افضل انواع الشحن البحري من الصين

افضل انواع الشحن البحري من الصين
ما هي افضل انواع الشحن البحري من الصين؟ هل ترغب في البدء في استيراد البضائع من الصين؟ تعد الصين واحدة من أهم الدول الموردة لعديد من أنواع المنتجات في العالم.
حيث نجد أنه يمكنك استيراد منها منتجات عدة مثل: الأجهزة الإلكترونية، وألعاب الأطفال، والأدوات المنزلية، ذلك بالإضافة إلى استيراد الملابس من الصين وغيرهم الكثير من أنواع المنتجات الأخرى.
وحتى تتمكن من نقل هذه المنتجات من الصين إلى مصر سوف تحتاج بالطبع إلى الاعتماد على إحدى طرق الشحن المتوفرة، مثل: الشحن الجوي، والشحن البري، وكذلك الشحن البحري.
والذي يعد أحد طرق الشحن الذي يفضلها كثير من التجار، ولكن ما هي أنواع الشحن البحري وما أفضلها؟

 

افضل انواع الشحن البحري من الصين

 

يمتلك الشحن البحري لعدة أنواع يمكن شحن المنتجات من خلالها، وتتمثل تلك الأنواع في:

1. شحن الباخرة الكاملة

إذا كنت ترغب في استيراد بضائع صينية بكميات كبيرة تكفي لملئ باخرة كاملة، ففي هذه الحالة يمكنك استخدام هذه الطريقة من الشحن البحري.
حيث يمكنك في هذه الطريقة شحن 300 حاوية محملة بالبضائع الخاصة بك، على أن تكون تلك الحاويات مختارة وفقًا لما يتناسب مع طبيعة المنتجات المشحونة بها، ويعد من أبرز المميزات التي تتمتع به هذه الطريقة:
  • إمكانية تخزين البضائع في الحاوية من المصنع مباشرة أو من مخزن التوريد، دون الحاجة إلى نقل البضائع إلى الميناء ومن ثم تحميلها في الحاوية تعرف عن انواع الحاويات.
  • إغلاق الحاوية منذ تحميلها في المستودع وعدم فتحها إلا بعد وصولها إلى الميناء في البلد المستورد.
  • نقل الحاوية بعدد من طرق الشحن، حيث يمكنك بعد شحنها بحريًا استكمال رحلة الشحن برًا دون الحاجة إلى فتح الحاويات أو نقل محتوياتها، مما يحافظ على محتوى الحاويات من الفقد.
إقرأ أيضاً  تعرف على كيفية الشحن من الصين إلى الكويت 2023

2. الشحن باستخدام الحاوية

 إذا كنت ترغب في استيراد منتجات تكفي لملئ حاوية واحدة، ففي هذه الحالة يمكنك استئجار حاوية مناسبة لنوعية المنتجات التي ترغب في شحنها.
وتتميز طريقة الشحن هذه بتوفيرها لنفس مميزات الشحن باستخدام الباخرة، حيث:
  • شحن البضائع في الحاوية من مستودع المورد.
  • عدم فتح الحاوية منذ تحميلها وحتى وصولها إلى الميناء المحدد.
  • إمكانية نقل الحاوية بأكثر من طريقة شحن.

3. شحن الطرود” CBM”

يستخدم هذا النوع من أنواع الشحن البحري في الصين في حال الرغبة في شحن عدد طرود يقل عن 20 طرد، ففي هذه الحالة يمكنك استئجار جزء من الحاوية بدلًا من استئجار حاوية كاملة.
حيث إنك سوف تتقاسم استئجار الحاوية مع تجار آخرين يشحنون بضائع بكميات قليلة أيضًا، أما عن تكلفة الشحن باستخدام هذه الطريقة فتحسب وفقًا لحجم الحيز الذي يشغله الطرد داخل الحاوية.
وعلى الرغم من مشاركتك لمستوردين آخرين لنفس الحاوية، إلا أن ذلك يوفر لك عديد من المميزات، مثل:
  • إمكانية شحن البضائع في أي وقت طوال العام حتى في مواسم الاستيراد والشحن.
  • تقليل التكلفة، حيث إنك لن تحتاج إلى استئجار حاوية كاملة لشحن كميات قليلة من البضائع، إنما يمكنك استئجار حيز في الحاوية مناسب لحجم الطرود فقط.
أما إذا كنت تتساءل عن افضل انواع الشحن البحري من الصين، فلا يمكننا الجزم بأن إحدى هذه الطرق أفضل من غيرها بالنسبة لك، حيث يتوقف تحديد الأفضل على حجم البضائع التي تريد شحنها، فإذا كنت ترغب في شحن كميات بضائع تكفي لملئ 300 حاوية ففي هذه الحالة فإن شحن الباخرة سوف يكون أفضل لك.
أما في حال الرغبة في استيراد بضائع تكفي لملئ حاوية واحدة أو عدة حاويات ففي هذه الحالة سوف يكون شحن الحاوية أفضل طريقة للشحن.
أما في حين حاجتك لشحن عدد من الطرود التي لم يتجاوز عددها الـ 20 طرد ففي هذه الحالة سوف يكون شحن الطرود هو الطريقة الأفضل بالنسبة لك.

