استيراد اواني منزلية من الصين

استيراد اواني منزلية من الصين
هل ترغب في استيراد اواني منزلية من الصين؟ تعد الأواني المنزلية من الأدوات التي لا غنى عنها في أي منزل، حيث إنها تعد أحد الأشياء التي يحتاج إليها كل منزل في الحياة اليومية.
مما يجعل الانتاج المحلي لتلك الأواني في عديد من البلدان غير كافي، لذا نجد أن المستوردون يتجهون إلى استيراد تلك الأواني من الجمهورية الصينية.
وذلك نظرًا إلى ما تتمتع به المنتجات الصينية من جودة مقبولة وأسعار تتناسب مع حاجة المستهلكين في مختلف البلدان حول العالم.
فإذا كنت تفكر في البدء في استيراد اواني منزلية من الصين فإن ذلك سوف يكون مشروعًا مربحًا بالطبع، ولكن عليك أولًا تحديد الطريقة التي ترغب في استيراد المنتجات من الصين من خلالها، كما يجب معرفة أهم المدن الصينية المتخصصة في تجارة الأواني المنزلية.
وذلك يكون بالطبع بعد دراستك الجيدة للسوق المحلي في دولتك، وتحديد من المنتجات التي ترغب في استيرادها وتحديد كذلك الكميات التي سوف تستوردها، ذلك إلى جانب تحديدك للفئة السعرية للمنتجات التي تتناسب مع عملائك المستهدفين.

 

كيف يمكن استيراد اواني منزلية من الصين؟

إن عملية استيراد البضائع من الصين لا تقتصر على استخدام طريقة واحدة فقط، حيث نجد أن هناك عدة طرق يمكن للتجار والمستوردين من خلالها استيراد ما يرغبون به من منتجات، وتتمثل تلك الطرق في:

1. السفر إلى الصين

يعد السفر إلى الصين لاستيراد اواني منزلية من الصين أحد أقدم الطرق التي يلجأ إليها المستوردون عند حاجتهم إلى استيراد أحد المنتجات إلى الصين.
وعلى الرغم من كون هذه الطريقة أحد أكثر طرق الاستيراد تكلفتًا، حيث يحتاج المستورد إلى السفر إلى الصين مما يعني أنه بحاجة إلى حجز تذكرة طيران ذهاب وعودة، ذلك بالإضافة إلى حاجته إلى حجز فندقي طوال فترة الإقامة، وتنقلات داخل الصين.
وقبل كل ذلك بالطبع حاجته إلى الحصول على التأشيرة الصينية، إلا أن هذه الطريقة تمتلك لعدد من المميزات، حيث يمكن للتاجر تفقد منتجات أكثر من مورد ومقارنة أسعار كل منتج والتأكد من مدى جودته قبل التعاقد مع المورد.
مما يمكنه من استيراد منتجات مناسبة لما يحتاج إليه من حيث الجودة وأيضًا الفئة السعرية.
وهنا تجدر الإشارة إلى أنه حتى تتمكن من السفر إلى الصين لاستيراد البضائع فلابد من امتلاكك لشركة استيراد، كما أنه في حال كنت مبتدئ في عملية الاستيراد من الصين فإنه ليس من المفضل السفر أو القيام بعملية الاستيراد بمفردك.
حيث إن ذلك يتطلب شخص لديه خبرة واسعة في مجال استيراد اواني منزلية من الصين، ذلك بالإضافة إلى معرفته للمدن المتخصصة في توريد الأواني المنزلية في الصين.

المدن الصينية المتخصصة في توريد الأواني المنزلية

إذا كنت ترغب في استيراد اواني منزلية من الصين من خلال السفر إلى الصين والتعاقد على البضائع بنفسك، فيعد من المهم معرفتك للمدن الصينية المتخصصة في توريد الأواني المنزلية، وذلك حتى تتمكن من الوصول إلى وجهتك وإنجاز عملك بسهولة.
ويعد من أشهر المدن الصينية المتخصصة في توريد الأواني المنزلية:
  • مدينة لوتسون: تعد هذه المدينة واحدة من المدن الصينية المشهورة بصناعة الأثاث والأواني المنزلية وأدوات المطبخ، ذلك إلى جانب احتوائها على سوق ضخم لتجارة التحف المنزلية.
  • مدينة تشونغ تشان: تتميز هذه المدينة بامتلاكها لعدد من الأسواق الضخمة المتخصصة في بيع أدوات الإنارة المنزلية.
  • كوانزو: تعد واحدة من أهم المدن الصناعية الصينية، حيث إنه من خلال هذه المدينة يمكنك استيراد ما ترغب به من أدوات وأواني منزلية، كما يمكنك أيضًا استيراد ملابس الأطفال منها.
  • مدينة جيانغ سو: تعد مدينة جيانغ سو واحدة من أهم المدن الصناعية المشهورة بصناعة الأواني والأدوات المنزلية ليس على مستوى الصين فقط، إنما على مستوى العالم أجمع، فمن خلال زيارتك لهذه المدينة أثناء رحلتك لاستيراد اواني منزلية من الصين يمكنك الحصول على ما ترغب به من بضائع بأسعار تنافسية.
  • مدينة فوشان: تعد فوشان واحدة من أهم المدن الصينية المتخصصة في صناعة الأثاث والأدوات المنزلية بمختلف أنواعها.
  • أيوو: تمتلك مدينة أيوو لواحد من أكبر الأسواق العالمية وهو سوق” الفوتيان” والذي يمكنك من خلاله شراء ما ترغب من مختلف أنواع الأدوات المنزلية وكذلك التحف.
إقرأ أيضاً  استيراد ادوات مدرسية من الصين - الجزء الثاني

 

2. استيراد اواني منزلية من الصين عبر الإنترنت

نعم، أصبح الآن يمكنك شراء ما ترغب به من منتجات صينية عبر الإنترنت دون الحاجة إلى السفر أو مغادرة بلدك، وذلك من خلال مواقع التجارة الإلكترونية الصينية.
حيث تمتلك الصين لمجموعة ضخمة من المواقع الإلكترونية المتخصصة في البيع بالجملة والتي يمكنك من خلالها شراء ما ترغب به من منتجات بالكميات التي ترغب بها، ونجد أن من أهم مواقع التجارة الإلكترونية الصينية المتخصصة في البيع بالجملة:
  • موقع علي بابا” Ali Baba”: يعد موقع علي بابا أحد أشهر المواقع الصينية، والذي يمكنك من خلاله شراء ما ترغب به من منتجات، حيث يضم الموقع أصناف عدة من مختلف المنتجات وبعلامات تجارية مختلف، كما يمكنك أن تجد عن الموقع مئات الموردين الذي يعملون على بيع المنتجات التي ترغب في شرائها، مما يوفر لك إمكانية المقارنة بين منتجات وأسعار كل منهما.
  •  موقع صنع في الصين” Made in china”: يعد موقع صنع في الصين أحد أكبر المواقع المنافسة لموقع علي بابا حيث يضم الموقع عديد من الموردين الصينيين الذين يعملون على بيع أنواع عدة من المنتجات الصينية بأسعار تنافسية وبجودة عالية.
  • علي إكسبريس” Aliexpress”: يعد موقع علي إكسبريس أحد المواقع الصينية الشهرية، فهو موقع تابع لموقع علي بابا، كما أنه موقع متخصص في البيع بالجملة وكذلك البيع بالتجزئة.
  • موقع السوق العالمي” Global market”: هو أحد أضخم مواقع التجارة الإلكترونية الصينية المتخصصة في البيع بالجملة.
  • 1688: هو أحد المواقع التابعة لموقع علي بابا، حيث يضم الموقع مئات الموردين الصينين، كما أنه من المواقع الصينية المتخصصة في البيع بالجملة.
  • موقع” Yiwu Go”: هو موقع إلكتروني تابع لسوق” الفوتيان” حيث أنشاءه مدينة أيوو لتسهيل عملية الشراء على الراغبين في استيراد اواني منزلية من الصين، وذلك نظرًا لضخامة السوق مما يصعب على المستوردين عملية الوصول إلى الموردين الصينيين داخل السوق.
  • Dhgate: يعد موقع Dhgate أحد أكبر المواقع المنافسة لموقع علي بابا حيث يضم الموقع عديد من أنواع المنتجات المختلفة، كما أنه يضم ما يزيد عن مليون مورد صيني.
  • موقع” China Goods”: هو أحد المواقع التابعة لسوق الفوتيان، حيث يضم الموقع المنتجات الخاصة بجميع المحلات الموجودة داخل السوق والتي تعمل على بيع مختلف أنواع الأدوات والأواني المنزلية التي قد يحتاج إليها المستورد.
وعلى الرغم مما تتميز به طريقة استيراد اواني منزلية من الصين أون لاين من مميزات عدة، حيث إنها توفر عليك وقت وتكاليف السفر إلى الصين، إلا أنه لن تتمكن من معاينة البضائع قبل شرائها، لذلك يعد من المهم عند الرغبة في استيراد أحد المنتجات عبر الإنترنت عليك:
  • التأكد من اختيار موقع موثوق والشراء منه.
  • اختيار التعامل مع موردين موثوقين، حيث يجب ألا تقل مدة تواجد المورد على الموقع عن عام.
  • طلب عينات، حيث يعمل المورد على إرسال عينات من المنتجات التي ترغب من استيرادها للتأكد من مدى جودتها قبل طلب الكمية التي ترغب بها، ومن الجدير بالذكر أنه في هذه الحالة سوف تدفع ثمن تلك العينات كما أنك سوف تتحمل تكاليف شحنها.
إقرأ أيضاً  طريقة عمل الباكنج ليست الاستيراد من الصين

 

3. الاستيراد لصالح الغير

يعد الاستيراد لصالح الغير إحدى الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها عند الرغبة في استيراد اواني منزلية من الصين، حيث إن هذه الطريقة لا تتطلب منك السفر إلى الصين لاستيراد المنتجات أو حتى شرائها عبر الإنترنت.
إنما تعتمد في هذه الطريقة على أحد مكاتب الاستيراد من الصين، حيث تعمل تلك المكاتب على اختيار المنتجات نيابة عندك وفقًا للمواصفات التي تحددها والفئة السعرية، ومن ثم تبدأ هذه المكاتب في التفاوض مع الموردين والتعاقد على كميات البضائع التي ترغب في استيرادها، كما تتكفل تلك المكاتب أيضًا بجميع أمور الشحن والتخليص الجمركي.
مما يعني أنه ليس عليك إلا اختيار المنتجات التي ترغب في استيرادها وتحديد الكمية ودفع قيمتها، ليتكفل مكتب الاستيراد بباقي الأمور الخاصة بعملية الاستيراد.
ومن الجدير بالذكر أن هذه الطريقة تعد أحد أفضل طرق الاستيراد في حال كان الراغب في الاستيراد مبتدئ أو لا يمتلك لشركة استيراد.

عوامل نجاح عملية استيراد اواني منزلية من الصين

عند التخطيط لإنشاء مشروع جيد فإن نجاح هذا المشروع وتحقيق أفضل النتائج يعد أحد أهم الأشياء التي نسعى لتحقيقها، وكذلك الوضع بالنسبة لعملية استيراد اواني منزلية من الصين.
لذا نجد أن هناك عدد من العوامل التي تؤثر بشكل كبير في نجاح عملية الاستيراد، والتي يجب مراعاتها ويمكن أن نلخص تلك العوامل في:

دراسة السوق المستهدف

إن عملية دراسة السوق المستهدف تعد إحدى الخطوات التي يجب على المستورد القيام بها قبل البدء في اتخاذ أي خطوة لعملية الاستيراد.
وذلك لأن دراستك للسوق المستهدف سوف تمكنك من التحديد الدقيق للمنتجات التي يحتاج إليها السوق، ذلك بالإضافة إلى معرفة متطلبات الجمهور المستهدف.

