دليل شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر

دليل شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر

هل تبحث عن دليل شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر؟ فإذا كنت تتاجر في المحاصيل الزراعيَّة بأنواعها، أو تمتلك أرضًا زراعيَّة تنتج بعض المحاصيل وتود تصديرها إلى الخارج؛ لمزيد من الربح فإنَّ الحل الوحيد هو الاستعانة بإحدى شركات تصدير الحاصلات الزراعيّة.

حيث تعمل هذه الشركات على شراء المحاصيل بسعرٍ مناسب، في حال كانت بالمواصفات المطلوبة وبجودةٍ عالية، إذ تصدر الحاصلات الزراعيَّة من مصر إلى مختلف دول العالم.

دليل شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر

دليل شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر

خلال السطور التالية نضع بين يديك دليل شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر، والتي تقوم بدورها في تصدير المحاصيل الزراعيَّة إلى الخارج.

شركة الأصيل “أبو يوسف”

تتصدر شركة الأصيل قائمة دليل شركات التصدير في مصر، حيث كانت بدايتها في تجارة الحبوب، والبقوليات بشكلٍ محليّ، ومن بعدها توسعت حتى أصبحت متخصصة في الاستيراد والتصدير.

تقوم شركة الأصيل بتصدير مختلف أنواع المحاصيل الزراعيَّة، منها اللوبيا، والعدس، والفاصوليا البيضاء، والترمس،  والحمص وغيرها.

تعتمد فكرة الشركة على تغطية الأسواق المحلية أولًا بالمنتجات، من ثمَّ تصدر إلى الدول المجاورة لمصر. ويقع مقر الشركة بمحافظة البحيرة في مصر، وتحديدًا بمدينة كوم حمادة.

شركة مرشد من دليل شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر

الشركات المصدّرة للمحاصيل الزراعيَّة

من أكبر الشركات المصدّرة للمحاصيل الزراعيَّة في مصر، تقوم بتصدير مجموعة متنوعة من المحاصيل مثل البصل، والثوم، والبرتقال، والجزر، والبطاطس وغيرها من المحاصيل.

تمتلك شركة مرشد قاعدة كبيرة من العملاء من مختلف الدول سواء على المستوىَ العربي، أو الأوروبي، مثل الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعوديَّة، ولبنان، وروسيا، وفرنسا وغيرهم.

لذا تعد من أفضل الشركات في دليل شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر، يقع مقر الشركة في محافظة البحيرة – طريق كوم حمادة التوفيقيَّة.

شركة عبد الوهاب

واحدة من أفضل الشركات في دليل شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر، وذلك بفضل خبرتها الواسعة التي تزيد عن 20 عامًا في مجال التجارة، والاستيراد والتصدير.

تعمل الشركة على تصدير أنواع الفواكه المختلفة، بالأخص جميع أنواع البرتقال، بالإضافة إلى تصدير اليوسفي، والجريب فروت.

علاوةً على تصدير الخضروات مثل الكرنب، والبصل، والفلفل وغيرها، حيث تصدر هذه المحاصيل لدول العالم، وتقع الشركة في مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية في مصر.

شركة الوادي

زاد انتشار منتجات شركة الوادي في الأسواق الأوروبيّة، والآسيويّة، والعربيّة أيضًا، حيث اشتهرت بجودة منتجاتها، والمحاصيل التي تصدرها إلى الأسواق.

ومن أبرز المحاصيل التي تصدرها الشركة هي الحمضيات، مثل البرتقال والليمون، واليوسفي أيضًا، علاوةً على بعض أنواع الخضراوات، منها الفلفل الأخضر والفلفل الرومي، والثوم، والبصل، والبطاطس.

إقرأ أيضاً  أكبر 4 شركات تصدير الفحم في مصر وأنواع الفحم الذي تصدره

يقع مقر الشركة في القاهرة – وسط البلد في 17 شارع عبد السلام عارف.

شركة سلمى

شركات تصدير

بالرّغم من حداثة وجود هذه الشركة في الأسواق، إلا أنَّ خبرة أصحابها في مجال استيراد وتصدير الحاصلات الزراعيَّة جعلت منها أفضل الشركات في دليل شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر.

إذ لا يتخطىَ عمر هذه الشركة الخمسة سنوات، وتعمل على تصدير أنواع مختلفة من الفواكه منها الفراولة، والعنب بمختلف أنواعه، والبرتقال، والرمان وغيرها من المحاصيل.

ويقع مقر الشركة في محافظة القليوبية بمدينة طوخ. 

