أشهر 4 شركات تصدير البقوليات من مصر للسعودية

أشهر 4 شركات تصدير البقوليات من مصر للسعودية

تشتهر مصر بإنتاج البقوليات عالية الجودة التي تحظى بطلب كبير من قبل السعودية، واحدة من أكبر الأسواق المستهدفة لصناعة الغذاء، وفي ظل هذا الطلب المتزايد، تعد شركات تصدير البقوليات من مصر للسعودية عنصرًا حاسمًا في القطاع التجاري بين البلدين.

لذ،ا قبل أن تتخذ خطواتك الأولى نحو هذا النجاح التجاري، ينبغي عليك أن تكون على دراية بالمتطلبات الجمركية لتصدير البقوليات من مصر إلى السعودية. 

فالجوانب القانونية والتنظيمية للتصدير تشكل جزءًا حاسمًا في رحلة صادراتك، وهذا المقال سيُسلِّط الضوء على المتطلبات الجمركية الأساسية التي يجب مراعاتها عند تصدير البقوليات من مصر إلى السعودية، بالإضافة إلى الإجراءات والشروط الواجب اتباعها والخطوات المتبعة في عملية التصدير. 

سوف تجد في هذا المقال المعلومات الضرورية التي تحتاجها لتحقيق نجاح تصديرك وتعزيز مكانتك في السوق السعودية.

شركات تصدير البقوليات من مصر للسعودية

تصدير البقوليات من مصر

مع ارتفاع الطلب على البقوليات المصرية في المملكة العربية السعودية، تشهد شركات تصدير البقوليات من مصر للسعودية نموًا ملحوظًا، وتعتبر هذه الشركات عنصرًا أساسيًا في تعزيز التجارة بين البلدين وتعزيز العلاقات الاقتصادية في قطاع الغذاء، ومن أشهرها ما يلي:

شركة الحبيب للتصدير

شركة الحبيب للتصدير

تأسست شركة الحبيب للتصدير قبل أكثر من 35 عامًا، وتتمتع بخبرة واسعة في مجال الحاصلات الزراعية وتصنيع الفول السوداني، وتعتبر من أبرز شركات تصدير البقوليات من مصر للسعودية.

حصلت شركة الحبيب للتصدير على شهادة ISO 9001؛ مما أتاح لها فرصة فتح أسواق جديدة في العديد من البلدان، وقد تفوّقت على أكبر الكيانات العالمية في إنتاج وتصدير الفول السوداني بفضل إدارتها المتقنة والهيكل الإداري القوي، كما تطمح إلى الوصول بمنتجاتها المميزة إلى جميع أنحاء العالم، حتى يتمتع المستهلك النهائي بمذاق استثنائي لمنتجاتها.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم الشركة تسهيلات وخدمات أخرى لعملائها، ويمكنك التواصل مع شركة الحبيب للتصدير على العنوان التالي:

30 شارع الشهيد أمين شاهين، أبو حماد، الشرقية، أبو حماد، الشرقية 44661، مصر.

أو على الهاتف:

إقرأ أيضاً  دليلك الشامل حول تجارة العبايات في السعودية 2024- 1446هـ

201003157277+

الأصيل أبو يوسف للحاصلات الزراعية

الاصيل ابو يوسف للحاصلات الزراعية

شركة الأصيل أبو يوسف للحاصلات الزراعية تعد واحدة من أشهر شركات تصدير البقوليات من مصر للسعودية، تأسست في عام 2008 وتمتد سمعتها في تجارة الحبوب والبقوليات منذ عام 1948.

وتهدف الشركة إلى تقديم منتجات عالية الجودة والتميز في مجال صناعة واستيراد وتصدير الحاصلات الزراعية، وحرصًا منها على ذلك فهي تمتلك خطوط إنتاج متطورة تقنيًا وتستخدم الحاصلات الزراعية المحلية لإنتاج وتوزيع أصناف متنوعة من الحاصلات عالية الجودة. 

ومن الجدير بالذكر أن شركة الأصيل تستهدف في المقام الأول الأسرة المصرية وتصدر أيضًا للأسواق الدولية بالمواصفات القياسية المطلوبة، كما تعتمد الشركة على معدات وآلات حديثة ومتطورة في فرز وغربلة وتعبئة الحبوب والبقوليات لتلبية احتياجات أسواق الجملة في مصر والتصدير إلى الدول المجاورة. 

