تعرف على كيفية الشحن من الصين إلى الكويت 2023

تعرف على كيفية الشحن من الصين إلى الكويت 2023

اقسام المقالة

 تعرف على كيفية الشحن من الصين إلى الكويت 2023

مرحبًا بكم أصدقائي الكويتيين المثابرين! هل تحلمون بتوسيع عملكم وتجارتكم ببضائع من الصين؟ إذا كانت إجابتكم نعم، فأنتم في المكان الصحيح. في هذا المقال الجديد، سوف نأخذكم بجولة مثيرة لاكتشاف كيفية الشحن من الصين إلى الكويت في عام 2023. اتسموا بالاستعداد لمغامرة شحنية مليئة بالنصائح القيمة والإرشادات الملهمة. هيا بنا نبدأ الرحلة!

 

إجمالي التجارة بين الصين والكويت: نمو ملحوظ

سوف تدهش بالتأكيد عندما تعلم أن إجمالي التجارة بين الصين والكويت وصل إلى 18.7 مليار دولار في 2018. هذا الرقم لا يمكن أن يمر مرور الكرام، إذ يجعل الكويت شريكًا تجاريًا مهمًا للصين في الوطن العربي ، وهذا الرقم بالتأكيد يتزايد كل عام. استفد من هذا النمو وانقل تجارتك إلى مستوى جديد.

إقرأ أيضاً  تعرف على أبرز شركات الشحن من الصين إلى المغرب

 

اختيار الوسيلة المثالية للشحن

هناك خيارات متعددة لنقل البضائع من الصين إلى الكويت، وأحد هذه الخيارات هو شركة الشحن. تختار الشركات غالبًا بين شركات النقل البحري وشركات النقل الجوي لنقل الشحنات التجارية. لنلق نظرة أقرب على كل وسيلة من هذه الوسائل:

 

الشحن البحري من الصين إلى الكويت

عندما يتعلق الأمر بالشحن البحري، هناك خياران رئيسيان تستطيع اختيارهما وفقًا لاحتياجاتك:

أقل من حمولة حاوية (LCL):

 عزيزي القارئ، إذا كنت تخطط لشحن كميات صغيرة من البضائع، فإن هذا الخيار هو الأمثل لك. مع LCL، تشترك البضائع الخاصة بك في مساحة الحاوية مع بضائع أخرى. هذا يتيح لك تقليل التكلفة واستغلال المساحة بشكل أفضل.

حمولة حاوية كاملة (FCL): 

إذا كانت شحنتك ضخمة، فإن الشحن بحاوية كاملة هو الخيار المثالي لشحن بضاعتك. ستتمتع بمساحة حاوية كاملة لشحنتك دون مشاركتها مع البضائع الأخرى. يعني هذا أنك ستتحكم بتنظيم شحنتك وتحقيق أقصى استفادة من الحاوية.

الشحن الجوي

عزيزي القارئ، إذا كانت السرعة من أهم الأمور بالنسبة لك، وإذا كانت التكاليف ليست عقبة كبيرة، فإن الشحن الجوي هو ما تبحث عنه عندما ترغب في استيراد بضائعك من الصين إلى الكويت. يُعتبر الشحن الجوي الخيار الأفضل إذا كنت تهتم بتسليم سريع وفعالية في الوقت نفسه.

اختر الوسيلة التي تناسب نوع شحنتك واحتياجاتك.

تكلفة الشحن من الصين إلى الكويت : العوامل المؤثرة في تكلفة الشحن

عندما تبدأ في طلب عرض أسعار لشحن البضائع من الصين إلى الكويت، ستحتاج إلى مراعاة عدة عوامل مهمة:

نوع البضائع:

 ما هو نوع البضائع التي تخطط لشحنها؟ ستختلف التكاليف بناءً على نوع وخصائص البضائع.

وسيلة النقل:

 هل ستختار الشحن الجوي (Air)، أم الشحن البحري (LCL أو FCL)؟ هذا سيؤثر أيضًا على تكلفة الشحن.

وزن وأبعاد الشحنة:

 يعتبر الوزن والحجم من العوامل الحاسمة في تحديد تكلفة الشحن. بالطبع، الشحنات الأكبر والأثقل ستكلف أكثر.

نوع الخدمة: 

هل تريد خدمة التوصيل من الباب إلى الباب، أو منفذ إلى منفذ، أو حتى من الباب إلى الميناء؟ ستختلف التكاليف بحسب هذا الاختيار.

إقرأ أيضاً  افضل انواع الشحن البحري من الصين - الجزء الثاني

اختيار الخيار المناسب

إذا كنت غير متأكد من أي وسيلة نقل تختارها (شحن جوي أو بحري)، فلا تقلق. يمكنك دائمًا طلب عروض أسعار لكلا الخيارين ومقارنة التكاليف. إذا كانت حمولتك خفيفة ولا تتجاوز 100 كجم، قد لا يكون هناك فرق كبير بين تكلفة الشحن الجوي والبحري. وإذا كانت حمولتك أكبر من ذلك، فغالبًا ستكون التكلفة أقل للشحن البحري.

نصيحة عزيزي القارئ

لاحظ أنه للشحنات الخفيفة جدًا (أقل من 35 كجم)، من الأفضل النظر في شركات البريد الدولي لتلبية احتياجاتك. لا تقلق من تفاصيل الوزن، فوكلاء الشحن يتعاملون مع مختلف أحجام الشحنات. قم بحساب تكلفة شحن بضائعك بناءً على العوامل المذكورة واختر الخيار الذي يناسبك حسب ميزانيتك.

ما هي مدة شحن البضائع من الصين إلى الكويت؟

الشحن الجوي: سرعة ووصول سريع

إذا كنت تبحث عن تسليم عاجل وسريع، فإن الشحن الجوي هو الخيار المثالي. يمكنك الاعتماد على الشحن الجوي لتلبية المواعيد النهائية الملحة. فهو ليس سريع فقط بل وفعّال في توصيل بضائعك من الصين إلى الكويت، حيث يستغرق من يوم حتى ثمانية أيام للوصول.

 

الشحن البحري: توازن بين الزمن والتكلفة

إذا كان لديك وقت أكثر ولا تحتاج إلى تسليم فوري، فإن الشحن البحري هو ما يمكن أن يناسبك. يعتبر الشحن البحري خيارًا أقل تكلفة لنقل البضائع من الصين إلى الكويت. مدة شحن البضائع عبر البحر تتراوح ما بين 26 و 38 يومًا.

الشحن عبر البحر: من 26 إلى 38 يومًا

عندما يتعلق الأمر بالشحن عبر البحر من الصين إلى الكويت، فإن أوقات العبور تتراوح بين 26 و38 يومًا. لنلقِ نظرة على أمثلة لأوقات الشحن من مختلف المدن في الصين إلى ميناء الشويخ في الكويت:

من تيانجين إلى الشويخ – يستغرق 33 يومًا (FCL)

من هوانغبو إلى الشويخ – يستغرق 27 يومًا (FCL)

من فوشان إلى الشويخ – يستغرق 34 يومًا (FCL)

من نينغبو إلى الشويخ – يستغرق 31 يومًا (FCL)

من شيامن إلى الكويت – يستغرق 38 يومًا (LCL)

من شنتشن إلى الشويخ – يستغرق 36 يومًا (FCL)

إقرأ أيضاً  شركات الشحن من الصين إلى ليبيا وأسعارها 2023

الشحن الجوي: من 5 إلى 8 أيام

إذا كنت تحتاج إلى سرعة في التسليم، فإن الشحن الجوي هو الخيار المناسب لك. فهو يتيح وصول بضائعك من الصين إلى الكويت بشكل أسرع. هنا بعض أوقات الشحن الجوي من مختلف المطارات في الصين إلى مطار الكويت الدولي:

 

من مطار قوانغتشو أو مطار شنغهاي بودونغ – 5 أيام

من مطار العاصمة بكين – 6 أيام

من مطار شيامن – 8 أيام

التخليص الجمركي من الصين إلى الكويت

الاستفادة من خبراء التخليص الجمركي

عندما تفكر في شركة شحن من الصين الى الكويت، يجب أن تضع في اعتبارك التخليص الجمركي كجزء أساسي من العملية. فعملية التخليص تتضمن العديد من الخطوات والأوراق التي يجب التعامل معها بعناية. من هنا يأتي دور وكيل الشحن المختص الذي يمتلك الخبرة والمعرفة لإدارة هذه العملية بنجاح.

 

تجنب التأخيرات غير الضرورية

تعتبر خبرة وكيل الشحن نعمة حقيقية عندما يتعلق الأمر بالتخليص الجمركي. فبالإضافة إلى توفيرك من التعب والوقت، يساعد وكيل الشحن على تجنب التأخيرات غير المبررة التي قد تؤثر على وصول شحنتك إلى وجهتها بسلام.

 

الوثائق المطلوبة

لا يقتصر دور وكيل الشحن على تيسير عملية التخليص الجمركي فحسب، بل يقدم أيضًا المساعدة في تجهيز الوثائق الضرورية. فالجمارك في الصين والكويت تتطلب وثائق معينة لتخليص البضائع على الحدود. 

من بين الوثائق الأساسية المطلوبة:

فاتورة تجارية لما ستنقله من بضائع

قائمة التعبئة وعدد البضائع

شهادة المنشأ

خطاب الاعتماد أو شروط الدفع

بوليصة الشحن الجوي أو البحري

عزيزي القارئ، لاحظ أن وكيل الشحن سيقوم بتزويدك ببعض هذه الوثائق، لكن قد تكون هناك حاجة لتقديم معلومات إضافية حسب نوع وحجم البضائع.

 

احصل على نجاح في عملية التخليص الجمركي

التخليص الجمركي هو عبور لا غنى عنه لضمان وصول بضائعك بأمان وفي الوقت المحدد. من الأفضل الاستفادة من خبرة وكيل الشحن لتسهيل هذه العملية وتجنب أية مشاكل محتملة. اعمل عزيزي القارئ بجد مع وكيل الشحن وقدم المعلومات الضرورية لضمان نجاح عملية التخليص الجمركي وتحقيق تجربة شحن ممتازة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *