أسماء شركات تصدير الفواكه في مصر وأهم الفواكه التي تصدرها

أسماء شركات تصدير الفواكه في مصر وأهم الفواكه التي تصدرها

هل تتساءل عن أبرز أسماء شركات تصدير الفواكه في مصر؟ تعمل شركات تصدير الفواكه على فرز وتعبئة مختلف أنواع الفواكه وفقًا لطلب الشركات المستوردة. كما تساهم الشركات المُصدّرة للفواكه في مصر على زيادة الربح، وإدخال العملة الصعبة.

ولكن هناك بعض الشروط الهامة التي تلتزم بها شركات تصدير الفواكه في مصر؛ للتصدير إلى الأسواق العالمية. وإليك أسماء شركات تصدير الفواكه في مصر، وشروط ومستندات التصدير.

أسماء شركات تصدير الفواكه في مصر

هناك العديد من شركات تصدير الفواكه في مصر، التي تصدر أفضل وأجود أنواع الفواكه إلى الخارج، سواء للدول العربية المحيطة، أو للدول الأوروبية. ومن أسماء هذه الشركات:

شركة مُصَدر أحد أبرز أسماء شركات تصدير الفواكه في مصر

شركات تصدير الفواكه

شركة مُصَدر من الشركات العالمية المتخصصة في عملية الاستيراد والتصدير عمومًا، وتعمل على بيع الفواكه بالجملة في أسواق منطقة الشرق الأوسط.

كما تساهم في تعريف الأسواق الأوروبية والآسيوية على الصادرات المصريَّة، وتضمن وصول أجود أنواع الفواكه. نظرًا لخبرة فريقها الطويلة في مجال الاستيراد والتصدير، الجدير بالذّكر أيضًا أنها تعمل على توريد جميع الفواكه المصريّة.

شركة أبو رواش لتصدير الفواكه

واحدة من أبرز أسماء شركات تصدير الفواكه في مصر، حيث تجاوزت خبرتها في المجال الـ 25 عامًا، مما يضمن توريدها لأفضل الفواكه والحاصلات الزراعيّة المختلفة إلى الأسواق المحليّة والعالميّة. مما يحعلها واحدة من أهم شركات تصدير الحاصلات الزراعية في مصر.

وتعد شركة أبو رواش من الشركات الرائدة في مجال تصدير الخضروات والفواكه الطازجة. إذ يتم تصدير المحاصيل لمجموعة من السوبر ماركت العالمية في مصر، بالإضافة إلى دول عالمية مختلفة.

ومن أبرز أنواع الفواكه التي تصدرها شركة أبو رواش، العنب، والجوافة، والفراولة، والرمان. ذلك بالإضافة إلى تصدير الموالح وغيرها من الفواكه المطلوبة في الأسواق.

إقرأ أيضاً  شروط تصدير الفحم من مصر 2023.. الأوراق المطلوبة؟

شركة أورجانيك للتصدير والاستيراد

تخصصت شركة أورجانيك في تصدير أفضل ما تنتجه المزارع المصريَّة من فواكه، وخضروات إلى الأسواق المحليّة، والعالميّة، مع تقديم أفضل الأسعار.

تجري شركة أورجانيك جميع إجراءات التعاقدات المتعلقة بعملية التصدير، وذلك بشكل أسبوعي أو شهري أو يومي، كما تقدم تسهيلات ممتازة في دفعات الأموال.

ولا تتوقف مهام الشركة على ذلك فحسب، إنما تقوم بدورها أيضًا في متابعة عملية الشحن، ومعرفة موعد وصول الشحنة، والاستلام. وتقوم بتعبئة الفواكه وفرزها، والتأكد من صحتها قبل التصدير، لذا فهي من أفضل أسماء شركات تصدير الفواكه في مصر.

شركة راية كروبس لتصدير الفواكه

شركة راية كروبس

تمثّل شركة راية كروبس أحد أهم أسماء شركات تصدير الفواكه في مصر. حيث تقوم بتصدير الفواكه فضلًا عن بعض العناصر الرئيسيَّة منها، البقوليات، والأعشاب، والحبوب، والتوابل وغيرها.

الجدير بالذكر أيضًا أنَّ الشركة مجهزة بمجموعة من الأجهزة الحديثة، وفي بيئة صحية للغاية مما يضمن جودة عالية من المنتجات. وهذا ناتج عن خبرتها التي تصل إلى 15 عامًا في مجال التصدير.

تقدم شركة راية كروبس أفضل الأسعار، ومختلف الكميات التي تطلَب منها من الفواكه والحاصلات الزراعية عمومًا، وذلك في أي وقت من السنة.

شركة البارق لتصدير الفواكه

الأفضل ضمن شركات تصدير الفواكه، حيث تقوم بعملية تصدير الفواكه وتتبع خطوات التصدير من الصفر حتى أخر مرحلة، وهي وصول الشحنة إلى الجهة المستوردة.

ويعود ذلك لخبرتها الطويلة في هذا المجال، إذ تمَّ تأسيسها منذ عام 2011، أي منذ أكثر من 13 عام من الخبرة والمهارة. 

كما توفّر الشركة أسعار شحن تنافسية سواء بري أو بحري أو جوي، لمختلف دول العالم، لذلك فهي من أفضل شركات تصدير الفواكه في مصر.

شركة الناعوتي لتصدير الفواكه

من شركات تصدير الفواكه في مصر الرائدة، تقوم الشركة بكافة المهام المطلوبة بدايةً من نقل المنتجات من المزارع إلى المحطات، لمرحلة الفرز والتعبئة، وأخر مرحلة وهي الشحن ومتابعة الطلبية.

حيث تعمل شركة الناعوتي على تعبئة المحاصيل وفقًا لما وردَ في العقود، والاتفاقيات. وعليه يتم شحن الطلبية في مواعيد محددة، وتصل بسرعة كبيرة للشركة المستوردة.

خطوات تصدير الخضار والفاكهة من مصر 

خطوات تصدير الخضار والفاكهة

تمثّل عملية التصدير إلى الخارج أهم أساسيات النّهوض باقتصاديات أي دولة. لذا تستغل الحكومة الموارد المتوافرة لتصديرها؛ بهدف زيادة الدخل القوميّ، ولكن للتصدير خطوات رئيسية لا بد من الالتزام بها، تشمل الآتي:

  • أولاً يجب توجّه مالك المزرعة إلى المجلس التصديري للحاصلات الزراعيَّة، ليتم عمل تكويد للمزرعة، وإبلاغه بالمستندات اللازمة لعملية تصدير الفواكه. كما يمكن أن ينوب عنه أي شخص بموجب توكيل قانوني.
  • تُفحص المزرعة جيدًا بواسطة لجنة ثلاثية مكونة من كلًا من: الحجز الزراعيّ، والمجلس التصديري في مصر، وجمعية هيا.
  • تقوم اللجنة الثلاثية بتحديد الكميات المسموح للمزرعة بتصديرها. وفي هذه الحالة يمكن لمالك المزرعة التنازل عن كل أو جزء من هذه الكميات لصالح أي شركة من أسماء شركات تصدير الفواكه في مصر.
  • يحدث التنازل وفقًا لخطاب تنازل مقدم إلى المجلس التصديري، على أن يشمل هذا الخطاب مجموعة من الأكواد، لكل نوع من الفاكهة كود معيّن.
  • وأخيرًا يتم تسجيل المعلومات، والبيانات المتعلقة بالمزرعة أو الشركة المصدّرة في الحجر الزراعي ليقوم بعدها المعمل المركزي على فحص الفاكهة، وتحليلها.
إقرأ أيضاً  أكبر 4 شركات تصدير الفحم في مصر وأنواع الفحم الذي تصدره

التعاقدات والخطوات النهائية لتصدير الخضار والفاكهة

هناك بعض الاتفاقيات التي تتم في عملية تصدير الفواكه، وعادةً ما تكون بين الشركة المستوردة والمصدّرة كي تتم عملية التوريد بنجاح. وإليك أهم التعاقدات والخطوات النهائيَّة:

  • تعقد الشركة المستوردة مع الشركة المصدّرة، تعاقد حول الكمية المطلوب توريدها، مع توضيح نوعية المنتج والسعر عليه. بجانب تحديد وسيلة الدّفع، وشروط استلام الشحنة.
  • الاتفاق على كافة المعاملات المالية، وإنهاء جميع إجراءات التصدير.
  • تحضير الأوراق المتعلقة بالكميات المطلوبة بصورةٍ قانونية، ورسمية.
  • الاتفاق مع شركة الشحن بصورة قانونية أيضًا، مع توضيح نوعية المنتج، لأنّ الفواكه تحتاج لثلاجات خاصة بالحفظ لتجنُّب فسادها.

