T

مدونة الاستيراد من الصين - كيف تستورد من الصين

Monday, 28 January 2019

نبذة عن المعارض في الصين


المعارض في الصين

 في البداية قبل ان نتعرض لسرد المعارض التجارية في الصين يجب علينا اولا معرفة بعض النقاط الهامة منها تعريف مصطلح المعارض والنشئة التاريخية لها واهميتها بالنسبة للتجاره العالمية وفيما يلي نبذة مختصرة عن ذلك

أولا التعريف:-
( FAIRS- EXPOSITIONS-EXHIBITIONS ) لكل مصطلح من تلك المصطلحات معني مختلف حيث ان FAIRSتعود الي كلمة لاتينية بمعني عطلة او السوق الشعبي وقد انتشرت في القرن الثاني عشر ,اما كلمة EXHIBITIONSفأصلها لاتيني ايضا ولكن تم استخدامها في القرن السابع عشربمعني يعرض او ينشر في معرض وهي ليست فقط مكان محدد لتجميع اشياء في زمن معين ولكن اقامة عدة انشطة ومجالات لتحقيق غرض معين من خلال الوصل بين العارضون والزوار بشكل تبادلي أما كلمة EXHIBITIONSفهي مشتقة من المصطلح السابق (EXHIBITIONS) لكن الفارق انها تقام في منشئىات مخصصة لها ومنظمة من قبل الحكومات بغرض الترويج للتجارة.
ثانيا التطور التاريخي:-
يرجع تاريخ بداية المعارض الي العصور الوسطى حيث يمكن تصنيف الاسواق القديمة لعرض البضائع علي انها البداية لتطور المعارض التي نراها الان ويمكن تقسيم مراحل التطور الي عدة مراحل.
(معارض القرون الوسطي-القرنان الثاني عشر والثالث عشر-القرن الرابع عشر-القرنان الثامن عشر والتاسع عشر-القرن العشرون)



ثالثا أنواع المعارض:-
المعارض التجارية:- فيها تقوم الشركات المصنعة لمنتجات محددة بعرض منتجاتها في المعارض ويتم فتحها للجمهور وممثلي الشركات ووسائل الاعلام تتميز المعارض التجارية بأن العارض يكون صانع للمنتج والمشتري مستهلك او موزع لأسواق أصغر مثل معرض هونج كونج للالكترونيات في الصين
المعارض الاستهلاكية:-هي معارض مفتوحة للجمهور حيث يكون العارض عبارة عن مؤسسات تجزئة صغيرة والمشتري مستهلك نهائي وتكون المعروضات في مجالات مختلفة (السيارات والالكترونيات والمفروشات)
المعارض المختلطة:-عبارة عن معارض تجمع بين الاستهلاكية  والتجارية حيث يتم تخصيص أيام محددة للشركات المهنية الرسمية وأيام أخري للجمهور.
رابعا الاهمية الاقتصادية للمعارض:-
تساهم المعارض بشكل كبير في انعاش الحركة التجارية بما أنها تعتبر منصة لكل الشركات المصنعة لعرض منتجاتها كما أنها توفر الأجواء المثالية لاجتماع كل من المنتج والمستهلك في مكان واحد كما ان الاستفادة من المعارض لا تقتصر فقط علي المشاركين ولكن ايضا تعود علي المدن المنظمة للمعرض حيث تستفيد الحكومات من الضرائب المدفوعة علي الأنشطة التجارية المتصلة بالمعرض وتحصيل رسوم من كل من شارك في المعرض.
من أهم المعارض في الصين التي بدورها وجهة كل المستثمرين في جميع انحاء العالم:-

Shibowei Organic Expo 2019 - The 23rd China (Shanghai) International Organic & Green Food Industry Expo

الميعاد: من 17/04/2019 إلي- 19/04/2019
نوع الصناعة: الصناعات الغذائية مثل اللحوم ,الدواجن ,المأكولات البحرية ,زيت زيتون ,زيت الطعام ,الاعشاب والمنتجات العضوية والطبيعية.
الموقع: بكين- مركز الصين الدولي للمعارض (CIEC)
الجهة المنظمة:بكين شيبوي الدولي للمعارض
الموقع الالكترونى:http://en.gnfexpo.com/bj
معرض الصين الدولي للأغذية العضوية والصناعات الخضراء هو القسم الرئيسي في معرض الصين الدولي للصحة (من عام 2012 إلى عام 2014 ، وكان يحق له أن يكون المعرض الرئيسي للدعم الرئيسي الوطني في مجال الصحة الوطنية). في الفترة من 17 إلى 19 أبريل 2017 ، عقدنا معرض الصين الدولي الحادي عشر للأغذية العضوية والصناعات الخضراء 2017 في مركز الصين الدولي للمعارض الذي جذب 1200 عارض محلي ودولي من الصين والولايات المتحدة وروسيا وتايلاند وكوريا والهند وإندونيسيا وماليزيا سنغافورة ، أستراليا ، المكسيك ، بولندا ، تشيلي ، كوبا ، أوزبكستان ، كازاخستان ، أوكرانيا ، إسبانيا ، ألمانيا ، إيطاليا ، نيوزيلندا ، هولندا ، إيران ، فرنسا وأكثر من 40000 محترف.

The 30th China International Glass Industrial Technical Exhibition

الميعاد: من 22/05/2019 إلى 25/05/2019
الصناعة: صناعة الزجاج
الموقع: مركز معارض الصين الجديدة (NCIEC)
المنظم: جمعية الخزف الصينية (CCS)
الموقع الرسمي: http://www.chinaexhibition.com
في الذكرى الثلاثين لتأسيسه في عام 2019.
يعتبر معرض الصين الدولي للزجاج أكبر معرض لمنتجات الزجاج في آسيا ، وواحدًا من أشهرثلاثة معارض للزجاج في العالم. يقام المعرض التقني الصناعي الصيني الدولي الثلاثون في مركز الصين الدولي الجديد للمعارض (NCIEC) خلال الفترة 22-25 مايو 2019في العام الماضي غطى المعرض مساحة إجمالية تبلغ 80500 متر مربع ، وجذب 33515 زائر من 72 دولة ، بما في ذلك 28971 زائر محلي و 4544 زائرًا أجنبيًا.

China International Exhibition for Coatings, Printing Inks and Adhesives

الميعاد: من 04/12/2018 إلى 06/12/2018
الصناعة: الطباعة والنشر،مواد خام ،طلاءات ، أحبار ومواد لاصقة
الموقع: معرض باتشو -وقوانغتشو-الصين
الموقع الرسمي: http://www.chinacoat.
وقد تم تنظيم المعرض منذ عام 1996 والآن يتناوب مكانه سنويا بين مدينتي قوانغتشو و شانغهاي واختتم المعرض الأخير في شنغهاي بمجموع 34،425 زائراً من 88 دولة و 1،210 عارض من 34 دولة اجتمعوا معاً في مساحة عرض إجمالية تبلغ أكثر من 86000 متر مربع. في عام 2018 ، سيعود المعرض إلى وقوانغتشو وسيوفر مرة أخرى نافذة جديدة للزوار للتعرف على مستقبل هذه الصناعة.


NPC Guangzhou 2018 - Natural & Nutraceutical Products China

الميعاد:من17/12/2018 إلى19/12/2018
نوع الصناعة:مستحضرات التجميل ،الاعشاب والتغذيه والمنتجات العضوية والطبيعية
الموقع: مركز بولي وورلد اكسبو للتجارة
الجهة المنظمة: الغرفة التجارية الصينية للاستيراد والتصدير للادوات والمنتجات الصحية (CCCMHPIE)
الموقع الالكترونى:  http://gz.hncexpo.com/en/ 
الغرفة التجارية الصينية للاستيراد والتصديرللادوات والمنتجات الصحية (CCCMHPIE) تأسست في عام 1989 و هي واحدة من المؤسسات الستة التابعة لوزارة التجارة ، والتي هي مسؤولة عن تنسيق وتوجيه التجارة الخارجية والأنشطة الاقتصادية التي نفذت من قبل الشركات الأعضاء ، وتقديم الخدمات الاستشارية مع نطاق الأعمال، ومنتجات الرعاية الصحية والمواد الخام والمستحضرات الطبية  والأجهزة الطبية ومعدات المستشفيات. وقد بلغ عدد الشركات الأعضاء في جميع أنحاء الصين إلى 2400  شركة.