يقع المقر الرئيسي لشركة الأصيل أبو يوسف في كوم حمادة بمحافظة البحيرة في جمهورية مصر العربية، ويمكن التواصل مع الشركة عبر البريد الإلكتروني:

[email protected] 

أو عبر الهاتف:

01554444191+

شركة الصفوة للاستيراد والتصدير

شركة الصفوة للاستيراد والتصدير

تعتبر شركة الصفوة للاستيراد والتصدير واحدة من أبرز شركات تصدير البقوليات من مصر للسعودية، وتختص في تصدير الحاصلات الزراعية بجميع أنواعها، بما في ذلك الفاصوليا البيضاء، والفول السوداني، والأرز الأبيض، والفول البلدي، والفول المجروش، ولب السوبر، وأنواع متنوعة من البزور والحبوب والبقوليات. 

ولأن الجودة تعتبر هدفًا رئيسيًا لشركة الصفوة للاستيراد والتصدير، فيتم تنقية منتجاتها في خمس مراحل مختلفة لضمان جودتها المحلية والعالمية وللحصول على أعلى جودة في المحاصيل الزراعية وتجهيزها وفقًا لمعايير سلامة المنتج. 

كما تقوم الشركة بتجهيز وتعبئة البضائع بأوزان مختلفة تبعًا لاحتياجات العملاء، ثم تقوم بتصديرها إلى مختلف أنحاء العالم. 

تتواجد الشركة في محافظة البحيرة في جمهورية مصر العربية، في مركز الدلنجات، ويمكن الاتصال بالشركة على الهاتف:

20453560065+

أو عبر الفاكس:

 20453560386+

السلام الدولية للاستيراد والتصدير

السلام الدولية للاستيراد والتصدير

تعتبر السلام الدولية للاستيراد والتصدير واحدة من أشهر شركات تصدير البقوليات من مصر للسعودية، تأسست في عام ٢٠٠٨م وتتمتع بسنوات من الخبرة في مجال الاستيراد والتصدير. 

وتعمل الشركة على تقديم خدمات التصدير إلى دول الخليج والعالم العربي وتقدم خدمة “أونلاين” الفريدة من نوعها والأولى في الأسواق السعودية ودول الخليج والعالم العربي.

كما تتميز الشركة بفريق من خبراء التصدير الذين يقومون بدراسة السوق والتأكد من استراتيجية التصدير المناسبة، بالإضافة إلى أنها توفر خدمات التخليص الجمركي وتتولى توثيق كافة المستندات المطلوبة للتصدير بناءً على متطلبات كل دولة، بما في ذلك الفواتير والبيانات الجمركية وشهادات المنشأ والمواصفات الدولية. 

إقرأ أيضاً  تعرف على أفضل 8 أماكن بيع مستلزمات صناعة الشموع في السعودية

وجبنًا إلى جنب مع تصدير البقوليات، تقوم الشركة بتصدير واستيراد وتجارة تقاوي البطاطس المستوردة، وتشمل منتجات الشركة الأخرى الحاصلات الزراعية مثل الفاصوليا البيضاء، والبطاطس، والكرنب، والبصل، والبطيخ، والذرة، والبرتقال، والعنب، كما تقوم الشركة بانتقاء أفضل الفول والعدس من السوق الخارجي واستيرادها. 

يمكن التواصل مع الشركة على الهاتف:

8615958470538+

الجدير بالذكر أن يمكنك أيضًا التعرف على أشهر شركات تصدير التمور في مصر مع التعرف على كافة الخدمات والمزايا التي يقدمونا من خلال زيارتك للمقال السابق

المتطلبات الجمركية لتصدير البقوليات من مصر للسعودية

المتطلبات الجمركية لتصدير البقوليات من مصر للسعودية

يجب على شركات تصدير البقوليات من مصر للسعودية الامتثال لمجموعة من المتطلبات الجمركية، وهي كالتالي:

  • يجب على الشركة الحصول على سجل تجاري يتوافق مع نوع المنتج المراد تصديره.
  • يمكن للشركة إضافة أنشطة جديدة للسجل التجاري عبر زيارة موقع وزارة التجارة والصناعة السعودية ومعرفة المزيد عن الإجراءات المطلوبة. 
  • يتوجب على المصدرين الجدد تقديم السجل التجاري على رقم الجمارك السعودية للحصول على التصاريح وإجراءات التخليص الجمركي. 
  • ينبغي تثبيت صقات غير قابلة للنزع أو المحو وموضحة البلد المنشأ (مصر) على جميع المنتجات.
  • يجب على الشركة المصدرة تفويض مخلص الجمارك المعتمد للقيام بإجراءات التخليص الجمركي بالنيابة عنهم.
  • يشترط تقديم فاتورة الشحن وشهادة المنشأ وبيان الشحن لكل شحنة تصدر للجمارك، وقد تطلب الجمارك السعودية التعاقدات والمراسلات والعقود المتعلقة بالشحنة.
  • يتوجب على الشركة المصدرة توفير رخص من الجهات المعنية لبعض منتجات التصدير في حال تم طلبها. 
  • الالتزام ببرنامج “التزام” الذي يتيح للممتثلين التزامًا بالأنظمة والتسهيلات الجمركية والتعليمات الرسمية ويوفر معاملة تفضيلية بموجب قوائم الاعتراف المتبادل لبرنامج “المشغل للدخول الاقتصادي المعتمد”. 

إجراءات تصدير البقوليات من مصر للسعودية

إجراءات تصدير البقوليات من مصر للسعودية

بالنظر إلى العلاقات الثنائية المتطورة بين مصر والسعودية، ازداد حجم التبادل التجاري بين البلدين وانتشرت الرغبة بين شركات تصدير البقوليات من مصر للسعودية للاستفادة من هذه الفرصة وتصدير منتجاتهم، لذا فمن أجل ضمان عملية التصدير الناجحة، يجب على تلك الشركات معرفة الشروط القانونية السعودية واتباع الإجراءات التالية:

  • تأتي شهادة المنشأ في المرتبة الأولى من حيث الأهمية، حيث تحتوي على معلومات حول المُصدِّر ونوع المنتجات، ويجب أن يتم تصديقها من وزارة المالية المصرية، وتلعب الشهادة أيضًا دورًا في خفض تكاليف الجمارك. 
  • يجب الحصول على بوليصة الشحن من شركة الشحن المختصة للتأكيد على استلام البضائع وضمان توصيلها للوكيل المستورد، وتحتوي البوليصة على معلومات حول البضائع وتفاصيل الشحنة ووصول السفينة وميناء المرسى. 
  • ينبغي الحصول على وثيقة التأمين التي تحمي البضائع أثناء النقل البحري وتغطي أي خسائر محتملة.
  • يجب على الشركة المصدرة أن تحصل على سجل تجاري وبطاقة ضريبية، بالإضافة إلى فتح حساب بنكي بالعملة الصعبة في أحد البنوك المصرية. 
إقرأ أيضاً  معدل وشروط تصدير الارز إلى المملكة العربية السعودية لعام 2024

خطوات تصدير البقوليات من مصر للسعودية

خطوات تصدير البقوليات من مصر للسعودية

  1. تبدأ عملية التصدير من مصر إلى السعودية بتحديد الكمية المطلوبة من السلع المصدرة. 
  2. يجب أن يُقدم المصدر عقودًا قانونية ورسمية لعملية التصدير، سواء بشكل شخصي أو من خلال مكاتب أو شركات متخصصة في التصدير. 
  3. يجب نقل البضائع والسلع من الميناء إلى المملكة بالوسيلة المناسبة، سواء كانت برية أو بحرية أو جوية، وعادةً ما يتم النقل بوساطة الشحن البحري من خلال الموانئ البحرية بين مصر والمملكة، أو الشحن البري عبر المنافذ البرية. 
  4. بعد ذلك، يتعين على المصدر العمل على تخليص الشحنات من الجمارك بتقديم جميع المستندات والأوراق الرسمية ودفع المستحقات المالية. 
  5. وأخيرًا، يجب تسليم البضائع للمستورد وإيداعها في مخازنه الخاصة ليقوم برحلة التوزيع للمنتج داخل المملكة العربية السعودية.

ما هي الفوائد الاقتصادية لشركات تصدير البقوليات من مصر إلى السعودية؟ 

تصدير البقوليات من مصر إلى السعودية يجلب العديد من الفوائد الاقتصادية، فهو:

  • يدعم قطاع الزراعة في مصر ويزيد من فرص العمل والدخل للمزارعين والعمال في هذا القطاع. 
  • يساهم التصدير في زيادة العملة الصعبة وتحسين الرصيد التجاري للبلاد. 
  • يعزز التجارة بين الدولتين ويعمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بينهما.

الخلاصة

في الختام، يتضح أن صناعة تصدير البقوليات من مصر إلى السعودية تعد قطاعًا تجاريًا حيويًا ومهمًا بين البلدين، وبفضل جودة البقوليات المصرية والطلب المتزايد عليها في السوق السعودية، تشكل شركات تصدير البقوليات من مصر للسعودية عنصرًا حاسمًا في هذا القطاع. 

ولكن يجب أن تتبع الشركات المتطلبات الجمركية والقانونية المحددة لعملية التصدير بعناية واحترافية، ويتعلق الأمر بالتحضير السليم للوثائق والالتزام بالإجراءات المتبعة وتقديم المستندات اللازمة لتخليص الشحنات من الجمارك. 

وبمعرفة إجراءات التصدير والخطوات اللازمة، يمكن للشركات المصرية أن تحقق النجاح في تصدير البقوليات إلى السعودية وتعزيز التواجد والتوسع في السوق السعودية. 

بذلك، ستنعم الشركات بفرص جديدة للنمو والازدهار، وستعزز مكانتها كلاعب رئيسي في صناعة تصدير البقوليات في المنطقة.