استيراد لعب اطفال من الصين

استيراد لعب اطفال من الصين

تعد الصين مركز رئيسي وسوق رائج للحصول على أفضل أنواع ألعاب الأطفال، لا سيما أنها تعد من كبرى الدول المتخصصة في صناعة وإنتاج هذه الألعاب بكميات ضخمة، كما إن مشروع استيراد لعب اطفال من الصين يعتبر من المشروعات المربحة إلى حد كبير، خصوصًا إذا تم تطبيقه بشكل صحيح، وفيما يلي سوف يتم توضيح أهم متطلبات نجاح هذا المشروع وأفضل وسائل استيراد الألعاب من الصين بالتفصيل.

استيراد لعب اطفال من الصين

عند زيارة السوق الصيني أو تصفح المنصات الإلكترونية المتخصصة في بيع وشحن المنتجات الصينية أونلاين، سوف يجد المستورد كل ما يبحث عنه من أنواع الألعاب المختلفة، مثل:

ألعاب الأنيميشن

هي الألعاب التي يتم بها تجسيد الشخصيات الكرتونية والمشهورة التي يحبها الأطفال على شكل دُمَيْ، وهي من أكثر ألعاب الأطفال مبيعًا في جميع البلدان، وتتوفر بكميات كبيرة في الصين وبأسعار مناسبة.

ألعاب تعليمية

الألعاب التعليمية خصوصًا الإلكترونية منها تعد من أكثر ألعاب الأطفال إقبالًا حاليًا في الأسواق المحلية، خصوصًا مع التقدم التكنولوجي، نظرًا إلى أنها تساعد على تنمية مهارات الأطفال بطرق محببة إليهم، وهناك شركات ومصانع صينية متعددة متخصصة في إنتاج هذا النوع من الألعاب.

ألعاب الحركة

يمتلئ السوق الصيني بألعاب الحركة مثل ألعاب السكيت، السكوتر، السيارات، الطائرات، وغيرها من الألعاب المعتمدة على الحركة.

ألعاب النفخ

وهي تشمل الألعاب المعتمدة على النفخ بالهواء مثل: العوامات، والمسابح الصغيرة للأطفال، وغيرها.

ألعاب قماش

هي الألعاب التي تعتمد في صناعتها على الأقمشة وتكون محشوة بالصوف أو البوليستر أو غيرها، وتكون على شكل عرائس أو حيوانات أو شخصيات معروفة.

ألعاب فنية

هي الألعاب التي تساعد الطفل على تنمية موهبة أو مهارة خاصة مثل ألعاب الرسم، التلوين، العزف، وغيرهم.

ألعاب الذكاء

تشمل الألعاب التي تساعد الطفل على التركيز والتفكير لتنمية قدراته الفكرية ورفع درجة ذكائه خصوصًا ألعاب حل الألغاز والبازل.

ألعاب الرُّضع

كما تقدم الأسواق الصينية أيضًا مجموعات كبيرة ومتنوعة من الألعاب الآمنة والمناسبة للأطفال الرضع.

خطوات شراء لعب اطفال من الصين

هناك مجموعة من الخطوات الأساسية التي لا بد من الالتزام بها من أجل استيراد الألعاب من الصين دون أي خسارة، وهي:

  • تحديد السوق أو المعرض أو المدينة الصناعية المتخصصة التي سوف يتم استيراد الألعاب منها من الصين.
  • اختيار مجموعة من الموردين الموثوقين من أصحاب سابقات الأعمال، والتواصل معهم لمعرفة العروض المتوفرة لديهم، ثم عمل بيان أسعار.
  • طلب الحصول على عينات من الألعاب، ثم فحصها للتأكد من درجة الجودة.
  • تحديد المورد المناسب بعد ذلك بالاعتماد على: درجة الجودة، الأسعار، توفر خدمة التغليف، معدل الإنتاج والتوريد، والوقت المطلوب لتجهيز الشحنة وإرسالها.
  • تحديد طريقة الشحن المناسبة، واختيار شركة أو مكتب شحن في الصين أو في بلد الاستيراد لإتمام نقل الشحنة وإنهاء الإجراءات الخاصة بالتخليص الجمركي أيضًا.

طرق استيراد لعب اطفال من الصين

من أهم الطرق المتاحة من أجل استيراد لعب الأطفال من الصين بجميع أنواعها، ما يلي:

مواقع استيراد لعب اطفال من الصين

هناك منصات صينية إلكترونية وعالمية قادرة على شحن كل أنواع ألعاب الأطفال إلى جميع بلدان العالم، ومن أشهرها بالطبع: موقع علي بابا، منصة علي إكسبريس، منصة صُنع في الصين Made in China، منصة 1688، منصة CHINA GOODS، وغيرهم، ومن أهم الموردين المتخصصين في شحن ألعاب الأطفال من الصين عبر هذه المنصات، ما يلي:

شركة Jiangsu Better Toys Imp. & Exp

  • رقم الهاتف: 86-514-87896966
  • رقم الموبايل: 86-13805272307
  • العنوان: طريق شوانغتانغ، منطقة جانكوان الصناعية، منطقة هانجيانغ، يانغتشو، جيانغسو، الصين

شركة Guangdong Woma Animation Toys

  • رقم الهاتف: 86-754-85852289
  • رقم الموبايل: 86-19832930563
  • رقم الفاكس: 86-754-85837558

شركة Huizhou Fun Electronic Plastic Products

  • رقم الهاتف: 86-18476542714
  • العنوان: طريق جيوايوان، قرية جياوتو، شيوان، هويتشو، قوانغدونغ، الصين.

شركة Dongguan Jun Ou Toys

  • رقم الهاتف: 86-769-87324844
  • رقم المحمول: 86-137235402051
  • رقم الفاكس: 86-769-86402787
  • العنوان: طريق Ma’an، مدينة تشوشان، دونغقوان، قوانغدونغ.

أسواق استيراد الألعاب من الصين

يوجد في الصين العديد من الأسواق الكبيرة التي يمكن السفر إلى الصين لزيارتها ومن ثم شراء كل أنواع الألعاب منها مباشرةً، حيث يتم توفير كل ألعاب الأطفال بهذه الأسواق بجودة فائقة وأسعار مناسبة، ومن أهمها:

سوق yunhe

يشترك في هذا السوق عدد كبير من الشركات والمصانع لعرض منتجاتهم من الألعاب، خصوصًا الألعاب الخشبية، وهو يقع تحديدًا في مقاطعة جيجيانغ.

سوق shanyou

هو أكبر سوق ومركز تجاري متخصص في عرض كل أنواع الألعاب حيث يشارك به ما يزيد عن 1200 مورد، ويمكن لرواد السوق الشراء من المصانع مباشرةً، وتتميز جميع المنتجات المتوفرة به بالجودة الفائقة.

سوق Zhengzhou

يعتبر Zhengzhou من أشهر وأهم أسواق الصين التي يقصدها عدد كبير من الزوار والمستوردين، لا سيما أنها تقدم عدد هائل من ألعاب الأطفال بأنواعها، ويتميز بالأسعار المنخفضة، ويمكن شراء أي كمية ألعاب منه سواء كبيرة أو صغيرة.

سوق Yangjiang Guangdong

من أهم أسواق الألعاب الصينية أيضًا، فهو سوق دولي معروف يقصده الموردين بأعداد كبيرة لعرض منتجاتهم من ألعاب الأطفال وهو مقصد الكثيرين من مستوردي لعب الأطفال أيضًا، ويتيح البيع بالجملة أو التجزئة دون وجود حد أدنى للكميات المطلوبة.

نصائح استيراد ألعاب الأطفال من الصين

هناك مجموعة من الإرشادات المهمة والنصائح التي يساعد تطبيقها على تعزيز فرص نجاح مشروع استيراد لعب اطفال من الصين وهي:

  • لا بد من دراسة السوق المحلي جيدًا أولًا قبل الشروع في الاستيراد، ومعرفة أهم أنواع الألعاب ذات نسبة المبيعات الأعلى والأكثر إقبالًا.
  • دراسة المنافسين في السوق، ومعرفة أهم نقاط التميز والقوة لديهم، والعمل على توفير ميزة تنافسية ليست متوفرة لديهم.
  • لا بد من وضع دراسة جدوى محكمة، والاستعانة بأصحاب الخبرات في هذا الشأن، لمعرفة رأس المال الكُلِّي اللازم لبدء المشروع، والمدة المستغرقة للبدء في جني الأرباح، وهكذا.
  • تحديد الطريقة التي سوف يتم بها تسويق هذه الألعاب، هل من خلال محل تجاري، أم من خلال صفحات البيع أونلاين والمتاجر الإلكترونية أم كليهما.
  • وضع خطة تسويقية سليمة سواء فيما يخص التسويق أونلاين أو في بيئة ومحيط المشروع.
  • لا بد من دراسة أهم معايير وشروط استيراد لعب الأطفال، حيث أنها تخضع إلى مجموعة من الشروط الحازمة والصارمة لا سيما فيما يخص درجة الجودة وعدم وجود ضرر من استخدام المواد المصنوعة منها الألعاب، وفيما يخص الحفاظ على السلامة الفكرية للطفل أيضًا.
  • التعرف على أهم شروط التخليص الجمركي لاستيراد لعب الأطفال، واختيار مكتب موثوق لإنهاء تلك الإجراءات.
  • تحديد الفئة المستهدفة من المستهلكين، ومن ثم اختيار ألعاب بأسعار تناسب هذه الفئة.

 

 

 

إلى هنا مع ختام مقالنا اليوم، يكون قد تم التطرق إلى أهم المعلومات حول استيراد لعب اطفال من الصين مثل توضيح أهم مميزات المشروع وأهم الوسائل والطرق المناسبة لاستيراد الألعاب من الصين مثل المنصات الإلكترونية وكذلك أهم الأسواق الصينية المتخصصة في بيع الألعاب بجميع أنواعها، وتوضيح أهم أنواع ألعاب الأطفال الموجودة في الأسواق الصينية، مع الإشارة أيضًا إلى أهم الإرشادات التي ينبغي الالتزام بها؛ من أجل نجاح هذا المشروع أيضًا بالتفصيل.

 

التعليقات

  1. تشرف قناة حمص الفضائية للأطفال بالتعاون معكم تعريف بالقناة
    نقدم لكم عرض تسويقي :
    يتم عرض هذه المادة الإعلانية على قناتنا لمدة شهر بواقع 24 ساعه على مدار اليوم مع برعاية فى كل فيلم حصرى للاستفسار01122766672 – 01116210611
    https://www.facebook.com/pages/%D8%AD%D9%85%D8%B5-%D9%83%D9%8A%D8%AF%D8%B2-Homos-Kids/248760821966074
    http://www.homoskids.com

  2. علنت شركة بى تى الدولية للاستيراد والتصدير عن قيامها بتنظيم رحلة عمل لزيارة اهم مدن الصين مدينة ايووا شاملة التأشيرة والاقامة والتنقلات
    يوم 14 / 11لمدة 10 ايام .
    للاستفسار على رسائل الصفحة او على رقم التليفون 01223648646

  3. علنت شركة بى تى الدولية للاستيراد والتصدير عن قيامها بتنظيم رحلة عمل لزيارة اهم مدن الصين مدينة ايووا شاملة التأشيرة والاقامة والتنقلات
    يوم 14 / 11لمدة 10 ايام .
    للاستفسار على رسائل الصفحة او على رقم التليفون 01223648646

التعليقات مغلقة