استيراد اكسسوارات محمول من الصين

استيراد اكسسوارات محمول من الصين
لا غنى اليوم عن اقتناء واستخدام إكسسوارات الهاتف الجوال بجميع أنواعها، حيث أصبح الهاتف المحمول جزء لا يتجزأ من حياة جميع الأشخاص بمختلف الفئات والاهتمامات، ولذلك؛ فإن مشروع استيراد اكسسوارات محمول من الصين وبيعها في السوق المحلي، يعد من المشروعات المربحة مضمونة النجاح بنسبة كبيرة، خصوصًا عند توفير اكسسوارات تجعل استخدام الهاتف أكثر سهولة أو قطع اكسسوار تعطي الهاتف شكل جذاب ومميز، وفيما يلي؛ سوف يتم توضيح أهم المعلومات عن طرق وخطوات ومميزات مشروع استيراد اكسسوارات الموبايلات من دولة الصين بالتفصيل.

 

استيراد اكسسوارات محمول من الصين

تضم الصين عدد كبير من المتاجر والمراكز والأسواق المتخصصة في بيع جميع اكسسوارات الجوال سواء بالجملة أو بالقطعة، وما يجعل الكثير من الأشخاص مقبلين على هذا المشروع تحديدًا، هو وجود تنوع كبير وكميات ضخمة من اكسسوارات الجوالات من مختلف الماركات، مع تعدد طرق الاستيراد من الصين، وعدم وجود تعقيدات جمركية، وتوفير كل قطع الأكسسوار بأسعار رخيصة إلى حد كبير.

 

طرق استيراد اكسسوارات المحمول من الصين

 

من أكثر ما يميز الاستيراد من الصين هو وجود عدد كبير من الوسائل والطرق التي يمكن اختيار الأنسب من بينها من أجل إتمام عملية الاستيراد بسهولة، وهي:

 

الاستيراد المباشر من الصين

 

يمكن الاستيراد المباشر من الصين من خلال قيام المستورد بالسفر بنفسه أو سفر أحد أعضاء فريق العمل إلى دولة الصين مباشرةً، والتجول في الأسواق والمراكز والمدن التجارية، ومن ثم اختيار المنتجات والبضائع المراد استيرادها بشكل مباشر.

إقرأ أيضاً  طريقة عمل الباكنج ليست الاستيراد من الصين

 

أما متوسط أسعار رحلات السفر إلى الصين، فهو يبدأ من 17 ألف جنيه.

 

وما يميز طريقة الاستيراد المباشر أن المستورد يطلع على المنتجات والخامات ويتعرف على مدى جودتها بشكل مباشر، وهي كذلك من الطرق الموثوقة للاستيراد؛ لتجنب أعمال الغش والنصب التي قد يسلكها بعض الموردين، ولكنها طريق مكلفة وتتطلب توفير الوقت والجهد.

 

الاستيراد عبر الإنترنت

 

يمكن التواصل مع الموردين عبر الإنترنت وتسجيل طلبات الشراء أونلاين أيضًا، وبالتالي؛ ضمان وصولها خلال وقت قصير، ويمكن هنا الاعتماد على عدد كبير من منصات البيع والشراء الصينية المعروفة مثل منصة Alibaba وكذلك منصة علي إكسبريس.

 

وعلى الرغم أن الاستيراد أونلاين يساعد على توفير الوقت والجهد، ويضمن الوصول السريع للشحنات؛ إلا أن المستورد قد يقع فريسة للنصب في بعض الأحيان، وقد تصله منتجات بمواصفات غير المطلوبة، لذلك لا بد من اختيار موردين ثقات ومشهود لهم بالمصداقية والكفاءة، ومن أشهر شركات توريد اكسسوارات الجوال من الصين:

 

شركة Guangzhou Herder Leather Products:

  • رقم الهاتف: 8618565236656+
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

شركة Guangzhou AID Electronic Technology:

  • رقم الواتس اب: 8618529430792+
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

شركة PRISMA DESIGNS:

  • رقم الهاتف: 919808513181+
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

شركة Foshan Huayuan Trading:

  • رقم الهاتف: 8615011730615+

شركات الاستيراد من الصين

 

يمكن التواصل مع إحدى شركات الاستيراد من الصين، والتي تتولى مهمة استيراد البضائع التي يحتاج إليها المستورد من الصين وبالمواصفات التي يحددها أيضًا، بالإضافة إلى القيام بكل ما يخص إجراءات التخليص الجمركي، وذلك مقابل رسوم مالية يتم الاتفاق عليها مع التاجر أو المستورد، ومن أهم مكاتب وشركات الاستيراد من الصين إلى مصر:

 

مكتب الاتحاد للاستيراد والتصدير:

شركة النجاري:

شركة اوفرسيز:

  • رقم الهاتف (فرع القاهرة): 01111446711
  • رقم الهاتف (فرع الصين): 008613084640667
إقرأ أيضاً  استيراد لانجرى من الصين | ارقام مصانع لانجري الصين

مناديب الاستيراد من الصين

 

يكون هنا الاستيراد من دولة الصين معتمدًا على قيام أحد الأشخاص المقيمين في الصين بشراء البضائع للمستورد، ثم القيام بشحنها إليه مباشرةً، وهي من أسهل طرق الاستيراد من دولة الصين، ولكنها تتطلب بالطبع اختيار مندوب شحن موثوق وقادر على العثور على البضائع التي يرغب بها المستورد بدقة.

 

خطوات استيراد اكسسوارات الجوال من الصين

 

هناك مجموعة خطوات يجب الالتزام بها جيدًا عند الرغبة في استيراد الاكسسوارات الخاصة بالجوالات من دولة الصين، وهي:

 

تحديد المنتج بدقة

  • يجب تحديد نوعية البضائع التي يرغب الفرد في استيرادها، سواء سماعات أو كفرات أو غيرها من اكسسوارات المحمول.
  • لا بد أن يكون المنتج رائج وعليه إقبال في السوق المحلي.
  • أن يكون ذو سعر مناسب بالمقارنة مع الشريحة المستهدفة من المستهلكين.

توفير رأس المال

 

يجب وضع دراسة جدوى لمشروع استيراد اكسسوارات محمول من الصين ومعرفة قيمة رأس المال اللازمة للبدء في هذا المشروع والتي تشمل أسعار البضائع والشحن والتخليص الجمركي، وآليات تسويق المنتج لاحقًا أيضًا.

 

 استيفاء شروط التخليص الجمركي

 

إن التخليص الجمركي يُعد خطوة مهمة جدًا وفارقة في مشروع الاستيراد من الصين بوجهٍ عام، لا سيما أن عدم التمكن من استخراج الشحنة يكلف الفرد خسارة كبيرة، لذلك؛ لا بد من معرفة ما هي شروط الاستيراد من الصين وتجهيز كافة الأوراق والمستندات المطلوبة قبل الشروع في إتمام عملية الاستيراد.

 

تحديد آليات التسويق

 

ليس من المنطقي أن يتم استيراد المنتجات وتكبد هذه التكاليف دون أن يكون المستورد على دراية بأفضل طريقة يمكنه من خلالها الترويج لهذه المنتجات من أجل تحقيق أكبر نسبة مبيعات، ومن ثم؛ البدء في جني الأرباح، وتتعدد طرق التسويق المحلي للمنتج وفقًا للشريحة المستهدفة، كما يلي:

  • فتح متجر أو محل يتم عرض اكسسوارات الجوال وبيعها من خلاله.
  • التسويق للمنتج في كل المحافظات والمدن وتوفير مناديب توصيل أو التعاقد مع شركات الشحن.
  • إطلاق الحملات التسويقية والإعلانية للمنتجات عبر مواقع التواصل الاجتماعي خصوصًا التي ترتادها الفئة المستهدفة من المستهلكين بشكل أكبر.
إقرأ أيضاً  كيفية استيراد ورق تصوير من الصين

مميزات استيراد اكسسوارات محمول من الصين

 

من أهم المميزات التي تجعل مشروع استيراد الاكسسوارات من الصين من أفضل وأنجح المشروعات، ما يلي:

  • يوجد عدد ضخم من أشكال وأنواع اكسسوارات الجوالات على اختلاف أنواعها وماركاتها، كما أن تصاميم هذه الاكسسوارات تكون مبتكرة وغير تقليدية، مما يعزز من درجة إقبال المستهلكين عليها.
  • نظرًا إلى قيام المصانع بضخ كميات كبيرة من اكسسوارات الموبايلات في السوق الصيني؛ فإن المستورد يمكنه الحصول على أفضل البضائع وأعلاها جودة بأسعار ممتازة.
  • يوجد عدد كبير من الموردين وشركات الاستيراد المتخصصة في استيراد اكسسوارات المحمول من الصين، مما يعني أن المستورد سوف يجد الكثير من العروض المميزة.
  • تتنوع طرق الشحن من الصين إلى مصر ومختلف البلدان، مثل الشحن البحري من الصين بالإضافة إلى الشحن الجوي أيضًا
  • أصبحت المنتجات الصينية مقبولة بشكل كبير في السوق المحلي في السنوات الأخيرة، حيث ارتفعت جودة المنتجات مع الحفاظ على شريحة الأسعار الرخيصة والمتوسطة، مما يعني أن المستورد سوف يقدم للمستهلك منتج جيد بسعر مناسب، وهذا بالطبع هو أكثر ما يبحث عنه أي مستهلك.
  • لا يتطلب هذا المشروع وجود رأس مال كبير في البداية، كما إنه يضمن تحقيق الربح السريع خصوصًا عند اتباع آليات تسويق صحيحة؛ والالتزام بمعايير وشروط الاستيراد أيضًا من الصين.

 

 

في ختام هذه المقالة؛ يكون قد تم توضيح أهم المعلومات حول مشروع استيراد اكسسوارات محمول من الصين سواء فيما يخص أهم شروط الاستيراد لهذه المنتجات من الصين، أو الطرق التي يمكن الاعتماد عليها عند الرغبة في استيراد اكسسوارات الهاتف الجوال من دولة الصين، بالإضافة إلى توضيح خطوات إتمام عملية الاستيراد، وأهم شروط نجاح هذا المشروع ومميزاته أيضًا بالتفصيل.