الفهم الجيد لسلوك المستهلك

بالطبع إن دراسة السوق المستهدف واحدها غير كافية، حيث إن دراستك للجمهور المستهدف سوف تساعدك على:
  • معرفة متطلبات المستهلك من منتجات.
  • تحديد الفئة السعرية للمنتجات التي يرغب المستهلك في شرائها، مما يمكنك من تحديد الفئة السعرية للمنتجات التي سوف تستوردها.
  • تحديد حجم المتطلبات، مما يمكنك من تحديد كمية المنتجات التي سوف تستوردها.
إقرأ أيضاً  أفضل مكتب استيراد سيارات من كوريا لعام 2024

دراسة المنافسين

إن عملية دراسة المنافسين تعد أحد العوامل الهامة والمؤثرة في عملية الاستيراد، حيث إنه من خلال دراستك للمنافسين سوف تتمكن من تحديد مدى الجودة المطلوب توافرها في المنتجات التي سوف تستوردها، وتحديد كذلك الفئة السعرية.
حيث إنه في حال استيرادك لمنتجات ذات جودة رديئة وتنتمي لنفس الفئة السعرية لمنتجات المنافسين فبالطبع لن يُقبل المستهلكون على شراء منتجاتك.
أما في حال توفيرك لمنتجات بنفس جودة منتجات المنافسين ولكنها تنتمي لفئة سعرية أعلى، فهنا أيضًا لن يُقبل المستهلكون على شراء منتجاتك.
لذا نجد أنه من المهم عند استيراد اواني منزلية من الصين مراعاة اختيار منتجات ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة تسهم في تشجيع المستهلكين على شراء منتجاتك.

كمية المنتجات المستوردة

تعد كمية المنتجات التي ترغب في استيرادها أحد العوامل الهامة التي تؤثر بدورها على نجاح عملية استيراد اواني منزلية من الصين.
حيث نجد أنه كلما زادت كمية المنتجات المراد استيرادها ساهم ذلك في خفض تكلفة شحن المنتجات وخفض سعرها كذلك، مما يمكنك من توفير المنتجات إلى عملائك المستهدفين بأسعار تنافسية.
وبهذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تناولنا من خلاله الحديث عن طرق استيراد اواني منزلية من الصين، ذلك بالإضافة إلى عرضنا لأهم العوامل المؤثرة في نجاح عملية استيراد البضائع من الصين.

 

التعليقات

  1. تشرف قناة حمص الفضائية للأطفال بالتعاون معكم تعريف بالقناة
    نقدم لكم عرض تسويقي يتضمن :
    يتم عرض هذه المادة الإعلانية على قناتنا لمدة شهر بواقع 24 ساعه على مدار اليوم مع برعاية فى كل فيلم حصرى للاستفسار01122766672 – 01116210611
    https://www.facebook.com/pages/%D8%AD%D9%85%D8%B5-%D9%83%D9%8A%D8%AF%D8%B2-Homos-Kids/248760821966074

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
    نحن بصدد فتح متجر جديد بالمملكة العربية السعودية و لدينا ترخيص لبع الاواني المنزلية و تجهيزالفنادق و كذلك ترخيص للبيع بالجملة ، ولكن في الوقت الحالي الفكرة هي فتح محل في مدينه الخبر شرق المملكة العربيه السعودية .
    ساصل الى الصين اخر عذا الشهر لشراء منتجكم و تصديره ل السعودية . ترغب في زيارت المصنع لشراء احتياجاتي 
    احتاج رد منكم باسرع وقت 
    تحياتي 
    سليمان 

التعليقات مغلقة