أهم الأوراق اللازمة لتصدير الخضار والفاكهة من مصر

أهم الأوراق اللازمة لتصدير الخضار والفاكهة

تحتاج عملية تصدير الفواكه إلى الخارج مجموعة من الأوراق، والمستندات القانونية، التي تتمثل في الآتي:

  • الفاتورة التجاريَّة: وتشمل هذه الفاتورة على أسماء شركات تصدير الفواكه في مصر، أي اسم المصدّر، وأرقام الهواتف، واسم الشركة المستوردة، والعنوان.
  • شهادة المنشأ: تصدر هذه الشهادة عن الغرفة التجاريَّة لبلد الشركة المصدّرة، توضيحًا لمصدر المنتج، بالإضافة إلى كمبيالة مستندية والتي تحمل الاتفاق بين الشركتين.
  • شهادة التأمين: تصدر شهادة التأمين عن شركة تأمين الشحنة، وترتبط أيضًا بكشف عبوة من الغرفة التجاريّة، كما يتم إرفاقها أيضًا بالفاتورة.
  • خطاب الاعتماد: يشمل استلام البضاعة، وعادةً يتم تقديم هذا الخطاب قبل إتمام الموافقة على دفع التكلفة المالية المتفق عليها بين كلًا من المستورد، والمصدّر.

شروط هامة في تصدير الخضار والفاكهة

في الغالب تكون هناك شروطًا مُلزمة في تصدير الخضروات والفواكه بالتحديد، نظرًا لسهولة تعرضهم للتلف والفساد.

لذا نوضّح لك أهم الشروط المتعلقة بالتصدير التي تقوم بها أسماء شركات تصدير الفواكه في مصر:

  • أولاً التأكد من سلامة المكان الذي يتم فيه فرز وتعبئة، وتغليف المنتجات والحاصلات الزراعيَّة عمومًا.
  • تصدير الفواكه الطازجة من المزرعة مباشرةً إلى الأسواق المحليّة، والدوليّة.
  • منح الفواكه التي يتم تصديرها بواسطة مجموعة من أسماء شركات تصدير الفواكه في مصر، بعض الأكواد مع وضعها في الصندوق المعبأ فيه المنتجات الزراعيّة المخصصة للتصدير.
  • ضرورة فحص شهادة المنشأ، والشهادة الزراعيَّة.
  • لا بد أن يقوم المجلس التصديري المصري بأخذ بضعة عينات من فواكه المزرعة، لفحصها وتحليلها جيدًا.
  • ضرورة خلو الفواكه من بقايا المبيدات الحشريَّة، وفي حالة وجود بقايا منها إمَّا أن يتم رفض المنتجات، أو تكون نسبة المبيدات لا تتعدىَ النسبة المسموح بها. 
إقرأ أيضاً  أهم شركات تصدير الحاصلات الزراعية بالبحيرة وأبرز الحاصلات التي تصدرها

أهم الدول المستوردة للخضار والفاكهة من مصر 

أهم الدول المستوردة للخضار والفاكهة من مصر 

تحرص مصر على تصدير الكثير من الخضروات والفواكه إلى الدول العربيَّة، والأوروبيّة بجودةٍ عالية، وأسعار متميّزة. وهذا ما تساهم فيه أبرز أسماء شركات تصدير الفواكه في مصر، وتتمثّل أهم الدول المستوردة للخضار والفاكهة في الآتي:

  • المملكة العربيَّة السعوديَّة: تقوم المملكة باستيراد الكثير من أنواع الخضروات والفواكه من مصر، مثل: الفلفل، والبطاطس، والطماطم، والبصل الأحمر، وبعض الفواكه منها البرتقال، والمانجو، والجوافة.
  • روسيا: تستورد روسيا مختلف أنواع الفواكه والخضروات، منها: البصل، والثوم، والبنجر، والخيار، والكرنب، والجرجير. فضلًا عن بعض الفواكه مثل البرتقال المصري، والخرشوف وغير ذلك الكثير.
  • الاتحاد الأوروبي: يَستورد الاتحاد الأوروبي من أهم أسماء شركات تصدير الفواكه في مصر الكثير من الفواكه والخضروات المتنوّعة، مثل: البطاطس، والباذنجان، والبصل، والخيار، والفلفل الألوان، والبلح، والجوافة، والكنتالوب، والخوخ، والرمان، والبرتقال.
  • الدول الإفريقية: تقوم باستيراد الكثير من المنتجات الزراعيّة المصريّة، ومنها البصل، والبطاطس، والثوم، والجزر، والطماطم، والقرنبيط، والمانجو.

إلى هنا نكون وصلنا لخاتمة مقالنا لليوم حول أهم أسماء شركات تصدير الفواكه في مصر. التي تساعد في توريد كميات ضخمة من الفواكه المصريّة، بجودةٍ فائقة لا مثيل لها، مما يزيد من الربح ورفع كفاءة الاقتصاد المصري تدريجيًا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *