شرح للتسوق من موقع على بابا الصيني بالصور

شرح للتسوق من موقع على بابا الصيني بالصور
هل ترغب في البدء في التسوق من موقع على بابا الصيني؟ يعد موقع على بابا أحد أشهر مواقع التجارة بالجملة على مستوى العالم.
فموقع على بابا هو موقع صيني مختص في توريد مختلف المنتجات الصينية إلى جميع أنحاء العالم، ويرجع إنشاء الموقع إلى عام 1999.
حيث كان الهدف من إنشاء الموقع هو مساعدة المستوردين في جميع أنحاء العالم، وهنا طريقة الاستيراد من الصين الى السعودية في الحصول على ما يرغبون به من مختلف المنتجات الصينية وبالكميات التي يرغبون بها.
وفي عام 2007 دخل موقع علي بابا إلى بورصة هونج كونج، حيث وصلت حصته إلى 71.5%.
وفي عام 2014 عُقد اتفاق لمدة 3 سنوات بين موقع علي بابا والخارجية الفرنسية، وذلك لترويج المنتجات الفرنسية على موقع علي بابا وبيعها.

 

التسوق من موقع علي بابا الصيني

حتى تتمكن من بدء التسوق من موقع علي بابا الصيني والتواصل مع الموردين الصينيين، عليك أولًا امتلاك حساب مشتري على الموقع، وحتى نتمكن من مساعدتك في ذلك سوف نشرح فيما يلي طريقة إنشاء حساب مشتري على الموقع والبدء في شراء المنتجات التي قد ترغب في شرائها.

 

إنشاء حساب مشتري على موقع علي بابا

إن إنشاء حساب مشتري على متجر علي بابا ليس بالأمر الصعب فقط كل ما عليك هو التوجه إلى الصفحة الرئيسية للموقع، ومن ثم الضغط على كلمة” Sing In”.
بعد ذلك سوف يأخذك الموقع إلى صفحة إنشاء حساب، ومنها سوف تختار أيقونة” join free”.

 

بعد هذه الخطوة سوف تحتاج إلى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك، ومن ثم إعداد كلمة المرور وتحديد المنطقة أو الدولة.
ذلك بالإضافة إلى تحديد نوع الحساب الذي ترغب في إنشائه وتحديد هل هو حساب بائع أم مشتري أم كليهما؟
كما أنك سوف تحتاج أيضًا إلى إدخال اسم شركتك، واسمك، وأيضًا رقم هاتفك، ومن ثم الضغط على تأكيد، وقبول اتفاقية الاستخدام، ثم الضغط على” Agree and Register”

 

إقرأ أيضاً  شرح موقع علي بابا التجاري بالعربي الرسمي الصيني
بعد ذلك سوف يصلك إيميل لتفعيل الحساب على بريدك الإلكتروني، فقط كل ما عليك هو تفقد بريدك الإلكتروني ومن ثم الضغط على الرابط المرفق داخل رسائل البريد الإلكتروني.
أنت الآن لديك حساب مشتري مُفعل على موقع علي بابا فقط كل ما عليك الآن فعله هو ضبط خصوصية الحساب بما يتناسب معك.
ومن ثم البدء في تصفح أقسام الموقع وشراء المنتجات التي ترغب في شرائها وإضافتها إلى سلة المشتريات، أو يمكنك البحث عن المنتجات التي ترغب في شرائها من خلال مربع البحث الموجود بالأعلى.

حيث إنه من خلال هذا المربع يمكنك البحث عن المنتجات التي ترغب في شرائها أو البحث عن الموردين الذين ترغب في شراء المنتجات منهم.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك التفاوض مع الموردين للوصول إلى أفضل سعر ممكن للمنتجات، كما يمكنك أيضًا التواصل مع أكثر من مورد وطلب قائمة بأسعار المنتجات واختيار الأفضل بينهما.
الآن وبعد أن اخترت المنتجات التي ترغب بها وبعد أن طلبتها من المورد بالكمية التي ترغب بها، يمكنك الآن اختيار وسيلة الدفع وطريقة الشحن التي ترغب في وصول المنتجات إليك من خلالها.
ومن الجدير بالذكر أنه يمكن للمشتري مراجعة العنوان الذي أدخله مرة أخرى، كما أنه يمكنه إضافة عنوانًا آخر جديد إذا تطلب الأمر ذلك.
وبعد انتهاء المشتري من عملية طلب المنتجات سوف يرسل موقع علي بابا إيميلًا يفيد بدء تنفيذ طلبه وتجهيز طلبية البضائع.
كما يرسل الموقع أيضًا رقم تتبعي عبر البريد الإلكتروني أو من خلال رسالة قصيرة على رقم الهاتف المسجل، حيث يتيح هذا الرقم للمشتري تتبع طلبيته.

ما المميز في التسوق من موقع علي بابا الصيني؟

ساهم موقع علي بابا في تسهيل عملية استيراد المنتجات من الصين كثيرًا، حيث إنه بعد انتشار الموقع بشكل كبير في جميع أنحاء العالم لم يعد التجار بحاجة إلى السفر إلى الصين لشراء بضائعهم.
حيث أصبح بإمكانهم تصفح الموقع واختيار المنتجات التي يرغبون في شرائها ومن ثم التواصل مع الموردين، وقد يسر ذلك عملية الاستيراد من الصين كثيرًا، ويعد من أبرز المميزات التي يتمتع بها موقع علي بابا:
  • احتواء موقع علي بابا على عديد من أنواع المنتجات التي قد ترغب في شرائها، مثل: الملابس الخاصة بمختلف الفئات العمرية، والأحذية، والحقائب، والاكسسوارات، ذلك بالإضافة إلى الأدوات المنزلية وغيرهم الكثير من المنتجات الأخرى.
  • يمكن للتجار الاطلاع على عديد من المنتجات بسهولة دون الحاجة إلى السفر إلى الصين، كما يمكنهم أيضًا الاطلاع على أسعار الموردين والمقارنة بينها واختيار الأنسب من بينهما.
  • إمكانية طلب عينات من المنتجات من أكثر من مورد قبل شرائها.
  • وجود أعداد كبيرة جدًا من الموردين الصينيين الموثوقين الذين يمكنك التعامل معهم وشراء المنتجات التي ترغب بها.
  • توفير الموقع لعديد من طرق الدفع الإلكترونية التي يمكنك اختيار من بينها ما يناسب استخدامك.
  • توفير الموقع لخدمة الشحن السريع، ذلك بالإضافة إلى خدمة الشحن إلى عديد من الدول العربية، مثل: مصر، والمملكة العربية السعودية، والإمارات، وقطر، والبحرين، وعمان، ذلك بالإضافة إلى عديد من الدول العربية الأخرى.
  • دعم الموقع لعدة لغات، منها: اللغة العربية، والإنجليزية، والفرنسية، ذلك بالإضافة إلى توفير الموقع لخدمة عملاء تعمل على الرد على استفسارات المستوردين من جميع أنحاء العالم.
  • توفير الموقع لتغذية مرجعية حول المنتجات، حتى يتمكن التجار من الاطلاع عليها قبل شراء المنتجات، حتى يتأكدوا من مدى جودتها.
إقرأ أيضاً  طريقة عمل الباكنج ليست الاستيراد من الصين

أقسام المنتجات على موقع علي بابا

سبق وأن أشرنا إلى أن موقع علي بابا يضم عديد من أقسام المنتجات المختلفة والتي يمكنك من خلالها مشاهدة المنتجات المختلفة واختيار ما ترغب به، ونجد أن من أبرز أقسام المنتجات الموجودة على الموقع:
  • الأجهزة الإلكترونية، وتشمل: أجهزة الكمبيوتر، والهواتف الذكية، والتابلت وإكسسواراتها.
  • الملابس الرجالي بمختلف فئاتها من: جينز، وقمصان، وبدل، وأيضًا جواكت، وملابس كلاسيكية، ذلك بالإضافة إلى الملابس الكاجول، وغيرهم الكثير من الفئات.
  • الملابس الحريمي: من فساتين، وبلوزات، وأيضًا ملابس النوم وملابس الخروج ذلك بالإضافة إلى الملابس الداخلية.
  • ملابس الأطفال: وتشمل ملابس البنات والأولاد المناسبة لمختلف الأعمار وحتى عمر 12 عام.
  • الإكسسوارات، من ساعات ونظارات.
  • الشنط والأحذية.
  • القصص وألعاب الأطفال.
  • الأثاث المنزلي بمختلف أشكاله وأنواعه.
  • الأدوات المكتبية، ومستلزمات المدارس.
  • مستلزمات الرعاية الصحية.
  • المستلزمات المنزلية.
  • المعدات الصناعية والرياضية.
  • قطع غيار السيارات والمركبات المختلفة.
  • المنتجات الغذائية والمنتجات الزراعية.
ذلك بالإضافة إلى عديد من الأقسام الأخرى المختلفة التي تضم عديد من المنتجات الصينية المختلفة متنوعة العلامات التجارية التي قد ترغب في شرائها.

طرق الدفع على موقع علي بابا

يوفر موقع علي بابا عديد من طرق الدفع التي يمكنك الاختيار من بينها ما يناسبك لسداد قيمة المنتجات من خلالها، ويعد من بين سبل الدفع التي يوفرها موقع علي بابا لمستخدميه:
  • باي بال paypal.
  • البطاقات الائتمانية، مثل: ماستر كارد، أو الفيزا.
  • التحويلات البنكية.
  • يسترن يونيون.

الشحن وسياسة الاسترجاع

يوفر موقع علي بابا خدمة الشحن إلى جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال عدد كبير من شركات الشحن، من بينهما: شركة ارامكس.
أما فيما يتعلق بتسليم المنتجات، فإنه عادةً ما يستغرق نحو 14 يومًا للوصول، ومن الجدير بالذكر أن الموقع يوفر خدمة الشحن السريع للمنتجات، ويكون ذلك مقابل رسوم شحن إضافية.
كما يوفر الموقع عدد من طرق شحن المنتجات المتنوعة، منها:
  • الشحن الجوي: ويتميز بسرعة وصول البضائع.
  • البحري: وهو يستغرق وقتًا أكثر من الشحن الجوي.
  • الشحن البري: ويعد الطريقة الأكثر استغراقًا للوقت من بين طرق الشحن السابقة.
أما بالنسبة لسياسة استرجاع المنتجات على موقع علي بابا، فإن الموقع لا يدعم سياسة استرجاع المنتجات التي استلمها العميل إلا في حالة: احتواء المنتج على عيب تصنيع أو تلف واضح، أو في حالة وصول المنتج بحالة غير الذي كان معروض عليها على الموقع.
فعند وجود عيب أو تلف في المنتجات فإن موقع علي بابا يسترد المنتجات مرة أخرى شرط أن يكون المنتج بحالة جيدة وفي غلافه الأصلي.
وعند استرداد الموقع للمنتج مرة أخرى والتأكد من سلامته، فإن الموقع يرد الأموال المستحقة مرة أخرى إلى حساب العميل.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
وبعد تسجيل (رمز أمان الإنترنت) سيتم خصم المبلغ من حساب البطاقة، وسوف تصلك رسالة تنص على ذلك في الايميل.
وسيقوم موقع علي بابا بالتأكيد على وصول المبلغ بعد 24 ساعة، ويقوم بمخاطبة البائع بتأكيد استلام المبلغ ليقوم البائع في شحن البضاعة إليك
فيقوم البائع بإتمام عمله ويزودك برقم تتبع (للبضاعة) وبعد وصولها اليك بدون أي مشاكل تقوم بالدخول إلى موقع علي بابا لتأكيد استلامك للجهاز.
ليقوم علي بابا بتسليم المبلغ الى البائع، وبهذا تكون قد أتممت عملية شراء ناجحة من موقع علي بابا.

التعليقات

  1. استفسار معلش يعني انا لو طلبت هدوم دلوقتي من الشحن الحر هتوصل لحد البيت عندي مش للجمرك
    وبخصوص الجمارك انا الي بدفعها ولا بحولهم فلوس يدفعوها هما

  2. الشحن شئ والجمرك شئ تانى – لو الشركة الى بعتالك الحاجه حساب الشحن عليها بتشحنها علي حسابها ولما انتى تيجى تستلميها هنا بتدفعي عليها الجمارك وحسب الشئ وجمركه . اما لو الشحن عليكى انتى الى بتدفعى كل حاجه الشحن بتضفيه على سعر السلعه ولما تيجى بتعرفى جمركها هنا
    بالنسبة لطريقه الدفع بتبقى في الغالب باى بال او فيزا بس الافضل باي بال

  3. السلام عليكم جميعا اخواني واخواتي كيف لي ان اتشتري والله صراحة بنفسي اشتري كل شي يخصني ولاكن كيف ان اشتري او اسجل وكيف اتصل في البائع وكيف اتواصل مع الشخص هل يوجد مثلا موقع وشكرا لكم

  4. ما شاء الله الموضوع جميل جدا و المعلومات دقيقة. وانا افضل التعامل مع المصانع مباشرة من ناحية الشحن ايضا بنتكون ارخص واامن .
    ولو في اي شخص يريد المساعدة في الصين انا حاضر ومستقر هناك
    [email protected]/+86 18344818737

  5. انا عايزة اشترى حاجات للاستعمال الشخصي كريم وماسكات المبلغ الاجمالى 430 جنيه حدفع عليهم جمرك قد ايه

  6. السلام عليكم انا ععاي اشتري حاجات من علي بابا اوك اعتبر اني اشتريت الشحن ازاي يعني مثلا لو الباءع مش بيشحن وهختار dhlتشحن هعرفهم ازاي اني عايز الحاجه دي تو يتواصل مع الباءع ازاي وهل المتجر او البءع بيشحن لاني مشكلتم ازااز هشحن وشكرا

التعليقات مغلقة