كيفية التواصل مع المصانع في الصين بالتفصيل 2024

كيفية التواصل مع المصانع في الصين بالتفصيل 2024

استيراد المنتجات من المصانع الصينية أصبح أمرًا شائعًا في العصر الحديث، ولكن التواصل الفعال مع هذه المصانع يعد أمرًا حاسمًا لنجاح العمل التجاري، يهدف هذا المقال إلى تقديم دليل عن كيفية التواصل مع المصانع الصينية، بالإضافة لإمدادكم بأهم الإرشادات التي لابد من مراعتها قبل التواصل مع تلك المصانع.

مما يساعد على تعزيز وجودك على الإنترنت وزيادة فرص النجاح في الشراكات التجارية، وضمان لكم صفقة تجارية ناجحة تعود عليكم بأرباح مالية ضخمة، لذا، أبقوا معنا!

أفضل طرق التواصل مع المصانع الصينية

تتعدد طرق التواصل مع المصانع الصينية، فهناك بعض المورين يُفضلون إيجادهم والتواصل معاهم عن طريق الإنترنت من خلال البريد الإلكتروني أو أرقام الهواتف الخاص بهم. هناك البعض الأخر يُحب التواصل معاهم مباشرةً من خلال الطرق التالية:-

1- السفر إلى الصين وحضور المعارض المقيمة بها: حيث يحضر عدد كبير من ممثلي المصانع الصينية وكبار الموردين، الذين يمكنك التواصل معاهم وعقد شراكات تجارية بينكم.

من أشهر المعارض الصينية ( معرض شنغهاي الدولي- معرض كانتون الدولي- معرض شنغهاي للسيارات – معرض هونخ كونخ للإلكترونيات)

2- دليل المصانع والموردين: يُوزع العديد من أسماء المصانع الصينية على الحاضرين في المعارض السنوية، بما في ذلك تعريف كامل بالصناعات التى يقدمونها؛ بالإضافة لتوضيح كيفية التواصل معاهم وعقد شراكات تجارية معهم.

3- زيارة المناطق الصناعية في الصين: تكثر المصانع الصينية في تلك المناطق، حيث تساعدك هذه الطريقة من العثور على أسماء المصانع في التخصصات التي تريدها بسهولة؛ بجانب إعطائك بيانات التواصل معاهم الحقيقية.

4- التواصل مع الجهات المعينة: يمكنك التواصل مع السلطات المحلية أو الجهات الحكومية في الصين التي تشجع على التجارة والاستثمار، فقد يتم توجيهك إلى قوائم للمصانع أو موارد أخرى تساعدك في العثور على المصانع المناسبة.

بغض النظر عن الطريقة التي تختارها، يجب أن تتأكد من أنك تفهم جيدًا متطلباتك وتواصلها بشكل واضح ومفهوم للمصنع الصيني التي تريد إبرام التعاقد معه، كما يجب أن تكون حذرًا وتتأكد من البحث والتحقق من سمعة المصنع قبل أي شيء.

إقرأ أيضاً  شرح موقع علي بابا التجاري بالعربي الرسمي الصيني

أهم المصانع الصينية

أهم المصانع الصينية

يتسنى التواصل مع مصانع الصين بسهولة، حيث أصبح التجار يفضلون استيراد المنتجات منها بسبب توفرها بتكلفة منخفضة وجودة عالية، بالإضافة إلى ذلك، لا يُطلب منهم امتلاك سجل تجاري كما هو مطلوب في الدول الأخرى، وتتيح الصين عملية الشحن بسهولة للتجار، وتشتمل الصين على العديد من المصانع الممتازة التي توفر منتجات متنوعة لتلبية احتياجات جميع التجار، بعض هذه المصانع البارزة هي:

1- مصنع آي كوي

إذا كنت ترغب في استيراد ألعاب الفيديو الإلكترونية التي تحظى بشعبية كبيرة في مدن الملاهي المختلفة، يمكنك التعامل مع هذا المصنع الممتاز الذي يتمتع بخبرة تزيد عن 20 عامًا في هذا المجال، يمكنك التواصل معهم عبر الوسائل التالية:

  • يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بهم من هنا
  • يمكنك الاتصال بهم عبر الهاتف على الرقم: 62883599
  • يمكنك إرسال فاكس لهم على الرقم: 62882980
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

2- بي بي كي إليكترونيكس

إذا كنت تهتم باستيراد الأجهزة الإلكترونية، بما في ذلك الهواتف الذكية والتلفزيونات والكاميرات الرقمية ومكبرات الصوت ومشغلات بلوراي، فإن هذا المصنع هو الخيار الأمثل لك، يقوم المصنع بتصنيع الأجهزة باستخدام أسماء تجارية معروفة مثل هواوي وأبل، وهو يعتبر خبيرًا في هذا المجال.

يتميز المصنع بجودة منتجاته وتنوعها، وقد استحق مكانة الثاني بعد سامسونج في صناعة الأجهزة الإلكترونية، يمكنك التواصل معهم من خلال الوسائل التالية:

  • يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بهم من هنا.
  • يمكنك الاتصال بهم عبر الهاتف على الرقم: 4007000111
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

3- مصنع نيو

نتشر استخدام السيارات الكهربائية حول العالم بسبب فوائدها البيئية، حيث تُصنف كمركبات صديقة للبيئة نظرًا لعدم انبعاث الدخان منها، بالإضافة إلى ذلك، تعتبر تكلفة شحن الكهرباء أقل من تكلفة الوقود التقليدي، مثل البنزين، لذا، إذا كنت ترغب في استيراد السيارات الكهربائية، يمكنك التواصل مع مصنع نيو في الصين، ويتميز مصنع نيو بتصنيع سيارات كهربائية عالية الجودة، ويمكنك التواصل معهم من خلال الوسائل التالية:

  • يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بهم من هنا
  • يمكنك متابعتهم على فيسبوك من هنا
  • يمكنك متابعتهم على تويتر من هنا
  • يمكنك متابعتهم على إنستغرام من هنا
إقرأ أيضاً  اسرار الاستيراد من الصين| إليك أهم 7 اسرار لنجاح تجارتك

4- تيانجين سيجال

إذا كنت تبحث عن استيراد الساعات ذات الجودة العالية والأسعار المنخفضة، يُنصح بالتواصل مع هذا المصنع المشهور في صناعة الساعات الميكانيكية بأسماء تجارية متعددة، بما في ذلك سيجال، وويي، ودونغ فنغ، وكسينج، يمكنك التواصل معهم باستخدام الوسائل التالية:

  • يمكنك زيارة موقعهم الإلكتروني من هنا
  • الهاتف على الرقم: 13000787

5- مصنع سينوكيم

يمكنك الاستفادة من أفضل الأسعار لاستيراد الأسمدة والكيماويات الزراعية من خلال التعامل مع هذا المصنع المعروف في صناعة النفط والصناعات الأخرى، يتميز هذا المصنع بجودة منتجاته وتنوعها، ويقدم خدماته بأسعار تنافسية، يمكنك التواصل معهم باستخدام الوسائل التالية:

  • يمكنك زيارة موقعهم الإلكتروني من هنا
  • يمكنك الوصول إلى حسابهم على LinkedIn من هنا
  • يمكنك الاتصال بهم عبر الهاتف على الرقم: 18028467

6- مصنع كينغ لونغ

يعد هذا المصنع خيارًا مثاليًا للمدارس والجامعات التي تسعى لاعتماد حافلات عالية الجودة، بهدف تجنب الحاجة إلى دفع تكاليف الصيانة الباهظة بشكل منتظم، وتتوفر وسائل التواصل التالية:

  • الموقع الإلكتروني: يمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات من هنا
  • رقم الهاتف: للتواصل المباشر، يمكن الاتصال على الرقم 8866700-400.
  • رقم الواتساب: يمكن التواصل عبر التطبيق باستخدام الرقم 8613859964053.
  • البريد الإلكتروني: [email protected] 
  • العنوان: يقع المصنع في العنوان التالي: No.9, Jinlong Road, Jimei District, Xiamen City 361023, Fujian Province, P.R.China.

7- شركة الألومنيوم الصينية المحدودة

يعمل هذا المصنع على توفير أفضل أنواع الألومنيوم التي تستخدم في صناعة الأواني وعلب المشروبات الغازية وإطارات النوافذ، بالإضافة إلى بعض الأجهزة سواء كانت منزلية أو صناعية، يمكنكم التواصل معنا عبر الوسائل التالية:

  • زيارة الموقع الإلكتروني من هنا
  • رقم الهاتف: يمكنكم الاتصال بنا مباشرة على الرقم 05024156

كيفية التواصل مع المصانع الصينية للاستيراد 

كيفية التواصل مع المصانع الصينية للاستيراد 

هناك عدة خطوات يمكن اتباعها لتيسير عملية التواصل مع مصانع الصين واستيراد المنتجات بكل سهولة، يمكن تلخيص هذه الخطوات على النحو التالي:

  1. اختيار المنتج المراد استيراده: قم بتحديد المنتج الذي ترغب في استيراده من الصين.
  2. التواصل مع المورد أو المصنع: ابحث عن المورد المناسب أو اتصل بالمصنع مباشرةً عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بهم.
  3. تحديد الكمية والسعر وطريقة الدفع: قم بتحديد الكمية المطلوبة من المنتج، وتوافق على السعر وطريقة الدفع الملائمة لك قبل زيارة الصين.
  4. معاينة العينة: قبل إبرام العقد، قم بالحصول على عينة من المنتج لمراجعتها والتحقق من جودتها.
  5. دفع عربون: قبل الشحن، قم بدفع عربون للمصنع يغطي جزءاً من قيمة الصفقة.
  6. إعداد العقد: قم بإعداد العقد بمساعدة خبير قانوني لضمان حماية حقوقك.
  7. استعداد الأوراق اللازمة للسفر: حضر جميع الأوراق اللازمة للسفر إلى الصين والتواصل مع المصانع هناك.
  8. الفحص والتحقق: قم بفحص البضائع بواسطة خبراء للتأكد من أنها تتوافق مع المعايير الدولية ولا توجد بها أي مشاكل.
  9. تحديد طريقة الشحن: قرر ما إذا كنت ستستلم البضائع مباشرة من المصنع أم عبر شركة شحن، وحدد موعد تحرك الشحنة وموعد وصولها.
  10. تعبئة البضائع والتخزين: قم بتعبئة المنتجات جيدًا وحمايتها بشكل صحيح، وتخزينها بشكل مناسب حتى لا تتلف.
  11. إنهاء الإجراءات الجمركية: قم بإنهاء جميع الإجراءات الجمركية اللازمة لاستلام البضائع.
  12. استلام المنتجات: أخيرًا، استلم المنتجات وتأكد من تخزينها بشكل جيد لضمان سلامتها.
إقرأ أيضاً  استيراد لعب اطفال من الصين

إرشادات التواصل مع المصانع الصينية

إرشادات التواصل مع المصانع الصينية

قبل البدء في التواصل مع مصانع الصين، هناك بعض النصائح التي يجب أن تأخذها في الاعتبار:

  • اختر منتجات صغيرة الحجم: حدد منتجات صغيرة الحجم لتجنب دفع مبالغ كبيرة عند شحنها.
  • تجنب استيراد المنتجات التقنية: إذا لم تكن لديك خبرة في المنتجات التقنية، فمن الأفضل تجنب استيرادها لتجنب الاحتيال.
  • قم بالتعامل مع شركات التوريد للكميات الصغيرة: إذا كنت ترغب في استيراد كمية صغيرة من المنتجات، فمن الأفضل التعامل مع شركات التوريد، أما إذا كانت الكمية كبيرة، فعليك التواصل مع مصانع الصين مباشرة.
  • لا تعتمد على المواعيد المحددة من قبل الموردين: تجنب الاعتماد على المواعيد التي تحددها الموردين بشأن وصول البضائع، فقد تتغير هذه المواعيد بشكل متكرر.
  • تجنب استيراد المنتجات المنتشرة لفترة محددة بكميات كبيرة: قد يقل إقبال الناس على هذه المنتجات تدريجيًا، لذا يفضل تجنب استيرادها بكميات كبيرة.

لا شك أن التواصل الفعال مع المصانع الصينية هو أمر بالغ الأهمية لنجاح أعمالك التجارية، من خلال استراتيجيات وعوامل كثيرة، والتي يجب العمل عليها، حتى تتمكن من زيادة فرص العثور على شركاء تجاريين موثوقين.