CNISE 2019 - The 16th China International Stationery & Gifts Exposition

الميعاد: من 20/03/2019 إلى22/03/2019
نوع الصناعة:الهدايا والمستلزمات المكتبية و المدرسية والمنتجات الورقية
الموقع: مركز نينغبو الدولي للمؤتمرات والمعارض (NICEC)
الجهة المنظمة: المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية (CCPIT) نينغبو تشونغ بو الدولي للمعارض المحدودة
الموقع الالكترونى:  http://www.exponingbo.com/wenju_eng/v2/ 
تأسس المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية (CCPIT) عام 2001 والمتخصص في تنظيم المعارض والمؤتمرات علي أعلي كفائة منها معرض الصين الدولي (CNISE)  والذي يعد أحد أكثر المعارض الدولية في مجال المستلزمات المكتبية في الصين. تستضيفه اللجنة الفرعية للمجلس (CCPIT) بمدينة نينغبو وحكومة شعب نينغبو المحلي. بدأ المعرض في عام 2004 ،وقد تم عقده بنجاح لمدة 13 عامًا. وقد تم الاعتراف بمؤتمر(CNISE 2013 -CNISE 2015) وتم منحه الجائزة الذهبية من قبل الحكومة لمدينة نينغبو في المعارض التجارية. في عام 2016 ،عقدت الصين (نينغبو) المعرض بنجاح في كوالالمبور،ماليزيا وهو أول معرض تجاري في الخارج تنظمه الشركة. كما أقيم المعرض بدعم من اتحاد المراجعين والمكتبات الماليزي ومكتب المستشار الاقتصادي والتجاري لسفارة جمهورية الصين الشعبية في ماليزيا.

RTF 2019 - The 16th China Qingdao International Rubber Technology Fair

الميعاد: من 09/04/2019 إلى11/04/2019
نوع الصناعة:مواد أولية، منتجات المطاط واطارات سيارات
الموقع: مركز تشينغداو الدولي للمؤتمرات (QICC)
الجهة المنظمة: شركة جينوك للمعارض المحدودة
الموقع الالكترونى : http://en.tyrexpoasia.cn
المعرض الدولي السادس عشر لصناعة المطاط في الصين ((RTF قد استمر بنجاح لمدة 14 عامًا منذ عام 2004. الآلاف من الشركات العارضة من 49 دولة ومنطقة بصدد زيارة واحدا من معارض تكنولوجيا المطاط الأكثر مهنية في الصين.لقد أصبح (RTF) الآن المنصة الدولية للتسويق والترويج للعلامات التجارية في صناعة المطاط ,سوف يغطي المعرض مساحة 30،000 متر مربع من القاعة 1 و القاعة 3 ، مع أكثر من 400 عارض و 30،000 زائر محترف من كل دول العالم.

CMEH 2018 - The 24th China (ShenZhen) International Medical Devices Exhibition 2018

الميعاد:من26/12/2018 إلى 28/12/2018
نوع الصناعة:المعدات الطبية ومستلزمات المستشفيات
الموقع: مركز شنتشن للمعارض والمؤتمرات (SZCEC)
الجهة المنظمة: شركة جو-وي شنغهاي  لخدمات المعارض  المحدودة
الموقع الالكترونى:http://www.c-medfair.com
يغطي المعرض المنتجات الشاملة ، بما في ذلك المنتجات الإلكترونية الطبية ، ومعدات التصوير الطبي ، والإمدادات الطبية ، وادوات الاختبار والمنتجات البصرية ومنتجات الإسعافات الأولية ومنتجات تمريض إعادة التأهيل ، بالإضافة إلى تكنولوجيا المعلومات الصحية ، وتوفير خدمة مباشرة وشاملة لصناعة الأجهزة الطبية وتغطية السلسلة الصناعية الطبية بأكملها. في كل عام ، يتجمع أكثر من 1000 مصنع للأجهزة الطبية من أكثر من 20 دولة و 40 ألف شخص من موظفي المشتريات الحكومية ، والموردين  للمستشفيات من أكثر من 30 دولة ومنطقة في العالم في هذا العام مع توسع مساحة المعرض ، يتزايد عدد العارضين الأجانب ، ويزداد عدد الزوار عاما بعد عام.

IWF Shanghai 2019 - 2019 China (Shanghai) International Health, Wellness and Fitness Expo

الميعاد:من7/3/ 2019الي9/3/2019 
نوع الصناعة:مستحضرات التجميل واللياقة ,الأعشاب ، التغذية ، المنتجات العضوية والطبيعية ،الصحة وإعادة التأهيل
الموقع: مركز شنغهاي الدولي للمعارض الجديد (SNIEC)
الجهة المنظمة: مجموعة معارض دونور
الموقع الالكترونى:http://www.ciwf.com.cn
المعرض هو الحدث الأكثر اهمية على مستوى العالم في آسيا للمهتمين بملابس اللياقة البدنية ، والمكملات الغذائية، واسلوب التغذية واللياقة البدنية، والذي يتم تنظيمه سنويًا خلال شهر مارس في شنغهاي ، ويجمع بين تجارة  اجهزة اللياقة البدنية والتدريب على اللياقة البدنية . وصلت مساحة المعرض إلى 65000 متر مربع ، وجمع 532 علامة تجارية وعارض ، وجذب حوالي 47176 زائر في IWF 2018.


Automechanika Shanghai 2018

الميعاد:من 28/11/2018 الي 01/12/2018
نوع الصناعة:كل انواع السيارات وقطع الغيار
الموقع: المعرض الوطني ومركز المؤتمرات (شنغهاي) (NECC)
الجهة المنظمة: ميسي فرانكفورت (شنغهاي) المحدودة. ميسي فرانكفورت (هونج كونج) المحدودة.
الموقع الالكترونى:http://automechanika-shanghai.hk.messefrankfurt.com
أوتوميكانيكا شانغهاي عام2018 في هذا المعرض يمكن العثور على جميع أنواع قطع غيار السيارات المتطورة سترتفع مساحة المعرض إلى 350 ألف متر مربع ، ومن المتوقع أن يحضر المعرض هذا العام 6250 عارضًا و 140 ألف زائر.ويمكن التسجيل المسبق للمعرض الآن للحصول على شارة القبول عن طريق البريد.
لماذ الصين؟
الصين هي السوق المسقبلية لصناعة المعارض علي مستوي العالم حيث يتنبأ الاقتصاديون بان صناعة المعارض بها  ستنمو الي ابعد الحدود لانها أكبر بلد صناعي في العالم حيث زادت الصناعة التحويلية في الصين 18 مرة خلال الثلاثين سنة الماضية .
في عام 2004 كان في الصين 118 مركزا مسجلا للمعارض حيث يقام 2500 معرض بمعدل نمو يذيد عن 15% ذلك لان اكثر من 1.5 مليار شخص يمثلون سوقا عملاقا للعرض والطلب في محاولة لجذب المزيد من التكنولوجيا والمنتجات المتقدمة في الخارج.

2 comments:

  1. هل يوجد معرض خاص بالمكائن الصناعية ؟ ما اسمه وأين يقام وتاريخ اقأمته ؟ ؟
    شكرا

    ReplyDelete
  2. أنا بالتأكيد اكتسب المزيد من الصعوبات من كل القليل أكثر من المستغرب منه ، بالمناسبة شكرا للمقال. إذا كنت بحاجة إلى معرض عبايات ، فاتصل بنا!

    ReplyDelete

ضع اي سوال هنا وسيتم الاجابه عليه فورا