شرح موقع علي بابا التجاري بالعربي الرسمي الصيني

شرح موقع علي بابا التجاري بالعربي الرسمي الصيني
توفر دولة الصين عدد كبير من طرق الاستيراد من خلالها سواء من خلال السفر إلى الصين أو الاستعانة بشركة استيراد أو من خلال مندوب شحن مقيم داخل الدولة، كما إن الاستيراد من الصين والشراء من خلال منصات التجارة الإلكترونية الصينية أي الاستيراد أونلاين سواء عند الشراء بالجملة أو التجزئة؛ يُعد من أسهل وأسرع طرق الحصول على المنتجات والشحنات والبضائع الصينية بسهولة؛ لا سيما أن تلك المنصات تُعد حلقة وصل فعالة بين المورد الصيني والمستورد من أي مكان بالعالم، ومن أهم وأشهر تلك المواقع بالطبع هو موقع علي بابا؛ فدعونا عبر هذا المقال نتعرف على أهم تفاصيل هذا الموقع ومميزاته وعيوبه وكيفية الشراء منه أيضًا بالخطوات.

 

موقع على بابا التجاري

إن موقع علي بابا (وبالإنجليزية Alibaba) هو من أكبر المتاجر الصينية الإلكترونية التي تُعرض تشكيلة واسعة تصل إلى آلاف المنتجات المتنوعة من جميع الفئات، حيث يتم تداول المنتجات من خلاله لعدد كبير من الشركات على مستوى العالم، ولقد تم تأسيس موقع علي بابا بواسطة السيد/ جاك مَا وذلك منذ عام 1999م أي من أكثر من ثلاثة عقود، ولقد تشارك معه في تأسيس هذه المنصة الإلكترونية حوالي سبعة عشر صديق لجاك وجميعهم أصبحوا شركاء في المنصة بعد ذلك، ومع مرور الوقت وزيادة ثقة الموردين والمستوردين في الموقع، زادت نجاحات وخدمات الموقع وأصبح هو أهم وأكبر موقع تداول لمبيعات الشركات وأكبر موقع أيضًا لطلب توريد المنتجات الصينية إلى أي دولة على مستوى العالم.

شرح موقع علي بابا التجاري بالعربي الرسمي الصيني

يمكن شراء أي منتج أو طلب أي شحنة كاملة بأي كمية من خلال موقع على بابا أونلاين بسهولة من خلال اتباع من الخطوات التي تشمل:

  • الولوج أولًا إلى الموقع الرسمي متجر علي بابا على شبكة الإنترنت
  • البَدْء في إنشاء حساب مستخدم جديد (مشتري) عبر النقر على تسجيل مجاني Join Free
  • إدخال البيانات الأساسية المطلوبة لإنشاء حساب، مثل: الاسم، عنوان البريد الإلكتروني، عنوان الشحن، بلد الإقامة، كلمة المرور، وأي معلومات أخرى مطلوبة.
  • ثم الموافقة على شروط الاستخدام، والنقر بعد ذلك على تأكيد Confirm.
  • وبعد الانتهاء من إنشاء حساب جديد وتسجيل الدخول؛ يمكن الولوج إلى الملف الشخصي والبدء في ضبط الإعدادات والبيانات الشخصية ومعلومات التواصل وغيرها.
  • وبعد الانتهاء من الخطوة السابقة، تبدأ أولى خطوات الشراء الفعلية؛ حيث يتم من خلال مربع البحث عمل بحث عن المنتج المطلوب شرائه من الموقع.
  • وسوف يقوم الموقع هنا بعرض عدد كبير من المنتجات المتعلقة بكلمة البحث، كما يمكن اختيار كلمة مفتاحية رائحة على المتجر أثناء البحث وتحديد الفئة السعرية المطلوبة
  • ويُذكر أنه هناك بعض خيارات البحث المتاحة عن المنتجات عبر علي بابا، حيث يتيح المتجر إمكانية: البحث باسم المنتج أو البحث باسم المورد أو طلب عرض سعر مباشرةً للمنتج المطلوب من أجل اختصار الوقت والجهد.
  • عند الدخول إلى صفحة أي منتج؛ سوف يحصل المستخدم على مجموعة من المعلومات المهمة أيضًا عن المورد المسؤول عن هذا منتج، ولا بد من التفتيش جيدًا في صفحة كل مورد، واختيار موردين قدامي قدر الإمكان على المتجر حاصلين على تقييمات عالية من المستخدمين؛ ومعرفة حجم التعاملات التي يقوم بها كل مورد سنويًا وغيرها من المعلومات المهمة؛ من أجل ضمان المصداقية في الجودة والسعر.
  • كما يجب أيضًا فحص المنتج الذي ينوي المستخدم شرائه جيدًا، وقراءة جميع مواصفات هذا المنتج بعناية فائقة، ولضمان جودة المنتج؛ لا بد أن يكون هناك طلبات شراء متعددة عليه بما لا يقل عن مبيعات بقيمة 100 ألف دولار – على سبيل المثال – في آخر 6 شهور، وأن يكون المنتج حاصل على تقييمات مرتفعة أيضًا، ويمكن طلب عينة من المنتج لمعاينة البضاعة قبل إتمام عملية الشراء.
  • وهناك خطوة تأكيدية يمكن للمستورد القيام بها، وهي البحث عن هذا المنتج وكذلك المورد على شبكة الإنترنت، للتحقق من السمعة التجارية سواء للمنتج أو المصنع أو الشركة أو المورد بوجهٍ عام.
  • وينصح الخبراء بعدم طلب منتجات من علامات تجارية كبيرة من خلال موقع علي بابا، لأنها ربما تكون مقلدة وغير أصلية خصوصًا أن العلامات التجاري تطلب رخصة للسماح ببيع منتجاتها.
  • بعد الاستقرار على المنتج وعلى المورد؛ ينبغي هنا التواصل مع هذا المورد من خلال النقر على (اتصل بالمورد)، حيث يتم فتح صفحة المورد، ومن ثم؛ استخدام بيانات الاتصال الموجودة على الموقع سواء من خلال الدردشة أو الرسائل الخاصة أو عبر أرقام الهاتف أو البريد الإلكتروني
  •  عند إرسالة رسالة إلى المورد؛ يجب أن تتضمن مواصفات الخدمة المطلوبة من هذا المورد مثل: نوع المنتج، الكمية، السعر، والتغليف وتحديد طريقة الشحن أيضًا وغيرها، واختيار طريقة الدفع، وتحديد موعد توريد الشحنة أيضًا.
  • يجب على المستورد أن يقوم بالاتفاق مع مخلص جمركي لإتمام إجراءات التخليص الجمركي عند وصول الشحنة؛ خصوصًا إذا كانت شركة الشحن لا توفر هذه الخدمة.
إقرأ أيضاً  كيفية استيراد ورق تصوير من الصين

مميزات الشراء من موقع علي بابا الصيني

من أهم مميزات الشراء عبر موقع علي بابا أونلاين، ما يلي:

  • يوفر الموقع طريقة سهلة وسريعة للاستيراد، حيث إن المورد يقوم على الفور بتجهيز الشحنة المطلوبة خلال 24 ساعة من الاتفاق؛ ثم إرسالها عبر شركة الشحن سواء شحن جوي أو بحري أو بري.
  • يمكن للمستورد التواصل مع المورد لاختيار منتج بمواصفات خاصة؛ ليقوم المصنع أو الشركة بصناعته خصيصًا له.
  • يُعد علي بابا بمثابة منصة شامة لكل أنواع المنتجات دون استثناء، حيث يمكن عبر هذا المتجر الحصول على أي أصناف من أي منتجات مطلوبة وبكميات كبيرة بسهولة.
  • يوجد كميات ضخمة وتنوع في الشركات التي تقدم منتجاتها عبر المتجر، مما يعني إمكانية العثور على المورد المناسب.
  • يتم تقديم عروض مميزة على معظم طلبيات الشراء سواء من المورد أو من خلال موقع علي بابا، حيث يسمح المتجر بتفعيل كوبونات وقسائم الشراء أثناء تسجيل الطلب.
  • هناك عدة طرق دفع إلكتروني يمكن الاعتماد عليها عند تسجيل أي طلب من خلال موقع علي بابا مثل الدفع عبر حساب Paypal أو الحساب البنكي أو غيرها من الطرق الأخرى.

عيوب الشراء من موقع علي بابا

بالرغم من وجود عدد كبير جدًا من مميزات الشراء سواء بالقطعة أو الجملة من موقع علي بابا، إلا أن البعض يرى أن هناك بعض العيوب للشراء من هذا الموقع، مثل:

  • قد يكون هناك تلاعب في درجة جودة المنتج ولا يصل بالمواصفات المطلوبة.
  • ربما يتم اختيار موردين غير موثوقين، ومن ثم التعرض إلى بعض عمليات النصب.
  • قد لا يجد المستخدم المنتج الذي يبحث عنه بالضبط من خلال البحث على الموقع.
  • لا بُد من تسجيل حساب مستخدم على موقع علي بابا؛ للتمكن من التواصل مع الموردين.
إقرأ أيضاً  طرق استيراد اكسسوارات سيارات من الصين

إلى هنا؛ ومع الوصول إلى فقرة ختام المقال؛ يكون قد تم توضيح أهم المعلومات حول موقع علي بابا الصيني، مع تقديم شرح موقع علي بابا التجاري بالعربي الرسمي الصيني لتوضيح كافة خطوات الشراء من هذا الموقع بنجاح، والتطرق أيضًا إلى توضيح ما هي مميزات الشراء من هذا الموقع وما هي عيوب التسوق من خلاله بشيء من التفصيل.

 

التعليقات

  1. تشرف قناة حمص الفضائية للأطفال بالتعاون معكم تعريف بالقناة
    نقدم لكم عرض تسويقي يتضمن :
    يتم عرض هذه المادة الإعلانية على قناتنا لمدة شهر بواقع 24 ساعه على مدار اليوم مع برعاية فى كل فيلم حصرى للاستفسار01122766672 – 01116210611
    https://www.facebook.com/pages/%D8%AD%D9%85%D8%B5-%D9%83%D9%8A%D8%AF%D8%B2-Homos-Kids/248760821966074
    http://www.homoskids.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *