أكبر 4 شركات تصدير الفحم في مصر وأنواع الفحم الذي تصدره

أكبر 4 شركات تصدير الفحم في مصر وأنواع الفحم الذي تصدره

هل ترغب في التعرف على شركات تصدير الفحم في مصر، والاطلاع على طبيعة عملها؟

تعتبر شركات تصدير الفحم النباتي في مصر رائدة في هذا المجال. وتمثل فرصة مثالية للراغبين في دخول مجال التصدير؛ لذا دعنا نتعرف سويًا على أفضل هذه الشركات، وأبرز أنواع الفحم الذي توفرها، وما يتميز به كل نوع.

شركات تصدير الفحم في مصر

شركات تصدير الفحم في مصر

هناك العديد من الشركات المصرية التي تعمل في مجال تصدير الفحم داخل أفريقيا وخارجها. و من أبرز هذه الشركات:

1. شركة نفرتيتي 

تعتبر شركة نفرتيتي لتصدير الفحم واحدة من أهم الشركات الرائدة في إنتاج الفحم للتصدير؛ فهي تعمل على تصدير الفحم بالجملة إلى عدد كبير من دول العالم في آسيا وأفريقيا وأوروبا، وتسعى لتقديم أفضل أنواع الفحم بأعلى جودة وبأرخص الأسعار. 

تتميز الشركة بامتلاكها احتياطي ضخم من الفحم الذي يتم إنتاجه وفقًا لمعايير محددة. وتحرص على توفير خدمة شحن مثالية وآمنة لضمان وصول الفحم من مصر إلى أي مكان في العالم خلال أسرع وقت ممكن. 

2. شركة جذور لتجارة الفحم 

تعتبر شركة جذور من أهم شركات تصدير الفحم في مصر؛ حيث تعمل على إنتاج مجموعة متنوعة منه مثل: الفحم الصناعي أو ما يعرف بالفحم المضغوط، وفحم الجازورين، والفحم النباتي.

تتيح الشركة عملية البيع من خلال المصنع مباشرة أو عن طريق التواصل معهم عبر الوسائل التالية:

  •  خدمة العملاء: 2001005554860+
  • البريد الإلكتروني: support@jozor.net

تتميز شركة جذور بخبرتها الواسعة التي تزيد عن 18 عام في مجال تصنيع وتصدير الفحم؛ لذلك يمكنها الاتفاق على توريد كافة الطلبيات بكافة الكميات.

إقرأ أيضاً  دليل شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر

أضف إلى ذلك، قدرة الشركة على توفير الأنواع المختلفة من الفحم، مثل: فحم البرتقال، وفحم الليمون، وفحم التوت، والجوافة، وغيرهم من الأنواع.

تقدم شركة جذور الفحم بطريقة التكتيم الخالي تمامًا من الأتربة والشوائب؛ مما يجعله منتج ذو جودة عالية. كما توفره بسعر مناسب يؤدي إلى زيادة الطلب على الفحم في كل من السوق الدولي والمحلي. وفيما يلي مواصفات الفحم الذي تنتجه الشركة:

  • يتميز بدرجة حرارة عالية. 
  • خالي من الكسور. 
  • نظيف تمامًا ولا يوجد به أي شوائب أو أتربة. 
  • مسامه مغلقة من الداخل. 
  • لا يسبب التلوث.
  • سريع الاشتعال. 
  • آمن تمامًا ويمكن استخدامه في المنازل والمطاعم والمقاهي.
  • يبقى مشتعلًا لفترة طويلة. 

3. شركة الهاشمي للفحم 

تعد شركة الهاشمي واحدة من أقدم شركات الفحم في مصر؛ فهي تعمل في صناعة الفحم منذ أكثر من 30 عام، وتنتج حوالي 1000 طن من الفحم شهرياً مما يمكنها من التحكم في السوق المصري والعالمي.

تتنوع مصادر إنتاج الشركة بين فحم البرتقال وفحم الليمون وفحم الجزورين وفحم الطلح، بالإضافة إلى المخزون الكبير من الأخشاب الجاهزة للتفحيم.

نتيجة لما سبق، تصدر الشركة كميات هائلة من الفحم لجميع دول العالم عبر خدمات الشحن البرية و البحرية، وتقدم خدمة توصيله إلى المستودع الخاص بك.

4. الشركة العربية لتصدير الفحم النباتي 

تعتبر الشركة العربية لتصدير الفحم النباتي من الشركات المتميزة التي تسعى لتقديم أفضل خدمة ممكنة للعملاء.

تقوم الشركة بتصدير عدد كبير ومتنوع من الفحم مثل الفحم المصري والنيجيري والإفريقي. ذلك بالإضافة إلى فحم الطلح السوداني، والفحم الصومالي، وفحم جوز الهند الذي يستخدم في الشيشة.

تتميز الشركة العربية بأمانتها وحسن تعاملها مع المستهلكين، وتخضع جميع منتجاتها للمواصفات العالمية.

شركات تصدير الفحم في مصر: الفحم النباتي

الفحم المصري هو أفضل أنواع الفحم في العالم. وتلتزم الشركات المنتجة له بأعلى معايير الجودة؛ لذلك يتم تصديره إلى العديد من الدول.

يدخل هذا النوع من الفحم في الكثير من الصناعات مثل صناعة الحديد والصلب والصناعات الكيماوية والغذائية. ويرجع ذلك إلى ما يمتلكه من مميزات عديدة تتمثل في الكفاءة والاستدامة.

علاوة على ما سبق، يصنف الفحم المصري ضمن أنواع الفحم الصديقة للبيئة؛ حيث يتم إنتاجه من مصادر طبيعية متجددة وغير محدودة، ويحتفظ بالحرارة لأطول فترة ممكنة.

إقرأ أيضاً  كيفية التصدير من مصر إلى السعودية 2023: دليل شامل للمبتدئين

 شركات تصدير الفحم النباتي في مصر

تتميز جميع شركات تصدير الفحم في مصر بتاريخ حافل ومشرف. ويعود ذلك إلى حرصها على استخدام أحدث الأساليب العلمية والتقنيات المتطورة التي تضمن جودة الفحم ونقائه. لهذه الشركات دور حيوي وفعال في تلبية متطلبات السوق التي تزيد بصورة مستمرة.

الفحم أحد مصادر الطاقة المتجددة غير القابلة للنفاذ. كما يتميز النوع النباتي منه بأنه صديق للبيئة ولا يسبب أي أضرار للصحة؛ مما يجعله بديل مثالي للفحم الأحفوري الذي ينتج غاز الكربون بنسبة عالية ومضرة للبيئة.

عمومًا، تسعى الشركات المصرية إلى تلبية احتياجات العملاء ومواكبة تطورات أسواق الفحم المحلية والعالمية. فضلًا عن حرصها على تقديم منتجات عالية الجودة ومطابقة للمعايير البيئية.

أين يباع الفحم النباتي في مصر؟

شركات تصدير الفحم في مصر

توجد العديد من المحلات التي تبيع الفحم النباتي في مصر بنظامي الجملة والتجزئة، بالإضافة إلى وجود عدد من مواقع التجارة الإلكترونية التي يمكنك شراء الفحم من خلالها.

من أين نحصل على الفحم النباتي؟

يُستخرج هذا النوع من الفحم عن طريق حرق الأشجار أو جذوعها في درجات حرارة عالية من أجل إنتاج طاقة مستدامة.

من أين يستورد الفحم؟

تستورد مصر الفحم من العديد من دول العالم مثل السودان ونيجيريا والهند وإندونيسيا وأستراليا وروسيا وجنوب أفريقيا. ويؤدي هذا التنوع إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز الاقتصاد المصري.

شركات تصدير الفحم في مصر: سعر طن الفحم 

يختلف سعر طن الفحم باختلاف نوع الأخشاب المصنوع منها، و مميزات وعيوب كل نوع. فيما يلي سعر طن الفحم في السوق المصري: 

  • يبدأ سعر طن فحم الشيشة والشوي من 370 دولار أمريكي. 
  • يتراوح سعر طن فحم جوز الهند بين 630 إلى 700 دولار أمريكي. 
  • سعر طن فحم جوز الهند سداسية يتراوح بين 559 و 569 دولار أمريكي. 
  • يبدأ سعر طن الفحم الصلب للشواء من 400 إلى 500 دولار أمريكي. 
  • يبدأ سعر طن الخشب الصلب من 320 دولار أمريكي. 
  • سعر طن مكعبات الفحم النرجيلة يبدأ من 1180 وحتى 1200 دولار أمريكي. 
  • يبدأ سعر طن الفحم الطبيعي المعد للشواء من 400 إلى 650 دولار أمريكي. 
  • سعر طن فحم جوز الهند رباعي الزوايا 780 دولار أمريكي. 
  • سعر طن فحم جوز الهند قذيفة يصل إلى 700 دولار أمريكي. 
إقرأ أيضاً  أسماء شركات تصدير الفواكه في مصر وأهم الفواكه التي تصدرها

شركات تصدير الفحم في مصر: أنواع الفحم وأسعاره 

شركات تصدير الفحم في مصر

تتعدد أنواع الفحم في مصر وتختلف في أسعارها حسب نوع الخشب، بالإضافة إلى بعض العوامل الأخرى كالضغط وسرعة الاشتعال. وفيما يلي أبرز أنواع الفحم في مصر وأسعارها: 

فحم البرتقال

يعتبر فحم البرتقال من أشهر أنواع الفحم وأفضلها على الإطلاق؛ لأنه يتميز بسرعة الاشتعال وطول مدة العمل. فكيلو الفحم الواحد يغطي أكثر من 4 ساعات.

يبدأ سعر الكيلو من 9 جنيهات. وقد يزيد أو يقل حسب السعر في السوق المصري. 

فحم المشاوي

هو خليط من فحم الجازورين وفحم التوت مع الكافور. ويعتبر من أجود الأنواع؛ نظرًا لما يتميز به من مواصفات عالية لا تتسبب في ظهور أي أدخنة أو شرار.

يغطي كيلو فحم المشاوي ساعتين ونصف من العمل. ويبدأ سعره في السوق المصري من 5 جنيهات. 

فحم الجوافة

يتميز فحم الجوافة بسرعة الاشتعال وعدم ظهور الأبخرة؛ لذلك هو من الأنواع المنتشرة والمتعارف عليها من قبل الكثيرين. يستمر هذا النوع في العمل لمدة 3 ساعات متواصلة. 

يبدأ سعر كيلو فحم الجوافة من 8 جنيهات.

فحم مخلوط الفواكه

يتميز هذا النوع من الفحم بأنه يجمع بين كافة المواصفات الجيدة في كل من فحم جزورين و فحم الجوافة. فهو سريع الاشتعال، ويدوم فترة طويلة، بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارته.

يبدأ سعر الكيلو من 8.5 جنيهات. وقد يزيد أو يقل حسب العرض والطلب.

فحم الليمون

يعتبر من أفضل أنواع الفحم؛ فهو يُعرف بسرعة الاشتعال والعمل لفترات طويلة. غالبًا ما يستخدم هذا النوع في الشواء والأغراض المنزلية. 

يبدأ سعر الكيلو من 10 جنيهات. 

فحم الجزورين

يعتبر فحم الجزورين من أكثر أنواع الفحم انتشارًا. و يتم الاعتماد عليه من قبل الحدادين بسبب درجة حرارته العالية، وتوفره بكثرة في المحلات التجارية. على الجانب الآخر، لا يستمر هذا النوع في العمل لفترة طويلة.

يبدأ سعر كيلو فحم الجزورين من 7 جنيهات.

إلى هنا نصل لختام المقال الذي تحدثنا فيه عن شركات تصدير الفحم في مصر.

قدمنا لكم أبرز شركات الفحم في مصر مع توضيح أنواعه وأسعاره ومميزات كل نوع. كما أجبنا على بعض الأسئلة التي يطرحها الكثيرون عن أماكن بيع الفحم وأنواع الخشب المستخدمة في صناعته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *