أفضل 5 مواقع لاستيراد السيارات من ألمانيا

أفضل 5 مواقع لاستيراد السيارات من ألمانيا

نتيجة للأسعار المنخفضة للسيارات الأوروبيَّة المستعملة، أصبحَ الإقبال كبيرًا على موقع استيراد سيارات من ألمانيا، إذ يبحث الكثيرون عن مواقع توفر لهم سيارات من ألمانيا بأسعارٍ مناسبة.

ويرجع هذا الإقبال الشّديد لمزايا السيارات الألمانية من المحركات القويّة، لتصميمها العصري حيث تجمع بين الأداء المميّز وشكلها الجذّاب الأنيق، فإذا كنت تبحث عن موقع استيراد سيارات من ألمانيا، تابع معنا السطور التالية.

أفضل مواقع استيراد سيارات من ألمانيا

أفضل مواقع استيراد سيارات من ألمانيا

مع البحث ستجد الكثير من مواقع استيراد السيارات من ألمانيا، ولكنك ستحتاج غالبًا لترشيح أفضل المواقع التي يمكنك الاختيار من بينها. وتتمثّل في القائمة التالية:

1. موقع mobile.de

واحد من أكبر المواقع المخصصة لسوق السيارات في ألمانيا هو موقع mobile.de، إذ يتيح لك الموقع تنفيذ عمليات الشراء والبيع للسيارات، سواء كانت سيارات ألمانية جديدة أو مستعملة.

بمجرّد دخول الموقع ستجد تشكيلة كبيرة جدًا من السيارات، مع أنواع مختلفة من الموديلات ولكل موديل سعر مختلف تبعًا لمواصفات السيارة وطرازها الخاص.

2. موقع autoscout24.de

موقع استيراد سيارات من ألمانيا، ويضم مجموعة كبيرة ومتنوّعة من أشكال وأنواع السيارات الألمانية. الجدير ذكره أنّه من ضمن أكثر المواقع المفضلة للكثير من الأفراد والشركات.

من خلال الموقع يمكنك عقد صفقة شراء سيارة من ألمانيا، سواء كانت جديدة أو مستعملة فهو يضم مختلف موديلات السيارات. نظرًا لاعتباره أكبر سوق سيارات في أوروبا وألمانيا.

3. موقع auto24.de

موقع آخر لاستيراد السيارات من ألمانيا عبر الإنترنت، فيمكنك من خلاله اكتشاف مجموعة موديلات مختلفة من السيارات بأسعار مناسبة تناسب كافة الفئات.

كما يتوفر هذا الموقع باللغة الألمانية مع واجهة بسيطة يسهل استخدامها، وبناءً على رغبتك ومفضلاتك في السيارات يمكنك البحث بسهولة في الموقع من خلال أدواته البسيطة.

إقرأ أيضاً  أفضل 7 مواقع استيراد سيارات من أمريكا إلى السعودية

بالإضافة إلى ما سبق يعمل الموقع على تقييم السيارات، وتمويلها والتأمين عليها، وهو خيار جيد لمن يرغب في بيع أو شراء سيارة في ألمانيا.

4. موقع beldubai

يعتبر أشهر موقع استيراد سيارات من ألمانيا، إذ يتمتّع بامتلاكه وعرضه لقائمة واسعة من السيارات الألمانية المختلفة، ولعلّه الموقع الأكثر إقبالًا من قِبل العرب المقيمين في ألمانيا.

5. موقع wirkaufeinauauto.de

موقع wirkaufeinauauto.de أفضل موقع استيراد سيارات من ألمانيا، حيث يمكن من خلاله إبرام صفقات بيع وشراء سيارات في ألمانيا.

والمميز في هذا الموقع أنّه يجمع كافة التفاصيل، والبيانات التي يرغب العميل في الإطلاع عليها، حول السيارات الجديد منها والمستعمل أيضًا.

وتشمل تلك التفاصيل نوعية السيارة، والموديل، واسم الشركة المصنعة لها وتاريخ الصّنع، وسعة المحرك الخاص بالسيارة ونوعية الوقود وغيرها من المعلومات.

خطوات استيراد السيارات من ألمانيا

خطوات استيراد السيارات من ألمانيا

تختلف خطوات استيراد سيارة من ألمانيا، تبعًا لاختلاف الطريقة التي يتم الاستيراد بها، ولكن بشكل عام يمكنك استيراد سيارة من ألمانيا باتّباع الخطوات التالية:

  • الإطلاع على جميع بيانات السيارة التي ترغب بها، وأدق تفاصيلها، لمعرفة ما بها من مميزات وعيوب.
  • من ثمَّ البحث عن موقع استيراد سيارات من ألمانيا، حيث تسهل عليك عملية البحث وتعرض لك جميع أنواع السيارات بسعرٍ تنافسيّ، وأيضًا يمكنك الاتفاق مع أحد المعارض الألمانيّة للشراء من خلاله.
  • بدلًا من الخطوة السابقة هناك خيار آخر أيضًا، وهو شراء السيارة عن طريق وسيط، مثلًا إذا كان لديك صديق مقيم في ألمانيا ليقوم هو بخطوة الشراء و إتمام جميع الإجراءات اللازمة هناك.
  • بعد ذلك تأتي خطوة الاتفاق على الشراء مع المالك، وتتم عن طريق إرساله لجميع بياناته الخاصة مثل: صورة من مكان الإقامة، والعنوان الخاص به، وأيضًا عنوان المعرض وغيرها من بيانات ضروريَّة.
  • الخطوة التالية وهي فتح حساب بنكي؛ لتحويل الأموال إلى جهة التوريد في ألمانيا بالعملة الألمانيّة.
  • يمكنك أيضًا تنفيذ الاعتماد المستندي لشراء سيارة من ألمانيا، ليتم تحويل قيمتها بعد وصولها ميناء مصري أولاً.
  • ننصحك أيضًا بالاتفاق مع أيٍّ من شركات التخليص الجمركي؛ توفيرًا لوقتك ومجهودك.
  • وأخيرًا الاتفاق مع شركة شحن، سواء شحن جوي أو بحري، حيث تختلف مدة الشحن والتوصيل باختلاف طريقة الشحن. 
إقرأ أيضاً  تعرف على شروط استيراد السيارات الكهربائية في مصر 2024

الأوراق والمستندات المطلوبة لاستيراد سيارة من ألمانيا

بعد معرفة أفضل موقع استيراد سيارات من ألمانيا، وأهم خطوات الاستيراد، عليك تجهيز مجموعة من الأوراق، والمستندات المطلوبة لإتمام عملية الاستيراد بسهولة. وتشمل تلك المستندات ما يلي:

  • أولًا مستند ملكية معتمد.
  • رخصة تسيير السيارة.
  • وثيقة صادرة من مرور دولة ألمانيا، تشمل تلك الوثيقة نوعية السيارة، وطرازها الخاص وتاريخ الشراء، مع توثيقها واعتمادها من قِبل سفارة مصر في ألمانيا.
  • جواز سفر المستفيد، مع إثبات تواجده في ألمانيا عند الشراء من المالك الأول. أمَّا في حالة تواجده في مصر واستيراد السيارة من خلال موقع استيراد سيارات من ألمانيا، فعليه تقديم جواز السفر والبطاقة الشخصية للمالك في ألمانيا.
  • إيصال دفع يفي بإثبات دفع جميع الرسوم الجمركيَّة المفروضة من قِبل الدولة.
  • خطاب بنكي لإثبات دفع قيمة السيارة، مع إرفاق إقرار من المالك باستلامه ثمن السيارة كاملًا.
  • مستند فاتورة شراء، ويتم طلب هذا المستند من المالك في ألمانيا عند الاستيراد.
  • جواب تأميني من مصلحة الجمارك.
  • تقديم أصل بطاقة الهوية وعدد 3 صور منها، بالإضافة إلى 3 صور شخصية للمستورد.

طرق استيراد سيارة من ألمانيا

طرق استيراد سيارة من ألمانيا

كغيرها من طرق الاستيراد من الخارج، هناك العديد من طرق استيراد السيارات من ألمانيا، إذ يمكنك الاختيار من بينها لمعرفة الطريقة الأنسب والأفضل لك. وتتمثّل طرق الاستيراد في الآتي: 

الاستيراد من مكتب أو وكيل استيراد

تعتبر الطريقة الأكثر تداولًا وتتم عن طريق الاستعانة بمكتب استيراد. حيث يطلب بيانات السيارة المطلوب استيرادها، ويقوم بدوره بدفع الرسوم، والاتفاق مع شركة شحن.

وعند وصول السيارة إلى ميناء بلدك، يكون وكيل مكتب الاستيراد حاضرًا لاستلام السيارة والتأكد من سلامتها، وإنهاء جميع الأوراق والمستندات المطلوبة.

الاستيراد عن طريق موقع استيراد سيارات من ألمانيا

واحدة من أسهل طرق الاستيراد هي الاستعانة بــ موقع استيراد سيارات من ألمانيا. حيث تسمح لك بالبحث عن السيارة المطلوب استيرادها، ويقوم الموقع بإتمام جميع الإجراءات اللازمة.

كما يعلمك الموقع بموعد الشحن والوصول، ويتابع معك لحين استلام السيارة من الميناء. ومن أفضل مواقع استيراد سيارات من ألمانيا موقع “mobile.de”.

الاستيراد عن طريق السفر إلى ألمانيا

بالرّغم من ارتفاع تكلفة هذه الطريقة إلا أنها الطريقة الأكثر ضمانًا. إذ يمكنك معاينة السيارة عن قرب والتأكد من مواصفاتها، وعليه يتم الاتفاق وتنفيذ عملية الشراء، من ثمَّ الاتفاق مع شركة شحن مضمونة.

إقرأ أيضاً  أفضل 6 شركات استيراد سيارات من اوروبا إلى مصر

استيراد سيارات من ألمانيا إلى السعودية

تسمح المملكة العربيَّة السعوديّة لمواطنيها باستيراد سيارات من ألمانيا، فيمكنك كمقيم في المملكة استيراد سيارة واحدة فقط طوال العام.

مع مراعاة بعض الشروط، منها أن يكون الاستيراد للاستخدام الشخصي فقط، بجانب عدم إمكانية بيع السيارة المستوردة قبل 3 سنوات من تاريخ استلامها.

شروط استيراد سيارة من ألمانيا إلى السعودية

شروط استيراد سيارة من ألمانيا إلى السعودية

تختلف المملكة العربية السعوديَّة عن غيرها من الدّول في قوانين الاستيراد. لذلك وضعت شروطًا محددة لاستيراد سيارة من ألمانيا، شملت تلك الشروط ما يلي:

  • ألا يتجاوز عمر سيّارات الرّكوب، والحافلات الصغيرة الـ 5 سنوات.
  • لا يتجاوز  عمر السيّارات الأثريّة الـ 30 سنة.  
  • وجود شهادة لإثبات مطابقة السيّارة المستوردة للمواصفات المطلوبة من الجهات المعنية في المملكة.
  • حظر استيراد السيارات التي تعرضت للغرق مسبقًا، أو تعرضت لحادث أو حريق، أو تعرضها لتلف في الهيكل.
  • حظر استيراد سيارات  الأجرة، وسيارات للشرطة.
  • منع استيراد المركبات ذات شعار النقل المدرسي، والسيارات المصفحة، التي تمَّ التلاعب في هيكلها الأصليّ.

استيراد سيارات من ألمانيا إلى مصر

إذا كنت متواجد في مصر وترغب في استيراد سيارة من ألمانيا، فيمكنك ذلك بسهولة عن طريق موقع استيراد سيارات من ألمانيا. من ثمّ متابعة طلبك وتقديم المستندات والأوراق التي قمنا بذكرها آنفًا لشحن السيارة واستلامها بأمان.

كما يمكنك السفر مباشرةً إلى ألمانيا، أو الاستعانة بوسيط سواء مكتب استيراد، أو صديقًا لك مقيمًا في ألمانيا، فلا تختلف شروط الاستيراد وخطواته عما ذكرنا.

الرسوم التي تطبق على استيراد سيارة من ألمانيا

إذا وصلت إلى هنا وأخذت القرار في استيراد سيارة من ألمانيا، فعليك معرفة كافة الرسوم المطلوبة منك في هذه الحالة، وتتمثّل في الآتي:

  • أولًا يتم دفع 14% وهي قيمة الضريبة المضافة، و 1% وهي ضريبة الجدول وذلك للسيارات الأقل من 1000 سي سي.
  • أمَّا السيارات التي تتراوح ما بين 1600 إلى 2000 سي سي، يتم السداد عنها نسبة 35%.
  • السيارات التي تزيد عن 2000 سي سي يسدد عنها 51,5%.

وهكذا نكون انتهينا من مقالنا لليوم عن موقع استيراد سيارات من ألمانيا، حيث تعرفنا على أفضل مواقع استيراد السيارات من الخارج. بجانب معرفة شروط وخطوات استيراد سيارة من ألمانيا، وأهم المستندات المطلوبة لذلك.