طريقة استيراد ادوات مدرسية من الصين

طريقة استيراد ادوات مدرسية من الصين

ما هي طرق استيراد ادوات مدرسية من الصين؟ تعد الأدوات المدرسية من المنتجات الأساسية التي لا غنى عنها في الأسواق المحلية في أي بلد.

كما أنها تعد من المنتجات التي تتميز بالتنوع الكبير في علاماتها التجارية سواء كانت المحلية أو العالمية، حيث نجد عديد من المصانع المحلية التي تعمل على إنتاج الأدوات المدرسية والمكتبية بمختلف أنواعها وبمستويات جودة مختلفة.

وعلى الرغم من الإنتاج المحلي لتلك المنتجات إلا أنه في كثير من الأحيان يكون غير كافي لتغطية حاجات المستهلكين المحليين، مما يدفع المستوردين إلى الاتجاه إلى استيراد ادوات مدرسية من الصين.

وذلك نظرًا لما تتمتع به المنتجات الصينية من انخفاض أسعارها، ذلك بالإضافة إلى تنوع جودة صنعها، مما يوفر للمستورد المنتجات التي يرغب في استيرادها بالجودة والسعر الذي يرغب به.

 

كيفية استيراد ادوات مدرسية من الصين؟

 

كيفية استيراد ادوات مدرسية من الصين؟

يعد من المميزات الهامة التي يتمتع استيراد المنتجات من الصين بها هو التنوع الكبير في سبل الاستيراد، حيث إنه لا يتوقف على طريقة واحدة للاستيراد إنما هناك عدة طرق يمكنك اختيار منها ما يناسبك، وتتمثل تلك السبل في:

1. استيراد ادوات مدرسية من الصين عن طريق السفر إلى الصين

يعد السفر إلى الصين واستيراد الأدوات المدرسية أحد طرق الاستيراد التي يمكنها أن توفر لك عديد من المميزات، مثل: معاينة البضائع والمقارنة بين جودة منتجات أكثر من مورد، والمقارنة بين أسعارهم كذلك والتفاوض معهم.

وعلى الرغم مما توفره هذه الطريقة من مميزات عدة، إلا أنها تعد أيضًا الأكثر تكلفة، حيث الحاجة إلى تحمل المستورد لتكليف السفر إلى الصين كاملة من: رسوم الحصول على التأشيرة، وأيضًا تذاكر الطيران إلى الصين، ذلك بالإضافة إلى تكاليف الإقامة في الصين طوال فترة الرحلة والتنقلات الداخلية كذلك.

إقرأ أيضاً  منصة علي بابا كيف تتجنب النصب من البائعين

وهنا تجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة تحتاج إلى مستوردين لديهم خبرة واسعة في هذا المجال حتى لا يتعرضون إلى الاحتيال، كما أنها تتطلب أن يكون المستورد لديه شركة استيراد.

 فإذا كنت ترغب في السفر إلى الصين واستيراد ادوات مدرسية من الصين بنفسك يمكنك التوجه إلى مدينة كوانزو الصينية حيث الأسواق المتخصصة في تجارة الأدوات المدرسية والمكتبية والموجودة في العنوان التالي” 黄沙大道谊国文具批发中心” مركز Yiguo للقرطاسية بالجملة في شارع Huangsha

 

 

 

 

2. الاستيراد عبر الإنترنت

ليس السفر إلى الصين الطريقة الواحدة فقط التي يمكنك من خلالها استيراد ادوات مدرسية من الصين، إنما يمكنك أيضًا استيراد ما ترغب به من منتجات دون الحاجة إلى السفر إلى الصين، حيث توفر الصين عدد من مواقع التجارة بالجملة التي يمكنك طلب من خلالها ما تحتاج إليه من منتجات متنوعة.

ويعد من أشهر تلك المواقع موقع علي إكسبريس وهو أحد المواقع التابعة لموقع علي بابا الصيني، فمن خلال موقع علي إكسبريس يمكنك شراء ما ترغب به من أدوات مكتبية مختلفة وبالكميات التي ترغب بها.

حيث يضم الموقع مئات من الموردين الصينيين الذين يقدمون عديد من الأدوات المكتبية من مختلف العلامات التجارية وأيضًا بمختلف الجودات التي قد يحتاج إليها المستوردون، ذلك بالإضافة إلى عديد من المميزات الأخرى، مثل:

  • توفير الموقع لعدد من طرق الشحن إلى مختلف البلدان حول العالم.
  • توفيره عدد من طرق الدفع التي يمكنك الاختيار من بينها ما يناسب احتياجاتك.
  • ضمان البضائع: تعد أحد المميزات الهامة التي يوفرها الموقع لمستخدميه، حيث إنه عند استيرادك للمنتجات التي ترغب بها فإن الأموال التي تدفعها مقابل تلك البضائع يحتفظ بها الموقع حتى تستلم منتجاتك وتتأكد من مدى جودتها، ففي حال كان كانت المنتجات خالية من أي عيوب فإن الموقع يحول الأموال إلى حساب المورد، أما في حال وجودك لبعض العيوب أو عدم مطابقة المنتجات مع المواصفات المتفق عليها ففي هذه الحالة يمكنك إرجاع المنتجات واسترداد أموالك مرة أخرى.
  • تقديم الموقع لخدمات الشحن المجاني لعديد من الدول العربية، مثل: مصر، والمملكة العربية السعودية، والبحرين، وسلطنة عمان، ذلك بالإضافة إلى عديد من الدول الأخرى.
  • دعم الموقع لعديد من اللغات ويشمل ذلك دعمه للغة العربية مما يعني أنه يمكنك تصفح الموقع بلغتك الأم.
إقرأ أيضاً  كيفية استيراد ورق تصوير من الصين

3. الاستعانة بمكاتب الاستيراد

إذا كنت لا تفضل الاستيراد عبر المواقع الإلكترونية أو لا تمتلك شركة استيراد ولا تستطيع السفر إلى الصين هناك طريقة أخرى يمكنك الاستيراد ما ترغب به من أدوات مدرسية من خلالها وتتمثل تلك الطريقة في: الاعتماد على أحد مكاتب الاستيراد من الصين.

حيث تعمل تلك المكاتب على التكفل باستيراد ما ترغب به من منتجات، وفقًا للمواصفات التي تحددها وأيضًا وفقًا للفئات السعرية التي تحددها.

لتعمل تلك المكاتب على التعامل مع الموردين وتفقد منتجاتهم والاختيار من بينها وكذلك التفاوض معهم حول الأسعار نيابة عنك، كما تعمل تلك المكاتب أيضًا على التكفل بعمليات شحن البضائع من الصين إلى دولتك وتخليصها جمركيًا.

خطوات استيراد ادوات مدرسية من الصين

حتى تتمكن من القيام بعملية استيراد ناجحة للمنتجات التي ترغب في استيرادها في الصين، عليك أولًا القيام بعدد من الخطوات الهامة قبل التعاقد مع الموردين أو اختيار طريقة الاستيراد، وتتمثل تلك الخطوات في:

1. دراسة الأسواق المحلية

تعد هذه الخطوة من الخطوات الهامة التي يجب القيام بها عند التفكير في استيراد بضائع من الصين، حيث تمكنك هذه الخطوة من معرفة المنتجات التي يحتاج إليها السوق المحلي، ذلك بالإضافة إلى معرفة الجودة التي يجب أن توفر المنتجات بها وفئتها السعرية.

2. دراسة سلوك المستهلك

تعد هذه الخطوة أيضًا من الخطوات الهامة والضرورية، حيث تمكنك من التعرف على الأدوات المدرسية التي يقبل المستهلكون على شرائها بكثرة، ذلك بالإضافة إلى التعرف على الفئة السعرية التي يقبلون على شراء منتجاتها.

3. دراسة المنافسين

يأتي بين الخطوات الهامة التي يجب القيام بها أيضًا هي دراسة المنافسين لك في السوق المحلي، ومعرفة ما المنتجات التي يوفرونها؟ وما جودتها؟ وأسعارها؟

وذلك حتى تتمكن من توفير منتجات تستطيع منافستهم من خلالها، حيث يجب توفير منتجات عالية الجودة وبأسعار أقل من أسعارهم أو في نفس فئة منتجاتهم السعرية وذلك حتى تتمكن من منافستهم.

4. معرفة المتطلبات اللازمة للتخليصات الجمركية وتكلفة الشحن

حتى تسمح السلطات في أي دولة بدخول منتجات مستورد إليها، فإن هناك عدد من الإجراءات والمستندات التي يجب تقديمها إلى الجهات الجمركية المختصة، وعادة ما تختلف تلك المستندات والإجراءات الجمركية من دولة إلى أخرى.

إلا أن هناك بعض المستندات الضرورية التي يجب تقديمها في عديد من الدول عند استيراد منتجات من الخارج، ونذكر من بين تلك المستندات:

  • البطاقة الضريبية.
  • السجل التجاري.
  • رخصة الاستيراد.
  • شهادة المنشأ.
  • بوليصة الشحن.
  • الشهادة التجارية.
إقرأ أيضاً  استيراد اكسسوارات من الصين

وإضافة إلى معرفة الإجراءات الجمركية التي يجب القيام بها والمستندات الواجب تقديمها، يعد من المهم أيضًا لدراستك لتكلفة شحن البضائع المستوردة من الصين إلى دولتك.

5. تحديد كمية البضائع المراد استيرادها

قد يعتقد بعض التجار المبتدئين أنه عند استيراد ادوات مدرسية من الصين بكميات قليلة فإن ذلك سوف يقلل من تكليف عملية الاستيراد.

إلا أنه في حقيقة الأمر فإن الوضع عكس ذلك تمامًا، حيث إنه كلما زادت كمية المنتجات المراد استيرادها قلل ذلك من تكاليف الشحن والاستيراد.

نصائح هامة يجب مراعاتها عند استيراد ادوات مدرسية من الصين

  • يجب عليك ان تحدد المنتجات التي تريد استيرادها ومواصفاتها بما يناسب السوق المحلي وذلك لوجود كثير من الجودات والموديلات لكافة المنتجات بالأسواق الصينية. 
  • إذا كنت تنوي التعامل مع مكاتب الاستيراد فيجب عليك تحديد وإيضاح نوع ومواصفات المنتج المراد استيراده وكتابة عقد مع الشركة التي تقوم باستيراده لحسابك الشخصي. 
  • البحث عن طريق الإنترنت أو عن طريق المكاتب الموجودة هناك أو عن طريق السفر بنفسك إلى الصين والبحث في الأسواق جيدًا عن الأسعار الأفضل والمنتجات المناسبة وهذه أفضل طريقة. 
  • التركيز على الكم بالنسبة للبضائع لأنه كلما كانت كمية البضائع أكبر حصلت على سعر أفضل. 
  • حساب تكلفة الشحن والجمارك والنقل جيدًا وباقي التكاليف في حالة التعامل مع مكتب استيراد أو في حالة السفر بشخصك إلى الصين وغيرها. 
  • عمل الطلبيات عن طريق المكاتب الموجودة في الأسواق أو بنفسك ومن ثم انتظار موعد استلام البضائع.
  • استلام البضائع هناك والتأكد من مطابقتها للمواصفات ومن ثم الشحن عن طريق مكاتب الشحن الموجودة هناك. 

وبهذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا من خلاله عن طرق استيراد ادوات مدرسية من الصين، والتي تمثلت في الاستيراد من خلال السفر إلى الصين أو من خلال الاعتماد على أحد مكاتب الاستيراد، أو عبر الإنترنت.

إضافتًا إلى ذلك فإننا تحدثنا كذلك عن الخطوات التي يجب القيام بها قبل البدء في عملية استيراد ادوات مدرسية من الصين، ذلك إلى جانب توضيحنا لأهم النصائح التي يجب مراعاتها عند استيراد بضائع من الصين.

 

التعليقات

  1. هل الشراء من على موقع على بابا امن ؟
    بعد لما اختار البضاعة (فلاش ميمورى وبطاريات موبايل )من الموقع وكميتها ؟ هل محتاج شركة وسيطة مصرية صينية ؟ يعنى ادفع للشركة دى وهى تتولى انها تستلم البضاعة وتحاسب الشركة الصينية وتشحنلى البضاعة ؟
    انا معنديش محل ولا سجل تجارى – هل البضاعة لما تتشحن لازم تتشحن على اسم شركة ؟ ولا ممكن عادى تتبعت باسمى وانا هنا استلمها
    هل الموضوع محتاج شركة تخليص جمارك ؟ ولا انا وبستلم البضاعة ادفع الرسوم وخلاص
    شكرا واسف على الازعاج

  2. نتشرف بدعوة حضرتكم لتعامل مع مكتبنا فى امور التخليص و النقل
    و نعدكم بالسرعة فى التخليص و النقل و اسعار مناسبة
    للتواصل معنا / 01010244644

    01125511192

    01223423272

  3. موقع علي بابا موقع امن 100%
    ويمكنك طلب عينات للمنتج قبل شرائه للتأكد من مواصفاته و جودته
    ولا تحتاج اي وسيط نهائيا لتوصيل المنتجات لك
    فموقع علي بابا يتعامل مع افضل شركات نقل و شحن بضائع و منها DHL
    هتوصلك المنتج لحد باب البيت
    و هيديك ايصال بسداد الضريبه الجمركيه اذا وجدت
    يعني امان 100%

  4. محتاجة اتعامل مع مستوردين ادوات مكتبية مش مكتبات عادية بس مش عارفة ابدا منين لاني عايزة اكون موزع للادوات المكتبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *