أفضل 12 موقع لاستيراد السيارات من كوريا إلى مصر

أفضل 12 موقع لاستيراد السيارات من كوريا إلى مصر

كثرت مواقع استيراد السيارات من كوريا خلال الآونة الأخيرة، نتيجة لزيادة شعبية استيراد السيارات من الدول الأجنبية عمومًا، بفضل جودة صنعها وتصميمها الراقي الأنيق.

ولعلَّ السيارات الكوريّة واحدة من أفضل السيارات التي يمكنك استيرادها، حيث أسعارها التنافسيَّة، وما تتمتّع به من تكنولوجيا وتقنيات متقدمة.

فنجد أكبر الشركات المُصنعة للسيارات كورية الأصل، منها ماركة هيونداي وكيا. لذلك جمعنا لك مجموعة من أفضل مواقع استيراد السيارات من كوريا، وأهم شروط استيرادها.

أفضل مواقع استيراد السيارات من كوريا

انتشرت مواقع استيراد السيارات من كوريا، مما جعل البعض يقع في حيرة كبيرة لاختيار المواقع الأفضل، والأكثر موثوقيَّة. لهذا السبب سنقدم لك قائمة بمواقع استيراد السيارات من كوريا إلى مصر:

1. موقع Autowini

يُعتبر الأشهر على الأطلاق في استيراد السيارات من كوريا، حيث استحوذ الموقع على اهتمام الكثير من محبي فكرة استيراد السيارات، نتيجة لما يوفره من أصناف وموديلات سيارات مختلفة، ومتنوّعة.

فإذا كنت تبحث عن سيارة مستعملة أو جديدة، ستجد كل ما تريده على موقع Autowini. كما يتميّز بتصنيفه للسيارات تبعًا للعلامة التجاريّة والشّركة المُصنعة للسيارة، ونوعية الوقود وهكذا.

2. موقع mobile.de

أفضل مواقع استيراد السيارات من كوريا

يمثّل واحد من أهم مواقع استيراد السيارات من كوريا، حيث يجمع قائمة ضخمة من مختلف أنواع السيارات، سواء الجديدة أو المستعملة.

كما يضمن لك أسعارًا تنافسيّة ومناسبة مع غالبية العملاء، الجدير ذكره عن موقع mobile.de أنّه يتبع شركة Adevinta الألمانيَّة.

3. موقع Cars Direct

من مواقع استيراد السيارات من كوريا الشائعة والأكثر إقبالاً من قِبَل الكثير من العملاء، إذ يتمتّع بوجهه بسيطة ويعرض لك خيارات متنوّعة ما بين السيارات الجديدة أو المستعملة.

كما يسمح لكَ الموقع بتحديد نوع السيارة وطرازها، ليظهر لكَ ما تبحث عنه أو القريب منها على الموقع، لذا تمّ ترشيحه من قِبَل فئة عريضة من العملاء.

4. موقع europages

شهدت بداية هذا الموقع نجاحًا كبيرًا فتمَّ تأسيسه عام 1982، ولم يركز موقع europages على السيارات الكوريَّة فقط، بل يشمل أيضًا السيارات اليابانية، والألمانية، والأمريكية وغيرها.

ويشكّل الموقع وسيط بين كلاً من العملاء والموردين، والمستوردين أيضًا، مما يضمن لك استيراد سيارتك دون التعرّض للنصب أو الاحتيال.

5. موقع Main Road

من أكبر مواقع استيراد السيارات من كوريا، إذ تُديره عدّة شركات تعمل في استيراد وتصدير السيارات حول دول العالم، ومن بين هذه الدولة كوريا الجنوبيَّة.

إقرأ أيضاً  تعرف على تكلفة استيراد سيارة من الخارج إلى مصر لعام 2024

لذا عند دخولك الموقع ستجد عدّة خيارات منها قسم السيارات الكوريَّة، حيث يضم أعدادًا ضخمة من السيارات التي يمكنك استيرادها من كوريا بسهولة.

6. موقع Corea Auto

كانت بداية موقع Corea Auto قبل ما يقرُب لـ 20 عام، فكان يعرض السيارات الكوريّة المستعملة، ومازال منصة إلكترونية  تعمل على بيع واستيراد السيارات من كوريا.

ويمثّل هذا الموقع أهم مواقع استيراد السيارات من كوريا، وتحديدًا السيارات المستعملة، كونه يتأكد من سلامتها وكفاءتها قبل عرضها.

7. موقع Seo Buk

إذا كنت تبحث عن سيارة كورية جديدة أو مستعملة، سيوفرها لك موقع Seo Buk، وهو من أشهر مواقع استيراد السيارات من كوريا.

فلا تعتمد فكرة الموقع على بيع السيارات الكوريّة فحسب، بل يوفّر أيضًا خدمة الشحن السريع، وخدمة ما بعد البيع لذا فهو من أكثر المواقع موثوقيَّة.

8. موقع Auction Wini

موقع لاستيراد السيارات من كوريا

الجميل في هذا الموقع اعتماده بعض اللغات المختلفة، منها اللغة العربيّة تسهيلاً على العملاء، وكذلك اللغة الإنجليزيّة والإسبانية. كما أنَّ فكرته في البيع مختلفة قليلاً، حيثُ يعرض السيارات وكأنّه في مزادٍ مباشر.

مع تعديل المزاد دوريًا لعرض السيارات الحالية والسيارات التي تمَّ بيعها، ولا سيما عرضه لجميع تفاصيل كل سيارة وذلك لمساعدتك في اختيار الأنسب لك.

9. موقع River Car lk

يمنحك هذا الموقع فرصة استيراد سيارة من كوريا بكل أمان وسهولة، لذلك قام العملاء بترشيحه بقوة كونه يحصل على السيارات المستعملة من أصحابها، ويبدأ في عرضها للبيع للتّجار والمستهلكين. 

ويتأكد الموقع من سلامة السيارات ويفحصها جيدًا، ويعمل على صيانتها قبل بيعها للعملاء، ويعتمد في ذلك على مجموعة من المتخصصين والخبراء في مجال السيارات.

10. موقع Used Car Korea

يُصنّف هذا الموقع أيضًا ضمن أفضل مواقع استيراد السيارات من كوريا، حيثُ واجهته البسيطة والسهلة في الاستخدام بالرّغم من عدم دعمه للغة العربيَّة.

وترجع سهولة استخدامه إلى تقسيم الموقع بشكلٍ سلسل، فهناك أقسام مُخصصة لعرض كافة موديلات السيارات، وغيرها لقطع غيار السيارات. 

11. موقع Car Bay Korea

يتميّز عن بقية المواقع الأخرى المتخصصة في استيراد السيارات من كوريا بعروضه المستمرة، حيثُ يعرض قائمة كبيرة من السيارات الكوريّة الجديدة والمستعملة، مع عروضًا تشويقيّة للشراء.

ويهتم الموقع بالخصومات خصوصًا فترة الأعياد والمناسبات؛ فعليك متابعته بشكلٍ مستمر للاستفادة بالعروض والخصومات، على جميع أنواع السيارات، منها KIA، و BMW، و Hyundai، وغيرها الكثير.

12. موقع Smart direct car

بالرّغم من كفاءة هذا الموقع الكوري، إلا أنّه لا يدعم سوى اللغة الكوريَّة، لذا عليك الاعتماد على مُترجم أو الاستعانة بترجمة جوجل لفهم تفاصيل الموقع.

الجدير ذكره أنَّ الموقع يقوم بعرض سنة التصنيع، ونوع السيارة والموديل الخاص بها. كما يوضّح لك ما إذا كانت السيارة جديدة أو مستعملة، بجانب وصف حالتها إذا كانت مستعملة.

شروط استيراد سيارات من كوريا

شروط استيراد سيارات من كوريا

لكل دولة قوانين خاصة لا يمكن أن تتخطاها في عملية الاستيراد من الخارج بشكلٍ عام. وحتى تتمكّن من استيراد سيارة من كوريا إلى مصر لا بد أن تكون السيارة مطابقة للشروط التالية:

  • يجب أن تكون السيارة موديل نفس السنة “جديدة”، أو لا يزيد عمرها في السّوق عن الثلاث سنوات.
  • لا بد أن تكون السيارة بكفاءة عالية، ولم تتعرض لأي تلف في هيكلها الأساسي.
  • لا يجوز استيراد سيارة من كوريا إلا في حالة توريدها من مالكها الأول، أو إذا كان مالكها يريد احضارها معه.
  • استلام المشتري بنفسه للسيارة من الميناء، أو من ينوب عنه بتوكيل خاص لأحد الأقارب.
  • ضرورة إرسال المورد جميع المعلومات، والبيانات المتعلقة بالسيارة لعرضها على الجهة المعنية بالدولة، ليتم الموافقة عليها أو رفضها.
  • لا يمكن استيراد إلا سيارة واحدة فقط للاستخدام الشخصي، إلا بعد مرور عام على استيراد آخر سيارة.
  • إذا كانت السيارة من نوعية سيارات السّباق، فلا بد من عرضها على الجهات المختصة بالدولة أولاً لأخذ الموافقة قبل استيرادها من كوريا.
إقرأ أيضاً  الاستيراد من الصين إلى مصر 2023 .. كيف تتم والأوراق المطلوبة؟

كيفية استيراد السيارات من كوريا؟

من المؤكد أنك تتساءل عن كيفية استيراد سيارة من كوريا، بعد معرفة الشروط، لذلك سنوضّح لك أهم الخطوات اللازمة لإتمام عملية الاستيراد بسهولة:

  • أولاً اختيار السيارة التي تود استيرادها، مع التأكد من جميع البيانات المتعلقة بها.
  • في حالة استيرادها للتجارة بهدف الربح، فعليك معرفة النوعية الأكثر طلبًا في السوق.
  • من ثمَّ اتّبع أيًّا من طرق استيراد السيارات من كوريا، سواء عن طريق مكاتب الاستيراد والتصدير، أو من خلال مواقع استيراد السيارات من كوريا، أو عن طريق السفر.
  • قم بالاتفاق مع المورّد على ثمن السيارة.
  • والخطوة التالية هي فتح حساب بنكي، ليتم ارسال خطاب استيراد للبنك الذي يتعامل معه المورّد، وبمجرّد شحن السيارة من ميناء كوريا يتم تحويل ثمن السيارة.
  • الاتفاق مع إحدىَ شركات الشّحن من كوريا إلى دولتك، مع تحديد طريقة الشحن سواء بحري أو جوي وقيمة التكلفة.
  • وأخيرًا خطوة إنهاء الإجراءات الجمركيَّة، وتسديد جميع الرسوم المطلوبة.

طرق استيراد السيارات من كوريا

طرق استيراد السيارات من كوريا

تختلف طريقة استيراد السيارات من كوريا، ما بين الأسهل والأسرع، وبين الأكثر تكلفة والأضمن، حيث يمكنك الاختيار تبعًا لما يناسبك من بين الطرق التالية:

مكاتب الاستيراد والتصدير 

وهي الطريقة الأسهل لاستيراد سيارة من كوريا، حيث يتولىَ عنك المكتب إنهاء جميع متطلبات الاستيراد، فلن تضطر إلى السفر أو العناء، فما عليك سوى الذهاب لاستلام السيارة عند وصولها للميناء، ودفع التكاليف.

السفر إلى كوريا

بالرّغم من أنها طريقة شاقة ومتعبة بعض الشيء، إلا أنها مضمونة بشكلٍ أكبر عن غيرها من طريق الاستيراد، فعليك بالسفر إلى كوريا بعد البحث عن معارض السيارات الكوريّة.

وهناك يمكنك الإتفاق مع واحدة من شركات الشحن من كوريا إلى دولتك، وتسديد كافة رسوم الشحن، من ثمَّ العودة إلى دولتك وسداد الرسوم الجمركيَّة ورسوم الفحص وغيرها.

مواقع استيراد السيارات من كوريا

الطريقة الأكثر شيوعًا واستخدامًا، فما عليك سوى الدخول إلى واحد من مواقع استيراد السيارات من كوريا التي قمنا بذكرها، مع اختيار السيارة المطلوبة.

ليقوم الموقع بفحص السيارة والتأكد من سلامتها، من ثمَّ شحنها لدولتك، وبمجرّد وصولها للميناء يمكنك استلامها ودفع جميع التكاليف الجمركية وغيرها.

إقرأ أيضاً  استيراد سيارات المغتربين وحمل تطبيق تسجيل السيارات

الأوراق والمستندات المطلوبة لاستيراد السيارات من كوريا

تختلف الأوراق والمستندات المطلوبة لاستيراد السيارات من كوريا، وذلك تبعًا لغرضك من الاستيراد، فهناك من يقوم باستيراد سيارة للاستعمال الشخصي، في حين أنَّ البعض يكون هدفهم التجارة والربح منها.

وفي الغالب إذا كان هدفك هو الربح، فعليك تحضير الأوراق الخاصة بشركات الاستيراد والتصدير، لأنّ استيراد سيارات بهدف الإتجار فيهم لا يتم إلا عن طريق مكتب استيراد مُعتمد، ومن أهم المستندات الأخرى المطلوبة:

  • وثيقة تحمل بيانات السيارة، من سنة التصنيع، وأرقام الشاسيه والماتور، وسعة المحرك، ولون السيارة وحجمها وهكذا.
  • وثيقة بيانات المورّد، تحمل جميع المعلومات المتعلقة به من اسم، وعنوان، ورقم الهاتف الخاص به، ورقم الحساب البنكي.
  • مستند بنكي لإثبات تحويل ثمن السيارة.
  • رخصة قيادة سارية أو جديدة.
  • وجود سجل تجاري وضريبي، في حال الاستيراد عن طريق مكتب استيراد وتصدير.
  • بطاقة الهوية الخاصة لك، وعدد 4 صور منها.
  • إيصال الدفع،  لإثبات تسديد كافة الرسوم المطلوبة من قِبَل الحكومة.
  • جواب فحص السيارة.
  • بوليصة التأمين.
  • إيصالات تسديد كافة تكاليف شحن السيارة من كوريا.

تكلفة شحن السيارات من كوريا

تكلفة شحن السيارات من كوريا

من الصّعب تحديد تكلفة شحن السيارات من كوريا، حيثُ تختلف التكلفة تبعًا لاختلاف الموقع الذي يتم التعامل معه، مثلاً مواقع استيراد السيارات من كوريا التي قمنا بذكرها مُسبقًا، منها ما يوفّر لك خدمة التوصيل المجاني.

ومنها ما يقوم بالتوصيل ولكن بتكلفةٍ منخفضة، أمّا إذا كنت تعتمد على شركة شحن معيّنة فأيضًا يختلف السعر من شركة شحن لأخرىَ، مع مراعاة طريقة شحن السيارة فقد يؤثر ذلك على قيمة وتكلفة الشحن.

شروط استيراد سيارات من كوريا الجنوبية للسعودية

وضعت الحكومة بالمملكة العربيَّة السعوديَّة بعض القوانين والشّروط المتعلقة باستيراد السيارات من كوريا، سواء عن طريق مواقع استيراد السيارات من كوريا أو غيرها من الطرق. وتشمل الشروط ما يلي:

  • ألا يتجاوز عمر السيارات التي تزن أقل من 3.5 طن الخمس سنوات من تاريخ تصنيعها.
  • ألا يتجاوز عمر السيارات التي تزن أكثر من 3.5 طن العشر سنوات من تاريخ تصنيعها.
  • وجود وثيقة تحمل عمر السيارة، واسم الشركة المصنعة والمصدِّرة لها كذلك.
  • وجود شهادة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس، لإثبات مطابقة السيارة للمواصفات الخليجية المتعارف عليها.
  • تقديم الهوية الوطنية الخاصة بالمستورد.
  • تقديم المستندات الرسمية التي تثبت امتلاك المستورد للسيارة، وبيان دفع تكلفة السيارة.
  • ضرورة توافق رقم السيارة الموجود في المستندات، مع الرقم المسجل على هيكل السيارة.
  • يحظر دخول أي سيارة قد تمَّ تغيير رقم هيكلها الخاص، أو تعرّض لأي تلف.
  • إمكانية استيراد سيارتين فقط في السنة الواحدة وهذا هو الحد الأقصى للمواطنين السعوديين.
  • إمكانية استيراد سيارة واحدة فقط خلال 3 سنوات للمقيمين.
  • منع دخول أي سيارة تعرضت لأي نوع من الحوادث، كالغرق أو الحريق أو التلف في هيكلها.

وختامًا نكون وضحنا بالتفصيل كيفية الاستيراد من كوريا بالتفصيل، وما تحتاجه من مستندات وأوراق لإتمام عملية الاستيراد بنجاح. بالإضافة إلى أهم مواقع استيراد السيارات من كوريا التي تساعدك في اختيار السيارة الأنسب احتياجاتك.