طريقة استيراد آلات المناديل المبللة من الصين وأسعارها2023

طريقة استيراد آلات المناديل المبللة من الصين وأسعارها2023

اقسام المقالة

 طريقة استيراد آلات المناديل المبللة من الصين وأسعارها2023

هل تفكر في بدء عمل تجاري في مجال صناعة المناديل المبللة؟ هل ترغب في معرفة كيفية استيراد آلات صناعة المناديل المبللة من الصين ومعرفة آخر أسعارها لعام 2023؟ إذا كانت إجابتك نعم، فأنت في المكان الصحيح! سنقدم لك عزيزي القارئ في هذا المقال دليلًا شاملاً عن كيفية استيراد آلات صناعة المناديل المبللة من الصين بخطوات سهلة وأسعار محدثة لعام 2023.

 

 

ماذا تحتاج لمعرفته قبل البدء؟

قبل أن نبدأ في تفصيل عملية استيراد آلات صناعة المناديل المبللة من الصين، هناك بعض الأمور المهمة التي يجب عليك مراعاتها. تضمن التخطيط الجيد وفهم احتياجاتك والبحث الدقيق عن السوق والموردين تجربة ناجحة.

الخطوة الأولى : تقديم الطلب والاتفاق على الشروط

قبل البدء عزيزي القارئ، عليك تحديد نوع الآلات التي تحتاجها والقدرة المالية التي تمتلكها. بعد ذلك، يمكنك البحث عن موردين موثوقين في الصين الذين يقدمون آلات عالية الجودة بأسعار تنافسية. قم بإصدار عقد البيع والاتفاق على شروط الشحن والتسليم والدفع.

إقرأ أيضاً  أسعار خطوط انتاج وماكينات تصنيع خراطيم الري بالتنقيط

الخطوة الثانية: ترتيب دفعة مقدمة

بعد تأكيد الطلب، ستحتاج إلى دفع دفعة مقدمة للمورد. هذا يساعد على تأمين مكانك وتجهيز الماكينات للشحن والإنتاج. قم بدراسة سوق آلات صناعة المناديل المبللة في منطقتك وتحليل العروض المتاحة. هذا يساعدك على فهم الطلب والعرض وتحديد الفرص المستقبلية.

الخطوة الثالثة: ترتيب الإنتاج وتقدير موعد الشحن

بعد استلام الدفعة المقدمة، سيبدأ المورد في تجهيز الماكينات للإنتاج. من المهم الاتصال بالمورد لمعرفة تقدير موعد الشحن. قد يستغرق هذا بين 30 إلى 120 يومًا تبعًا للموديل والطلب الذي طلبته عزيزي القارئ.

الخطوة الرابعة: حجز مساحة الشحن وتأكيد الحجز

قبل الشحن، يجب عليك حجز مساحة الشحن على السفينة. احصل على أمر شحن (SO) من شركة الشحن تحتوي على تفاصيل مثل رقم الحجز، رقم BL، اسم السفينة، وميناء التحميل والتفريغ.

الخطوة الخامسة: الشحن والوصول

مع تأكيد الحجز، ستبدأ عملية الشحن. قد تستغرق عملية الشحن ما بين 10 إلى 20 يومًا. بعد اتمام الصفقة، سيتم شحن الآلات إلى منطقتك. تأكد من اختيار وسيلة شحن آمنة وموثوقة. لا تنسى التخليص الجمركي والتأكد من الالتزام بالقوانين المحلية عزيزي القارئ.

ملحوظة عزيزي القارئ: ستجد في مدونتنا شرح عن التخليص الجمركي في الصين إذا لم تفهمه ، ولا تتردد في الإتصال بنا إن واجهتك اي مشاكل عزيزي القارئ.

الخطوة السادسة: فحص ما قبل الشحن

باقتراب موعد الشحن، يجب عليك ترتيب فحص ما قبل الشحن. تأكد من جودة الماكينات المصنعة ومطابقتها للمواصفات المطلوبة قبل الشحن.الجدول الزمني لهذه الخطوة من 12 إلى 15 يومًا قبل تاريخ الشحن المقدر.

الخطوة السابعة: تسوية الرصيد المتبقي

قبل الانطلاق عزيزي القارئ، يجب أن تقوم بتسوية الرصيد المتبقي للمورد. اتفق مع مصدر آلة المناديل المبللة على جدولة دفع الرصيد والالتزام به. الجدول الزمني لهذه الخطوة من 9 إلى 12 يومًا قبل تاريخ الشحن المقدر.

الخطوة الثامنة: التعبئة والتغليف قبل الشحن

قبل تحميل الماكينات في الحاويات، يجب ترتيب التعبئة والتغليف بعناية. تأكد من وضع العلامات وفقًا لمعايير الشحن القياسية. الجدول الزمني لهذه الخطوة من 6 إلى 8 أيام قبل تاريخ الشحن المقدر.

الخطوة التاسعة: استعداد الحاوية والنقل

بمجرد جاهزية الماكينات وتغليفها، يجب ترتيب الحاوية والنقل. استلم أمر التسليم من خط الشحن واحترم جدول النقل والتحميل عزيزي القارئ. الجدول الزمني لهذه الخطوة حوالي 8 أيام من تاريخ الشحن المقدر.

إقرأ أيضاً  أسعار ماكينات تصنيع أعلاف الدواجن خطوط انتاج الاعلاف

الخطوة العاشرة: النقل والوصول النهائي

عند بدء تصدير النقل عزيزي القارئ، قم بترتيب النقل وضمان وصول الماكينات بأمان وفي الوقت المحدد. الجدول الزمني لهذه الخطوة من 5 إلى 7 أيام قبل تاريخ الشحن المقدر.

الخطوة الحادية عشر: تحميل الحاوية

مع اقتراب موعد الشحن عزيزي القارئ، قم بترتيب تحميل الحاويات بعناية. ضع الماكينات الجاهزة في الميناء أو في مقر المصدر، استعدادًا للشحن. الجدول الزمني لهذه الخطوة من 4 إلى 6 أيام قبل تاريخ الشحن المقدر

الخطوة الثانية عشر: تجهيز مستندات الشحن

تأكد من استعداد جميع المستندات المطلوبة للشحن، مثل بوليصة الشحن وقائمة التعبئة والفاتورة التجارية. قم بترتيب فحص المستندات وتدقيق تفاصيلها وأرسل نسخة مسودة للمستورد للتأكيد قبل تقديمها للجمارك. الجدول الزمني لهذه الخطوة من 3 إلى 4 أيام قبل تاريخ الشحن المقدر

الخطوة الثالثة عشر: تقديم بيان مخصص

قدم بيانًا مخصصًا يوضح تفاصيل الشحنة والمستندات الداعمة إلى الجمارك الصينية. هذه الخطوة تهدف إلى ضمان سلامة الشحنة وتوفير توجيهات للجمارك. الجدول الزمني لهذه الخطوة من 3 إلى 4 أيام قبل تاريخ الشحن المقدر

الخطوة الرابعة عشر: مراجعة مخصصة

بعد فحص المستندات وعمليات التفتيش المخصصة، سيتم إصدار حاويات الإصدارات الصينية المخصصة. في هذه الخطوة عزيزي القارئ تأكد من تلبية جميع المتطلبات الجمركية. الجدول الزمني لهذه الخطوة من 2 إلى 3 أيام قبل تاريخ الشحن المقدر

الخطوة الخامسة عشر: الحصول على شهادة المنشأ

لضمان مصداقية الماكينات، قدّم طلبًا للحصول على شهادة المنشأ الصادرة عن الجمارك. أرسل نسخة مسودة من الشهادة إلى المستورد للتأكيد قبل إصدار النسخة النهائية. الجدول الزمني لهذه الخطوة من 1 إلى 2 أيام قبل تاريخ الشحن المقدر

عزيزي القارئ : معنى الجدول الزمني لهذه الخطوة انه يجب عليك عند فعل هذه الخطوة الإلتزام بهذه المواعيد، بمعنى إن ذهبت في الخطوة السابقة قبل 4 أيام مثلاً من تاريخ الشحن فلن تتم هذه الخطوة فيجب عليك الإلتزام بالذهاب من 1 إلى 2 أيام قبل تاريخ الشحن المقدر.

الخطوة السادسة: تحميل الحاويات على متن الطائرة

عند وصول الوقت المناسب لتحميل البضائع، يقوم عمال الميناء بتحميل الحاويات على متن السفينة المجدولة. يتم تكديس الحاويات في الميناء بجانب حاويات أخرى متجهة لنفس الوجهة. وعندما تكون السفينة جاهزة، يتم تحميلها أخيرًا في الميناء.

إقرأ أيضاً  أسعار ماكينات صنع الأجبان وطريقة استيرادها من الخارج

الجدول الزمني: من 0 إلى 1 أيام قبل تاريخ الشحن المقدر

الخطوة السابعة عشر: إبحار السفينة

مع تحميل الحاويات واكتمال التحضيرات، تبدأ السفينة رحلتها من ميناء التحميل. يتم تسجيل تاريخ الشحن وتحديده بعناية.

ملاحظة: يُحتمل تأخر الشحن لمدة تتراوح من 1 إلى 7 أيام في مرحلة ما، وهو خارج عن سيطرة المستورد والمصدر.

الخطوة الثامنة عشر: إعداد مستندات الشحن بواسطة البريد السريع

بمجرد انطلاق السفينة، قم بالحصول على بوليصة الشحن الأصلية وشهادة المنشأ من شركة الشحن. قم أيضًا بتجهيز باقي المستندات مثل قائمة التعبئة والفاتورة التجارية. يمكن إرسال نسخ ورقية من هذه المستندات عن طريق البريد السريع إلى المستورد أو المرسل إليه.

الجدول الزمني: من 3 إلى 7 أيام عمل بعد إبحار السفينة

الخطوة التاسعة عشر: وصول البضائع إلى الوجهة

بعد رحلة مليئة بالتحديات والتحضيرات، تصل ماكينات تصنيع المناديل المبللة إلى ميناء الوصول في بلد المستورد.

الجدول الزمني: من 5 إلى 50 يومًا من تاريخ الشحن المقدر

من المهم مراعاة أن وقت النقل يعتمد على نوع الشحن (مباشر أو غير مباشر)، وخطوط الشحن المستخدمة، وميناء الوصول.

الخطوة العشرون: إجراءات التخليص الجمركي

بمجرد وصول البضائع، تقوم الشركة المستوردة أو وكيل الشحن بتقديم مستندات الشحن للجمارك في ميناء الوصول، بهدف إتمام إجراءات التخليص الجمركي.

الجدول الزمني: من 2 إلى 4 أيام بعد تاريخ الوصول المقدر

الخطوة الواحدة والعشرون: استلام الحاويات

بمجرد انتهاء إجراءات التخليص الجمركي، يقوم المستورد بتسلم الحاويات والتحقق من سلامتها واكتمال محتوياتها.

الجدول الزمني: من 2 إلى 4 أيام بعد تاريخ الوصول المقدر

الخطوة الثانية والعشرون: استيراد وسائل النقل

بعد استلام الحاويات، يقوم المستورد بتنظيم وسائل النقل اللازمة لنقل ماكينات تصنيع المناديل المبللة إلى وجهتها النهائية.

الجدول الزمني: من 4 إلى 7 أيام بعد تاريخ الوصول المقدر

الخطوة الثالثة والعشرون: تفريغ الحاويات واستلام البضائع

عند وصول الحاويات إلى وجهتها، يقوم المستورد بترتيب عملية تفريغ الحاويات واستلام البضائع. يتم تسليم الحاويات الفارغة إلى خط الشحن.

الجدول الزمني: من 5 إلى 10 أيام بعد تاريخ الوصول المقدر

سعر ماكينات المناديل المبللة

تعتمد تكلفة ماكينات تصنيع المناديل المبللة على العديد من العوامل. بشكل عام، يمكن أن تتراوح التكلفة من $17,500 إلى $500,000 مقدمًا.