل أدائها أثناء السير في خط مستقيم جيد، ويمنحها هذا وقت 0-60 ميل في الساعة خلال 5.1 ثوان والسير بسرعة قصوى تبلغ 112 ميلا في الساعة.

مميزات فولفو EX30

  • إن السيارة تمتلك إمكانيات مميزة بسعر مثير للإعجاب لذلك هي أرخص سيارة كهربائية في السعودية.
  • تحتوي السيارة على نظام الصوت Harmon Kardon، وعدد كبير من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة والحديثة.
  • تمتلك شاشة المعلومات والترفيه مقاس 12.3 بوصة للعلامة التجارية.

سعر سيارة فولفو EX30 

سعر سيارة فولفو EX30 يبلغ 34,950 دولار.

سيارة تويوتا BZ4X الكهربائية 

سيارة تويوتا BZ4X الكهربائية 

تمتلك سيارة تويوتا BZ4X إمكانات مثيرة للإعجاب حيث تمتلك بطارية بسعة 71.4 كيلووات في الساعة. تسير السيارة بسرعة من 0 إلى 60 ميلا في الساعة خلال 6.5 ثانية. وسرعة قصوى تبلغ 99 ميل في الساعة نتيجة لامتلاك نظام محرك مزدوج بقوة بسيطة تبلغ 214 حصان و248 رطلا/ قدما. وتستحق هذه السيارة أن يصنفها البعض على أنها أرخص سيارة كهربائية في السعودية لأنها تتسم بالمميزات التقنية الحديثة وخصائص التعامل المتوازن وهذا يجعل الكروس أوفر للسيارة مثيرا للإعجاب.

مميزات تويوتا BZ4X

  • تمتلك السيارة دفعا رباعيا قياسيا عبر النطاق.
  • يقدم هيكل السيارة أداء جيدة في البيئات الحضرية الضيقة.
  • تتسم السيارة بتصميم خارجي جذري ولكن ذا ذوق رفيع.

عيوب تويوتا BZ4X

  • صوت السيارة عالي وهذا يزيد من مستويات الضوضاء على الطريق.
  • تكافح السيارة مجموعة نقل الحركة على الطرق السريعة.
  • الأداء المنخفض لا يعني الكفاءة والنطاق الممتازين.

سعر سيارة تويوتا BZ4X الكهربائية

يبلغ سعر سيارة تويوتا BZ4X الكهربائية 42,000 دولار.

سيارة كي نيرو EX الكهربائية

سيارة كي نيرو EX الكهربائية

تمتلك سيارة كي نيرو EX الكهربائية بطارية كهربائية بقدرة 64 كيلووات، ومحركا بقوة 201 حصان، هذه الإمكانيات تجعل السيارة تستطيع السير مسافة 385 في الشحنة الواحدة فقط. تمتلك السيارة رادار لاكتشاف المشاة والمركبات وهذا يجعلها أفضل وأرخص سيارة كهربائية في السعودية.

مميزات سيارة كي نيرو EX الكهربائية

  • تمتلك السيارة نظام تنبيه أثناء مغادرة السيارة.
  • تمتلك نظام ملاحة وتثبيت السرعة الذكي.
  • نظام المساعدة أثناء القيادة على الطرح السريع.
  • نظام تجنب الاصطدام الأمامي.

سعر سيارة كي نيرو EX الكهربائية

  • يبلغ سعر سيارة كي نيرو EX 2021 الكهربائية 38,927 دولار.
  • يبلغ سعر سيارة كي نيرو EX بريميوم 44,526 دولار.

سيارة شيفرولية بولت EV الكهربائية

سيارة شيفرولية بولت EV الكهربائية

تعد سيارة شيفرولية بولت أرخص سيارة كهربائية في السعودية وأثبتت جدارتها في الأسواق السعودية لما توفره من إمكانيات عالية مقابل سعر مغري للكثير من المستخدمين. حيث تمتلك محركا بقدرة 204 حصان وبطارية بقوة 60 كيلو وات مما يجعل سرعة السيارة تصل إلى 100 كم خلال 7.3 ثانية. ويمكن أن تقطع السيارة مسافة 565 كيلو متر في الشحنة الواحدة. بالإضافة إلى ذلك تمتلك السيارة عزم دوران بقدرة 360 نيوتن/ متر.

مميزات شيفرولية بولت EV الكهربائية

  • مساحة السيارة واسعة تتسع لخمسة افراد.
  • تحتوي على 6 وسائد هوائية.
  • السياره تتميز بالثبات اثناء السير لأن البطاريه تكون ممتدة بطول ارضغية السيارة.

سعر سيارة شيفرولية بولت EV الكهربائية

يبلغ سعر سيارة شيفرولية بولت EV الكهربائية 37,327 دولار.

وفي نهاية دليلنا نكون قد قدمنا لكم مجموعة من أفضل السيارات الكهربائية والتي تنافس بشدة في الحصول على لقب أرخص سيارة كهربائية في السعودية مع امكانيات عالية الجودة. ولذلك ننصحك في حالة شراء سيارة كهربائية لابد من الحرص على قراءتك لجميع مواصفات السيارة وإمكانياتها حتى تقوم بالاختيار الصائب. ولا تتردد في قراءة دليلنا هذا ليساعدك أكثر في تحديد اختيارك.