أفضل 10 شركات الشحن في السعودية وأسعارها

أفضل 10 شركات الشحن في السعودية وأسعارها

تعد شركات الشحن في السعودية ركيزة أساسية في تيسير حركة البضائع وتحقيق التوزيع الفعّال. وتشتمل خدماتها على وسائل النقل المختلفة، مثل النقل البري، والجوي، والبحري، لتلبية احتياجات العملاء سواء داخل البلاد أو عبر الحدود الدولية. 

تتميز هذه الشركات بالتحديث التكنولوجي المستمر والأسطول المتطور، الذي يسهم في تحسين كفاءة عمليات النقل وضمان وصول البضائع بأمان وفي الوقت المناسب. 

بفضل معايير الجودة العالية والالتزام بالمهنية، تعتبر شركات الشحن داخل السعودية شركاء موثوقين للأعمال التجارية والتجار السعوديين والعالميين. اكتشف معنا كفاءة الشحن واللوجستية في سوق النقل السعودي المتقدم.

شركات شحن داخل السعودية

في المملكة العربية السعودية، تزخر الساحة بعدة شركات شحن دولية ومحلية تقدم خدمات شحن داخل البلاد. من بين هذه الشركات:

1. أرامكس السعودية

أرامكس السعودية

شركة أرامكس معروفة بمستوى عالٍ من الاحترافية والجودة في خدماتها، مما يجعلها شريكًا موثوقًا للعديد من الشركات والأفراد في المملكة العربية السعودية.

أرامكس هي إحدى الشركات الشحن العالمية الرائدة في مجال الخدمات اللوجستية وشحن البضائع. في المملكة العربية السعودية، تلعب أرامكس دورًا هامًا في توفير حلول الشحن والتوصيل الفعّالة.

تأسست أرامكس في عام 1982 في الأردن، وتوسعت لتصبح شركة عالمية مع وجود قوي في مجال اللوجستيات لتمتلك ما يزيد عن 484 مكتب منتشر في أنحاء السعودية.

تقدم أرامكس العديد من الخدمات في المملكة العربية السعودية، ويعد من بين هذه الخدمات التي تقدمها شركة ارامكس السعودية:

  • توفير خيارات متعددة لشحن البضائع داخل المملكة وخارجها، كما يمكنها نقل المواد الخطرة.
  • توفير أنظمة تتبع متقدمة تسمح للعملاء بمتابعة حركة شحناتهم بشكل دقيق.
  • توفير حلول لتخزين البضائع وتوزيعها بشكل فعّال.
  • تيسير عمليات التخليص الجمركي لتسريع عمليات الاستيراد والتصدير.
  • تقديم خدمات البريد السريع لتوصيل الوثائق والطرود بشكل سريع وفعّال.
  • تقديم خدمات دفع سهلة، حيث إنها رفعت شعار “استلم أولاً ثم ادفع لاحقًا”.
  • مشاركة أرامكس مع مواقع متخصصة في تصميم المتاجر الإلكترونية مثل ShopGo وMartjack للتسهيل على تجار التجزئة وتجار البيع بالعملة وبمباشرة عملهم.

أسعار شركة أرامكس السعودية

أسعار شركة أرامكس السعودية تعكس التزامها بتقديم خدمات لوجستية ممتازة وموثوقة في المملكة. تتنوع الأسعار حسب نوع البضائع، والوجهة، والخدمات الإضافية المطلوبة، مما يوفر مرونة وتنوعًا لتلبية احتياجات مختلف العملاء.

يمكن للعميل معرفة الحساب التقديري للشحنة الخاصة به بعد ملئ الخانات اللازمة لوصف وزن وحجم الشحن والوجهة المسافرة إليها الشحنة.

ويعتبر شحن أول نصف كيلو داخل المملكة السعودية تكلفته تتراوح ما بين 40 – 70 ريال سعودي، وتكلفة كل نصف كيلو إضافي تكلفته تتراوح بين 20 إلى 40 ريال سعودي.

2. زاجل للشحن

زاجل للشحن

زاجل للشحن هي إحدى شركات الشحن في السعودية تعمل في مجال الخدمات اللوجستية وشحن البضائع في المملكة العربية السعودية. حيث تأسست زاجل لتلبية احتياجات العملاء في مجال نقل البضائع والطرود بكفاءة وفعالية.

تتألق زاجل للشحن كواحدة من رواد الخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية، حيث تقدم حلاً موثوقًا وفعّالًا لشحن البضائع داخل المملكة وخارجها من خلال خدمة Door to Door، كما تقدم خدمة الدفع عند الاستلام بنظام الـ COD.

تتميز الشركة بامتلاكها أسطول متطور وتقنيات حديثة، مما يضمن سرعة وأمان في نقل البضائع، كما أن زاجل تستطيع نقل بضائع ذو ثقل عالي يصل إلى 25 رطل.

تشمل خدمات زاجل للشحن النقل البري والشحن السريع، مع التركيز على تلبية احتياجات العملاء بكل دقة.

ويتيح نظام التتبع المتقدم للعملاء متابعة حركة شحناتهم بسهولة، مما يوفر لهم راحة البال والتأكيد على وصول البضائع في الوقت المحدد.

تضع شركة زاجل شروط في التوصيل، حيث حددت أنه إذا كانت وجهة الشحنة أقل من 500 كيلومتر داخل السعودية، يمكن أن تصل الشحنة في خلال 24 ساعة.

إقرأ أيضاً  أفضل 7 شركات شحن السيارات في السعودية

أما إذا كانت المسافة تتراوح ما بين 500-1000 كيلومتر داخل السعودية، يمكن أن تصل الشحنة في خلال 48 ساعة.

وفي حالة كانت مسافة الشحن أكثر من 1000 كيلومتر، يمكن أن تصل الشحنة للعميل في خلال 72 ساعة. هذا بالإضافة أن شركة زاجل توفر خدمة سوبر اكبريس لتوصيل الشحن سريعًا في اليوم التالي قبل الساعة التاسعة صباحًا.

بفضل التزامها بالجودة وخدمة العملاء الممتازة، تُعتبر زاجل للشحن شريكًا استراتيجيًا للشركات والأفراد الذين يبحثون عن حلاً لوجستيًا شاملاً وموثوقًا.

أسعار شحن شركة زاجل

تتيح زاجل لعملائها فهمًا دقيقًا لتكلفة خدمات الشحن من خلال تقديم أسعار شفافة ومعقولة. يمكن للعملاء الاستفادة من مجموعة متنوعة من الخدمات بتكلفة تتناسب مع احتياجاتهم، سواء كانوا يرغبون في شحن الوثائق أو الطرود. 

تبلغ تكلفة الشحنة العادية حوالي 30 ريال سعودي، وذلك في حالة الدفع داخل الموقع أو التطبيق الخاص به.

أما تكلفة الشحنة السريعة أو الشحنات التي تحتاج إلى رعاية وقابلة للكسر تبلغ تكلفتها حوالي 60 ريال سعودي، وذلك السعر داخل الموقع أو التطبيق فقط. أما إذا اختار العميل الدفع عند الاستلام، يضاف حوالي 5 ريال سعودي على كل توصيلة.

بفضل سياستها التجارية الشفافة والتركيز على تحقيق رضا العملاء، جعلت زاجل للشحن نفسها خيارًا موثوقًا وفعّالًا للشحن الداخلي والدولي داخل المملكة العربية السعودية.

3. شركة سمسا

شركة سمسا

سمسا هي إحدى شركات الشحن في السعودية الرائدة في مجال الخدمات اللوجستية وشحن البضائع. تأسست سمسا عام 1994 بهدف توفير حلاً شاملاً لاحتياجات نقل البضائع والطرود بفعالية وأمان.

وتتميز شركة سمسا بالاحترافية في تقديم خدماتها والالتزام بتلبية احتياجات العملاء. تتيح للعملاء استخدام تقنيات التتبع المتقدمة لمراقبة حركة بضائعهم بدقة، مما يجعل عملية الشحن تجربة سهلة وفعالة.

تقدم شركة سمسا مجموعة واسعة من الخدمات، تشمل:

  • نقل البضائع عبر الطرق البرية بكفاءة عالية، سواء داخل المملكة أو إلى وجهات دولية، كما توفر خدمة سمارت شب المخصصة لأصحاب الحرف اليدوية.
  • توفير خدمات شحن سريعة وفعّالة لتلبية احتياجات العملاء من خلال توفير وسائل النقل المتقدمة.

أسعار شحن شركة سمسا

تتيح سمسا لعملائها الاستفادة من أسعار شحن تنافسية، مع توفير خدمات تشمل النقل البري والشحن الجوي والشحن البحري. يمكن للعملاء اختيار الحلول التي تناسب احتياجاتهم بدقة، سواء كانوا يرغبون في شحن كميات صغيرة أو كبيرة من البضائع.

حيث تبدأ أسعار الشحنة من 32 ريال سعودي، ويزيد السعر حسب مسافة الوجهة ووزن الشحنة.

بفضل سمعتها الطيبة والخدمات المتميزة، تظل شركة سمسا خيارًا موثوقًا للعديد من الشركات والأفراد الذين يسعون لتحقيق تجربة شحن موثوقة وفعالة في المملكة العربية السعودية.

4. شركة دي إتش إل السعودية

شركة دي إتش إل السعودية

شركة دي إتش إل (DHL) هي إحدى شركات الشحن في السعودية الرائدة في مجال الخدمات اللوجستية وشحن البضائع على مستوى عالمي، وتتواجد بشكل كبير في المملكة العربية السعودية. 

تعتبر DHL من أكبر وأشهر شركات الشحن واللوجستيات في العالم، حيث تقدم خدماتها للشحن الدولي والوطني بشكل شامل لحوالي 220 دولة. في المملكة العربية السعودية.

تقوم DHL بتوفير حلاً لوجستيًا متكاملًا يغطي مختلف الاحتياجات، ومنها خدمة نظام تتبع متقدم يسمح للعملاء بمتابعة حركة شحناتهم بدقة على مدار الساعة.

توفر شركة DHL خدمة اكسبرس، حيث تساعد على توصيل الشحنة في خلال يوم واحد، وحد أقصى 3 أيام.

كما توفر الشركة خدمة الجلوبال التي متاحة لشحن الطرود والشحنات الثقيلة. هذا بالإضافة إلى أن شركة دي إتش إل تعاونت مع شركات متخصصة في تصميم وإنشاء المواقع الإلكترونية المتخصصة في بيع البضائع بالتجزئة، مثل: Magento وShopify وWoo Commerce.

رسوم شحن شركة دي إتش إل

سعر الشحن في شركة دي إتش إل (DHL) ووسائل الدفع تختلف تبعًا لنوع الخدمة والبلد المرسل، ويمكن أن تتأثر أيضًا بعدة عوامل أخرى مثل وزن الشحنة، والحجم، والخدمات الإضافية المطلوبة. عادةً تقدم DHL خيارات دفع متنوعة تشمل:

  • دفع رسوم الشحن عبر الإنترنت باستخدام بطاقات الائتمان أو بطاقات الخصم.
  • بعض العملاء قد يفضلون دفع رسوم الشحن عبر التحويل البنكي
  • في بعض الحالات، يمكنك دفع رسوم الشحن عند استلام الشحنة على العنوان المحدد.

5. شركة إيجيكس للخدمات اللوجيستية AJEX

شركة إيجيكس للخدمات اللوجيستية AJEX

تمتلك شركة أيجيكس أكثر من 60 فرع لدعم الخدمات اللوجيستية حول العالم، فلديها فروع رئيسية في السعودية والإمارات والبحرين فضلًا عن تواجدها في دولة الصين، حيت تعمل الشركة دومًا على توفير جميع سُبل الراحة لعملائها، ومن المزايا التي تقدمها الشركة ما يلي:

  • خدمات الشحن السريع: يتمكن عملاء شركة أيجيكس من توصيل المنتج في غصون 24 ساعة إذا كان داخل حدود المملكة العربية السعودية أم إذا كان خارجها؛ فمن الممكن أن يستغرق من 3 إلى 7 أيام كحد أقصى.
  • دعم التجارة الإلكترونية: نظرًا للتطورات الذي شهدها العالم خلال الفترة الأخيرة؛ فعملت شركة أيجيكس على دعم كافة عمليات الشحن والنقل التي تحتاج إليها التجارة الإلكترونية.
  • توفير المستودعات: تمتلك الشركة مجموعة كبيرة من المستودعات؛ للحفاظ على الشحنات والبضائع حتى تسليمها إلى العميل.
  • حلول الفارما والتبريد: تكمن أهمية هذه الخدمة إذا كنت تريد استيراد المنتجات الغذائية المجمدة أو اللحوم من الخارج، حيث تعمل الشركة على توفير درجات الحرارة المناسبة لها طلية عملية الشحن؛ للحفاظ على برودتها وتجنب تلفها أو تعفنها.
  • دعم كافة الخدمات اللوجيتستية: تدعم الشركة كافة أنواع النقل بما في ذلك النقل البري أو البحري أو الجوي، مع توفير أيّ نوع من الشحن في الوقت التي تحتاج إليه دون التقيد بمواعيد محددة للشحن الجوي أو البري.
إقرأ أيضاً  تعرف على اسرع شركة شحن في السعودية وطرق التواصل معها 1445هـ

مكّنت هذه المزايا شركة أيجيكس لتكون من أفضل شركات الشحن داخل السعودية، بالإضافة إلى تزايد شعبيتها وكثرة تقييمات العملاء السابقين عن جودة وكفاءة خدمة الشحن المقدمة إليهم.

كيف يمكن التواصل مع شركة أيجيكس للخدمات اللوجيتستة؟

تدعم خدمة أيجيكس AJEX استقبال الطلبات والرد على جميع الاستفسارات من خلال رقم الاتصال المجاني:

8004404000

6. شركة الما إكسبريس

شركة الما إكسبريس

شركة الما إكسبريس هي من شركات الشحن في السعودية الرائدة في مجال الخدمات اللوجستية وشحن البضائع. تتميز بتقديم خدمات شحن سريعة وموثوقة، حيث تغطي مجموعة واسعة من الوجهات داخل السعودية.

تقوم الما إكسبريس بتوفير حلاً شاملاً لاحتياجات الشحن، سواء كانت الشحنات صغيرة أو كبيرة الحجم. ولكن لا توفر الشركة نظام التتبع الخاص بها لتتبع حركة الشحنات.

رسوم شحن ألما إكسبريس

رسوم الشحن في ألما إكسبريس تتنوع بحسب عدة عوامل، مثل وجهة الشحن، وحجم البضائع، والخدمات الإضافية المطلوبة.

توفر الشركة تكاليف شحن تنافسية، مع تركيزها على تقديم قيمة مضافة وخدمة عملاء ممتازة. توفر شركة ألما إكسبريس عدة وسائل دفع مختلفة مثل الدفع عبر البطاقات الائتمانية البنكية أو الدفع عند الاستلام، لكن لا يوجد دفع مباشر داخل الموقع حتى الآن.

7. شركة أجنحة الظافر

شركة أجنحة الظافر

شركة أجنحة الظافر لخدمات الشحن هي إحدى شركات الشحن داخل السعودية المتخصصة في مجال اللوجستيات وخدمات الشحن داخل المملكة. تهتم أجنحة الظافر بتقديم حلاً لوجستياً شاملاً لعملائها، وتقدم خدمات الشحن بمختلف الوسائل والوجهات.

تتنوع خدمات أجنحة الظافر لخدمات الشحن بحسب احتياجات العملاء، وتشمل:

  • نقل البضائع بشكل سريع عبر الطيران إلى وجهات مختلفة.
  • توفير خدمات الشحن عبر الطرق البرية للوجهات الوطنية والدولية.
  • تقديم نظام فعّال لمتابعة الشحنات والحصول على معلومات دقيقة حول حالتها.

سعر الشحن في شركة أجنحة الظافر

تتحدد رسوم الشحنة حسب عدة عوامل ومنها وزن الشحنة والمسافة التي يتم وصول الشحنة إليها، لذا يمكنك معرفة كافة التفاصيل من خلال تواصل مندوب الشركة معك ليخبرك بسعر الخدمة.

8. شركة ناقل إكسبريس

شركة ناقل إكسبريس

شركة ناقل أكسبريس (Naqel Express) هي إحدى شركات الشحن داخل السعودية الرائدة في مجال اللوجستيات وخدمات الشحن في المملكة العربية السعودية. تأسست عام 2005، وتمتلك لأكثر من 5000 نقطة تسليم في أنحاء السعودية بأكملها. تشمل خدمات ناقل أكسبريس:

  • توفير خدمات الشحن البري داخل المملكة العربية السعودية بعدة أنظمة، حيث إن هناك النظام العادي لوصول الشحنة في اليوم التالي من إرسال الشحنة.
  • خدمة الإكسبريس الأولوية والتي تنقل الشحنات في نفس اليوم قبل الساعة 6 مساءً.
  • تسهيل عمليات التخليص الجمركي لتسريع عمليات الاستيراد والتصدير.

أسعار شحن شركة ناقل

للحصول على أسعار الشحن لشركة ناقل وتفاصيل حول طرق الدفع، يفضل التواصل المباشر مع الشركة، حيث يمكن أن تختلف أسعار الشحن بحسب عدة عوامل، مثل: نوع البضائع، والوجهة، والخدمات الإضافية، والوقت المتوقع للتسليم، كما أن الشركة توفر خاصية الدفع بالكروت البنكية أو الدفع عند الاستلام.

9. شركة شحن فيديكس

شركة شحن فيديكس

شركة فيديكس (FedEx) هي إحدى شركات الشحن في السعودية الرائدة على مستوى العالم في مجال خدمات الشحن واللوجستيات. تأسست في عام 1971 ونمت لتصبح إحدى شركات الشحن الدولي الرائدة. ومن الخدمات المقدمة من شركة فيديكس التالي:

  • تقدم فيديكس خدمات شحن سريعة وموثوقة عبر الحدود الدولية، مع توفير خيارات متنوعة للعملاء.
  • تقدم خدمات الشحن السريع داخل الدول وتغطي مجموعة واسعة من الوجهات، ومنها خدمة توصيل عادية وخدمة توصيل سريعة في خلال 24 ساعة فقط.
  • تقدم فيديكس خدمات لوجستية شاملة تشمل إدارة سلسلة التوريد والتخزين والتوزيع.
  • توفير نظام تتبع متقدم يسمح للعملاء بمراقبة حركة شحناتهم بدقة.
  • تستخدم فيديكس التكنولوجيا الحديثة لتحسين كفاءة العمليات وتوفير تجربة شحن سلسة للعملاء.
إقرأ أيضاً  أفضل 9 شركات الشحن الدولي في جدة ومميزاتها وطرق التواصل

سعر شحن شركة فيديكس

أسعار شحن شركة فيديكس تعتمد على عدة عوامل من بينها:

  • وزن الشحنة: كلما زاد وزن الشحنة، زادت تكلفة الشحن.
  • حجم الشحنة: لابد من تحديد حجم الشحنة إلى جانب وزنها لتحديد تكلفة الشحن.
  • المسافة الجغرافية: تؤثر المسافة بين نقطة الشحن ونقطة التسليم على تكلفة الشحن.
  • الوجهة: تختلف أسعار الشحن بحسب الدولة أو المنطقة التي يتم شحن إليها.
  • الخدمات الإضافية: تكلف خدمات إضافية مثل التأمين أو التسليم في مواعيد محددة أكثر أو التغليف والتعبئة.

10. شركة الخط الذكي للخدمات اللوجيستية SLC

شركة الخط الذكي للخدمات اللوجيستية SLC

تصنف شركة الخط الذكي للخدمات اللوجيستية من أفضل شركات الشحن داخل السعودية، حيث تتمتع بالعديد من المزايا والخدمات التي جعلت منها منافسًا قويًا أمام شركات الشحن الدولية الأخرى،ومن تلك المزايا ما يلي:

  •  توفير خدمات الشحن المتنوعة: تسعى دائمًا شركة الخط الذكي للخدمات اللوجيستية على توفير جميع خدمات الشحن سواء كان برًا أو بحرًا أو جوًا، وإمكانية طلبها في أي وقت يحتاج إليه العميل.
  • إجراءات التخليص الجمركي: عند استيراد منتجات من خارج المملكة، فتتطلب رسوم جمركية؛حيث تعمل الشركة على سدادها وتسليم تلك المنتجات للعملاء دون بذل أي جهد منهم.
  • إعداد وتغليف البضائع جيدًا: تعمل الشركة عادةً على تغليف البضائع أو المنتجات التي تريد شحنها من وإلى السعودية بأوراق تغليفة متينة؛ لتتحمل ظروف الشحن والنقل دون حدوث أيّ خدوش أو كسر.
  • السعر التنافسي: تقدم شركة الخط الذكي للخدمات الوجيستية لعملائها أسعار تنافسية عن باقية شركة الشحن داخل السعودية؛ إلى جانب جودة وكفاءة عملية الشحن المقدمة لهم.
  • الالتزام بالمواعيد: من أهم ما يميز هذه الشركة هو التزامها بالمواعيد تسليم الشحنات مع عملائها، فالشركة تتمتع بمستويات عالية من الإدارة عن طريق استخدام الوسائل الحديثة؛ التي بإمكانها إبلاغ العميل بموعد التسليم المحدد وإمكانيته على تتبع الشحنات الخاص به حتى موعد التسليم.

طريقة التواصل مع شركة الخط الذكي للخدمات اللوجستية 

يمكنك التواصل مع الشركة لطلب عمليات الشحن أو الاستفسار عن أسعار الشحن من المملكة لأي مكان ترغب في الوصول إليه من خلال هذا الرقم.

0599178638

ما هي التحديات التي تواجه شركات الشحن في السعودية؟

شركات الشحن داخل السعودية

تواجه شركات الشحن داخل السعودية عدة عقبات وتحديات تؤثر على عملها ونجاحها. ويعد من بين هذه التحديات:

  • اللوائح والتشريعات: تواجه الشركات اللوجستية في السعودية تحديات قانونية وتنظيمية، وقد تتغير هذه اللوائح بشكل منتظم، مما يتطلب من الشركات الالتزام بالتحديثات والتغييرات المستمرة.
  • البنية التحتية: قد تواجه شركات الشحن داخل السعودية صعوبات في التعامل مع تحديات البنية التحتية، مثل حركة المرور، وتوفير وسائل النقل الكفاية، والتوسع في شبكة الطرق.
  • التكنولوجيا: تبني التكنولوجيا وتحديث الأنظمة يمكن أن يكون تحديًا، خاصةً مع تطور الابتكارات التكنولوجية بسرعة. فإدارة سلسلة التوريد بشكل فعال يتطلب استخدام أحدث التقنيات، حيث يمكن أن تواجه شركة الشحن قصور في عدم قدرة صاحب الشحنة في تتبع شحنته وبالتالي لا يحدث تنسيق بين المندوب والعميل لمواعيد استلام الشحنة.
  • التخليص الجمركي: عمليات التخليص الجمركي تمثل تحديًا خاصًا، حيث يجب على الشركات الامتثال للوائح الجمارك وضمان سلامة تداول البضائع.
  • التنافس: السوق تشهد تنافسًا شديدًا بين الشركات اللوجستية، وهذا يجعل تقديم خدمات ذات جودة وتكلفة تنافسية أمرًا حيويًا.

الخلاصة

في ختام هذا الموضوع حول شركات الشحن في السعودية، يظهر بوضوح أن هذا القطاع يواجه تحديات متنوعة تتراوح من اللوائح والتشريعات إلى التكنولوجيا والتنافس الشديد. تتعامل هذه الشركات مع مجموعة متنوعة من العقبات، بما في ذلك التحديات اللوجستية، والاستدامة، وتغيرات السوق العالمية.

تظهر شركات الشحن في المملكة العربية السعودية التزامًا بتقديم خدمات لوجستية متقدمة وفعالة، رغم التحديات الكبيرة. يعكس ذلك النمو المستمر في هذا القطاع الحيوي وتطوره لتلبية احتياجات العملاء المتزايدة.

مع استمرار التقدم التكنولوجي والابتكار في مجال اللوجستيات، يتوقع أن تستمر شركات الشحن في تطوير عملياتها وتحسين خدماتها.

يظل التحدي الرئيسي هو القدرة على التكيف مع التغيرات الديناميكية في السوق والاستجابة بفعالية لمتطلبات العملاء، مما يجعل تطوير استراتيجيات مستدامة والاستثمار في التكنولوجيا أمرًا حيويًا لاستمرار النجاح في هذا القطاع الحيوي.