شركة جودة

ظهرت شركة جودة كشركة متخصصة في تصدير المنتجات الزراعيَّة، وتعد واحدة من أفضل شركات دليل شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر.

حيث تقوم الشركة بتصدير مختلف أنواع الخضراوات والفواكه مثل البرتقال، والمانجو، واليوسفي والليمون، علاوةً على بعض الخضروات مثل الخس، والبصل، والثوم، والكرنب، وبعض المنتجات المعلبة والمجمدة.

الجدير ذكره أنَّ شركة جودة بدأت مزاولة نشاطها للدول العربيَّة فقط، من ثمّ توسعت وأخذت خط التصدير إلى دول آسيا وأوروبا، وأمريكا، ويقع مقر الشركة في مصر – كفر الشيخ – قلين  بعزبة جودة.

شركة الفرسان

شركة الفرسان واحدة من دليل شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر، حيث بدأت في التجارة في الأسواق المحلية، من ثمّ توسعت وشملت الأسواق الدولية.

يمكنك التعامل مع الشركة في حالة رغبتك في تصدير الليمون بأنواعه، والبرتقال، والفراولة، والجوافة وغيرها من الفواكه. حيث تصدر المحاصيل بأسعارٍ مناسبة، وبجودةٍ عالية.

مع العلم أنَّ شركة الفرسان تعمل على التصدير لأي دولة في العالم، ويقع مقرها في مصر بمحافظة البحيرة – مركز كوم حمادة – قرية أم صابر.

شركة راية تريد

تصدير محاصيل

تعتبر الأفضل أيضًا في دليل شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر، كونها تتمكن من توفير كميات كبيرة من الحاصلات الزراعيّة بجودةٍ عالية، وفي أي وقت من العام.

تعمل شركة راية تريد بتصدير الحبوب، والبقوليات، والبذور، والأعشاب والمحاصيل المجففة، كما ساهمت في فتح أسواق جديدة للتجار في بعض الدول.

أما عن مقرها فتقع على أول طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي – برج التطبيقيين.

شركة الجزيرة تريد

تقوم شركة الجزيرة تريد بتصدير الليمون بمختلف أنواعه، والفراولة، والعنب وغيرها الكثير من الأصناف والمحاصيل، وفي الغالب تصدر الشركة منتجاتها لدول منطقة الخليج.

ويشمل ذلك المملكة العربية السعوديَّة، والكويت، وعمان، والإمارات العربية المتحدة. لذا فهي ضمن أفضل شركات دليل شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر، ومقرها في القاهرة – شيراتون المطار – النزهة في مباني صقر قريش.

شركة جوبا

تعتمد شركة جوبا على تصدير  الحاصلات الزراعيَّة، والقيام بأعمال الفرز والتغليف والتعبئة للخضراوات والفواكه. حيث تصدر البطاطس، والبصل، والثوم، الليمون والبطاطا وغيرها.

وفي الغالب يتم تصدير هذه المحاصيل إلى الدول العربيّة المجاورة لمصر، لذا تمَّ تصنيفها ضمن قائمة دليل شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر، ويقع مقر شركة جوبا في محافظة البحيرة مركز إيتاي البرود.

شركة قها

شركة تصدير زراعية

من أبرز الشركات في قائمة دليل شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر، وتعتمد في عملها على إنتاج الفواكه، والحمضيات، مثل: الليمون، والبرتقال، يقع مقر الشركة في مصر – القليوبية – طوخ – مزلقان زكي.

شركة السعد

واحدة من الشركات المميّزة في مجال التصنيع، والتعبئة، فضلًا عن تصدير الحاصلات الزراعيَّة، حيث تصدر منتجاتها من المحاصيل إلى مختلف دول العالم.

ومن المنتجات التي تقوم بتصديرها الحبوب، والبقوليات مثل الأرز الأبيض، واللوبيا البيضاء، والعدس، والسمسم، والفول الحصىَ والمجروش.

إقرأ أيضاً  أسماء شركات تصدير الفواكه في مصر وأهم الفواكه التي تصدرها

تهتم الشركة بجودة المنتجات، مع تقديم أسعار مناسبة ومنافسة لغيرها. أمَّا عن موقع شركة السعد فتقع في مصر بمحافظة البحيرة، على الطريق الدولي الساحلي – أدكو.

شركة أجرو تريد

تمتلك هذه الشركة الكثير من المحاصيل الزراعيَّة التي تصدرها للخارج، منها البازلاء، والبصل الأخضر وبعض الفواكه مثل الفراولة، والبرتقال، والعنب بأنواعه.

وتعمل شركة أجرو تريد على تصدير جميع الحاصلات الزراعيَّة لدول الشرق الأقصى، وأوروبا، وأمريكا وتقع هذه الشركة في مصر – القاهرة بالمعادي الجديدة.

شركة سكاي لاين

تمكنت شركة سكاي لاين من تسطير أسمها ضمن قائمة دليل شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر. نظرًا لجودة منتجاتها، حيث تصدر لمختلف الدول الأوروبيَّة مثل إنجلترا، ورورسيا، والصين، وألمانيا، وماليزيا وغيرهم من الدول.

ومن أهم المنتجات التي تقوم بتصديرها البطاطس، والثوم، والبصل، والليمون، والفراولة، والعنب، والرمان وما إلى ذلك.

يقع مقر شركة سكاي لاين في القاهرة – حي البنفسج – شارع عبد الحميد السحار.

الشركة الدولية للمحاصيل الزراعية

تخصصت الشركة الدولية للمحاصيل الزراعية في تصدير بذور الذرة، والأرز، والقطن. وهي واحدة من أهم شركات دليل شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر. 

أمّا موقعها فتقع الشركة في محافظة الدقهلية – المنصورة – شارع الجيش.

شركة الهدى

توريد المنتجات الزراعيَّة

تحرص شركة الهدى على تصدير أجود المنتجات الزراعيَّة، وتهتم بتصدير الحمضيات منها الليمون، واليوسفي، والبرتقال وخلافه.

يقع مقر شركة الهدى في محافظة الشرقية – مركز أبو حمَّاد.

شركة الصعيد

من الشّركات الرائدة في دليل شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر، حيث تعمل على تصدير الرمان، والثوم، والبطاطا أيضًا وغيرها من المحاصيل الشّائع زراعتها في مصر.

كما تتمتّع بموقع متميّز في محافظة بني سويف – قرية طنسا الملق.

شركة HM Spices

بالرّغم من تأسيسها مؤخرًا، وليس من مدة طويلة في هذا المجال، إلا أنَّها تقوم بتصدير مختلف أنواع المنتجات الزراعيّة بجودةٍ جيدة، وأسعارٍ مميّزة 

ومقرها الرئيسي يقع في محافظة المنوفية – مركز قويسنا.

شركة الاتحاد

تعتبر شركة الاتحاد من أنجح الشركات في مجال استيراد، وتصدير المحاصيل الزراعيَّة من مصر إلى الخارج. لذا تم تصنيفها ضمن قائمة دليل شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر، وتقع الشركة في محافظة بني سويف – أهناسيا.

شركة العامر من دليل شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر

تعتمد شركة العامر على تقديم خدمة تجميد، وتعبئة، وتغليف المحاصيل الزراعيَّة المختلفة قبل تصديرها إلى الخارج. وتقع الشركة في محافظة البحيرة بمدينة النوباريَّة، الكيلو 81 طريق مصر إسكندرية الصحراوي.

شركة هيتاك – Hitac

تخصصت شركة هيتاك في تصدير مختلف أنواع الفواكه سواء الطازج منها أو المجمد. لذا تأتي ضمن دليل شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر. 

أمَّا عن عنوان شركة هيتاك فتقع في محافظة المنوفية – مدينة السادات – المنطقة الصناعية الثالثة.  

شركة Egy Mercato

منتجات زراعية

تُعد شركة Egy Mercato من أفضل الشركات المُصدّرة للحاصلات الزراعيَّة، وتقوم فكرتها في العمل على التصدير والاستيراد من مختلف دول العالم.

تم تأسيس مقرها الرئيسي في القاهرة الجديدة – بالتجمع الأول.

شركة المغربي

تمَّ تسجيل شركة المغربي ضمن دليل شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر، لكونها من كِبار مصدري المحاصيل الزراعيَّة في مصر. أمَّا مقرها الرسمي فيقع في القاهرة – شارع عبد الخالق ثروت.

شركة أبو خشان

تقوم هذه الشركة بتوفير خدمات التغليف، والتعبئة، وحفظ المنتجات من ثمَّ تصديرها إلى مختلف دول العالم.

إقرأ أيضاً  أفضل 10 شركات تصدير الموالح في مصر

يشتهر أسمها وسط شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر، وتقع أبو خشان في محافظة الدقهلية – أجا – نوسا الغيط.

شركة السارة للتجارة الدولية

تتخصص شركة السارة في تصدير مختلف أنواع الفواكه، والخضراوات للكثير من الدول. وتقع الشركة في القاهرة – 6 شارع حسين الشريع متفرع من من شارع النزهة.

شركة الفرعونية

واحدة من شركات قائمة دليل شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر، وهي متخصصة فقط في تصدير الأعشاب والحبوب بأنواعها. ومقرها الرسمي في مصر – القاهرة – مدينة نصر – 21 شارع السويس.

خطوات تصدير المحاصيل الزراعية

خطوات تصدير المحاصيل الزراعية

يتطلّب تصدير المحاصيل الزراعيَّة من مصر إلى الدول العربيَّة، والأوروبيَّة، عدّة خطوات هامة تتمثّل في النقاط التالية:

  • أولًا يجب على مالك الأرض أو المزرعة أو من ينوب عنه، بالتوجه إلى المجلس التصديري للحاصلات الزراعيَّة، وأخذ طلبات التكويد الخاصة بالمزرعة، ومعرفة المطلوب من أوراق ومستندات.
  • يتم فحص المزرعة بواسطة لجنة ثلاثيَّة مكونة من الحجر الزراعي، والمجلس التصديري، وجمعية هيا. للتأكد من تطابقها لشروط التصدير التي نصت عليها الوزارة.
  • بعد اجتياز المزرعة للفحص وقبولها للتصدير، تحصل على الكود التصديري الخاص بها، مع تخصيص الكميات التي سيتم تصديرها.
  • يتم التنازل عن جزء من المنتجات أو كلها لصالح شركات تصدير الحاصلات الزراعيَّة الأخرىَ، عن طريق تقديم خطاب تنازل.
  • بعد ذلك، يتم صدور خطاب بالكميات المحددة من المحاصيل لخضوعها لكل شركة تصديرية كلاً على حدة.
  • من ثمَّ تقوم الشّركات المصدرة للمنتجات الزراعية بالتوجه إلى الحجر الزراعي، للانتهاء من تسجيل البيانات المطلوبة.

أهم الأوراق المطلوبة لتصدير الحاصلات الزراعية المصرية

بعد معرفة أهم الخطوات اللازمة لتصدير المحاصيل الزراعيَّة، يجب تحضير بعض الأوراق الهامة للانتهاء من الإجراءات القانونية، وتشمل الآتي:

  • فاتورة تجارية: تضم هذه الفاتورة جميع البيانات المتعلقة بالمنتجات الزراعيّة التي يتم شحنها، وتشمل هذه البيانات وزن الشحنة، وحجمها، وكميتها، وتاريخها.
  • شهادة منشأ: هي مستند رسمي يصدر عن الغرفة التجاريَّة في مصر، كونها البلد المصدّرة للمحاصيل، وهي شهادة هامة جدًا وضروريَّة للتخليص الجمركي.
  • بيانات العبوة: تشمل بعض المعلومات المتعلقة بالمنتجات التي سيتم شحنها، وتسهل هذه البيانات من عملية التخليص الجمركي.
  • قائمة التعبئة: تضم بعض المعلومات عن شركة الشحن، وكلًا من المستورد والمصدر، فضلًا عن رقم فاتورة الشحن، وصافي المنتجات ووزنها الإجمالي، وعادةً ما يتم تأخير عملية التصدير لحين تقديم قائمة التعبئة.
  • بوليصة الشحن: عبارة عن وثيقة تصدُر عن شركة شحن المنتجات الزراعيَّة. لتثبت عملية نقل المنتجات، واستلام شركة الشحن كافة المنتجات الموجودة على ظهر السفينة، وهي من أهم الأوراق المطلوب تقديمها في عملية تصدير الحاصلات الزراعيَّة.

شروط تصدير الحاصلات الزراعية من مصر إلى الخارج

هناك عدد من الشروط اللازمة لتصدير الحاصلات الزراعية إلى الخارج، فهناك بعض المستندات اللازمة للموافقة على التصدير.

ويمكنك الحصول على تلك المستندات من الإدارة المركزية للحجر الزراعي وتشمل تلك المستندات:

  • وجود سجل تجاري.
  • الحضور أمام الإدارة المركزية للحجر الزراعي للانتهاء من عملية التسجيل.
  • التوجه لمنفذ الحجر الصحي؛ طلبًا لفحص المنتجات التي سيتم تصديرها.
  • وجود شهادة زراعية، من ثم يتم تسجيلها.
  • وجود شهادة التحليل، ويجب أن تكون مختومة بختم الحجر الزراعي.

وختامًا، نكون تحدثنا خلال مقالنا لليوم عن دليل شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر، وأهم المحاصيل التي تقوم بتصديرها لمختلف الأسواق العالميَّة.

لذا بإمكانك اختيار أي واحدة من تلك الشّركات للتعامل معها، في حال كنت ترغب في التصدير إلى الخارج بأسعار مرتفعة لمزيد من الربح.