كيفية استيراد ورق تصوير من الصين

كيفية استيراد ورق تصوير من الصين

هل تفكر في البدء في استيراد ورق تصوير من الصين؟ يعد ورق التصوير من المنتجات التي يقبل عديد من المستوردين على استيرادها من الصين.

وذلك نظرًا لكونه من المنتجات التي تستخدم بشكل يومي في جميع المؤسسات، حيث الحاجة الدائمة لتصوير عديد من أنواع المستندات المختلفة.

ومن المعروف أن الصين تعد إحدى أهم الدول المصدرة لأنواع عدة من المنتجات ويرجع ذلك لما تتمتع به المنتجات الصينية من جودة مناسبة لحاجة كل من المستورد والمستهلك كذلك.

ذلك إلى جانب أسعار منتجاتها المنخفضة مقارنتًا بأسعار المنتجات في عديد من البلدان الأخرى، لذا نجد أن عديد من المستوردين يعملون على استيراد منتجات عدة من الصين، مثل: ملابس الأطفال، والأواني المنزلية، وبالطبع ورق التصوير وغيرهم الكثير من المنتجات الأخرى، إذًا يبقى تساؤلنا هنا كيف يمكن استيراد ورق تصوير من الصين؟

كيفية استيراد ورق تصوير من الصين؟

طرق استيراد ورق التصوير من الصين

يعد من أبرز المميزات التي تتمتع بها الصين كدولة مصدرة هو توفيرها لعديد من الطرق التي يمكن للمستوردين الاعتماد عليها لاستيراد ورق التصوير، ونجد أن تلك الطرق تتمثل في:

1. استيراد ورق تصوير من خلال السفر إلى الصين

في حال كنت مستورد لورق تصوير ولديك خبرة واسعة في مجال الاستيراد فتعد هذه الطريقة هي أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها استيراد ورق التصوير من الصين.

ويكون ذلك من خلال سفرك إلى الصين ومن ثم التوجه إلى موردين ورق التصوير في الصين ومعاينة منتجاتهم والمقارنة بين أسعارهم، وأيضًا التفاوض حول تلك الأسعار، ومن ثم الاتفاق مع المورد الذي تجد منتجاته تتوفر بها الجودة المطلوبة وأسعارها تكون مناسبة لك.

وعلى الرغم مما تتميز به هذه الطريقة من مميزات عدة، إلا أنها تعد إحدى طرق استيراد ورق تصوير من الصين الأعلى تكلفة، حيث إن سفر المستورد إلى الصين يعني تحمله لتكاليف السفر إلى الصين والتي تشمل: الحصول على التأشيرة الصينية، وكذلك تذاكر رحلات الطيران، ذلك إلى جانب تكاليف الإقامة في الصين والتنقلات الداخلية، ذلك بالإضافة إلى تكاليف المنتجات المراد استيرادها.

2. الاستيراد من خلال مكتب تصدير

لا تقتصر طرق استيراد ورق التصوير من الصين على السفر إليها فقط، إنما يمكنك كذلك استيراد ما ترغب به من منتجات وبالجودة والأسعار التي تريدها دون الحاجة إلى السفر.

ويكون ذلك من خلال الاعتماد على أحد مكاتب الاستيراد من الصين، حيث تعمل تلك المكاتب على استيراد ما ترغب من منتجات نيابة عنك.

إقرأ أيضاً  كيفية استيراد ورق تصوير من الصين - الجزء الثاني

ويكون ذلك بعد تحديدك للمواصفات التي ترغب في توافرها في المنتجات ذلك بالإضافة إلى توافق تلك المنتجات مع الفئات السعرية التي تحددها.

وهنا تجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة تعد من طرق استيراد ورق تصوير من الصين المناسبة للمستوردين المبتدئين في المجال، وأيضًا للتجار الراغبين في استيراد منتجات صينية ولا يمتلكون لشركات استيراد.

حيث نجد أن من ضمن مهام تلك المكاتب أيضًا تخليصها لجميع إجراءات الشحن والتخليص الجمركي وتوصيل البضائع إلى العناوين التي تحددها.

 3. استيراد ورق تصوير من الصين عبر الإنترنت

بالطبع إن ورق التصوير يعد من المنتجات الصينية التي يمكنك استيرادها عبر الإنترنت من خلال أحد مواقع التجارة الإلكترونية الصينية المتخصصة في توريد المنتجات بالجملة إلى المستوردين في جميع أنحاء العالم.

حيث توفر الصين مجموعة ضخمة من مواقع البيع بالتجزئة التي يمكنك من خلالها استيراد أي منتج قد ترغب به، ويعد موقع علي بابا أحد أشهر تلك المواقع.

مما يعني أنه يمكنك استيراد ورق التصوير من أحد المتاجر الصينية وذلك من خلال تصفح الموقع ومن ثم طلب المنتجات التي ترغب بها وبالكميات التي تريدها، ليعمل الموقع بعد ذلك على شحن المنتجات إلى العنوان الذي تحدده.

وعلى الرغم من كون هذه الطريقة من طرق الاستيراد غير المكلفة وكذلك الرخيصة، إلا أنها لا توفر لك إمكانية تفقد المنتجات والتأكد من جودتها قبل التعاقد عليها، لذلك يعد من المهم اتباع تلك النصائح، وذلك لتجنب الوقوع في أي من عمليات الاحتيال:

  • تجنب التعامل مع موردين غير موثوقين، وحتى تتأكد من أنك تتعامل مع مورد ذو ثقة تأكد من تعاملك مع مورد تزيد مدة عمله على الموقع عن عام.
  • اطلب عينات من المنتجات قبل التعاقد عليها: حيث يمكنك طلب من المورد شحن لك عينات من ورق التصوير الذي ترغب في استيراده، على أن تتكلف بدفع تكلفة شحن تلك العينات وثمنها.
  • تفقد منتجات أكثر من مورد قبل التعاقد مع أحدهم، كما يعد من المهم المقارنة بين أسعار منتجات هؤلاء الموردين واختيار التعاون مع الأفضل بينهما.

 

خطوات استيراد ورق تصوير من الصين

إن عملية استيراد المنتجات من الصين لا تبدأ بتحديد الطريقة التي ترغب في استيراد المنتجات بها، إنما هناك عدد من الخطوات الهامة التي يجب القيام بها قبل تحديد الطريقة وقبل اتخاذ أي من إجراءات الاستيراد، وتتمثل تلك الخطوات في:

  1. دراسة السوق المستهدف: حيث تعد هذه أولى الخطوات الهامة التي يجب القيام بها، حيث تمكنك هذه الخطوة من معرفة احتياجات السوق من المنتجات، ذلك إلى جانب معرفة البضائع المتوفرة في السوق المحلي ومدى جودتها وأسعارها.
  2. معرف احتياجات المستهلك: تعد دراسة سلوك العميل المستهدف من الخطوات الهامة أيضًا، حيث تمكنك هذه الخطوة من معرفة مدى جودة المنتجات التي يقبل المستهلك المحلي على شرائها، ذلك بالإضافة إلى معرفة الفئة السعرية للمنتجات التي يقبل المستهلكين المحليين على شرائها.
إقرأ أيضاً  كيف شحن السيارات الكهربائية في السعودية؟

 

حيث تساعداك الخطوتان السابقتان على تحديد الفئة السعرية للمنتجات التي سوف تستوردها، ذلك بالإضافة إلى معرفتك لمدى الجودة المطلوب توافرها في هذه المنتجات، بعد معرفة ذلك عليك معرفة:

3. المتطلبات اللازمة لإنهاء الإجراءات الجمركية

حتى تتمكن من إدخال ورق التصوير إلى بلدك بعد استيراده من الصين فإن هناك عدد الإجراءات والمستندات التي يجب تقديمها إلى الجهات المختصة، وذلك حتى تتأكد تلك الجهات من توافر المواصفات اللازمة في تلك المستندات المستوردة، لتسمح أيضًا بدخولها إلى البلاد.

وعادة ما تختلف تلك المستندات الواجب تقديمها إلى مصلحة الجمارك من دولة إلى أخرى، إلا أنه وبشكل عام هناك بعد المستندات الأساسية التي تشترط جميع الدول تقديمها عند استيراد ورق تصوير من الصين، ويمكن أن تتمثل تلك المستندات في:

  • شهادة المنشأ.
  • بوليصة الشحن.
  • الفاتورة التجارية.
  • البطاقة الضريبية.
  • السجل التجاري.
  • رخصة الاستيراد.

وحتى تتمكن من معرفة جميع المستندات والإجراءات اللازمة للتخليص الجمركي يمكنك معرفة ذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للجهات المختصة بذلك في دولتك، أو يمكنك التعاون مع أحد مكاتب التخليص الجمركي ليتكفل المكتب بإنهاء جميع الإجراءات اللازمة للتخليص الجمركي نيابة عنك.

 

4. تحديد مواصفات المنتج المراد استيراده

يمتلك ورق التصوير” a4″ لعديد من الأنواع، لذا عند استيرادك لهذا النوع من الورق عليك التأكد من اختيار منتج تتوافر به المواصفات التي يرغب بها المستهلك المحلي في دولتك، وإذا كنت لا تعرف ما هي المواصفات القياسية التي يجب توافرها في ورق التصوير.

فسوف نوضح فيما يلي أهم المواصفات التي يجب توافرها في المنتج حتى لا تتعرض للاحتيال واستيراد منتج رديء الجودة أو لا تتوفر به المواصفات المطلوبة:

  • حجم ورق التصوير: يتراوح حجم ورق التصوير المثالي بين 210 إلى 297 ملم.
  • الوزن: عادة ما يتراوح وزن ورق التصوير بين 70 إلى 200 جم/ المتر المربع، حيث يختلف الوزن وفقًا لنوعية واستخدام ورق التصوير المراد استيراده، فإذا كنت ترغب في استيراد ورق تصوير من الصين من أجل:
    • أغراض طباعة الوثائق اليومية التي نحتاج إليها في حياتنا اليومية ففي هذه الحالة عليك استيراد ورق تصوير بوزن 80 جم/ المتر المربع.
    • طباعة وثائق الشركات: في هذه الحالة سوف تحتاج إلى استيراد ورق تصوير بوزن 100 جم/ المتر المربع.
    • طباعة النشرات والإعلانات: ففي هذه الحالة سوف تحتاج إلى استيراد ورق تصوير بوزن 150 جم/ المتر المربع.
  • لون ورق التصوير: يعد لون ورق التصوير من المواصفات الهامة التي يجب تحديدها قبل استيراد المنتج، حيث يختلف لون الورق وفقًا لاختلاف غرض استخدامه، حيث نجد أن:
    • الورق الأبيض: يستخدم لطباعة وتصوير المستندات الرسمية.
    • ورق التصوير الملون: يستخدم في طباعة النشرات والإعلانات التسويقية.

 

الآن وبعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة يمكنك البدء في اختيار طريقة الاستيراد التي تراها مناسبة لك لاستيراد ورق تصوير من الصين.

إقرأ أيضاً  استيراد لانجرى من الصين | ارقام مصانع لانجري الصين

ولكن يجب أخذ الحذر عند التعامل مع الموردين الصينيين واختيار التعامل مع موردين موثوقين، أما في حال تعاملك مع أحد الموردين غير الموثوقين بالنسبة لك، ففي هذه الحالة عليك الحذر واستخدام سبل الدفع الآمنة، وذلك حتى تتمكن من استيراد أموالك في حال وجود أي مشكلة في المنتجات أو التعرض للاحتيال.

 

طرق الدفع الآمنة

حتى تتمكن من حماية أموالك وعدم التعرض لأي من عمليات الاحتيال أحرص دائمًا على استخدام إحدى طرق الدفع الآمنة التي تضمن لك استرداد أموالك مرة أخرى، خاصة في حال تعاملك مع أحد الموردين لأول مرة.

ويمكن أن تتمثل تلك طرق الدفع الآمنة التي يمكنك الاعتماد عليها في:

  • الدفع من خلال السندات التقليدية التي تُصرف من البنك بعد استلام المنتجات والتأكد من مطابقتها للمواصفات المتفق عليها.
  • استخدام أحد المواقع الآمنة التي تضمن لك استرداد أموالك مرة أخرى في حال عدم سير عملية الاستيراد بنجاح، ونذكر من بين تلك المواقع:
    • موقع” paypal”.
    • موقع علي بابا الذي يضمن لك استرداد أموالك في حال شراء أحد المنتجات من عليه وكانت تلك المنتجات غير محققة للمواصفات المطلوب توافرها.

نصائح هامة للتجار المبتدئين في مجال استيراد ورق التصوير من الصين

إذا كنت تاجر مبتدئ في مجال استيراد ورق التصوير من الصين عليك معرفة أن الموردون الصينيون يعتمدون على استخدام الدولار الأمريكي في تعاملاتهم من المستوردين الأجانب.

كما يعد من المهم أيضًا حساب تكاليف شحن المنتجات من الصين عند وضع خطتك لاستيراد ورق التصوير من الصين.

إضافتًا إلى ذلك فإنه يعد من المهم أيضًا دراستك لكبار مستوردي ورق التصوير في دولتك والتأكد من عدم توفيرهم لمنتجات بأسعار أقل منك.

وإضافة إلى ذلك فإنه يعد من المهم أيضًا التأكد من اختيار مورد ذو ثقة للتعامل معه.

 
كيفية استيراد ورق تصوير من الصين  

وبهذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تناولنا الحديث من خلاله عن كيفية استيراد ورق تصوير من الصين وأوضحنا كذلك أن هناك عدة طرق يمكنك الاعتماد عليها لاستيراد ورق التصوير من الصين، وتمثلت تلك الطرق في: الاستيراد عن طريق السفر إلى الصين، أو الاستيراد من خلال الاعتماد على أحد مكاتب الاستيراد في الصين أو في دولتك، أو الاستيراد أون لاين عبر أحد مواقع البيع بالجملة الصينية.

 

 

 

   
 

 

كما أوضحنا بعد ذلك بالتفصيل خطوات استيراد ورق تصوير من الصين، والتي تبدأ بدراسة السوق المحلي وحاجاته من المنتجات، ومن ثم دراسة سلوك المستهلك، بعد ذلك عليك معرفة الإجراءات اللازمة للتخليص الجمركي عند استيراد ورق تصوير من الصين، وتحديد المواصفات الواجب توافرها في المنتج كذلك.

 

بعد ذلك ختمنا مقالنا بتوضيح أهم طرق الدفع الآمنة التي يمكنك استخدامها، وذلك لتفادي التعرض لأي من عمليات الاحتيال خاصة إذا كنت تتعامل مع أحد الموردين الصينيين لأول مرة.

 

التعليقات

  1. انا تحت امرك بس خد بالك انا مترجم صيني مش مكتب استيراد وال اقدر اساعدك فيه هساعدك فيه يعنى عايز تسأل على شركة معينة هناك او تحب تراسل شركات تخد منها عروض تحب تسافر بنفسك ده ممكن اساعدك فيه بالتوفيق وهتابع معاك على الميل

  2. لو سمحت انا عاوزه استورد فاكهه من جنوب افريقيا وكل ما اراسلهم ماحد يعطينى المعلومات كامله فاذا تقدر تساعدنى عن كيفيه وصلى للمعلومه يكون لك جزيل الشكر [email protected]

  3. علنت شركة بى تى الدولية للاستيراد والتصدير عن قيامها بتنظيم رحلة عمل لزيارة اهم مدن الصين مدينة ايووا شاملة التأشيرة والاقامة والتنقلات
    يوم 14 / 11لمدة 10 ايام .
    للاستفسار على رسائل الصفحة او على رقم التليفون 01223648646

  4. لوسمحت انا عايز استورد ورق تصويرمن الصين
    بس كمية محدودة فى الاول للوقوف على المكسب والخسارة والتكلفة
    ارجوا المراسلة ومعرفة تكلفة الشحن والتخليص الجمركى حتى وصل الشحنة الى مخزنى
    فى سوهاج بصعيد مصر
    الكمية المطلوبة 300 رزمة ورق a4 ابيض 70جرام
    [email protected]

  5. لوسمحت انا عايز استورد ورق تصويرمن الصين
    بس كمية محدودة فى الاول للوقوف على المكسب والخسارة والتكلفة
    ارجوا المراسلة ومعرفة تكلفة الشحن والتخليص الجمركى حتى وصل الشحنة الى مخزنى
    فى سوهاج بصعيد مصر
    الكمية المطلوبة 300 رزمة ورق a4 ابيض 70جرام
    [email protected]

  6. Hi :
    We are USC company for training in Palestine – Gaza strip we would like to discuss the matter of importing some quantites of papers ( A4 )
    So please send us the product details in addition to ( prise , quantites , quality . ec )
    waiting yor reply
    thanks
    USC

    [email protected]

  7. لوسمحت انا عايز استورد ورق تصويرمن الصين
    بس كمية محدودة فى الاول للوقوف على المكسب والخسارة والتكلفة
    ارجوا المراسلة ومعرفة تكلفة الشحن والتخليص الجمركى حتى وصل الشحنة الى مخزنى فىة وق a4 ابيض 70جرام
    [email protected]

التعليقات مغلقة