T

مدونة الاستيراد من الصين - كيف تستورد من الصين

الأربعاء، 24 يوليو 2013

شرح موقع علي بابا التجاري بالعربي الرسمي الصيني

شرح موقع علي بابا التجاري بالعربي الرسمي الصيني
موقع علي بابا الصيني هو الاشهر فى العالم فى تداول الاعمال والتجاره الالكترونيه والدوليه بين الشركات الكبرى ورجال الاعمال على مستوي العالم وخصوصا الصين تركيا والهند. 

به العديد من الشركات من هذة الدول على بابا له العديد من المميزات التى سوف نستعرضها ولكن الاول لابد من مقدمه :
موقع alibaba.com هو من اكبر المواقع للتجارة الالكترونية فى العالم  لذا يحب التحدث على هذه الامبراطورية على مراحل .
يضم موقع على بابا العديد من المنتجات الصينية . وهو خاص بالتجارة الالكترونية بين الشركات بعضها البعض B2B . 
الا ان فى الاونه الاخير استطاع ان يجذب الجمهور ( المستهلكين ) من خلال شراء وعرض المنتجات وسهولة التواصل بين المستهلك والشركات المصنعة . مما سهل لعملية الشراء ويمكن زيارة aliexpress.com للتعرف على المزيد من التفاصيل  .
  
تاسس موقع على بابا فى عام 1999 حين بدأ الموقع بحوالى 18 من المؤسسين الذين استطاعوا ان يوصلوا بالموقع الى 4000 بالاضافة للموظفين . وفى الصين انتشرت مكاتب المبيعات حتى وصلت الى 14 مدينة مختلفة  .  
واصبحت المكاتب فى العالم توجد فى اكبر الدول مثل الولايات المتحدة واوروبا وهونج كونج . 

استطاعت شركة ياهو ان تعقد اكبر صفقه لها من خلال موقع على بابا حيث قامت بشراء 40% من اسهم على بابا مقابل استحواذ على بابا على ياهو الصين  . واصبح التدفق المالى بارتفاع مستمر منذ عام 2002 الى وقتنا هذا  . 

حصل الموقع على جوائز وتكريمات من اكبر المجالات العلمية العالمية على انه من افضل المواقع فى العالم للتجارة الالكترونية . واخذ اعلى ترتيب فى المواقع شهرة وصنفه البعض على انه الموقع الاعلى والاهم لرجال الاعمال  .

يوجد لشركة على بابا العديد من المواقع منها على سبيل المثال موقع Taobao.com وهو موقع صينى خاص بالبيع والشراء ويعتبر هذا الموقع من اكبر المواقع الصينية للتسوق عبر الانترنت وقد حصل على 72% من حصص السوق  .
 وهو خاص ببيع وشراء المنتجات عبر الافراد بعضهم البعض C2C . ورجال الاعمال الى المستهلك مباشرة B2C  من خلال مجموعات اسعار البيع والمزادات  . 
وقد تجاوز موقع Taobao.com المنافسين فى اقل من سنتين وقد وصل المنتجات المعروضة للبيع الى 28 مليون منتج  . 
واعضاء وصلوا الى 20 مليون عضو  وفى دراسة اجراها بعض المحققون حصل موقع Taobao.com على اعلى معدل رضا للعملاء مقابل المنافسين  . 
حقا انه مجتمع حقيقى وفعال على الانترنت يحتوى على البائعين والمشتريين  وسنتعرض له بالتفصيل لانه حقا تجربة اكثر من رائعة  .
 الان يمكن الاطلاع على الشرح بالصور شرح للتسوق من موقع على بابا الصيني بالصور

هناك تعليقان (2):

  1. تشرف قناة حمص الفضائية للأطفال بالتعاون معكم تعريف بالقناة
    نقدم لكم عرض تسويقي يتضمن :
    يتم عرض هذه المادة الإعلانية على قناتنا لمدة شهر بواقع 24 ساعه على مدار اليوم مع برعاية فى كل فيلم حصرى للاستفسار01122766672 - 01116210611
    https://www.facebook.com/pages/%D8%AD%D9%85%D8%B5-%D9%83%D9%8A%D8%AF%D8%B2-Homos-Kids/248760821966074
    www.homoskids.com

    ردحذف

ضع اي سوال هنا وسيتم الاجابه عليه فورا