أنواع حاويات الشحن البحري وأحجامها

سبق وأن أشرنا إلى أنه يعد من المهم شحن البضائع في حاويات تتناسب مع طبيعة البضائع، لذا وحتى تتمكن من تحديد نوع الحاوية المناسبة للبضائع التي ترغب في استيرادها عليك أولًا معرفة أنواع حاويات شحن البضائع، والتي سوف نتحدث عنها بالتفصيل فيما يلي:

إقرأ أيضاً  أفضل مكاتب الشحن في الصين

1. حاويات التخزين الجافة

 

تعد الحاويات الجافة أحد أنواع حاويات الشحن البحري التي تتسم بصلابتها العالية، ذلك بالإضافة إلى إحكامها الشديد للغلق، ويستخدم هذا النوع من الحاويات لنقل البضائع الحافة، حيث إنها غير مناسبة لنقل منتجات، مثل: المنتجات الغذائية، أو المنتجات السائلة.
وتمتلك الحاويات الجافة لنوعين من الحاويات مختلفتا الأحجام، وهما:
  • حاويات جافة: بطول 6 أمتار وعرض 2.5 متر تقريبًا، ويتسع هذا النوع من الحاويات لنحو 28 متر مكعب” CBM” من البضائع، وهناك نوع آخر من الحاويات بطول 12 متر وعرض 2.5 متر، ويتسع هذا النوع من الحاويات لكميات من البضائع يتراوح حجمها بين 68 إلى 78 متر مكعب.
  • حاويات عالية الارتفاع” 40′High Cube”: يستخدم هذا النوع من الحاويات لنقل البضائع عالية الارتفاع، حيث إن هذا النوع من الحاويات يتميز بارتفاعه الذي يتجاوز ارتفاع الحاويات العادية بنحو 8 أمتار.

2. حاويات السقف المفتوح

يتميز هذا النوع من الحاويات بقدرته على استيعاب كميات كبيرة من البضائع، حيث إنها لا تمتلك لسقف مما يتيح نقل بها البضائع كبيرة الحجم.
أما عن طول هذا النوع من الحاويات فهي تمتلك لنفس طول الحاويات الجافة، إلا أن الحاويات مفتوحة السقف ذات الـ 20 قدم يمكنها استيعاب نحو 32.5 متر مكعب من البضائع، أما الحاويات ذات الـ 40 قدم فيمكنها استيعاب نحو 62 متر مكعب من البضائع.

3. الحاويات المبردة

إذا كنت ترغب في استيراد بعض المنتجات الغذائية، مثل: اللحوم أو الفواكه فبالطبع لن تتمكن من استخدام الحاويات الجافة لأن ذلك سوف يعرضها للتلف، نظرًا لحاجتها إلى الحفظ في درجة حرارة معينة.
لذا نجد أن الحاويات المبردة هي الخيار الأمثل لشحن مثل تلك المنتجات حيث إنها تحافظ عليها في درجة حرارة مناسبة.
أما عن سعة الحاويات المبردة فيمكنها استيعاب نفس كميات البضائع التي تستوعبها الحاويات الجافة.

موانئ الشحن البحري في الصين

تمتلك الصين لعدد منph,، ويعد من أهم تلك الموانئ:
  • ميناء نينغبو تشوشان.
  • ميناء غوانزو.
  • شنغهاي.
  • ميناء شينزين.
إقرأ أيضاً  موانئ ومطارات الشحن من الصين إلى ليبيا

متى تلجأ إلى الشحن البحري عند استيراد بضائع من الصين؟

قد يتساءل البعض عن متى قد يحتاج إلى اختيار أحد افضل انواع الشحن البحري من الصين في حين أن هناك طرق أخرى للشحن، مثل: الشحن البري، والشحن الجوي.
إلا أن هناك بعض الحالات التي سوف تدفعك إلى اختيار افضل انواع الشحن البحري من الصين، مثل:
  • عدم وجود حدود برية بين البلد المستورد والصين، حيث إنه في هذه الحالة سوف يحتاج المستوردين إلى الاعتماد على الشحن البحري، نظرًا لعدم وجود طرق للشحن البري وأيضًا لارتفاع تكلفة الشحن الجوي.
  • في حال استيرادك لمنتجات سائلة أو مواد شديدة الخطورة، ففي هذه الحالة أيضًا لن تتمكن من شحن المنتجات إلا بإحدى طرق الشحن البحري.
  • استيراد منتجات كبيرة الحجم، في حال استيرادك لمنتجات كبيرة الحجم فإن الشحن البحري يعد الطريقة المثلى لشحن تلك البضائع، وذلك نظرًا لقدرة الحاويات على احتواء كميات كبيرة من المنتجات مختلفة الأحجام.
  • استيراد منتجات ثقيلة الوزن، من المعلوم أن الشحن الجوي ينقل منتجات بأوزان معينة، لذا فإنه في حال رغبتك في استيراد منتجات ثقيلة الأوزان فإن الشحن البحري يعد الخيار الأمثل لذلك.
وبهذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا من خلاله عن افضل انواع الشحن البحري من الصين، كما تناولنا الحديث أيضًا عن أنواع الحاويات في الشحن البحري.
ذلك إلى جانب توضيحنا لأهم موانئ الشحن البحري الموجودة في الصين، وتوضيحنا كذلك للحالات التي قد تحتاج بها إلى شحن البضائع من الصين بحريًا.

 

التعليقات

  1. شركة شحن عفش بالرياض
    اذا قررت الرحيل من دولة السعودية الي اي دولة اخري بالعالم وتريد شحن الاثاث والعفش ,فنحن شركة ركن الروان اكبر وافضل شركة شحن اثاث بالرياض وشحن عفش بالرياض
    شركة شحن اثاث بالرياض
    0537006883 للاتصال علي
    http://www.hvofny.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%86%D9%82%D9%84-%D8%A7%D8%AB%D8%A7%D8%AB-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6/

  2. • أما بالنسبة لطرق تنظيف المنزل فى شركة تنظيف منازل بمكة بصورة مفصلة فهي تنقسم لعدة أجزاء حتى تسهل عملية التنظيف فيتم اختيار مواد ومعدات خاصة بتنظيف المفروشات والسجاد والستائر والارضيات والأسطح الرخامية من خلال شركة سيرفس تاون لجلى البلاط والرخام شركة جلى رخام بمكة أو الزجاجية حتى يتم التنظيف على أكمل وجه، وتعتمد شركة تنظيف بمكة على افضل الطرق طبقاً لأحدث الطرق في ذلك المجال لتوفير أفضل مستوى من النظافة وتقديم أفضل خدمة لربة المنزل أو إدارة الفندق .
    • فنجد على سبيل المثال أن المفروشات بشكل عام يتم تنظيفها بعدة طرق مختلفة إما من خلال ماكينات البخار الخاصة بالمفروشات مقدمة من شركة تنظيف بالبخار بمكة والتي يتم ضبط مؤشر الحرارة الخاص بها على نوع القماش سواء كان ذلك خاص ب (الأنترية-الصالون – الجلسات العربية- المراتب – الكنب وغيرها الكثير …..) فى شركة تنظيف شقق بمكة وبالتالي يتم تمريرها عدة مرات على ذلك النسيج حتى تنظف تماماً من الداخل والخارج وتترك لعدة أيام في الهواء الطلق حتى تجف هذا ماتنصحكم به شركة نظافة بمكة .

  3. يوجد أكثر من شيء يجب أن يتم تحديده قبل أن يتم البدء في أعمال الترميم، هل السيراميك والحوض والقاعدة الموجودين بالحمام يحتاجوا إلى أن يتم تغييرهم، هل يوجد مواسير صرف أو مياه تقوم بتسريبات تبدو واضحة،
    أم أنك تحتاج فقط إلى عمل بعض التغييرات في ديكورات الحمام ليبدو كالجديد.
    ترميم منزل 0534547049
    ترميم الحمام 0534547049
    ترميم البيت 0534547049
    ابغي شركة ترميم منازل 0534547049
    ترميم حمامات بالرياض 0534547049
    ترميم منازل قديمة 0534547049
    ترميمات مباني بالرياض 0534547049
    ترميم بيوت 0534547049
    ترميم شقق 0534547049
    ترميم فلل 0534547049

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *