كل المعلومات عن الجامعة المصرية الصينية ومصاريفها 2024

كل المعلومات عن الجامعة المصرية الصينية ومصاريفها 2024

مرحباً بكم اعزائي القراء في هذا المقال الجديد والذي ستنتاول فيه المعلومات عن الجامعة الصينية المصرية وعنوانها ومميزات وعيوب هذه الجامعة ، وما هو تنسيق القبول بكلياتها الهندسة والعلاج الطبيعي والصيدلة؟ وما هي أوراق التسجيل بها ومصاريفها السنوية وغيرها ، فلتتابعوا معنا.

اقسام المقالة

 نظرة شاملة على الجامعة المصرية الصينية: متى بدأت الجامعة وما هي الكليات التي تضمها؟

نظرة شاملة على الجامعة المصرية الصينية

منذ عام 2016، بدأت الجامعة المصرية الصينية مسيرتها التعليمية باعتبارها جامعة خاصة معتمدة ومركزًا ثقافيًا متميزًا. تمتد هذه المؤسسة على مساحة تبلغ 16 فدان، كما أنها تضم مجموعة متنوعة من الكليات والتخصصات.

في هذا المقال، سنلقي نظرة على مزايا وعروض الجامعة الصينية بمصر وكيف تجمع بين التعليم النظري والتطبيق العملي وهذا مهم جداً لتأسيس خريجين ناجحين.

مجموعة متنوعة من الكليات والتخصصات

تمتاز الجامعة المصرية الصينية بتوفير مجموعة متنوعة من الكليات والبرامج التعليمية. افتتحت الجامعة الصينية المصرية رسمياً في عام 2016 بكلية الهندسة والتكنولوجيا ، ثم بعدها بفترة ما أفتتحت كلية العلاج الطبيعي و الاقتصاد والتجارة الدولية رسمياً في عام 2017، وبعدها تم افتتاح كلية الصيدلة وتكنولوجيا الدواء.

وهذا يتيح للطلاب مجموعة واسعة من الاختيارات لتحقيق أهدافهم الأكاديمية والمهنية وكل طالب يختار التخصص الذي يحبه.

تنسيق القبول في كليات الجامعة المصرية الصينية: الحد الأدنى للقبول للعام 2024/2025

مرحبًا بك في مرشدي دليل القبول لكليات الجامعة المصرية الصينية. إذا كنت تبحث عن الفرص الملهمة لبدء مسيرتك الأكاديمية، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. سنقدم لك معلومات قيمة حول نسب الحد الأدنى للقبول في تخصصات متنوعة. فيما يلي تنسيق القبول بالجامعة الصينية المصرية للعام 2024/2025:

كلية الهندسة والتكنولوجيا: الكثير من الطلبة يطمحون لدخول كلية الهندسة والتكنولوجيا منذ صغرهم ، وقل التنسيق غالباً عن الأعوام الماضية، حيث يبلغ الحد الأدنى للقبول نسبة 80%. احصل على الفرصة لاستكشاف أعماق علم الهندسة وتطبيقاته الممتعة.

كلية العلاج الطبيعي: لأولئك الذين يطمحون لدخول مجال العلاج الطبيعي، يبلغ الحد الأدنى للقبول هنا نسبة 84%. ستجد نفسك في بيئة ملهمة تساعدك على تطوير مهاراتك وفهم التطبيق العملي للعلاج الطبيعي.

كلية الصيدلة وتكنولوجيا الدواء: اكتشف عالم الأدوية والابتكار من خلال كلية الصيدلة وتكنولوجيا الدواء، حيث يبلغ الحد الأدنى للقبول نسبة 90%. ستتاح لك الفرصة للتعلم من أفضل المختصين والباحثين في هذا المجال.

كلية الإقتصاد والتجارة الدولية: إذا كنت تسعى لفهم عالم الأعمال والتجارة، فإن كلية الإقتصاد والتجارة الدولية هي الخيار المثالي. وجاء الحد الأدني للقبول بكلية التجارة بنسبة بلغت 65%، ستحصل على أساس قوي في مفاهيم الاقتصاد والتجارة على الصعيدين المحلي والدولي.

يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات تعبر عن الحد الأدنى للقبول وقد تخضع للتغيير. يفضل دائمًا زيارة الموقع الرسمي للجامعة للحصول على أحدث المعلومات.

الأوراق المطلوبة للتقديم في جامعة ECU: اجعل تجربة التقديم أكثر سهولة!

الأوراق المطلوبة للتقديم في جامعة ECU

دعنا نسهِل لك عملية التقديم في الجامعة الصينية المصرية من خلال معرفة الأوراق المطلوبة:

  • أصل شهادة الميلاد:

تعد شهادة الميلاد من الأوراق الأساسية، والتي تحمل معلوماتك الشخصية. يُفضل توثيقها من وزارة الخارجية المصرية أو السفارة لضمان صحتها.

  • أصل شهادة النجاح في الثانوية العامة:

 هذه الشهادة تعدّ مفتاح الباب لعالم الجامعة. يجب أن تكون موثقة أيضًا من وزارة الخارجية المصرية أو السفارة.

  • صور حديثة:

 لا تدع الزمن يمر دون توثيق ذكرياتك! قدم 6 صور حديثة بحجم صورة جواز السفر، حتى لا تتجاوز عمرها عامًا واحدًا. ستضيف لمسة شخصية إلى ملفك.

  • نموذج الخدمة العسكرية:

 إذا كنت من الطلاب الذكور المصريين، يُطلب منك تقديم نموذج الخدمة العسكرية (نموذج 2 جند). هذا النموذج يلخّص خدمتك العسكرية.

  • خطاب الانسحاب من جامعة أخرى:

في حال انتقلت من جامعة أخرى، يُطلب منك تقديم خطاب انسحاب لضمان الشفافية وتنظيم إجراءات التسجيل.

تأكد أننا سنعمل على مراجعة جميع الوثائق والمستندات بعناية فائقة، حيث سيتم ذلك من قبل وزارة التعليم العالي المصرية ومجلس الجامعات الخاصة. وبمجرد استيفاء جميع الأوراق المطلوبة، ستكون على بُعد خطوة واحدة من الانضمام إلى أسرة جامعة ECU. فتحقق من استعدادك وتعلم اللغة الصينية لبداية ملهمة في مسيرتك الأكاديمية.

اعزائي القراء، يرجى ملاحظة أن المعلومات المقدمة قد تخضع للتحديث والتغيير. يُفضل دائمًا زيارة الموقع الرسمي للجامعة للحصول على أحدث التفاصيل والتوجيهات.

هل الجامعة الصينية معتمدة؟ اكتشف الحقيقة حول اعتماد الجامعة المصرية الصينية

هل تبحث عن إجابات حول معتمدية الجامعة المصرية الصينية؟ دعنا نستكشف معًا عزيزي القارئ حقيقة الأمر ونوفر لك المعلومات الدقيقة التي تحتاجها لاتخاذ قرارك الأفضل. لنكن واضحين ومباشرين: نعم، الجامعة المصرية الصينية هي جامعة معتمدة في مصر.

تم نشر رابطًا إلكترونيًا مباشرًا من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية على موقعهم الرسمي. هذا الرابط يُوضِّح بالتفصيل قائمة الجامعات والمعاهد والأكاديميات الخاصة والمعتمدة في مصر، وبالتأكيد تتضمن القائمة الجامعة المصرية الصينية. يمكنك زيارة هذا الرابط : المجلس الأعلى للجامعات الرسمية على موقعهم الرسمي للحصول على قائمة كاملة بالجامعات المعتمدة.

والأمر لا يقتصر على ذلك فحسب، بل تتميز الجامعة أيضًا بوجود شراكات استراتيجية مع كبرى الجامعات في الصين. هذه الشراكات تعزز من تجربة التعليم وتمنح الطلاب فرصًا للاستفادة من الخبرات الصينية المتميزة.

وماذا عن الخبرة الفنية؟ الجامعة تجمع بين الثقافتين المصرية والصينية من خلال التعاون مع جامعات ومؤسسات صينية، وتوفر أيضًا فرصًا للطلاب للحصول على منح دراسية وفرص تدريب في الصين.

إذا كنت قلقًا بشأن معتمدية الجامعة الصينية، فلا تتردد في طرح الأسئلة والتحقق من المصادر الرسمية. نحن هنا لنقدم لك المعلومات الموثوقة لتأخذ قرارًا مستنيرًا بخصوص مستقبل تعليمك العالي.

مصاريف كليات الجامعة المصرية الصينية 2024/2025 

مصاريف كليات الجامعة المصرية الصينية 

هل تبحث عن معلومات حول مصاريف الدراسة في جامعة The Egyptian Chinese University؟ دعنا نخدمك بالتفاصيل حول تكاليف التعليم وأسعار الكليات المختلفة. سنقدم لك فكرة واضحة عن مصاريف التخصصات المختلفة وتكلفتها:

كلية الهندسة والتكنولوجيا

 ابدأ رحلتك نحو عالم الهندسة والتكنولوجيا بمبلغ 56 ألف جنيه مصري، بما يعادل 6900 ريال سعودي سنويًا، تمكنك دراستها من تجربة تعليمية متميزة وفهم عميق لعلوم الهندسة المختلفة.

كلية العلاج الطبيعي

إذا كنت تهوى مجال العلاج الطبيعي، يمكنك بدء رحلتك بمبلغ 78 ألف جنيه مصري بما يعادل 9600 ريال سعودي، كما تستطيع تعلم كيفية تقديم العناية الصحية بدقة عالية وبمناهج دراسية ممتازة من خلال دراستك في هذه الكلية.

كلية الطب البيطري

تبلغ مصاريف كلية الطب البيطري في الجامعة المصرية الصينية حوالى 70 ألف جنية مصري، بما يعادل 8900 ريال سعودي، في السنة الدراسية الواحدة. وهناك مصاريف إضافية على الكتب والمستلزمات الدراسية تُقدر بقيمة 5000 جنية مصري بما يوازي 610 ريال سعودي.

الإقتصاد والتجارة الدولية

 انطلق نحو مستقبلك في عالم الأعمال والتجارة بمبلغ 44 ألف جنيه مصري تقريبًا، بما يعادل 5400 ريال سعودي في العام الدراسي الواحد، تستطيع الاستفادة من برامجها التعليمية المتميزة في مختلف مجالات الاقتصاد والتجارة الدولية.

كلية الصيدلة

تصل رسومها الدراسية 98000 ألف جنية مصري، بما يعادل 12 آلاف ريال سعودي، وتستمر سنوات دراستها إلى 5 سنوات، بالإضافة للسنة الامتياز الإجبارية التي تقررها الجامعة بعد ذلك.

كلية الفنون والتصميم

تبلغ رسوم الجامعة المصرية الصينية في العام الدراسي الواحد حوالي 58 ألف جنية مصري، ما يعادل 7100 ريال سعودي شاملة الفصلي الدراسين الأول والثاني.

علاوة على تلك المصاريف، فهناك مصاريف تقديم تُقدر بقيمه 2000 جنية مصري، لتحقق الجامعة من قبول أو رفض الطالب قبل دفع تلك المصاريف، كما يمكنه سدادها من خلال البنك الأهلى أو بنك عودة أو إلكترونيًا عن طريق تلك الرابط.

لكن يجب التنوية أن هذا المصاريف تقريبية للمصاريف التي أعلنتها الجامعة المصرية الصينية في بيانها الأخير، لذا، يرجي التحقق من صحة من خلال موقعها الرسمي المذكور رابطه أعلى المقال.

الشهادات المقبولة للتقديم في الجامعة المصرية الصينية

الشهادات المقبولة للتقديم في الجامعة المصرية الصينية

إليك قائمة بالشهادات التي تقبل في الجامعة الصينية المصرية:

  • شهادة الثانوية العامة المصرية

إنها مفتاح الباب نحو عالم الجامعة. إذا كنت حاصلًا على شهادة الثانوية العامة المصرية، فأنت مرحب بك للانضمام إلى الجامعة الصينية المصرية.

  • الثانوية الأزهرية

 إنها شهادة محترمة ومقبولة لدى الجامعة. يقدرون تنوع الطلاب وينتطلعون إلى استقبالكم.

  • شهادات الثانوية البريطانية (IGCSE , GCSE , ASL , EL)

لا تُضيِّع الفرصة! الجامعة المصرية الصينية يرحبون بحملة هذه الشهادات لتخوض تجربة تعليمية رائعة لديهم.

  • دبلوم الثانوية الأمريكية

يدعمونكم حتى تصل إلى حلمك. انضم إليهم واستفد من تعليم ذو جودة عالية.

  • الثانوية العامة في الدول العربية

 يفتخرون بقبول شهادات الثانوية العامة من مختلف الدول العربية. انضم إلى الجامعة الصينية المصرية وانطلق نحو مستقبل واعد.

  • شهادة الثانوية أو البكالوريا الفرنسية Baccalauréat de L’Enseignement Secondaire

 إذا كنت تحمل هذه الشهادة، فهم موجودون لتقديم فرصة للتعلم والتطور.

  • الثانوية الألمانية Abitur

يدعونك للاستفادة من بيئتهم التعليمية المتنوعة والمفيدة.

  • دبلوم الثانوية الكندية

 إذا كنت تتمتع بهذا الدبلوم، فأنت مرحب هناك لاستكشاف مستقبلك معهم.

  • البكالوريا الدولية

يقدرون تطورك ويتطلعون إلى ترحيبك في جامعتهم.

مقر الجامعة المصرية الصينية “ECU” التفصيلي

مقر الجامعة المصرية الصينية

العنوان الكامل للجامعة الصينية المصرية هو كالتالي:

 14 مساكن أبو غزالة، منشية التحرير، شارع جسر السويس، خلف كوبري التجنيد، محافظة القاهرة.

مميزات أُخرى عن الجامعة الصينية بمصر

أساتذة متميزون ومنهج تطبيقي

تضم الجامعة هيئة تدريس تتألف من أساتذة متميزين في مجموعة متنوعة من التخصصات. واحتضنت الجامعة منهجًا تعليميًا تطبيقيًا فريدًا، حيث يتم توجيه الطلاب ليكونوا مستعدين للتحديات العملية. ومن خلال إنشاء مستشفى تعليمي ومعامل متخصصة، توفر الجامعة تجربة تعليمية شاملة تمزج بين النظري والعملي وهذا ما كنا نتحدث عليه.

بيئة تعليمية محفزة وتقنية متطورة

تسعى الجامعة الصينية المصرية لتوفير بيئة تعليمية محفزة تساعد الطلاب على تحقيق أقصى استفادة من دراستهم. وتقدم مرافق حديثة تشمل مختبرات تجهيزًا عالي الجودة في مجموعة متنوعة من التخصصات، بالإضافة إلى غرف دراسة مجهزة بأحدث التقنيات. كما تقدم الجامعة أسطولًا من الحواسيب المتخصصة لتعزيز تجربة التعلم الذكي.

تنوع في الأساليب التعليمية

تتبنى الجامعة الصينية بمصر نهجًا تعليميًا متنوعًا يجمع بين الأساليب الغربية والتقليدية. بينما تتبع معظم الكليات منهجًا غربيًا في التدريس، تسعى “كلية العلاج الطبيعي” و “كلية الصيدلة وتكنولوجيا الدواء” إلى الاستفادة من النهج الصيني التقليدي في التعامل مع المسائل الصحية والطبية.

منح الجامعة المصرية الصينية The Egypation Chinese University

منح الجامعة المصرية الصينية للمتفوقين

تقدم الجامعة الصينية المصرية للتكنولوجيا سنويًا عدد كبيرًا من المنح الدراسية للطلاب المتفوقين والمتفوقات في الثانوية العامة وعلى الصعيد الرياضي.

تهدف هذه المنح إلى جذب الطلاب المتميزين ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم في الجامعة بالإضافة لتخفيف المصاريف الدراسية على أهاليهم

أنواع منح جامعة ECU

هناك ثلاث أنواع منح دراسية تقدمهم الجامعة سنويًا وهم:

  • منحة التميز: تمنح هذه المنحة للطلاب الحاصلين على مجموع 95% – 96.9% في الثانوية العامة، تغطي هذه المنحة 75% من الرسوم الدراسية للكلية الذين يريدون الالتحاق بها.
  • منحة الإبداع: تختص هذه المنحة للطلاب المتميزين والمواهبين في المجالات الإبداعية مثل الفنون والموسيقى والرياضة، تسمح هذه المنحة للمقدمين بدفع نصف الرسوم الدراسية فقط.
  • منحة التفوق: تعطي هذه المنحة للطلاب الحاصلين على مجموع 97% فأعلى في الثانوية العامة، تسمح للمتفوقين فرصة الدراسة بالمجان 100%، دون دفع أي رسوم دراسية.

كل ما هو عليك تقديم الشهادات التي تثبت تفوقك واجتيازك لشروط تلك المنح البسيطة مع إجراءات التقديم التي تم ذكرها سبقًا، والاستعادة بالتمتع بدراسة مناهج دراسية غير تقليدية معتمدة بأفضل المناهج الدراسية المتواجدة على الإطلاق.

في النهاية، بعد أن غطينا جميع المعلومات التفصيلية عن الجامعة المصرية الصينية وذكرنا ما هي الأوراق الملطلوبة للالتحاق بها، لابد من التأكيد على اعتمادية الجامعة في مصر بل في العديد من الدول العربية والأوروبية الأخرى، لذا، اغتنم فرصتك ولا تترد بانضمامك إليها.