استيراد ملابس الاطفال من الصين

استيراد ملابس الاطفال من الصين

هل ترغب في البدء في استيراد ملابس الاطفال من الصين؟ يعد استيراد ملابس الأطفال من الصين أحد المشروعات الهامة التي اتجه إليها عديد من التجار وأصحاب شركات الاستيراد في السنوات الأخيرة، وذلك نظرًا لما تتمتع به المنتجات الصينية من جودة عالية. 

ذلك بالإضافة إلى أسعارها المناسبة، مما يمكن التجار من تحقيق نسب المبيعات المطلوبة وأيضًا تحقيق أرباح عالية، ولكن إذا كنت تفكر باستيراد ملابس الاطفال من الصين ولا تعرف الطريقة، أو لا تمتلك خبرة سابقة في ذلك المجال فهناك عدة أمور من المهم أخذها في الاعتبار. 

 

والتي سوف نتعرف عليها بالتفصيل في مقالنا، كما إننا سنتعرف أيضًا على طرق استيراد ملابس الاطفال من الصين خطوة بخطوة.

مدونة الاستيراد من الصين

على الرغم من كون استيراد ملابس الأطفال من الصين يعد من أنجح المشروعات لدى البعض، إلا أنه قد يكون غير ناجح بالنسبة للبعض الآخر.

وذلك نظرًا لتأثر عملية استيراد الملابس من الصين بعدة عوامل، مثل: كميات الملابس التي سوف يتم استيرادها، وأيضًا جودة خامات الملابس المراد استيرادها.

ذلك بالإضافة إلى أسعار الملابس المراد استيرادها ونسب الأرباح التي من المفترض أن يجنيها المستورد، لذا وقبل أن نتطرق إلى حديثنا عن طرق استيراد الملابس من الصين، دعنا نتناول الحديث أولًا عن العوامل المؤثرة في عملية الاستيراد.

 

العوامل التي تتأثر بها عملية استيراد الملابس من الصين

يرى عديد من أصحاب الأعمال والتجار أن عملية استيراد الملابس من الصين من أنجح المشروعات التجارية التي يمكن تنفيذها، إلا أنه وعلى الرغم من ذلك فإن هناك عديد من الأشخاص الذين حاولوا تجربة هذه التجارة إلا أنهم لم يحققوا الأرباح أو المبيعات التي كانوا يطمحون إليها.

فإذا كنت ترغب في تحقيق عملية استيراد ناجحة، فهناك عدد من العوامل التي يجب مراعاتها عند التفكير في استيراد ملابس الأطفال من الصين، وتتمثل هذه العوامل في:

1. دراسة السوق المستهدف

على الرغم من كون الأسواق العربية هي من الأسواق الخصبة التي تساعد على نجاح عملية استيراد الملابس من الصين، إلا أنه يعد من المهم دراسة الأسواق المستهدفة جيدًا قبل البدء في أخذ أي خطوة.

حيث إن دراستك المتعمقة للسوق المستهدف سوف تساعدك على التعرف جيدًا على عملائك المستهدفين، مما يمكنك من الاختيار الجيد للخامات وجودة المنتجات التي سوف تستوردها.

كما يساعدك ذلك أيضًا على معرفة الفئة السعرية للمنتجات التي سوف تستوردها، مما يجنبك الوقوع في خطأ استيراد منتجات باهظة الثمن وغير مناسبة للفئة التي تستهدفهما، مما يجعلك غير قادر على بيع تلك المنتجات باهظة الثمن، أو استيراد منتجات منخفضة الأسعار والجودة كذلك مما يجعلها غير مناسبة لفئة العملاء التي تستهدفها.

وبالطبع سوف يعيق ذلك عملية بيعك لتلك المنتجات، وتحقيق الأرباح التي كنت تطمح إليها.

2. الفهم الجيد لسلوك عملائك المستهدفين

إن الفهم الجيد للجمهور المستهدف يساعدك بشكل كبير في عملية نجاح استيراد ملابس الاطفال من الصين، حيث إن فهمك الجيد للجمهور المستهدف يمكنك من:

  • معرفة نوعية الملابس التي يبحث عنها عملائك المستهدفين.
  • الفئة السعرية للمنتجات: حيث إن معرفتك لمتوسط الأسعار التي يمكن لعملائك شراء المنتجات بها، فإن ذلك سوف يمكنك من اختيار المنتجات ذات الفئة السعرية المناسبة لهم.
  • معرفة حجم المنتجات التي يحتاج إليها عملائك المستهدفين، وبالتالي تحديد حجم صفقة ملابس الأطفال التي تستوردها.
  • معرفة الطابع الاجتماعي والثقافي لعملائك المستهدفين: حيث يمكنك ذلك من اختيار منتجات تتناسب مع متطلبات عملائك المستهدفين.
إقرأ أيضاً  كيفية عمل دراسة جدوى مشاريع الاستيراد

3. دراسة المنافسين

إن للشركات المنافسة لك دور وتأثير كبير على نجاح تجارتك، لذلك يعد من المهم دراسة المنافسين بشكل جيد قبل البدء في عملية استيراد ملابس الاطفال من الصين.
حيث إنه في حال تقديمك لمنتجات تتمتع بنفس جودة منافسيك وبأسعار أعلى، فإن ذلك سوف يتسبب لك بالطبع في كثير من الخسائر.
ولكن في حال تقديمك لمنتجات ذات جودة بأعلى وبنفس الأسعار أو بأسعار أقل فإن ذلك سوف يعود عليك بالطبع بمزيد من الأرباح.
لذلك يعد من المهم معرفة جودة الخامات التي يوفرها منافسيك وأسعارهم ومحاولة التفوق عليهم.
أما في حال توفيرك لنفس المنتجات بنفس الجودة والأسعار، فهنا سوف تحتاج إلى التفكير والبحث قليلًا عن أشياء تجعل العملاء يختارون التعامل معك.

4. كمية المنتجات المراد استيرادها

بالطبع إن كمية ملابس الأطفال التي سوف تستوردها من الصين، سوف تؤثر بشكل كبير على تجارتك.
حيث إن تكلفة شحن المنتجات والرسوم الجمركية، وما إلى ذلك يزيد بالطبع من تكلفة المنتجات المستوردة، لذلك فإنه كلما زادت كمية المنتجات المستوردة من الصين أدى ذلك إلى زيادة نسبة نجاح عملية استيراد ملابس الاطفال من الصين

طرق استيراد ملابس الاطفال من الصين

هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها استراد ملابس الاطفال من الصين، ونجد أن كل طريقة من طرق الاستيراد من الصين تمتلك لمميزات تنفرد بها عن الطريقة الأخرى، ويعد من بين الطرق التي يمكنك استيراد ملابس الاطفال من الصين من خلالها:

1. السفر إلى الصين

يعد الاستيراد عبر السفر إلى الصين إحدى طرق الاستيراد القديمة التي يعتمد عليها عديد من أصحاب الأعمال والتجار، إلا أنه حتى تتمكن من القيام برحلة استيراد ناجحة فإن ذلك سوف يتطلب منك خبرة مسبقة بهذا النوع من الرحلات او يمكنك الاستعانة باحد شركات الاستيراد والتصدير .

لأن السفر لاستيراد ملابس الاطفال من الصين سوف يتطلب منك الترتيب إلى السفر إلى الصين قبل بدء موسم الملابس التي ترغب في استيرادها، مما يعني أنك سوف تحتاج إلى السفر إلى الصين قبل بدء الموسم بنحو شهر ونصف أو 3 أشهر على الأقل.

فإذا كنت ترغب في استيراد ملابس شتوية من الصين على سبيل المثال، فإنك سوف تحتاج إلى السفر إلى الصين قبل بدء موسم الشتاء بنحو شهر ونصف أو 3 أشهر، أي أنك سوف تحتاج إلى السفر خلال فصل الصيف تقريبًا لاستيراد الملابس الشتوية.

ومن الجدير بالذكر أن تحديد موعد السفر إلى الصين يتوقف على عدة عوامل، مثل:

  • مواعيد شحن المنتجات المستوردة.
  • قدرتك على تسويق المنتجات المستوردة داخل السوق المحلي لدولتك.

وعلى الرغم من أن السفر لاستيراد ملابس الاطفال من الصين تعد من طرق الاستيراد الأكثر كلفة، حيث الحاجة إلى الحصول على تأشيرة سفر صينية، ومن ثم حجز طيران وفنادق، إلا أن أبرز ما يميز هذه الطريقة هو قدرتك على تفقد المنتجات قبل التعاقد عليها.

ذلك بالإضافة إلى إمكانية معاينة جودة منتجات أكثر من مصنع، ومعرفة أسعارهم، ومن ثم التعاقد مع الخيار الأنسب بالنسبة لك.

ويعد من الأمور الهامة التي يجب معرفتها عند السفر لاستيراد ملابس الاطفال من الصين هي الأسواق التي تتوافر بها المنتجات التي ترغب في استيرادها.

أماكن استيراد ملابس الاطفال من الصين

إذا كان هدفك من السفر إلى الصين هو استيراد ملابس الاطفال، فلابد عند حجز الطيران التأكد من أن مطار الهبوط هو مطار كوازوا وليس مطار العاصمة الصينية بكين.

حيث تعد مدينة كوانزو هي المقر الرئيسي لبيع ملابس الأطفال في الصين، ويقع بها أشهر أسواق بيع ملابس الأسواق في الصين وعنوانه” 广州中山八路妇幼服装城” مدينة قوانغتشو تشونغشان الثامنة للملابس النسائية والأطفال.

والذي يمكن الوصول إليه بسهولة من خلال استقلال سيارة أجرة بعد الخروج من المطار والطلب من السائق أن يُصلك إلى هذا العنوان.

وهنا تجدر الإشارة إلى أن جميع سيارات التاكسي الموجودة في مدينة كوانزو هي سيارات حكومية ملك للدولة، كما أن تعريفة الأسعار بها ثابتة، لذا يجب التنويه إلى استقلال تاكسي وليس أي نوع من سيارات الأجرة الأخرى.

إقرأ أيضاً  استيراد ادوات مدرسية من الصين - الجزء الثاني

أما سوق كوانزو فهو عبارة عن شارع يحتوي على عديد من المولات التجارية الضخمة، والمتخصصة فقط في بيع ملابس الأطفال.

كما يحتوي كل مول من هؤلاء على مجموعة من المحال التجارية، وكل محل منهما يحمل رقم محدد.

وعادة ما تكون تلك المحلات مملوكة لأحد مصانع ملابس الأطفال الصينية، وما بها من منتجات عبارة عن عينات توضح ما ينتجه المصنع من منتجات، أو أنها محلات تتعامل مع مجموعة مصانع لملابس الأطفال.

حيث يتمثل دور المحل هنا في عرض عينات من منتجات تلك المصانع، وفي حال رغبة أحد العملاء في شراء منتجات خاصة بمصنع معين، فإن المحل يعمل على طلب هذه المنتجات إلى العميل بالكميات التي يرغب بها.

كيفية عمل طلبيات الملابس من الصين؟

يعد تحضير المنتجات المراد استيرادها من الصين إحدى الخطوات الهامة، حيث إنه بعد وصولك إلى سوق كوانزو لملابس الأطفال.

سوف يكون عليك التجول في أنحاء الشارع واختيار عينات المنتجات التي ترغب في استيرادها، وتحديد كذلك الكميات التي ترغب في طلبها، والاتفاق على أسعار المنتجات وفقًا للكمية المراد طلبها.

حيث إنه كلما زادت كمية المنتجات المراد شرائها، ساهم ذلك في انخفاض تكلفتها.

ومن الجدير بالذكر أنه يعد من المهم الحصول على فاتورة تحتوي على موديلات المنتجات التي تعاقدت عليها وأعدادها ووصفها وسعرها كذلك.

بعد الانتهاء من هذه الخطوة يأتي دور دفع تكلفة المنتجات التي طلبتها، حيث يمكنك الدفع من خلال عدة طرق، تتمثل في الدفع إلى المحل من خلال:

  • المكتب الذي تتعامل معه.
  • التحويل البنكي.
  • الدفع الكاش.

أو أي طريقة أخرى يمكن الاتفاق عليها مع المورد، وهنا تجدر الإشارة إلى أنك سوف تدفع عربونًا فقط عند التعاقد على المنتجات المراد شرائها وليس المبلغ كاملًا.

بعد ذلك يأتي دور البدء في تجهيز الطلبية، والاتفاق على موعد الاستلام، وعند الاستلام يتم تسديد باقي مستحقات المنتجات التي قمت بشرائها أو تسديدها أجلًا، أو التسديد وفقًا للاتفاق المبرم بينك وبين مالك المحل.

التعامل المباشر مع المصانع

يمكنك التعامل مع بعض المصانع مباشرةً دون الحاجة إلى التعامل مع أحد المحال عند استيراد ملابس الاطفال من الصين، إلا أن ذلك يحدث فقط في حال حاجتك إلى الحصول على كميات كبيرة من المنتجات.
حيث يبدأ المصنع في هذه الحالة في تنفيذ العينات التي ترغب بها بكميات كبيرة جدًا، كما يمكنه تصنيع منتجات بموديلات معينة خاصة بك.
وتعد هذه الطريقة أحد عناصر المنافسة القوية لدى بعض التجار، إلا أنها تتطلب أن يكون لديك رأس مال كبير وأرباح ضخمة كذلك.

استلام البضائع في المخازن

بعد الانتهاء من حجز الحاويات التي سوف تنقل المنتجات المستوردة بها سوف تعطيك الشركة المسؤولة عن شحن المنتجات عنوانًا للمخزن الذي سوف تُشحن البضائع إليه.

بعد ذلك سوف ترسل الشركة المنتجات إلى كافة المحلات التي تتعامل معها، والتي من المفترض أن ترسل لك البضائع عليها.

وهنا يجب التنويه إلى أنه يعد من المهم عند استلام الشحنة التأكد من سلامة كافة الطلبيات، وذلك من خلال فتح كرتونة وعد المنتجات والتأكد من الموديل والجودة والخامات وكذلك الألوان، وغيرها من المعايير التي اتفقت مع المصدر على توفرها في المنتج.

وفي حال وجود أي مخالفة في المعايير التي تم الاتفاق عليها، ففي هذه الحالة يجب رفض العمل أو الإنقاص من سعر المنتجات أو المطالبة بالتعويضات التي تناسبك.

شحن البضائع

بعد التعاقد على ملابس الاطفال المراد استيرادها من الصين، يتم الاتفاق بعد ذلك مع شركة الشحن على عدد الحاويات أو مقاس الحاوية المطلوبة، وكذلك المدة التي ترغب بها في حجز الحاوية، سواء كان ذلك من خلالك أو من خلال شركة الاستيراد المتكلفة بهذه الاجراءات.
ومن الجدير بالذكر أن مقاسات الحاويات وأيضًا أسعارها تختلف باختلاف المدة المحجوز خلالها الحاوية، كما تختلف مواعيد تسليم البضائع من شركة شحن إلى أخرى.

كما ترسل شركة الشحن عنوان المخزن الذي سوف ترسل إليه البضائع، بعد ذلك يتبقى فقط عملية تعبئة الحاوية، وعمل الباكينج ليست.

ومن الجدير بالذكر أن شركة الاستيراد أو الشحن ترسل بوليصة الشحن بالدي اتش ال” DHL” لاستلام الشحنة بها، بعد ذلك يمكنك استلام البضائع من الميناء وتخليصها عن طريق المخلص الجمركي.

إقرأ أيضاً  استيراد مواد البناء من الصين

2. استيراد ملابس الاطفال من الصين عبر الإنترنت

لم يعد الأمر مقتصرًا على السفر إلى الصين واستيراد الملابس، حيث يمكن الآن للتجار استيراد بضائعهم من خلال إحدى المواقع الإلكترونية دون الحاجة إلى السفر.

وتعد هذه الطريقة إحدى طرق استيراد الملابس من الصين الأقل تكلفة من حيث المال وأيضًا الوقت، حيث إنك لن تحتاج إلى الحصول على التأشيرة الصينية بعد الآن ولا السفر إلى الصين والإقامة هناك لفترة من الوقت.

وعلى الرغم مما تمتلكه هذه الطريقة من مميزات، إلا أنك لن تتمكن من معاينة البضائع قبل شرائها أو المقارنة بين بضائع أكثر من مصنع وأسعارهم.

لذا يعد من المهم عند استيراد ملابس الاطفال من الصين بهذه الطريقة، اتباع النصائح التالية، حتى لا تتعرض للخداع:

  • التعامل مع مصدرين موثوقين، حيث يجب ألا تقل مدة عملهم على موقع التجارة بالجملة عن عام.
  • طلب إرسال عينات من البضائع قبل التعاقد مع المورد، وذلك للتأكد من مدى جودة المنتجات التي سوف تستوردها، وهنا يجب الإشارة إلى أنك سوف تدفع ثمن تلك العينات وأيضًا تكلفة شحنها إليك.

كما يعد من المهم الحرص على اختيار موقع موثوق والتعامل معه، حيث هناك عديد من المواقع التي تضم موردين صينين معتمدين، ويعد من أبرز هذه المواقع:

1. موقع علي بابا” Alibaba”

يعد علي بابا أحد أشهر مواقع التوريد الصينية، حيث يضم الموقع عديد من أنواع المنتجات المختلفة، بما فيها ملابس الأطفال، فمن خلال هذا الموقع يمكنك طلب ما ترغب به من منتجات عالية الجودة وبأسعار مناسبة.

2. موقع علي اكسبريس” Aliexpress”

يعد علي اكسبريس أحد أشهر مواقع البيع بالجملة الصينية، ويتخصص في بيع مجموعة متنوعة من المنتجات الصينية المختلفة.

ويتمتع الموقع بشهرة واسعة كما يثق كثير من الأشخاص به، وذلك نظرًا لكون الموقع تابع لموقع علي بابا الشهير.

3. Chinabrands

يعد Chinabrands أحد أشهر مواقع بيع ملابس بالأطفال بالجملة، إضافتًا إلى ذلك فإن Chinabrands يقدم أيضًا عديد من أنواع المنتجات الأخرى، مثل: الملابس، والإكسسوارات، والمجوهرات، والحقائب، والأحذية.

وغيرهم الكثير من المنتجات الأخرى التي يمكنك اكتشافها بنفسك على الموقع، إضافتًا إلى ذلك فإن موقع يقدم خدماته فيما يزيد عن 200 دولة حول العالم.

4. Yaku

يأتي موقع Yaku ضمن أفضل مواقع التجارة الإلكترونية المتخصصة في بيع المنتجات الصينية بالجملة، فمن خلال الموقع يمكنك استيراد ملابس الاطفال من الصين.

ذلك بالإضافة إلى استيراد عديد من أنواع المنتجات الأخرى، التي قد ترغب في استيرادها والبدء في بيعها دخل الأسواق المحلية في دولتك.

3. الاستيراد من خلال مندوب

قد لا يفضل كثير من الأشخاص فكرة الاستيراد عبر الإنترنت أو التعامل مع المواقع الإلكترونية لأسباب عدة، إلا أنهم في الوقت ذاته لا يمكنهم السفر إلى الصين وشراء البضائع والتعاقد عليها.

مما يدفعهم إلى الاستعانة بشخص ينوب عنهم في هذه المهمة، وذلك من خلال اختيار شخص ذو ثقة ويمكن الاعتماد عليه، للسفر إلى الصين واختيار المنتجات التي ترغب في استيرادها ويكون ذلك وفقًا للمواصفات التي حددتها أنت وأيضًا وفقًا للأسعار المناسبة لك.

وبعد العثور على المنتجات التي تتناسب مع المواصفات المحددة يبدأ المندوب في التعاقد عليها وشحنها إلى شركتك.

4. الاستيراد لصالح الغير

إذا كنت لا تمتلك لشركة استيراد وترغب في استيراد ملابس الاطفال من الصين فتعد هذه الطريقة إحدى الطرق المناسبة لك.

حيث يمكنك من خلال هذه الطريقة اختيار المنتجات التي ترغب في استيرادها من الصين، ومن ثم تحديد الكمية التي ترغب في استيرادها.

وبعد ذلك ترك الأمر لشركة الاستيراد التي تعاقدت معها، لتتكفل بجميع الأمور المتبقية من التعاقد مع الموردين والشحن والتخليصات الجمركية كذلك.

بعض من موديلات السنة القادمة لدي السوق العربي – مصر 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

  1. عملية الاستيراد من الصين عملية معقدة وليست بالسهولة التى يتخيلها البعض منا ، ومن ليس لديهم خبرة
    بالتجارة من الصين وبأختصار شديد العامل الرئيسى ليس الصين او المصانع الصينية !!!!!
    لكن الاسواق المحلية ببلدك وطرق البيع والتوزيع والدراسة الجيدة للمنتج هى اهم العوامل لذلك السفر الى الصين والذهاب الى المصانع الصينية تعد الخطوة الاخيرة والتى يجب ان يسبقها الدراسة الاولية التفصيلية
    ومن اهم الدراسات المطلوبة:-
    اولا:- تحديد المنتجات
    بمعنى ان تحدد وبدقة ما هى المنتجات المراد استيرادها من الصين ومثيلتها فى دول اخرى وتفاصيلات خامات التصنيع والجودة، حيث ان البعض لا يهتم سوى بسعر المنتج دون الدخول فى التفاصيل التى هى العامل الرئيسى الذى يحدد السعر ثم القيام بالمفاوضات اللازمه مع شركات ومصانع الصين
    ثانيا:- القوانين والمعايير الجمركية
    يجب ان تكون ملما بالقوانيين الجمركية ببلدك من حيث القواعد التى تتطلبها الجمارك من اجل دخول المنتجات الى بلدك وهذه المعايير والقوانيين تختلف من دولة الى اخرى مثل ( ما هى التعريفية الجمركية المطلوب دفعها بالجمارك، البيانات المطلوب كتابتها على المنتج ) حيث هناك العديد من المستوردين لا يهتم بهذه التفاصيل وتكون النتيجة ان يصل المنتج الى بلدك بالجمارك ولكن لا تستطيع الافراج عنه او تتعرض لغرامة مادية قد تفوق ثمن البضاعة بالاضافة الى الاوراق المطلوبة لكل شحنة تجارية
    شركة النجوم للاستيراد والتصدير والتخليص الجمركى تساعدك من خلال خبراتها فى الاسواق الدولية وهى بمثابة بوابة لممارسة الأعمال التجارية مع الصين ومختلف أنحاء آسيا
    فنحن نهتم بتقديم الدراسات الاولية التفصيلية للعميل بالنسبة للمنتجات المطلوب استيرادها من الصين او اى دولة اخرى وتشمل الدراسة تحديد المنتج ومواصفاته وافضل سعر وتكلفة الشحن وتحديد القيمة والرسوم الجمركية كخطوة اولى
    والخطوة الثانية نقوم بفتح الاعتمادات المستندية اللازمة لعملية الاستيراد من الصين والقيام بكل ما يلزم من اجراءات واستخراج جميع الوثائق والشهادة اللازمة للشحنة
    الخطوه الثالثه التأكد من سلامه وجوده المنتج ومطابقته للمواصفات المطلوبه وحصر الاعداد وذلك عن طريق شركات متخصصه في الفحص والتفتيش
    الخطوه الاخيره بعد وصول الشحنه الي الموانئ المصريه نقوم بإجرائات التخليص والافراج الجمركي وتسديد الرسوم الجمركيه

    نحن نجتهد في ما نقوم به من خدمات لنساعد العميل على النجاح والاستمرار فى الاستيراد

    ننتظر إتصالاتكم و نامل فى بناء علاقة عمل قائمة على المنفعة المتبادلة و المصالح المشتركه
    لمزيد من المعلومات لا تترددوا فى الاتصال بنا ونحن على اتم الاستعداد للتعامل معكم
    نعدكم دائما بالافضل والتعامل الراقى والتسهيلات الغير محدوده

    شركه النجوم للاستيراد والتصدير والتخليص الجمركى
    55 برج الاطباء اول شارع فيصل من ناحية ميدان الجيزة
    ت- 0237768652
    للاتصال المباشر
    01155660606
    او يمكنكم ارسال بريد الكترونى
    info@elngoom.com

    http://www.elngoom.com
    http://elngoom.com/import-from-china/

  2. نتشرف بدعوة حضرتكم لتعامل مع مكتبنا فى امور التخليص و النقل
    و نعدكم بالسرعة فى التخليص و النقل و اسعار مناسبة
    للتواصل معنا /

    01010244644

    01125511192

    01223423272

  3. ما شاء الله الموضوع جميل جدا و المعلومات دقيقة. وانا افضل التعامل مع المصانع مباشرة من ناحية الشحن ايضا بنتكون ارخص واامن .
    ولو في اي شخص يريد المساعدة في الصين انا حاضر ومستقر هناك
    anas.2ml@gmail.com/+86 18344818737

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *