T

مدونة الاستيراد من الصين - كيف تستورد من الصين

الثلاثاء، 13 أغسطس 2013

استيراد مواد البناء من الصين

كيفية استيراد مواد البناء من الصين هذ السؤال الذى طرحه الكثير من زائري مدونتنا والاجابة عليه تتضمن عدة اجزاء وانا بزلت ما بوسعى فى الاجابه على بعض الاسئلة الافتراضيه واى شخص يرد اى استفسار يرسل الينا استفساره.
استيراد مواد البناء من الصين هل هو مجدي ؟ قد يكون هذا السؤال هو الحاسم لذهابك للصين من عدمه. الجواب المختصر هو "نعم" ولكن هناك عدة نقاط لابد من مراعاتها، منها الكمية ودراسة السوق المحلي ويدخل ايضا الذوق وعدد أنواع المواد التي تنوى أن تتحاشى شرائها من السوق المحلي. ليس من المنطق أن تشد الرحال الى الصين لترميم ملحق أو اضافة شقة، بل المسألة تحتاج الى كميات بالمئات ان لم تكن بالآلاف. أستطيع أن أقول بأمان بدأ من بيت بمساحة بمتوسط 400 متر مربع وأن لا يقل عن دورين يمكن التوفير بشراء مواده من الصين، وعندما أقول "المواد" أعني بها على الاقل ثلاث أصناف كالارضيات بأنواعها ومستلزمات الحمامات أجلكم الله (أطقم – خلاطات – أرضيات – جدران – اكسسوارات – شورات – توصيلات – وكل ما تحتاجه ليكون الحمام جاهز) وكذلك الابواب الخشبية وممكن أيضا النوافذ سواء المنيوم أو (يو بي في سي) وجميع أنواع الاضاءة والمعلقات الكهربائية. وهناك مواد وددت لو أني بحثت عنها وقارنت أسعارها مثل مواد المساح من شبك مجلفن وغيره حيث اكتشفت أن أغلب مواد التشطيب في سوقنا المحلي عادة من الصين.

لخدمات استيراد والشحن والجمارك اتصل على رقم الشركة 
اون ترايد للاستيراد والشحن  
02233050917
 
٨ عمارت شباب المهندسين, امام قسم اول مدينة نصر, مدينة نصر 
الدور الثاني 


من المهم جدا أن تتم دراسة السوق المحلي قبل الذهاب الى الصين. قد يوفر عليك ذلك جهدا جهيدا كما حصل معي عندما كنت أنوي شراء الرخام من هناك. اتضح لي أن الاسعار تقريبا مقاربة لاسعار المحليه ، عوضا عن أن هناك فرصة للسقوط في أخطاء القياسات لبراويز ابواب المصعد والدرج. ا والى مدينة يمكنك الذهاب ؟ 
المدينة والتي هي وجهة معظم من أراد التجارة من الصين هي مدينة "جوانزو Guangzhou". ولكن هناك بعض المدن القريبة منها تكون متخصصة ببعض المواد كمدينة "فوشان" المتخصصة بالارضيات والحمامات وغيرها من المدن.
هل تجتاج الى مكتب شحن ؟ 
مكتب الشحن والمترجمين

بالطبع سوف تحتاج لوسيط وممثل تجاري لك بالصين. هنا يأتي دور مكتب الشحن والذي سيكون وسيطك مع الشركات والمصانع التي يقع اختيارك عليها. وكذلك ترتيب جميع المهمات الاخرى الى أن تصلك الشحنة الى بلدك.

من مهمات مكتب الشحن:

- توفير المترجم المرافق لك اينما ذهبت، وعادة من الساعة التاسعة صباحا الى حوالي السادسة مساء. اذا كانت مشترياتك بكميات كبيرة فلا يوجد هناك تعرفة يومية يجب أن تدفعها للمترجم، فقط يكتفي المكتب بتحصيل من 3 الى 5 بالمائة من مشترياتك والتي عادة ليست بالمبلغ الكبير مقارنة بالخدمات التي يوفرها المكتب. كانت فاتورتي تقريبا 180 دينار كويتي فقط لا غير نظير خدمات المكتب لي. أتوقع أن يكون سعر المترجم يوميا من 150 الى 300 رممبي (عملة الصين) أي تقريبا من 6 الى 12 دينار كويتي. وللعلم توفير الوجبات للمترجم تكون عليك، أو لنقول أنه عند نيتك الذهاب لتناول وجبة يكون المترجم ضيفا عليك.
- توفير المواصلات لك من المطار واليه. كذلك سيارة مع سائق (على طلبك) والتي حتما ستحتاجها اذا كانت وجهتك للمدن الخارجية. كانت التعرفة 300 رممبي يوميا واذا كانت الوجهة أكثر من ساعتين هناك زيادة.
- التنسيق مع المصانع والشركات لمواعيد استلام البضاعة، والتأكد من مواصفات البضاعة المستلمة (ولو أنه من المستحسن أن تشارك انت في هذه المهمة) وأيضا التأكد من جودة التغليف والترتيب بالحاوية (كونتينر الشحن) واستلام الفواتير وغيره من الاعمال الورقية المكتبية.

- البحث عن أفضل شركة وسعر للشحن، والتنسيق بينهم وبينك عند مغادرتك الصين.

- حجز الفندق لك لان لديهم المجال للحجز بأسعار أرخص حتى من الانترنت.
وبعد ذالك ما عليك سوى زيارة المصانع واختيار البضائع ومن ثم الاتفاق والشراء والشحن بالتوفيق.
استيراد مواد البناء من الصين 

استيراد مواد البناء من الصين 


استيراد مواد البناء من الصين 

استيراد مواد البناء من الصين 






























هناك تعليق واحد:

  1. بسم اللة الرحمن الرحيم

    تعلن شركة المستقبل للاستيراد والتصدير عن تقديم عروض اسعار مزهلة للآلات والمعدات الصينية
    ويقوم المكتب بتقديم مزايا لمن يريد استيراد معدات أو اللات أو خطوط إنتاج أو منتجات صينية اثناء المعارض وغيرها فالشركة تقوم باستيراد العديد من خطوط الانتاج والمكن والمنتجات خاصة مكن CNCبجميع انواعه
    يمكن للشركة لاستيراد لجميع الدول العربية والأوربية .
    تم تأسيس الشركة لتكون وسيلة للتواصل بين العميل وبين الشركات والمصانع والأسواق الصينية بحيث تكون ممثلكم بالتخاطب في هذه الأسواق وإنهاء الإجراءات المطلوبة للاستيراد والشحن . وذلك عن طريق فريق متخصص في عمليه البحث والتعاقد ومراقبه ألجوده والشحن . كما تقوم ألمجموعه بتقديم خدمات متنوعة للعميل في حالة زيارته للصين
    مثل
    CNC Machine Tools Zone
    Sheet Metal Zone
    Stamping Zone
    Laser Cut Zone
    Air compressor
    Recycle machine every type of
    Steel processing every type of
    وغيرها من الآلات الكهربائية
    أجهزة ومكونات الهيدروليكية
    جميع اجهزة الطباعة
    الأفران الحرارية الصناعية
    معدات معالجة المياه والتكنولوجيا،
    والتكنولوجيا النيتروجين
    وأجهزة الاستشعار
    الروبوتات
    وغيرها من الآلات والمعدات والمنتجات
    نشاط الشركة :
    جميع المنتجات التجارية.
    إمكانية الشراء والتصنيع دون الحاجة إلى السفر للصين وذلك عن طريق إرسال العينات المطلوبة للعميل وتقديم عروض الأسعار لمعيناتها واعتمادها وعمل الطلبات المطلوبة .
    - توفير مترجمين في حالة زيارة العميل للصين لتسهيل عمليه التعامل مع الطرف الصيني وتنسيق مواعيد الزيارات للمصانع والموردين مع توفير برنامج زيارة متكامل.
    - تقوم الشركة بالتنسيق مع المصانع لتوفير طلب العميل علي أعلي مستوي من الجودة والكفاءة والمواصفات القياسية أو علي حسب رغبة العميل .
    - نقوم بمتابعة مراحل الإنتاج مع المصنع حتى يتم الاستلام في المواعيد المتفق عليها لتسليم العميل .
    - توافر قسم خاص لمواد الدعاية ومواد التعبئة والطباعة للشركات والمؤسسات وتقديم العينات المطلوبة والبروفات ببيانات الشركة قبل إتمام عملية الطباعة .
    - إمكانية الحصول على توكيلات تجارية وتسجيلها وذلك من أكبر المصانع الصينية في كثير من المنتجات المتنوعة واعتماد العميل وكيل للمنتج أو العلامة التجارية في بلد تواجد شركه العميل .
    - تقوم الشركة بمتابعة الاستلام للبضائع والمعاينة علي الجودة ومطابقتها للمواصفات المتفق عليها.وذلك بواسطة فريق متخصص في التفتيش علي البضائع ومراقبة الجودة – وضمان جودتها .
    - تقوم الشركة بالتنسيق لعمليات الشحن البحري وبأقل تكلفة وذلك علي أفضل الخطوط الملاحية من أي ميناء بالصين والي أي ميناء في جميع أنحاء العالم.
    - متابعة وإنهاء كافة الأوراق الخاصة بكل شحنة من : بوليصة شحن - وشهادة منشأ - وفاتورة - وبيان العبوة – واستخراج شهاده الجوده للبضائع . وما الي ذلك من الأوراق المطلوبة لإتمام عمليه التصدير والشحن
    وذلك للمحافظة علي المستثمرين المصريين والعرب من تعرضهم للنصب والغش وغلاء الأسعار فالمكتب يقوم بتوفير مترجم من الصينية إلي العربية والعكس كما يقوم المكتب بتوفير مهندس صيني من الصين مع المترجم والمستثمر إثناء تواجدهم في الصين وبعد عودة المستثمر يقوم المهندس الصيني بمتابعة اللات إثناء الشحن والمحافظة عليها حتى خروجه من الصين ويقوم المكتب بتوفير مترجم في مصر إثناء التركيب والتشغيل مع مراعاة الاهتمام بكتابة قطع الاسبير والضمان في العقد

    للتواصل
    01064432365
    01064595806
    Vox01064432365@yahoo.com
    Ehabrabih22223@yahoo.com

    ردحذف

ضع اي سوال هنا وسيتم الاجابه عليه فورا